آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

أحلام...... طموحات....هل تتحقق؟

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 07-04-2010, 08:14 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joodi
ياسلاااااااااااااااام يادكتور

لكن انا ما احب كلمة متى ؟؟؟؟ لانها تساوي ياليت والمثل يقول كلمة ياليت ما بتعمر بيت

واحنا مثل ماقلتوا مو متفقين وحتى اذا اتفق مجموعه شنت حملة ثانيه ضدهم والواسطات اشتغلت وكل واحد يبي يمشي دستوره

يعني مثلا عندنا الجمعية الصيدلية مشكورين على جهودهم يرسلولنا نشرات ومعلومات ولي كم شهر مجدده اشتراكي ولا ارسلو لي شيء

لكن ماعندهم نشاطات اخرى مهمه تطور الخدمات الصيدلية والوظائف

ولا حتى هيئة التخصصات مفيدة الا للاطباء عشان الزمالات وغيره اما الصيادله مافي لهم الا الرزدنسي فقط

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أحسنت فيما ذكرت.
الجمعية مشغولة في توزيع المناصب والكراسي.
السؤال:
ماذا قدمت الجمعية للمهنة منذ إنشائها عام 1408 هـ، لماذا لا يناقش هذا الموضوع في ملتقيات وندوات الجمعية.
متى هنا لا تعني كلمة ياليت وإنما تعني إستعجالي لرؤية تحقق هذه الطموحات وذلك لضيق العمر الزمني للأفراد .
أسأل الله جلت قدرته أن تتحقق هذه الطموحات في القريب العاجل بحوله وقدرته جل جلاله.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 07-04-2010, 08:41 PM
صحي نشط
 

Chemist will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aaturk
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الأنظمة الناجحة والمعتمدة من دول سبقتنا في هذا المجال بالتأكيد نحن معه خاصة وأنه يكسر إحتكار الطبيب لكتابة وصفات من الدواء خارج نطاق تخصصه وخبرته.
أؤيد تطبيق نظام ال btc .
قمنا بإعداد مشروع وطني للتخلص من المشاكل التي ذكرتها ومشاكل أخرى لا حصر لها وذلك من خلال إبتكارنا لجدول دوائي أسميناه بالجدول الذكي والمشروع تم تقديمه لمعالي وزير الصحة في شهر 4 هجري ونحن بإنتظار توجيهات معاليه . بإذن الله سأنشر المشروع حال تلقينا توجيهات معاليه.
المشروع سيسرك ويسر جميع العاملين في القطاع الصحي وهو مطلب أساسي من قبل المواطن المراجع للإستفادة من خدمات القطاع الصحي.
لقد روعي في تصميم وإبتكار الجدول الذكي تقسيم الدواء من ناحية الوصف والصرف على النحو الذي ذكرته سابقاً.
كما أن الجدول في مراحل التسجيل كبراءة إختراع لدى وادي الرياض بجامعة الملك سعود.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني

ولله شوقتني اعرف اكثر عن مشروع الجدول الدكي. وهل سوف يكون مخصص لوزاره الصحه فقط.
ولله ينفع به وبكم البلاد .. للهم امين
من مواضيع : Chemist
Chemist غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 07-04-2010, 09:47 PM
مشرفة سابقة
 

دمعــة..! will become famous soon enough
افتراضي

كل أحلامنا وطموحنا بتطوير صحتنا في جميع مجالاتها
ستتحق عندما تتتظافر جهوجنا ونكن يد وواحدة
وقلب واااحد ونسعي لتحقيق هدف واحد
بدون احقااد وفســــــــأااد
أشكرك ع الموضوع الجمييييييل
من مواضيع : دمعــة..!
دمعــة..! غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 07-04-2010, 10:00 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام الجباري
كل أحلامنا وطموحنا بتطوير صحتنا في جميع مجالاتها
ستتحق عندما تتتظافر جهوجنا ونكن يد وواحدة
وقلب واااحد ونسعي لتحقيق هدف واحد
بدون احقااد وفســــــــأااد
أشكرك ع الموضوع الجمييييييل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أحسنت يا أخت أحلام فجميع التخصصات الصحية مكملة لبعضها البعض، لا تفاضل بين التخصصات، التكامل هو الأساس.
ياليت قومي يفقهون. العمر قصير ولا يحتاج تضييعه في الأحقاد والفساد. إن الله لا يحب المفسدين.
تحياتي
د/ عبد الغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 07-04-2010, 10:20 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
ولله شوقتني اعرف اكثر عن مشروع الجدول الدكي. وهل سوف يكون مخصص لوزاره الصحه فقط.
ولله ينفع به وبكم البلاد .. للهم امين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الجدول الذكي عرضناه على أنظار معالي وزير الصحة كمشروع وطني يشمل كافة المؤسسات العلاجية حكومية كانت أم أهلية. من النقاط المهمة التي يغطيها الجدول الذكي ( بجدول واحد سيتم بإذن الله وضع التوصيات محل التنفيذ وبكل دقة وأمانة ووضوح لا لبس فيه):
أنه يُلبي جميع توصيات أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون والصادر بالقرار الوزاري رقم 18- ب للمؤتمر الثامن والخمسين الذي عقد في مسقط خلال الفترة 5-6/1/1426هـ (9) والمتضمن تفعيل أهم عناصر الرعاية الصيدلية السبعة وهي:
• التأكد من مراجعة العلاج الدوائي للمريض في أي مكان.
• ربط الدواء بالتشخيص المناسب.
• تقييم المشكلات المتعلقة بالدواء.
• حل هذه المشكلات أو منعها.
• وضع خطة للرعاية الصيدلية من أجل الحصول على النتائج المرجوة.
• متابعة الخطة والنتائج.
وفيما يلي نبذة مختصرة عن المشروع:
مشروع
" برنامج إدارة وتدبير استخدام الدواء "
المقدمة
يظل سوء إستخدام الدواء بسبب الأخطاء الطبية الناتجة عن إساءة الوصف والصرف وطريقة وكيفية التعامل مع الدواء وتعاطيه، من أهم العوامل التي تتسبب في إحداث الكثير من المشاكل الصحية والتي بالإمكان تلافيها بتبني برنامج وطني شامل على مدار الساعة والسنة للتثقيف الدوائي. فمجتمع مثقف دوائياً.... يكون سليماً بدنياً وعقلياً. ولا يخفى أن من أسرار الشفاء معرفة الدواء والتعامل معه كما يجب وينبغي حتى لا يصبح الدواء هو الداء.
الفكرة
أن نتبنى كل عام عدداً معيناً ومحدداً من مواضيع الدواء لإستهداف جميع شرائح المجتمع بما فيهم أعضاء الفريق الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على مدار الساعة وفي جميع المستشفيات ومراكز تقديم خدمات الرعاية الصيدلية والصحية العاملة بالمملكة العربية السعودية دون إستثناء كمشروع وطني، يتم تقييمه أولاً بأول من خلال إعداد مسابقات ثقافية على شكل أسئلة بسيطة وسهلة بإستخدام نماذج أعدت خصيصاً لقياس مدى معرفة وإدراك وتفهم المواطن للرسالة التثقيفية مع منح جميع المشاركين من المواطنين شهادات أعدت خصيصاً لإعادة تأكيد وصول الرسالة التثقيفية، ورصد جوائز تشجيعية للفائزين الحاصلين على أعلى درجات التفهم والإدراك والوعي للرسالة التثقيفية.
دعواتكم الصادقة والمخلصة نحن في أمس الحاجة إليها ليحظى المشروع بموافقة معاليه .آمين
لا يسمح للمراجع للمؤسسات الصحية والعلاجية بالمملكة العربية السعودية، مواطناً أو مقيماً أو زائراً للبلد الأمين بغرض العمرة أو الحج، إلآ بعد إكتمال معرفته بالأدوية الموصوفة له وغيرها من الأدوية اللاوصفية ومن ذلك معرفته بطرق إستعمالها والتعامل معها مفردة أو مجتمعة وما قد تسببه من أعراض جانبية قد تجعله يتوقف عن إستعمالها من تلقاء نفسه دون إستشارة الصيدلي أو الطبيب.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 09-19-2010, 11:15 AM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجدول الذكي موجود على الرابط التالي:
[URL=http://www.zshare.net/download/8055801958d4aab5/]____________ ______________ ______________.pptx - 0.63MB[/URL
أما كامل البحث والموضوع الذي تم عرضه على معالي الوزير فموجود على الرابط التالي:
http://www.e-moh.com/vb/showthread.p...987#post433987
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 10-12-2010, 11:28 PM
صحي نشط
 

صيدلي مستشفي will become famous soon enough
افتراضي

مشكووور يدكتور على الكلام الممتاز
المجتمع اذا اعترف بدور الصيدلي كأحد اعضاء الخطة العلاجية وله دور معين فهذا سيجبر مشرعي الانظمة والاطباء على تفعيل دور الصيدلي فما يتعلق بالخطة الدوائية للمريض

وفقك الله
من مواضيع : صيدلي مستشفي
صيدلي مستشفي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 10-14-2010, 12:37 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي مستشفي
مشكووور يدكتور على الكلام الممتاز

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي مستشفي
المجتمع اذا اعترف بدور الصيدلي كأحد اعضاء الخطة العلاجية وله دور معين فهذا سيجبر مشرعي الانظمة والاطباء على تفعيل دور الصيدلي فما يتعلق بالخطة الدوائية للمريض

وفقك الله



[QUOTE=صيدلي مستشفي;441883]مشكووور يدكتور على الكلام الممتاز
المجتمع اذا اعترف بدور الصيدلي كأحد اعضاء الخطة العلاجية وله دور معين فهذا سيجبر مشرعي الانظمة والاطباء على تفعيل دور الصيدلي فما يتعلق بالخطة الدوائية للمريض

وفقك الله[/QUOTE]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك.
السؤال:
من سيقنع المجتمع ويجعله يعترف بدور الصيدلي وأهمية علومه وفنه كما ذكرت وكيف؟
غالبية أفراد المجتمع على علم بأحاديث المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم في التداوي ومن ذلك ... ما أنزل الله من داء إلا وله دواء، علمه من علمه، وجهله من جهله....
إذاً هناك طبيب مختص بتشخيص الداء ومعرفة مسبباته وهناك مداويٍ ( صيدلي ) مختص بالبحث عن الدواء المناسب لذلك الداء بالشكل الصيدلاني المناسب، تطميناً لنفس الطبيب والمريض.
كما أن معظم مثقفي المجتمع على علم بأن كلمة الطب المترجمة عن اللغة الإنجليزية medicine تعني الدواء.
ومنها شيوع مسمى كلية الطب المترجمة من اللغة الإنجليزية لمسمى college of medicine والمفهوم من المصطلح الإنجليزي مفهوم ومعروف ويمكن ترجمتها بدقة أكثر، مثلاً: كلية التداوي ، أي المكان الذي يتم فيه تعليم فنون البحث والتشييد للدواء.
قلبت المفاهيم !، لذلك لجأ الصيادلة إلى مسمى pharmacy المشتقة من الكلمة اللاتينية pharmakon أي دواء لتمييز مهنيتهم وحرفيتهم عن بقية التخصصات الصحية الأخرى.
ومع ذلك فإن المفهوم السائد لدى بعض فئات المجتمع والجهات الرسمية التي عرفت الصيدلي: بأنه ذلك الشخص الحاصل على درجة البكالوريوس والمختص بتحضير وتخزين وصرف الدواء وتقديم الإستشارات الدوائية. ولم يكتفوا بذلك فقط، بل أصدروا تعاميم رسمية في القرن 21 م أن الممرض يحل محل الصيدلي في أداء مهامه المحدودة والمذكورة أعلاه. أما كان الأجدر في حالة الإضطرار التعميم بتولي الطبيب أداء مهام زميله الصيدلي!.
تجربتي تؤكد: أن هناك تهميش وإقصاء متعمد لدور وأهمية الصيدلي من قبل الأطباء، إسأل أي مراجع للمؤسسات العلاجية عن نظرة الطبيب للصيدلي على ضوء الشخصية المشهورة والمعروفة عن الطبيب بأنه هو الكل في الكل ، وأنعكست هذه النظرة على قرارات ولاة الأمر حفظهم الله، وإلى تاريخه لم يعين أي صيدلي وزيراً أو وكيلاً أو حتى وكيلاً مساعداً في وزارة الصحة.
المشوار طويل ويحتاج إلى همة وجهود المخلصين المثابرين والمرابطين والساعين لإحقاق الحق ونشر المعرفة والعلم.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني

من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أحلام......, تتحقق؟, طموحات....هل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شباب تكفون يشيلونا همنا بالترسيم لانه امنية ويارب تتحقق ؟ جدة بلا ضنك باذن الله ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه 2 04-07-2011 04:55 AM
كل يوم نقول اليوم تتحقق الاحلام الجارح الذابح تخصص صيدلة 6 04-06-2011 03:58 PM
أحلام الديموقراطية أمير ملتقى المواضيع العامة 2 02-17-2011 12:52 AM
جبال من الحسنات وأماني تتحقق بإذن الله ذكرى ملتقى النفحات الإيمانية 0 04-13-2008 11:47 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:40 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط