آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

يحمل الثانويه العامه اوالكفاءه المتوسطه ويدير منشاه صحيه ؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 41 ]
قديم 09-20-2010, 02:00 AM
صحي متميز
 

الفوازي2008 will become famous soon enough
افتراضي

السؤال للذين يقولون مدراء بشهادات متوسظة وثانوية
اخواني انااقول الخبرة العملية في بعض الاحيان اهم من الموهل بكثيروبعض الاخوان اول مايحصل علي جامعه اودبلوم يريد ان يستلم مدير ياعجبي منكم
فية اشخاص كثرحتي لو حملوا موهلات عالية لايستصيع ادارة عشرة موظفين ولايعرف مهارات القيادة
وافهم يافهيم يامن يريد منصب فقط لحصولة علي الموهل فقط
والسلام
من مواضيع : الفوازي2008
الفوازي2008 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 42 ]
قديم 09-20-2010, 04:02 AM
مشرف سابق
 

همه الاصلاح will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلم اليقين
هذه الطريقة لا توجد لا في وزارة الصحة فقط . وعلى علم من جميع المسؤولين بها .
لقد إتخذت وزارة التربية والتعليم قرارات إدارية عالية المستوى ومنها أذكر أن مدير المدرسة لابد أن يكون حاصلاً على المؤهل الجامعي فما فوق ليكون مديراً حتى الخريج من كلية المعلمين لا يكون مديراً لمدرسة الا في المدارس التى لا يتوفر فيها جامعي ( أقصد بذلك البكالوريوس الجامعي فما فوق )
في وزارة الصحة خلل إداري واضح وفظيع .
مدير المستشفى الذي أعمل به حاصلا على المرتبة السابعة قبل عامين وهو للمعلومه لا يحمل مؤهلا جامعي ولا حتى دبلوم فقط (و) . مدير المتابعة يدرس المتوسطة انتساب في مدرسة أهلية , مدير الأشعة يحمل دبلوم المعهد الصحي بعد المتوسطة ( اي ما يعادل الثاني ثانوي ) ويعمل رئيساً للقسم منذ 13 سنه مع العلم ان في القسم فنيين وأخصائيين والطامة وجود شخصين يحملون الماجستير في الأشعة ؟؟؟؟. ,, و.... و........ و...... الكثير من العجائب .

اخي الكريم اشكر مروك واضافتك على الموضوع فليس هناك وجه مقارنه بين التطوير والتحديث بوازالرة التربية والتعليم ووزارة الصحه لان وزارة الصحه لايوجد تطوير وتحديث سوى اعلاميا ولكن الواقع يخالف التعاميم والانظمه كما اشكر لك دعم الموضوع بامثله واقعيه لحال الادارات الصحيه والقائمين عليها لديكم .
من مواضيع : همه الاصلاح
همه الاصلاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 43 ]
قديم 09-20-2010, 04:35 AM
مشرف سابق
 

همه الاصلاح will become famous soon enough
افتراضي

عذرا للاخوة الاعضاء ممن لم اقم بالرد عليهم حسب التسلسل الرقمي وذلك لقيامي بالتوضيح للاح المزيني على تساؤلاته وطرحه وساعود بالرد على كل من حضر وشارك بهذا الموضوع .

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المزيني
مبدئيا لست مديرا

اندفاعك بالدفاع يثبت لنا عكس ذلك؟؟؟

اولا كلام شارعي بحت او تقريبا جلسه نسائية عاديه

الشارعي مرورك ومحدودية تفكيرك لانك من قائمة المستهدفين بهذا الموضوع.
اما اخواتنا النساء فبهن البركة ونحترم مجالسهن واجتماعاتهن فهن شريكات لنا بهذه الحياة اتمنى بان يرتقي تفكيرك وان لا تكن منغلق على حالك !!!

هذا الكلام مخالف للصواب
كل مدير ادارة يعمل بشده راح يواجه مشاكل مع الموظفين التافهين
وليس لديهم وسيلة في شجب هذا المدير او غيره إلا عبر هذه الوسائل للتشويه وان دلت على شي فهي تدل على ضعافة النفس

مالذي اغاضك بهذا الموضوع؟؟ وليس لديك اي مشاركات سوى هذه المشاركه؟
الشي الاخر من الصعب ان اجاريك باسلوبك المتخلف بانتقاء بعض الكلمات الساقطه التي تعكس شخصيتك المظطربه والمتخوفه من ان ياخذ هذا الموضوع صداه وتكون هناك نقله بوضع حد لامية الادارة؟؟

لو تتبعا الردود على هذا الموضوع بدقه تجد هناك تناقض
احد الاخوان في رده كاتب احد المدراء يحمل شهادة سادس ابتدائي سباك
هنا يقصد الشهادة
سؤال متى منحت المدارس الابتدائيه تخصصات مثل هذا واي عام ؟
يوجد قلة وعي فعلا .
يبدو بان لديك صعوبة فهم لبعض الردود والا جميعها مؤيد لهذا الطرح وجميع الاعضاء اتوبامثله واقعيه وذكرت اسماء بعض الجهات اتمنى بان تعود للاطلاع على الردود وتطلع عليها بعينا ثاقبه لابعين المظطرب ؟؟ لم يعارض على هذا الطرحسوى عضو واحد يدعى ابو سامر ولاقتناعه بذلك لم يعد وتبدو الصله بينكما بطرحك!!!
اما بالنسبة لسؤالك عن متى منحت المدارس هذا التخصص عزيزي هذا يدل على محدودية اطلاعك وخبرتك الاخ اشار بان مؤهله ابتدائي ( سباك) يعني حصل على التخصص من المعهد المهني لا استطيع شرح ردود الاعضاء جميعا اتمنى بان تستعين بمن يقرا لك ويفهمك المقصود من الردود!!
ويبدو بان قلة الوعي تكمن بتفكيرك؟
وشخص ثاني كذلك كاتب واحد مدير يحمل المتوسطه وشوفوا كيف الخدمات التي يقدمها
من كذا فهمنا انك تبي واحد يحمل دكتواره او ماجستير كل يوم يروح يبرز شهاداته حتى يطلب توفير خدمات خليتها شرهات الله يعطيك العافيه .
ليس من كل حمل مؤهل عالي يجيد الادارة او يتقنها

نعم شخصية وتفكير واجراء من يحمل مؤهل جامعي او ماجستير او دكتوراة تختلف كثيرا عمن دراسته لم تتجاوز حدود التعليم العام ؟؟ فكيف بربك تريد ان يكون مؤهل متدني ويستطيع ادارة منشات كبيره ومهمه ولها صلة بحياة المواطن ؟؟ اتمنى بان ترتقي بتفكيرك
انا شخصيا اعرف صاحب مؤهل عالي لايقل ماجستير جليس طبقات متدنيه هل قادر ان يقود احد ؟

اصابع يدك غير متساويه !!!!
رابعا جميع من كلف بالادارة في جميع قطاعات الدولة مبنيه على ترشيح موثق وخبرات
بداية من الامانة ونضاجة العقل
ونهاية السلوك الممتاز وشخصية رجاليه قوية صامتة
اما الوساطه في هذه الامور اذا تم بناء عليها ترشيح مدير لا يستمر اكثر من سنه لان هناك ادارات رقابيه لاداعي لذكرها تكتب بشكل دوري عن السلبيات مباشره

اخالفك الراي السبب اما كلف بواسطه او عدم وجود من يستطيع القياده بالجهه بسبب تهميشه وابعاده عن المواقع المهمه بالجهه بسبب نفوذ المدير السابق الذي قام بترشيح خليفته (الصامته)حسب تعبيرك ولم يحصل بان تم عمل لجان لاختيار القياده المناسبه لاي جهه بوزارة الصحه سوى بالمديريات العامه .
جميع من ساهم ورد على هذا الموضوع وايده هل ببالكم يصلحون مدراء او موظفين نصف مثاليين على الاقل ؟
انا اعارض
المثل يقول خالف تعرف فانت الوحيد المعارض لهذا الطرح لانك كما ذكرت سابقا احد المستهدفين بهذا الطرح ؟؟ فمعارضتك تمثل رايك فقط؟
السبب
لان هؤلا يعملون لمناقلة الكلام فقط يعني دينيا شغل نميمه وهذا هو الفساد بعينه
كذلك شجب الادارات الحكوميه ومدارها اعلاميا من شجب الدوله وهذا الخطاء بعينه والمخالفه
اذا لاحظت اي خطاء او نقص او انتقاد بوسعك تتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لعلك تفيد وتستفيد واكيد لو الحق لك راح تأخذه
تحياتي للجميع

اي نميمه عزيزي تتحدث عنها ؟ هذا المنبر وضع لتبادل الاراء والاستفاده من الاطروحات التي تعود بالفائده على الجهات الرسميه فلم يعد هناك اخفاء لاي امر بفضل الله ثم بفضل التقنيه الحديثه ولكن يبدو بانك تريد الاستعطاف ولفت الانتباه لخروجك عن كلامك السابق والبدء بالوعظ الديني .

وبالختام اشكر ادارة الموقع على اعطاء العضو حرية التعبير ومناقشة مايجب مناقشته بالحدود المسموح بها حسب تعليمات وشروط الموقع.
وللجميع اوفر التحيه والتقدير واتمنى بان تكن ذا سعة صدر لتقبل الراي والراي الاخر.
من مواضيع : همه الاصلاح
همه الاصلاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 44 ]
قديم 09-20-2010, 08:09 AM
صحي جديد
 

المزيني will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همه الاصلاح
عذرا للاخوة الاعضاء ممن لم اقم بالرد عليهم حسب التسلسل الرقمي وذلك لقيامي بالتوضيح للاح المزيني على تساؤلاته وطرحه وساعود بالرد على كل من حضر وشارك بهذا الموضوع .



اي نميمه عزيزي تتحدث عنها ؟ هذا المنبر وضع لتبادل الاراء والاستفاده من الاطروحات التي تعود بالفائده على الجهات الرسميه فلم يعد هناك اخفاء لاي امر بفضل الله ثم بفضل التقنيه الحديثه ولكن يبدو بانك تريد الاستعطاف ولفت الانتباه لخروجك عن كلامك السابق والبدء بالوعظ الديني .

وبالختام اشكر ادارة الموقع على اعطاء العضو حرية التعبير ومناقشة مايجب مناقشته بالحدود المسموح بها حسب تعليمات وشروط الموقع.
وللجميع اوفر التحيه والتقدير واتمنى بان تكن ذا سعة صدر لتقبل الراي والراي الاخر.


مازلنا في نفس الدوامه في مجال البربره

جميع موظفي وزارة الصحة يرتادون هذا الموقع من مسئولين وقياديين وغيرهم
لماذا أطروحتك هذه التي على حد فهمك انها اطروحه لم تشكل اي طابع او اي تفكير للنظر في هذه النقطة علما بانه من فترة تم كتابة التعبير ؟
نرغب مثل ماسبقها من نقاط لمواضيع مختلفة تكون عين الصواب ويكون العمل ايجاد الحلول
انما لرفع معنوياتك ابارك لك ان عدد الاعضاء المؤيدين اكثر من المعارضين فنقول مبروك طال عمرك
من مواضيع : المزيني
المزيني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 45 ]
قديم 09-20-2010, 09:26 AM
صحي جديد
 

المزيني will become famous soon enough
افتراضي

مازلنا في نفس الدوامه في مجال البربره

جميع موظفي وزارة الصحة يرتادون هذا الموقع من مسئولين وقياديين وغيرهم
لماذا أطروحتك هذه التي على حد فهمك انها اطروحه لم تشكل اي طابع او اي تفكير للنظر في هذه النقطة علما بانه من فترة تم كتابة التعبير ؟
نرغب مثل ماسبقها من نقاط لمواضيع مختلفة تكون عين الصواب ويكون العمل ايجاد الحلول
انما لرفع معنوياتك ابارك لك ان عدد الاعضاء المؤيدين اكثر من المعارضين فنقول مبروك طال عمرك

طالما ان بياناتك تدل على انك تعمل في مجال طبي ويمكن تبع الوزارة
هذا هو نجاحك في عملك الثقب في الوزارة
اعلم لو كان معك مسائله يأخي العزيز يكون ابتدا من اللقلب المستعار لديك (همه الاصلاح)
لماذا اخيتار هذا الاسم ومنسوب لمن ؟

لعلنا نقول انشا الله انك لاتفقه شي
من مواضيع : المزيني
المزيني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 46 ]
قديم 09-20-2010, 02:20 PM
صحي متميز
 

عنيد القصيم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المزيني
مبدئيا لست مديرا

اولا كلام شارعي بحت او تقريبا جلسه نسائية عاديه

هذا الكلام مخالف للصواب
كل مدير ادارة يعمل بشده راح يواجه مشاكل مع الموظفين التافهين
وليس لديهم وسيلة في شجب هذا المدير او غيره إلا عبر هذه الوسائل للتشويه وان دلت على شي فهي تدل على ضعافة النفس

لو تتبعا الردود على هذا الموضوع بدقه تجد هناك تناقض
احد الاخوان في رده كاتب احد المدراء يحمل شهادة سادس ابتدائي سباك
هنا يقصد الشهادة
سؤال متى منحت المدارس الابتدائيه تخصصات مثل هذا واي عام ؟
يوجد قلة وعي فعلا .
وشخص ثاني كذلك كاتب واحد مدير يحمل المتوسطه وشوفوا كيف الخدمات التي يقدمها
من كذا فهمنا انك تبي واحد يحمل دكتواره او ماجستير كل يوم يروح يبرز شهاداته حتى يطلب توفير خدمات خليتها شرهات الله يعطيك العافيه .
ليس من كل حمل مؤهل عالي يجيد الادارة او يتقنها
انا شخصيا اعرف صاحب مؤهل عالي لايقل ماجستير جليس طبقات متدنيه هل قادر ان يقود احد ؟
رابعا جميع من كلف بالادارة في جميع قطاعات الدولة مبنيه على ترشيح موثق وخبرات
بداية من الامانة ونضاجة العقل
ونهاية السلوك الممتاز وشخصية رجاليه قوية صامتة

اما الوساطه في هذه الامور اذا تم بناء عليها ترشيح مدير لا يستمر اكثر من سنه لان هناك ادارات رقابيه لاداعي لذكرها تكتب بشكل دوري عن السلبيات مباشره

جميع من ساهم ورد على هذا الموضوع وايده هل ببالكم يصلحون مدراء او موظفين نصف مثاليين على الاقل ؟
انا اعارض
السبب
لان هؤلا يعملون لمناقلة الكلام فقط يعني دينيا شغل نميمه وهذا هو الفساد بعينه
كذلك شجب الادارات الحكوميه ومدارها اعلاميا من شجب الدوله وهذا الخطاء بعينه والمخالفه
اذا لاحظت اي خطاء او نقص او انتقاد بوسعك تتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لعلك تفيد وتستفيد واكيد لو الحق لك راح تأخذه


تحياتي للجميع

ليس كلام شارعي بحت بل كلام واقعي ولكنه أمسك من قريب وسوالك هيبرتنشن يالحبيب
من مواضيع : عنيد القصيم
عنيد القصيم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 47 ]
قديم 09-20-2010, 09:23 PM
صحي جديد
 

معتز2009 will become famous soon enough
افتراضي

أن أعمل بأحد المستشفيات فني تخدير ومدير المستشفى معاه أولى ثانوي وله عشرين سنة موظف في رئاسة تعليم البنات ونقل ملاكه لوزارة الصحة من عشر سنين ولا يعرف شيء واذا يبغى يتكلم مع الممرضات لازم معه مترجم من الفنيين .
معتز2009 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 48 ]
قديم 09-20-2010, 11:49 PM
صحي نشط
 

سعودي12 will become famous soon enough
افتراضي

..الاخ (المزيني)....المفهوم من كلامك انك انسان تعاني احد هذه الامراض الآتية (نسأل الله ان يشفيك ويعافينا مما ابتليت به):- داءالمثالية المفرطة أو انك لاتعمل بوزارة الصحة أوانك تعمل بها تريد أن تلمع صورتك أما م مسؤل ما ....نحن نعمل بها ونعرف كل كبيرة وصغيرة وما يدورونحن نقول الوقع الذي نمر فية خلال ممارسة عملنا وما كتبنا في هذا المنتدى ليس من اجل البلبلة اوالتلميع ..والامل الوحيد أن المسؤلين بهذة الوزارة أن يعوفوا واقع الحال المرير الحاصل في بعض المنشأت الصحية ... نفسي يالمزيني لوتعمل جولة وتمر مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات بالمنطقة الموجود بها وشف الحاصل وشف االهرم الاداري والتنظيمي لهذة المنشأت وبعدين تعال اكتب وسلطن ياااااااااااامزيني
((الي مايعرف يقول عدس))
من مواضيع : سعودي12
سعودي12 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 49 ]
قديم 09-21-2010, 03:01 AM
مشرف سابق
 

همه الاصلاح will become famous soon enough
افتراضي

الاخوة الاعضاء ممن شاركنا بالرد على العضو المزيني اشكر لكم حضوركم فنحن نعي باننا سنواجه مثل هؤلاء الشواذ لان لكل قاعدة شواذ والمزيني احد هؤلاء الشواذ الذين استهدفهم الطرح ولايملك معلومات يستطيع التعبير الا كلمات سوقيه يرددها بين الفينة والاخرى لأاظطرابه بان يأخذ هذا الموضوع طريقه السليم من قبل مقام الوزارة ممثله بمعالي وزير الصحة.

بالختام رسالتي للمزيني وعليه ان يعيها: بان هذا الرد هو اخر مجاراه لما كتبه وما سيكتبه لانني لا استطيع مجارات الجهلاء .

تحيتي للعقلاء
من مواضيع : همه الاصلاح
همه الاصلاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 50 ]
قديم 09-21-2010, 03:06 AM
مشرف سابق
 

همه الاصلاح will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali almashal
في حين نحرم نحن من يحمل المؤهلات والخبرات من وظائفنا المعينين عليها لنفس الأسباب المحسوبية وعدم تفعيل الرقابة وستغلال الادارات ما يسمى بقرار اداري يستغل فيما لا يعود على الادارة بمصلحه الا مصالح شخصية ويحرم موظف من حقه قهراً بلى حسيب الشكوه لله على كل ظالم

نتمنى أن يلاقي هذا الموضوع من اصحاب السلطه التفاته

اشكر مروركم وحضوركم بهذا الموضوع وبحول الله بان هذا الموضوع سيجد من ياخذ به من مسئولي الوزارة للقضاء على امية الادارة بمنشأت الوزارة.
من مواضيع : همه الاصلاح
همه الاصلاح غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منشاه, المتوسطه, الثانويه, العامه, اوالكفاءه, يحمل, صحيه؟؟, ويدير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شهادة الثانويه العامه منازل والدراسه في معهد التمريض ؟ يارب رحمتك يارب ملتقى الخريجين 0 06-09-2011 04:41 PM
مدير مستشفى يحمل دبلوم فني اشعه .. حصل عليه بعد الكفاءه المتوسطه شيركوه ملتقى المواضيع العامة 46 04-07-2011 03:12 PM
الى يبغى يتوظف سجلات يقدم شهادة المتوسطه ذيب الشوامخ ملتقى إدارة المعلومات الصحية 4 03-29-2011 06:52 PM
اخصائي خدما صحيه لكل من يحمل هذا الاسم سليمانكو الأخصائيين 3 05-23-2010 07:44 AM
بخصوص فنيين التغذية في الكليات المتوسطه التغذية العلاجية ملتقى الخريجين 4 01-24-2010 03:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:08 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط