آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

أسئلة لمسئول كبير في صحة تبوك مع أجوبتها من صافي القلب ومرتاح البال

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 07-14-2010, 03:47 PM
صحي متمرس
 

العلاسي will become famous soon enough
افتراضي

سلام اخوي صافي القلب ومرتاح البال :
انا اخوي عملت بصحة تبوك فني بمستشفى تيماء العام وقبلها بمركز صحي وممكن تكون عرفتني وتقريبا اني تعرفت على الشجص المقصود وعموما سمعت انه مدعوم ولا احد يقدر عليه بالادارة متغطرس واقول لك اشرب حليب السعوديه والمعنى ببطن الشاعر زي مايقولوا
من مواضيع : العلاسي
العلاسي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 07-15-2010, 05:39 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي القلب ومرتاح البال

أرى أن هناك أشخاص لم يعوا أو يفهموا ماكتبت اعلاه وأعتقد جازما أن الطمع ديدنهم والمكر إسلوبهم والخديعة طبعهم مما سبب لهم عمى البصيرة قبل عمى البصر

ولأن هؤلاء الأشخاص ( وهم قله قليلة) لم يعيرو كلامنا أدنى إهتمام أو إعتبار أو إلتفاته، حسنا !!!



دعونا نوجه عدة أسئلة في البداية لأحد الأشخاص المهمين والمؤثرين في صحة تبوك ومن باب المناقشة والتذكير من غير قذف أو سب أو إتهام ( مالم تثبت بالدليل الغير قابل للشك ) ونحن لسنا في مجال القضاء حتى نحاكم وإنما في مجال المناقشة


سؤال تعريف الفساد والمفسدة والإستفساد باللغة العربية ؟؟؟ طبعا السؤال موجة للمسئول الكبير والشخصية المؤثرة في صحة تبوك !



جواب فسد (لسان العرب)
الفسادُ: نقيض الصلاح، فَسَدَ يَفْسُدُ ويَفْسِدُ وفَسُدَ فَساداً وفُسُوداً، فهو فاسدٌ وفَسِيدٌ فيهما، ولا يقال انْفَسَد وأَفْسَدْتُه أَنا.
وقوله تعالى: ويَسْعَوْنَ في الأَرض فساداً؛ نصب فساداً لأَنه مفعول له أَراد يَسْعَوْن في الأَرض للفساد.
وقوم فَسْدَى كما قالوا ساقِطٌ وسَقْطَى، قال سيبويه: جمعوه جمع هَلْكى لتقاربهما في المعنى.
وأَفَسَدَه هو واسْتَفْسَد فلان إِلى فلان.
وتَفَاسَدَ القومُ: تدابَرُوا وقطعوا الأَرحام؛ قال: يَمْدُدْنَ بالثُّدِيِّ في المَجَاسِدِ إِلى الرجالِ، خَشْيَةَ التَّفاسُدِ يقول؛ يُخْرِجن ثُدِيَّهُنَّ يقلن: نَنشدكم الله أَلا حميتمونا، يحرضن بذلك الرجال.
واستفسد السلطانُ قائدَه إِذا أَساء إِليه حتى استعصى عليه.
والمَفْسَدَةُ: خلاف المصْلَحة.
والاستفسادُ: خلاف الاستصلاح.
وقالوا: هذا الأَمر مَفْسَدَةٌ لكذا أَي فيه فساد؛ قال الشاعر: إِنَّ الشبابَ والفَراغَ والجِدَهْ مَفْسَدَةٌ للعَقْلِ، أَيُّ مَفْسَدَهْ وفي الخبر: أَن عبد الملك بن مروان أَشرف على أَصحابه وهم يذكرون سيرة عمر فغاظه ذلك، فقال: إِيهاً عن ذكر عمر فإِنه إِزْراءٌ على الوُلاةِ مَفْسَدَةٌ للرعية.
وعدَّى إِيهاً بعن لأَن فيه معنى انْتَهُوا.
وقوله عز وجل: ظهر الفسادُ في البرّ والبحر؛ الفساد هنا: الجَدْب في البرّ والقحط في البحر أَي في المُدُن التي على الأَنهار؛ هذا قول الزجاجِيِّ.
ويقال: أَفْسَدَ فلان المالَ يُفَسِدُه إِفْساداً وفَساداً، والله لا يحب الفساد.
وفَسَّدَ الشيءَ إِذا أَبَارَه؛ وقال ابن جندب: وقلتُ لهم: قد أَدْرَكَتْكُمْ كَتِيبَةٌ مُفَسِّدَةُ الأَدْبارِ، ما لم تُخَفَّرِ أَي إِذا شَدَّت على قَوْمٍ قَطَعَتْ أَدبارَهم ما لم تُخَفَّرِ الأَدبارُ أَي لم تمنع.
وفي الحديث: كره عشر خِلال منها إِفسادُ الصَّبِيِّ غيرٍ مُحَرِّمِهِ؛ هو أَن يَطأَ المرأَة المرضع فإِذا حملت فسد لبنها وكان من ذلك فساد الصبي وتسمى الغِيلَة؛ وقوله غير محرّمه أَي أَنه كرهه ولم يبلغ به حد التحريم.




السؤال الثاني لنفس الشخصية الهامة والمؤثرة في صحة تبوك ماتعريف الرشوة في اللغة العربية وفي القانون طبعا القانون السعودي وماهي العقوبة في النظام السعودي وما حكمها في الإسلام وما دليلك على ذلك ؟؟؟؟؟؟


جواب الحكم في الإسلام

أن الرشوة من كبائر الذنوب قال تعالى: (سماعون للكذب أكَّالون للسحت). [المائدة: 41]، قال الحسن وسعيد بن جبير: هو الرشوة، وقال تعالى: (ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون)[البقرة:188]. وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي والمرتشي" [رواه الترمذي وقال حسن صحيح]، وفي رواية (والرائش) وهو الساعي بينهما. فيحرم طلب الرشوة وقبولها وبذلها، كما يحرم عمل الوسيط بين الراشي والمرتشي. وأما الرشوة التي يتوصل بها المرء إلى حقه أو لدفع ظلم أو ضرر، فإنها جائزة عند الجمهور ويكون الإثم على المرتشي دون الراشي. وورد في الأثر أن ابن مسعود رضي الله عنه كان بالحبشة فَرَشَا بدينارين، حتى خلي سبيله، وقال: إن الإثم على القابض دون الدافع.


جواب في اللغة
رشا (لسان العرب)
الرَّشْوُ: فِعْلُ الرَّشْوَةِ، يقال: رَشَوْتُه.
والمُراشاةُ: المُحاباةُ. ابن سيده: الرَّشْوَةُ والرُّشْوَةُ والرِّشْوَةُ معروفة: الجُعْلُ، والجمع رُشىً ورِشىً؛ قال سيبويه: من العرب من يقول رُشْوَةٌ ورُشىً، ومنهم من يقول رِشْوَةٌ ورِشىً، والأَصل رُشىً، وأَكثر العرب يقول رِشىً.
ورَشاه يَرْشُوه رَشْواً: أَعطاه الرَّشْوَةَ.
وقد رَشا رَشْوَةَ وارْتَشى منه رَشْوةً إذا أَخذَها.
وراشاهُ: حاباه.
وتَرَشَّاه: لايَنَهُ.
وراشاه إذا ظاهرهَ. قال أَبو العباس: الرُّشْوَةُ مأْخوذة من رَشا الفَرْخُ إذا مدَّ رأْسَه إلى أُمِّه لتَزُقَّه. أَبو عبيد: الرَّشا من أَولاد الظِّباء الذي قد تحرَّك وتمشَّى.
والرِّشاءُ: رَسَنُ الدَّلوِ.
والرَّائِشُ: الذي يُسْدي بين الرَّاشي والمُرْتَشي.
وفي الحديث: لعَنَ اللهُ الرَّاشِيَ والمُرْتَشِيَ والرَّائِشَ. قال ابن الأَثير: الرَّشْوَةُ والرُّشْوَةُ الوُصْلَةُ إلى الحاجة بالمُصانعة، وأَصله من الرِّشاءِ الذي يُتَوَصَّلُ به إلى الماء، فالرَّاشي من يُعطي الذي يُعينُه على الباطل، والمُرْتَشي الآخذُ، والرَّائش الذي يسعى بينهما يَسْتَزيد لهذا ويَسْتَنْقِصُ لهذا، فأَما ما يُعطى توصُّلاً إلى أَخذِ حَقٍّ أَو دفعِِ ظلمٍ فغيرُ داخِلٍ فيه.
وروي أَن ابن مسعود أُخِذَ بأَرضِ الحَبَشة في شيء فأَعْطى دينارين حتى خُلِّيَ سبيلُه، وروي عن جماعة من أَئمة التابعين قالوا: لا بأْس أَن يُصانعَ الرجلُ عن نفسهِ ومالهِ إذا خافَ الظُّلْمَ.
والرِّشاءُ: الحبْلُ، والجمع أَرْشِيَةٌ. قال ابن سيده: وإنما حملناه على الواو لأَنه يُوصَلُ به إلى الماء كما يوصَلُ بالرُّشْوَةِ إلى ما يُطلَبُ من الأَشياء. قال اللحياني: ومن كلام المؤَخِّذات للرجال أَخَّذْتُه بدُبَّاء مُمَّلاٍ من الماءِ مُعَلَّقٍ بتِرْشاء؛ قال: التِّرْشاءُ الحبل، لا يُسْتَعمَلُ هكذا إلا في هذه الأُخْذةِ.
وأَرْشى الدَّلْوَ: جعل لها رِشاءَ أي حَبْلاً.
والرِِّشاءُ: من منازل القمر، وهو على التشبيه بالحبل. الجوهري الرِّشاءُ كواكبُ كثيرة صغارٌ على صورة السَّمَكة يقال لها بطنُ الحُوت، وفي سُرَّتِها كوكَبٌ نَيِّرٌ يِنزِلُه القمر.
وأَرْشِيَةُ الحنظلِ واليقطينِ: خُيوطه.
وقد أَرْشَت الشجرةُ وأَرْشى الحنظلُ إذا امْتَدَّتْ أَغصانُه. قال الأَصمعي: إذا امْتَدَّتْ أََغصانُ الحَنظل قيل قد أَرْشَتْ أَي صارت كالأَرْشِيَة، وهي الحِبال. أَبو عمرو: اسْتَرْشى ما في الضَّرْع واسْتَوْشى ما فيه إذا أخرجه.
واسْتَرْشى في حكمه: طلب الرَّشْوَة عليه.
واسْتَرْشى الفصيلُ إذا طلب الرِّضاع، وقد أَرْشَيْتُه إرْشاءً. ابن الأعرابي: أَرْشى الرجلُ إذا حكَّ خَوْرانَ الفصيل ليعدُوَ، ويقال للفصيل الرَّشيُّ.
والرَّشاةُ: نَبْتٌ يُشْرَب للْمَشِيِّ؛ وقال كراع: الرَّشاةُ عُشبةٌ نحوُ القَرْنُوَةِ، وجمعها رَشاً. قال ابن سيده: وحملْنا الرَّشيّ على الواو لوجود ر ش و وعدم ر ش ي.


وتعريفها في القانون السعودي مع العقوبة

نورد مواد نظام مكافحة الرشوة في السعودية

الصادربالمرسوم الملكي رقم م/ 36وتاريخ 29/12/1412هـ
ونشر بجريدة أم القرى في عددها ( 3414 ) وتاريخ (2/2/1413هـ )

المادة الاولى :
كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته أو يزعم أنه من أعمال وظيفته ولو كان هذا العمل مشروعاً يعد مرتشياً ويعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز عشر سنوات وبغرامة لا تزيد عن مليون ريال أو باحدي هاتين العقوبتين ولا يؤثر في قيام الجريمة أتجاه قصد الموظف إلى عدم القيام بالعمل الذي وعد به .


المادة الثانية :
كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية للأمتناع عن عمل من أعمال وظيفته أو يزعم أنه من أعمال وظيفته ولو كان هذا الأمتناع مشروعأً يعد مرتشياً ويعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا النظام ولا يؤثر في قيام الجريمة أتجاه قصد الموظف إلى عدم القيام بما وعد به .



المادة الثالثة :
كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية للأخلال بواجبات وظيفته أو لمكافأته على ما وقع منه ولو كان ذلك بدون اتفاق سابق يعد مرتشياً ويعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا النظام .


المادة الرابعة :
كل موظف عام أخل بواجبات وظيفته بأن قام بعمل أو امتنع عن عمل من أعمال تلك الوظيفة نتيجة لرجاء أو توصية أو وساطة يعد في حكم المرتشي ويعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد عن مائة الف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين
.

المادة الخامسة :
كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية لاستعمال نفوذ حقيقي أو مزعوم للحصول أو لمحاولة الحصول من أية سلطة عامة على عمل أو أمر أو قرار أو التزام أو ترخيص أو اتفاق توريد أو على وظيفة أو خدمة أو مزية من أي نوع يعد مرتشياً ويعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة الاولى من هذا النظام.



المادة السادسة :
كل موظف عام طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية بسبب وظيفته لمتابعة معاملة في جهة حكومية ولم تنطبق عليه النصوص الأخرى في هذا النظام يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد عن خمسين ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، ويعاقب بالعقوبة نفسها من أعطى أو عرض العطية أو وعد بها للغرض المشار إليها وكذلك الوسيط في أية حالة من هذه الحالات.


المادة السابعة :
يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في المادة الاولى من هذا النظام من يستعمل القوة أو العنف أو التهديد في حق موظف عام ليحصل منه على قضاء أمر غير مشروع أو ليحمله على اجتناب أداء عمل من الأعمال المكلف بها نظاماً.

المادة الثامنة :
يعد في حكم الموظف العام في تطبيق أحكام هذا النظام :
1- كل من يعمل لدى الدولة أو لدى أحد الاجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة سواء كان يعمل بصفة دائمة أو مؤقتة.
2- المحكم أو الخبير المعين من قبل الحكومة أو أية هيئة لها اختصاص قضائي .
3- كل مكلف من جهة حكومية او أية سلطة إدارية أخرى بأداء مهمة معينة .
4- كل من يعمل لدى الشركات أو المؤسسات الفردية التي تقوم بإدارة وتشغيل المرافق العامة أو صيانتها أو تقوم بمباشرة خدمة عامة وكذلك كل من يعمل لدى الشركات المساهمة والشركات التي تساهم الحكومة في رأس مالها والشركات أو المؤسسات الفردية التي تزاول الأعمال المصرفية .
5- رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الشركات المنصوص عليها في الفقرة الرابعة من هذه المادة.


المادة التاسعة :
من عرض رشوة ولم تقبل منه يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز عشر سنوات وبغرامة لا تزيد عن مليون ريال أو بأحدي هاتين العقوبتين .



المادة العاشرة :
يعاقب الراشي والوسيط وكل من اشترك في احدى الجرائم الواردة في هذا النظام بالعقوبة المنصوص عليها في المادة التي تجرمها، ويعتبر شريكاً في الجريمة كل من اتفق أو حرض أو ساعد في ارتكابها مع علمه بذلك متى تمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق أو التحريض أو المساعدة .


المادة الحادية عشرة :
كل شخص عينه المرتشي أو الراشي لأخذ الرشوة وقبل ذلك مع علمه بالسبب يعقاب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد عن خمسين الف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.


المادة الثانية عشرة :
يعتبر من قبيل الوعد أو العطية في تطبيق هذا النظام كل فائدة أو ميزة يمكن أن يحصل عليها المرتشي أياً كان نوع هذه الفائدة أو تلك الميزة أو أسمها سواء كانت مادية أو غير مادية.



المادة الثالثة عشرة :
يترتب على الحكم بإدانة موظف عام أو من في حكمه بارتكاب إحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام العزل من الوظيفة العامة وحرمانه من تولي الوظائف العامة أو القيام بالأعمال التي يعد القائمون بها في حكم الموظفين العامين وفقاً لنص المادة الثامنة من هذا النظام.

المادة الرابعة عشرة :
لمجلس الوزراء إعادة النظر في العقوبة التبعية بعد مضي خمس سنوات من تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبة الأصلية.

المادة الخامسة عشرة :
يحكم في جميع الاحوال بمصادرة المال أو الميزة أو الفائدة موضوع الجريمة متى كان ذلك ممكناً عملاً.

المادة السادسة عشرة :
يعفي الراشي أو الوسيط من العقوبة الأصلية والتبعية إذا أخبر السلطات بالجريمة قبل اكتشافها.

المادة السابعة عشرة :
كل من أرشد إلى جريمة من الجرائم المنصوص عليها في النظام وأدت معلوماته إلى ثبوت الجريمة ولم يكن راشياً أو شريكاً أو وسيطاً يمنح مكافأة لا تقل عن خمسة ألاف ريال ولا تزيد عن نصف قيمة المال المصادر وتقدر المكافأة الجهة التي تحكم في الجريمة، ويجوز لوزارة الداخلية صرف مكافأة أعلى من المبلغ الذي يحدد بمقتضى هذه المادة وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء عليها.


المادة الثامنة عشرة :
يعتبر عائداً من حكم بإدانته في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام إذا ثبت ارتكابه جريمة أخرى وفقاً لأحكامه قبل مضي خمس سنوات من تاريخ انقضاء العقوبة وفي هذه الحالة يجوز الحكم عليه بأكثر من الحد الأعلى للعقوبة المقررة للجريمة بشرط عدم تجاوز ضعف هذا الحد.

المادة التاسعة عشرة :
على الجهة المختصة بالحكم في جرائم الرشوة الحكم بغرامة لا تتجاوز عشرة أضعاف قيمة الرشوة أو بالحرمان من الدخول مع الوزارات والمصالح الحكومية أو الأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة في عقود لتأمين مشترياتها وتنفيذ مشروعاتها وأعمالها أو بهاتين العقوبتين على أية شركة أو مؤسسة خاصة وطنية أو أجنبية أدين مديرها أو أحد منسوبيها في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام إذا ثبت أن الجريمة قد ارتكبت لمصلحتها، ولمجلس الوزراء إعادة النظر في عقوبة الحرمان المشار إليها بعد مضي خمس سنوات على الأقل من صدور الحكم.

المادة العشرون :
إذا حكم بحرمان أية شركة أو مؤسسة خاصة وطنية أو أجنبية وفقاً للمادة التاسعة عشرة فإن الجهة أو الجهات الحكومية المتعاقدة معها ترفع إلى مجلس الوزراء بما ترى ملائمة اتخاذه فيما يتعلق بالأعمال التي تقوم الشركة أو المؤسسة بتنفيذها ولو لم يكن للجهة أو الجهات الحكومية علاقة بالجريمة سبب الحكم .

المادة الحادية والعشرون :
على وزارة الداخلية نشر الأحكام التي تصدر في جرائم الرشوة وأعلانها.

المادة الثانية والعشرون :
يحل هذا النظام محل نظام مكافحة الرشوة الصادر بالمرسوم الملكي رقم 15 وتاريخ 7/3/1382هـ وما طرأ عليه من تعديلات ويلغي كل ما يتعارض معه من أحكام.

المادة الثالثة والعشرون :
ينشر هذا النظام في الجريدة الرسمية ويعمل به بعد ثلاثين يوماً من تاريخ نشره.









ولنا عودة لهذا الموضوع وما هذي إلا البداية والبداية فقط وأتمنى ان تكون الرسالة وصلت لتلك الشخصية الهامة والمؤثرة في صحة تبوك







صافي القلب ومرتاح البال
(تبوك عشقي وحلمي وتيماء دمي والسعودية روحي)


بسم الله الرحمن الرحيم


سألنا أحد الأخوة ممن يعرفوننا حق المعرفة ماذا كنا نقصد بكلامنا وهل لدينا أمثله على ذلك


أقول ماقصدنا بكلامنا هو أن الفساد والرشوة قد وقعت بطريقة مقصودة بصفة مباشرة أو غير مباشرة معتقدين أنهم قد أفلتوا من العقوبة والمسائلة وهنا أقول لهم توقفوا


أقول

1- حينما يعطى شخصا ما وعدا بوظيفة مقابل خدمة تقدم لذاك المسئول وحتى إن لم ينفذ ماوعد به ( سواء كانت مالية أو إجتماعية أو غير ذلك ) فماذا يسمى ذلك

جواب ( يسمى رشوة وذاك من منطوق المادة الأولى
الصادربالمرسوم الملكي رقم م/ 36وتاريخ 29/12/1412هـ
ونشر بجريدة أم القرى في عددها ( 3414 ) وتاريخ (2/2/1413هـ )






2- حينما تعطى شركة ما وعدا بحصولها على كافة المناقصات بغض النظر عن الكفاءة والتميز والجودة نظير قيام الشركة تقديم هبات أو تبرعات أو حجوزات دولية بإسم مساهمة من قبل الشركة ومن باب التعاون وغيرها من المسميات فماذا يسمى ذلك ؟؟؟؟


3-حينما أستغل منصبي في الحصول على الهدايا والهبايا فماذا يسمى ذلك

4- حينما أطلب من شركة معينة بحجز إلى أسبانيا ولمدة أسبوع بحجة التدريب على جهاز مخبري حديث تم توريده للمملكة فماذا يسمى ذلك
5- حينما أطلب من أحد الموردين أو ألزمه بالتبرع للشئون الصحية أو تتعطل معاملة الصرف فماذا يسمى ذلك


أترك الإجابة لكم مع إثبات ذلك ضمن أي باب يدخل حسب المرسوم الملكي المذكور أعلاه وماالعقوبة المنصوصة عليه في ذلك الباب



ألم يأن بعد الرحيل لمثل هؤلاء الأشخاص إلى الأبد

ألم يأن الأوان لمحاسبة هولاء الأشخاص محاسبة قوية وعلى الملأ

ألم يأن الأوان للتشهير بمثل هؤلاء الأشخاص وكشف أسالبيهم في طرق الإحتيال وملأ الجيوب

ألم يأن الأوان لجعل أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز في حادثة سيول جدة لنا قاعدة في نشر السجلات ( من حيث توريد الأجهزة الطبية وتأثيث المستشفيات والمراكز وكيفية توريدها وهل تنطبق عليها المواصفات أم أنها مجرد حبر على ورق)

حينما يقوم المسئول برفع مستخلص الصرف لشركة موردة دون توريد الأجهزة والمستلزمات بحجة عدم ذهاب البند أو مايسمى بإقفال الميزانية أو غيرها من المسميات الإدارية فماذا يسمى ذلك ؟ وهل هناك ضمانات لذلك ومالفائدة المرجوة من سرعة الصرف المالي للمورد على حساب المنشأة الصحية ؟

هناك العديد والعديد من الأسئلة سوف نحاول طرحها في الأيام القادمة وفق رؤية المناقشة والبحث لها عن أجوبة من وجهة نظرنا ( والتي قد تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ في نفس الوقت ) ولكن مقياسنا (ماتشاهده العين وتسمعه الأذن من أدلة من قبل موردين أو موزعين للأجهزة والأدوية الطبية والتجهيز الغير طبي )




ملاحظة هامة لذاك المسئول وأقولها على الملأ ( جميع ماذكرناه سواء في كتاباتنا في هذا الملتقى أو منتدى وزارة الصحة السابق و ماسنكتبه خلال الأيام والشهور القادمة ) ليس من باب الحقد أو الكره أو البغض لكم وإنما من باب حفظ المال العام وعدم تعريضة للسرقة أو النهب والتي غالبا ماتكون السرقة بطرق وأساليب ملتوية وأما أن تقولوا ووتشدقوا أمام بعض أعوانكم بأن ماتحصلون عليه من تلك الشركات جراء عملكم ونصيبكم من العناء الذي قدمتموه لصحة تبوك فأقول لكم أنتم لا تعملون مجانا لصحة تبوك وإنما تتقاضون رواتب شهرية لذلك فدعوا عنكم السرقة والنهب وإلاسوف ترون مالا يعجبكم ولا يرضيكم

ألا تخشون على مكانتكم الإجتماعية
ألا تخشون على أسرتكم وأهلكم
ألا تخشون الفضيحة على رؤس الأشهاد في الدنيا والآخرة
ألا تخشون النار
ألا تخشون أن تصيبكم دعوة مظلوم في جوف الليل الأظلم
ألا تخشون ألا تخشون ألا تخشون ..........
أما إن أمركم لعجيب )





صافي القلب ومرتاح البال
(تبوك عشقي وحلمي وتيماء دمي والسعودية روحي)
[/quote]


حينما تشتد بك العاصفة في ليلة ظلماء سوداء شديدة البرودة وأنت في عرض البحر على قارب خشبي محطم وتتقاذفك الأمواج من كل مكان وحولك أسماك القرش تنتظرك لتكون فريسة لها وقد أنهكك التعب والإعياء وتشعر بالضمأ والجوع

ماذا تتمنى وتطلب وأنت في هذا الموقف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من مواضيع : صافي القلب ومرتاح البال
صافي القلب ومرتاح البال غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمسؤول, أجوبتها, أسئلة, التام, القلب, تبوك, شافي, صحة, ومرتاح, كبير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة تبوك من صافي القلب ومرتاح البال صافي القلب ومرتاح البال ملتقى المواضيع العامة 11 06-28-2011 10:44 AM
إلى كل حرامي بصحة تبوك هذه القصيدة مهداه لكم من صافي القلب ومرتاح البال صافي القلب ومرتاح البال ملتقى المواضيع العامة 7 12-05-2010 08:41 PM
صافي القلب ومرتاح البال يقدم عرض لصحة تبوك والكرة في ملعبكم والخيار بيدكم صافي القلب ومرتاح البال ملتقى المواضيع العامة 9 07-09-2010 04:39 AM
صافي القلب يقدم هدية لصحة تبوك جراء خطأ نظامي صافي القلب ومرتاح البال ملتقى المواضيع العامة 17 01-28-2010 05:44 AM
صافي القلب ومرتاح البال يرحب بعودة المنتدى ويوجه رسالة قوية لصحة تبوك صافي القلب ومرتاح البال ملتقى المواضيع العامة 8 01-04-2010 08:48 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:36 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط