آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

مبروووك قرار إبتعاث 17 شخص + ماذا بعد القرار + الفيزا البريطانية ؟؟

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 08-17-2010, 08:17 PM
صحي نشط

Radiology Man will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفاه ع
مرحبا
مبارك عليكم الشهر

ابي اسالكم
انا رايحة على بريطانيا ان شالله ,, بكالريوس اشعه
و اللغه عندي تبدأ 29 سبتمبر
واليوم اتصلت على بجاد البقمي بالخدمة المدنية ,, و قاللي ** اوراقك لسة بيشتغلو عليها **
وانا اوراقي عندهم من 13/8

ماني عارفة يمديني الحق ولا لأ؟؟

جاني الضغط من القلق اللي مسببينه ليا
اول ادارة الابتعاث ,, ودحين الخدمة المدنية

أولا الله يبارك فيك والله يعيده علينا

مبروك ترشيحك ماشاء الله بس لو سمحت ممكن أعرف في اي جامعة إنشاء الله رايحة؟ وكم طلبوا في إختبار الآيلتس أنا نفس المرحلة ورايح أكمل بكالوريوس في بريطانيا

اللغة غالبا مافيها مشكلة ممكن تأجلينها لو أمورك طولت أو ماخلصت قبل والغالب إنه يمديك تخلصين

لو كنت في الرياض وعندك أحد يتابعها أول ماتخلص أو جيتي وخلصتيها نفسك الأمور أبدا مي مطولة

حاولي تحصلين على الكاس النهائي أقصد ورقة القبول النهائية من معهد اللغة عشان أول مايصدر قرارك تقدمين على الفيزا بسرعة

بالتوفييق إنشاء الله
من مواضيع : Radiology Man
Radiology Man غير متواجد حالياً  
قديم 08-18-2010, 12:04 AM
صحي جديد

رفاه ع will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصيــــل
والله غريبه انا اوراقي وصلت قبلك بكم يوم بس مااخذت اسبوعين عندهم

عمووما هي اهم شي تخلص منهم بعدين اللغه حتى لو تعدي قتها عادي

انا تبدأ اللغه ب 20-9 سبتمبر وبتأخر عليهم ..

<<<< شكرن عالتحطيم
لاعاتي امزح ,, المهم عالبركة والله
طيب انت شسويت بعد مااخلصت منهم؟؟
رفاه ع غير متواجد حالياً  
قديم 08-18-2010, 12:10 AM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radiology man
أولا الله يبارك فيك والله يعيده علينا

آمين يــــــــارب
مبروك ترشيحك ماشاء الله بس لو سمحت ممكن أعرف في اي جامعة إنشاء الله رايحة؟ وكم طلبوا في إختبار الآيلتس أنا نفس المرحلة ورايح أكمل بكالوريوس في بريطانيا
انا رايحة جامة جلاسجو كاليدونيان في مدينة جلاسجو في اسكتلاندا <<<< مشوار صح
وطالبين 6ونص عالأقل ايلس
بس اللي مهون علينا الموضوع اني حادخل معهد انجلش بنفس الجامعه ان شالله
اللغة غالبا مافيها مشكلة ممكن تأجلينها لو أمورك طولت أو ماخلصت قبل والغالب إنه يمديك تخلصين
ايوة نفس الكلام قاله لي الدعجاني
لو كنت في الرياض وعندك أحد يتابعها أول ماتخلص أو جيتي وخلصتيها نفسك الأمور أبدا مي مطولة
والله ودي بس ماعندي احد
وكمان ماني قادرة اخذ اجازة من شغلي
المشكلة اخاف اضغط اللي معايا بالقسم واروح الرياض ومااستفيد شي

حاولي تحصلين على الكاس النهائي أقصد ورقة القبول النهائية من معهد اللغة عشان أول مايصدر قرارك تقدمين على الفيزا بسرعة
ماعرفت اش يعني كاس نهائي؟؟
انا عندي unconditional offer من معهد الجامعه ,, و حتى اختبرت هنا تحديد مستوى

بالتوفييق إنشاء الله

يعني الحين اول مااخذ الضمان المالي من الخدمة المدنية اروح اسوي الفيزا على طول؟؟
و مرررة شكرن عالرد يعطيك العافية
رفاه ع غير متواجد حالياً  
قديم 08-18-2010, 12:31 AM
صحي نشط

الأخت رفاه ع:

أنا كان عندي خمس قبولات من بريطانيا بس ماشاء الله غريبة طالبين 6 ونص في الآيلتس أنا نفس الجامعة طلبت 7 طبعا رحت لجامعة ثانية كمان طالبة 7 بس المدة أقل شوي

بخصوص سفرك للرياض لا تروحي إلا بعد ما يصدر قرار الخدمة المدنية بيومين أو ثلاثة أيام بعد التواقيع وغيره القرار بيروح لوزارة الصحة الرئيسية ثم يحولونه لإدارة الإبتعاث إدارة الإبتعاث يعطونك خطاب لشئون الموظفين في وزارة الصحة مرة ثانية شئون الموظفين يصدرون القرار يافي نفس اليوم أو اليوم الثاني أنتي قبل هذا كله حاولي تحصلي على صورة من قرار الخدمة المدنية اللي فيه إسمك إنشاء الله وروحي لوزارة التعليم العالي في حي الغدير لإصدرا الضمان المالي لك ولمرافقك طبعا تحضرين صورة الجوازات ويعطونك إياه بعد ماتآخذين الضمان المالي النهائي ترسليه للجامعة عشان يصدرون الكاس نمبر أو القبول النهائي لمعهد اللغة هم ممكن يصدروه لك الآن لو متعاونين بس الغالب بيطلبون الضمان المالي النهائي لإصداره بعد كذا لو كان القبول النهائي معك تآخذين الضمان المالي النهائي أو خطاب السفارة البريطانية وتقدمين عليهم وخلال كم يوم تصدر الفيزا

بخصوص شئون الموظفين بالوزارة وكذلك التدريب والإبتعاث ممكن هم بسوون الخطاب ويرسلوه لشئون الموظفين لكن الموضوع بيطول وبعد مايصدر قرار شئون الموظفين يرسلوه للمديرية أو لمرجع خارج الرياض

فيه تفاصيل أكثر في الموضوع ممكن تراجعين الموضوع في الصفحات الأولى والله يوفقك إنشاء الله
التعديل الأخير تم بواسطة Radiology Man ; 08-18-2010 الساعة 12:37 AM.
قديم 08-18-2010, 08:09 AM

الزاحف الناحف will become famous soon enough

السلام عليكم

ممكن اعرف هل مدة 4 سنوات للحصول على البكالوريوس توافق عليها اللجنة لحملة الدبلوم العالي

سنة لغة و3 سنوات تخصص

وكم اقصى مدة تاخذها المعاملة في وزارة الخدمة المدنية للي معاملاتهم مكتملة

وهل من الممكن التقديم على الفيزة من الان اذا دراستي بشهر نوفمبر واوراقي صارلها 20 يوم في الخدمة المدنية

وشكراا لجهودكم جميعا
من مواضيع : الزاحف الناحف
الزاحف الناحف غير متواجد حالياً  
قديم 08-18-2010, 01:09 PM
صحي جديد

abu jana will become famous soon enough

السلام عليكم
ابارك لجميع الاخوة اللي صدرلهم قرار ابتعاث والله يوفقهم ويرحون و يرجعون بالسلامه
بس عندي استفسار بسيط و اتمنى تجاوبو عليه
هل الخدمه المدنيه تطلب الخطه الدراسيه ولا لا ؟ لان انا ملفي ارسل من ادارة الابتعاث الى الخدمه المدنيه من دون ما اعطيهم الخطه الدراسيه ولا طالبتني ادارة الابتعاث بالخطه الدراسيه قالولي جيب قبول وجبت القبول
فما ادري الخدمه المدنيه ايش حيكون ردها مع العلم اني مقدم لدرجة الماجستير
منتظر ردكم
من مواضيع : abu jana
abu jana غير متواجد حالياً  
قديم 08-18-2010, 05:37 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radiology man
الأخت رفاه ع:

أنا كان عندي خمس قبولات من بريطانيا بس ماشاء الله غريبة طالبين 6 ونص في الآيلتس أنا نفس الجامعة طلبت 7 طبعا رحت لجامعة ثانية كمان طالبة 7 بس المدة أقل شوي

بخصوص سفرك للرياض لا تروحي إلا بعد ما يصدر قرار الخدمة المدنية بيومين أو ثلاثة أيام بعد التواقيع وغيره القرار بيروح لوزارة الصحة الرئيسية ثم يحولونه لإدارة الإبتعاث إدارة الإبتعاث يعطونك خطاب لشئون الموظفين في وزارة الصحة مرة ثانية شئون الموظفين يصدرون القرار يافي نفس اليوم أو اليوم الثاني أنتي قبل هذا كله حاولي تحصلي على صورة من قرار الخدمة المدنية اللي فيه إسمك إنشاء الله وروحي لوزارة التعليم العالي في حي الغدير لإصدرا الضمان المالي لك ولمرافقك طبعا تحضرين صورة الجوازات ويعطونك إياه بعد ماتآخذين الضمان المالي النهائي ترسليه للجامعة عشان يصدرون الكاس نمبر أو القبول النهائي لمعهد اللغة هم ممكن يصدروه لك الآن لو متعاونين بس الغالب بيطلبون الضمان المالي النهائي لإصداره بعد كذا لو كان القبول النهائي معك تآخذين الضمان المالي النهائي أو خطاب السفارة البريطانية وتقدمين عليهم وخلال كم يوم تصدر الفيزا

بخصوص شئون الموظفين بالوزارة وكذلك التدريب والإبتعاث ممكن هم بسوون الخطاب ويرسلوه لشئون الموظفين لكن الموضوع بيطول وبعد مايصدر قرار شئون الموظفين يرسلوه للمديرية أو لمرجع خارج الرياض

فيه تفاصيل أكثر في الموضوع ممكن تراجعين الموضوع في الصفحات الأولى والله يوفقك إنشاء الله

ماقصرت ,, و يعطيك الف عافية
بيض الله وجهك

والله مشاويرهم كثييييرة ,,
..
راح احفظ الموضوع عندي عشان اوول ماتخلص اوراقي من الخمة المدنية اسوي زي ماقلتلي
والله يعيننا اجمعين
التعديل الأخير تم بواسطة رفاه ع ; 08-18-2010 الساعة 05:45 PM.
رفاه ع غير متواجد حالياً  
قديم 08-20-2010, 07:22 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزاحف الناحف
السلام عليكم

ممكن اعرف هل مدة 4 سنوات للحصول على البكالوريوس توافق عليها اللجنة لحملة الدبلوم العالي

سنة لغة و3 سنوات تخصص

وكم اقصى مدة تاخذها المعاملة في وزارة الخدمة المدنية للي معاملاتهم مكتملة

وهل من الممكن التقديم على الفيزة من الان اذا دراستي بشهر نوفمبر واوراقي صارلها 20 يوم في الخدمة المدنية

وشكراا لجهودكم جميعا

السلام عليكم أخووي الزاحف الناحف

بخصوص مدة خمس سنوات اللي هي بكالوريوس أربع سنوات + سنة لغة أنا شفت واحد بنفسي في إدارة الإبتعاث رفض ملفة من قبل وكيل الوزارة اللي هو التوقيع النهائي قبل الخدمة المدنية وبعد البند المالي لكن بخصوص أربع سنوات المجموع ماأتوقع فيه إشكالية وهو المدة الأعلى التي تسمح بها الوزارة ....

لكن حسب معلوماتي المتواضعة وحسب ماسمعت ورأيت (غير متأكد من كلامي هذا) أن الخدمة المدنية للبكالوريوس مهما كانت مدة الدراسة مايصدرون قرارك بأكثر من ثلاث سنوات ولو دراستك أكثر تمدد قبل إنتهاء السنة الثالثة بستة أشهر على الأقل والله أعلم ....

بخصوص الخدمة المدنية ومتى تنتهي المعاملة فهو على كلامهم من شهر إلى شهرين لكن قد تنتهي قبل هذه المدة مثل معاملتي ولله الحمد تقريبا ثلاث أسابيع .... فيه شغلة أنا سويتها يبدو أنها عجلت ملفي في وزارة الخدمة المدنية وهي أني ذهبت لأحد الموظفين الله يجزاه كل خير وسألته كيف أعجل موضوعي وليش الملفات أحيانا تطول قال الملفات تطول لأننا نرسل القبول للمترجم ويترجمه لنا والمترجم في الوزارة مشغول جدا جدا وعنده درازن ملفات وأوراق!!!!!! (كيف وزارة كبيرة وتوظف آلاف من المختصين وخريجي اللغة الإنجليزية مايقدرون يوظفون أحد في اللجنة يقرأ إنجليزي) قلت كيف أعجل الموضوع هل ممكن أترجم الأوراق أنا قال مافيه مشكلة ترجمها وأبشر يكون ملفك جاهز وتدخل أقرب لجنة قلت أترجم ابوه وأمه طبعا يبدو أنهم يحتاجون الترجمة من مكتب معتمد بس أنا رحت وترجمتها بالبيت بنفسي وطبعتها أقصد ورقة القبول وشروط القبول وأعطيتهم إياها والحمدلله أموري تمام وماطولت ....

فيه واحد من الشباب ماترجم ولاحاجة بس ملفه أيضا ماطول يعني مو شرط اللي سويت أنا هو اللي عجل ملفي ..

يخصوص التقديم على الفيزا من الآن ممكن بس المشكلة شروط الفيزا عندك غير مكتملة وتحتاج قبول نهائي لو ماعندك وتحتاج خطاب للسفارة أو ضمان مالي نهائي ماممكن تآخذه إلى من التعليم العالي في حي الغدير بقرار الإبتعاث حق شئون الموظفين وزارة الصحة أو الخدمة المدنية وبخصوص القبول النهائي غالبا يجيك إذا كان عندك ضمان مالي نهائي ...

الله يوفقك ويوفق الجميع
قديم 08-20-2010, 09:08 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu jana
السلام عليكم
ابارك لجميع الاخوة اللي صدرلهم قرار ابتعاث والله يوفقهم ويرحون و يرجعون بالسلامه
بس عندي استفسار بسيط و اتمنى تجاوبو عليه
هل الخدمه المدنيه تطلب الخطه الدراسيه ولا لا ؟ لان انا ملفي ارسل من ادارة الابتعاث الى الخدمه المدنيه من دون ما اعطيهم الخطه الدراسيه ولا طالبتني ادارة الابتعاث بالخطه الدراسيه قالولي جيب قبول وجبت القبول
فما ادري الخدمه المدنيه ايش حيكون ردها مع العلم اني مقدم لدرجة الماجستير
منتظر ردكم

هلا والله أخوي abu jana ..
الله يبارك فيك وعقبالك إنشاء الله اليومين الجاية

بخصوص الخطة الدراسية حسب علمي أنها غير مطلوبة في الخدمة المدنية بس أهم شي يكون القبول المرفق للخدمة المدنية يوضح مدة الدراسة وإسم الكورس لكي يتأكدوا أن البرمج إمتداد لتخصصك السابق ...

فيه بعض الشباب قبولاتهم غير موضح المدة أو إسم البرنامج أو شرط القبول إلخ.....

الله يوفق الجميع إنشاء الله

قديم 08-20-2010, 09:09 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفاه ع
ماقصرت ,, و يعطيك الف عافية
بيض الله وجهك

والله مشاويرهم كثييييرة ,,
..
راح احفظ الموضوع عندي عشان اوول ماتخلص اوراقي من الخمة المدنية اسوي زي ماقلتلي
والله يعيننا اجمعين

أهلا أختي
بالنسبة للمشاوري والله مشاوير لكن الحمدلله ومافيه شي يجي بسهولة والله يعينكم إنتم اللي في خارج الرياض جدا معاناة وسفر وتعب

الله يوفقك إنشاء الله وأي إستفسار لا تترددين
موضوع مغلق