آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

وضع سعر رمزي للوصفة الطبية هل توافقني ام لا ولماذا ؟

ملتقى المواضيع العامة
مشاهدة نتائج الإستطلاع: وضع سعر رمزي للوصفة الطبية ؟؟
اوافق 18 72.00%
لا اوافق 7 28.00%
المصوتون: 25. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 07-09-2010, 02:36 PM
صحي نشط
 

No One will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohd991
يا رجال عين خير...المواطن ناقص كمان فلوس على الدوى....من زين الخدمة الطبية كمان ياخذون علية فلوس...وبعدين مو كل الناس عندهم شغالات يخلون عيالهم معهم فى البيت...ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء...توجد حلول اخرى بدل شفط المواطن اللى يلقاها من هذى الاقتراحات النيرة او من نظام ساهر او من الخدمات الممتازة,,,,,لكن ممكن نقترح اقتراح يوضع مدينة صغيرة جنب المستشفى بها شوية العاب يقعد الاب او الام مع الاولاد الين يخلص العلاج وياخذهم ويرجعون بدل الرسوم والفلوس...ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء.....وكلن يشوف الناس بعين طبعه ....ترى فى عالم مطحونة والله يخارج عليهم

اولا اشكرك على مرورك
ثانيا اوافقك سوء الخدمة المقدمة لان اغلب المنشات الصحية ماتاخذ الدعم المقرر لها بالميزانية بل تنفق في طرق اخرى
ولكن هذا المبلغ بيكون مجرود على الوصفات ويستخدم في تحسين وتطوير الخدمة الصحية
وبالنسبة لفكرة الالعاب ياخي ماحصلنا مواقف عشان نحط العاب
وتقبل مروري
من مواضيع : No One
No One غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 07-09-2010, 03:58 PM
صحي مبدع
 

alkanani will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
اشكرك على مرورك واسمحلي اعلق على بعض ماورد في ردك
عدم موافقتك حرية مطلقة لك
اما بالنسبة للمبلغ فهو رمزي لايقارن بالقسايم المرورية التي تحدثت عنها على الرغم ان النظام المروري وضع من اجل سلامتك وسلامة الاخرين وكما قيل من امن العقاب اساء الادب فلو فرضنا انه لايوجد قسايم على السرعة كم سيكون عدد الوفيات يوميا اضافة الى المصابين والخسائر المادية انا كنت من سكان مدينة جدة ولاحظة انخفاظ ملحوظ في عدد الحوادث بعد تواجد المرور السري في مدينة جدة وبالاخص الطريق السريع .
ولو سئلت نفسك انت وغيرك هل لهذه الدرجة الدولة خايفة على صحتك اقولك الدولة رعها الله لم تقصر في اي مجال كان ويكفيك العلاج والتعليم المجاني وغيرها كثير لكن نحن لانريد ان نعمل اي شي الا بمقابل مادي واضرب لك مثال بسيط الحفر الموجودة قدام بيوتنا لو تعاونا على ردمها بدل ما نتجمع بعد صلاة المغرب والعشاء ونسب ونلعن في البلدية ولكن نريد كل شي جاهز مجهز لنا .
النهب وهدر المال العام في غير محل ماسالت نفسك من الي جالس ينهب هو مواطن ذهبت خشيت الله من قلبة فسخر الصلاحيات والثقة الممنوحة له من قبل الدولة في سرقة ونهب ممتلكات الوطن ولكن المشكلة ماهي هنا المشكلة لوانه مديرك في العمل هل تملك الشجاعة في التبليغ عنه؟؟
وحصر عدد الوظائف بل وشغلها بكوادر اجنبية ياخي العزيز متى توفرة عندك كفاءة الاجنبي قدم على الجهة المسؤلة واطلب احلال وظيفي بدل عنه
وتقبل مروري بصدر رحب

اخوي هلا فيك وانا احترم كل ما ذكرته ولكن مثل ما تركت لك التعليق دعني اوضح لك ما قد وردته في ردي
1- المبلغ رمزي ولا يقارن بقسائم المرور >>>وهنا لديك قناعة تامه ان مبلغ القسائم مبالغ فيه
2- السرعة وقطع الاشارة انا ما اختلف معاك فيها نعم انا اوافق على اشد العقوبة ولكن انا اتكلم عن قسائم مثل ربط حزام الامان >> تجديد الرخصة والاستمارة >> وغيرها من الامور التي لا تعني بشئ سوى مص دم المواطن
3- اذا كانت الدولة تخاف على سلامة المواطن وما قصرت فانا اذكرك ان البطاله اكبر سبب لضياع المواطن فكيف تقول ان الدولة ما قصرت , كيف تقول ما قصرت وابناء السعودية ارهابيين ومجرمين وعاطلين ومشردين والفقر عم البيوت والطلاق بالالوف والضياع في كل مكان والديون والديانه في المحاكم يشكون بعكس الدول المجاورة
4- اللي جالس ينهب خلف الستار والمواطن في الصورة والقاعدة ( امسك لي اقطع لك ) والمثل يقول ( اذا كان رب البيت بالدف طارقاً فشيمت اهل البيت الرقص ) لماذا ليس هنالك جهاز رقابي مستقل على المال العام مثل جهاز المباحث والاستخبارات
5- بخصوص الحفريات الخ ... >>> اولا : من يقوم بالحفريات شركات متعاقده مع البلديات وهذه الحفريات يصرف عليها مبالغ تساوي قيمتها 10 اضعاف لذلك من المسؤول انا واهل الحارة ام البلدية التي تعمل بنظام ( امسك لي اقطع لك ) والمضحك بل والمؤدي الى السخرية اطلق عليها مسمى ( الامانة ) فاي امانة هذه
6- بخصوص مديري نعم سوف ابلغ عنه ( الساكت عن الحق شيطان اخرس ) انا اخاف الخالق قبل ما اخاف المخلوق
7- بخصوص احلال السعودي >>> السؤال لك : ماهي الدائرة الحكومية التي استطيع ان اقدم عليها للعلم لدي ( دبلوم صيدلة - دبلوم محاسبة - دبلوم كمبيوتر ) وابشرك عاطل , وزارة الصحة تعج مستشفياتها بالاجانب والمستشفيات العسكرية كذلك بالمختصر يوجد اجنبي اخذ مكاني ومكان الاف المواطنين العاطلين من الكوادر الصحية فأين نذهب لنقدم طلب احلال السعودي؟؟؟
لك اجمل تحيه خالصه من قلبي بكل الوفاء والاحترام اخي الفاضل
من مواضيع : alkanani
alkanani غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 07-10-2010, 02:09 PM
صحي نشط
 

مراقب عاطل will become famous soon enough
افتراضي

انتم شطحتوا عن الموضوع بعيد ...!!

عموما انا اوافقك الراي

تصدقون ان فيه ناس ما يمر يوم ما يجينا بالمركز
قسمن بالله في برحه قدام المركز كلها ادويه

ياخذ الدوا عباطه ويرميه

نانس مرضى نفسيين @[email protected]
من مواضيع : مراقب عاطل
مراقب عاطل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 07-11-2010, 03:51 AM
صحي جديد
 

اميرالظلام will become famous soon enough
افتراضي

تحياتي للجميع الراى هناء
ولكن لدي بعض التعليق لوسمحولى اخواني واخواتي

قبل ان نظر ونقول الوصفه بثمن رمزي اعتقد هناك خلال فى بعض الفكر بصرحه
لم اسمع فى العالم ان الوصفه يخذ عليه مبلغ ماليه ولا ادوعوه سرقه وستغلال الناس
ما يكفي ان الخدمات الصحيه سيه لى الغيه واصبحت الخدمات المقدمه عباره عن مشي حلك
هناك ملاحظه على الجميع انظر له قبل ان تنظر لى نفسك انك قدر على دفع المبلغ هناك من لا يملك ريال
حتي يدفعه وما يضير ان كشف الموطن على اسراه هذا حق كفلته له الدوله وجميع القاونين اطبيه
قبل ان نظر ونقول دفع اموال نقدم خدمات طبيه راقيه تستحق ان يدفع المال لها لى تحسينها وتطويره
نظر الى الحقيقه التى يجهل الجميع الاستشارين الذين تم التعقد معهم لا يعرفون كيف يعطي الابره لى المريض هذا استشاري
تعقدت معهم وزارة الصحه والله مسخره ( قبل ان نظر ونقول مقترحت بليده نطور خدماتن الصحيه وعلى الوزارة تطور موظفينها وتقدم لهم جميع الحوفز التى تشعهم على العمل بكمل وجه ) دامن نتظر ونقول اشي ليست منطقيه وذلك لجهل المفرط فى النظام والتنظيم الاداري ؟ !
(( الفكرة فشله )) اعتذر لكم
من مواضيع : اميرالظلام
اميرالظلام غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 07-11-2010, 04:49 AM
صحي جديد
 

بنوتة السعودية will become famous soon enough
افتراضي

هيا فكرة حلوة بس في ناس حرام محتاجة وماتقدر تدفع ثمن العلاج
من مواضيع : بنوتة السعودية
بنوتة السعودية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 07-11-2010, 01:56 PM
صحي نشط
 

No One will become famous soon enough
افتراضي

ياخوان ترى نقصد برمزي ريال الى ريالين ماقلنا عشرة وعشرين يعني اي شخص يقدر يدفع ريال او ريالين
من مواضيع : No One
No One غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 07-12-2010, 03:12 PM
صحي جديد
 

د.شذا will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح100
لا اوافقك الراي والسبب راح تقطع العيش ع المراجعين المترددين ع المشفى وناستهم المشفى ونت تبي تحرمهم وناستهم مايصير

انا معك بكلامك والله صرت احس المراكز الصحيه نوادي ثقافيه اجتماعيه وليست مكان للعلاج تجي المريضه ومعاها كل العائله وحتى العامله المنزليه ان وجد وتتطلب للجميع علاجات وبعدها نفاجئ باكياس الادويه مرميه عند باب المركز طيب ليش
من مواضيع : د.شذا
د.شذا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 07-12-2010, 10:31 PM
مشرفة سابقة
 

مريم النصر will become famous soon enough
افتراضي

انا اشوف ان مبلغ رمزي للادوية ليس حل لان حتى مع المبلغ الرمزي سيتم صرف ادوية
ليس بحاجتها المريض إنما للاحتياط او لبقية افراد العائلة , يعني المشكلة
ما انحلت .. انا اشوف لو كل مين يدخل المستشفى من غير داعي او حاجة يدفع غرافة ليست
برمزية كعقاب . دخول اشخاص وتجمهر في المستشفيات اذى لباقي المرضى
والدكاترة ..
شكرا للطرح المفيد ...
من مواضيع : مريم النصر
مريم النصر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للوصفة, الطبية, توافقني, رمزي, شعر, ولماذا, وضع


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل توافقني الراي ؟ وجهة نظر نو ون !!! No One ملتقى المواضيع العامة 1 05-02-2010 11:22 PM
الإنجاز الجيد .. كيف ؟ ومتى ؟ ولماذا . ؟‎ المكينزي ملتقى تبادل الخبرات 0 02-15-2010 12:39 PM
لماذا ولماذا ولماذا؟؟؟؟؟؟ فني مظلوم تخصص تمريض 18 07-15-2007 04:21 AM
لماذا ولماذا ولماذا.... ماجد غازي ملتقى المواضيع الاجتماعية 2 04-04-2007 06:57 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:37 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط