آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

بصراحة ايهما افضل الشركة ام التشغيل الذاتي؟

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 07-28-2010, 12:49 AM
أخصائي صحي

خلــــــود will become famous soon enough

صح التشغيل الذاتي بنهاية العقد ممكن يستغنون عنك

وهذا ماحصل مع زملاء ليا بالعمل

وميزة التشغيل الذاتي لايمكن تنقل لمكان حتى وأن كان بالمكان اللي تبغاه تشغيل ذاتي مع العلم أن رواتب التشغيل الذاتي طيبة وزينة بس ماله أمان وظيفي أم الشكرة مع العلم أن رواتبهم ضئيلة بس فيها مميزات حلوة ومنها النقل من مكان لمكان تاني بكل سهولة وبساطة وفيه بعض موظفي الشركة رواتبهم طيبة والسبب لهم واسطة أرتفعت بها رواتبهم
من مواضيع : خلــــــود
خلــــــود غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2010, 11:21 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlk3
السلام عليكم

أنا موظف بالتشغيل الذاتي ودخلت هنا أشوف المواضيع وأكثركم يتكلم عن الترسيم على الوزارة

التغشيل الذاتي أفضل من الوزارة بكثير جداًَ حتى بالسلم القديم بالرواتب افضل وبالحالي افضل م
ن الوزارة للكارد الصحي بـ 20 % والأداري أفضل بكثير من الأداري على الوزارة.

التشغيل الذاتي بعد 3 شهور اي 90 يوم من تاريخ مباشرته يعتبر رسمي ولا يحق لي
من كان ان يفصل او يوقفه عن العمل الا بعد ان يكون اما سارق (حرامي)
او غايب 20 يوم في السنه منفصله او 10 ايام غياب متصله غير ذلك
محد يقدر يفصلك زيك زي الي على الوزارة.

التشغيل عباره عن عقد سنوي قبل العقد بشهرين يرفع رئيسك المباشر
تقيمك ميزة العقد هي لما تجتهد وتقدم عمل مرضي تحصل على علاوه 5 % واذا شغل شبه ممتاز تأخذ 4 % واذا شغل الله بالخير 3 % واذا مره مره يجدد العقد بدون علاوه
اما بالوزاره الموظف غياب وتأخر وما فيه اي انتائجيه بالعمل والعلاوه تجيه وهو نايم.

بخصوص الكادر الجديد راح ينزل بعد شهر او أقل أن شاء الله ويتم تسكين كل موظف على المستوى الذي يستحقه مع المراعاة ان موظف في قريه او محافظه صغير غير الموظف في المدن الكبيره بسبب ان المدن اكثر ضغط من المحافظات والقرى وبرضوه يختلف الي متخرج من جامعه حكوميه عن جامعه اهليه الحكوميه افضل وراح ينزل لكم الأثر الرجعي ان شاء الله يعني اعتبر نفسك داخل جمعيه والحكومه تجمع لك دراهمك بس.

يعني لاحد يخاف ولا شي اموركم زينه ان شاء الله .

حبيت اوضح لكم اي شي انا بخدمتكم ما راح اقصر ابد عليكم موفقين .
من مواضيع : محامي خريجي كليات المجتمع
محامي خريجي كليات المجتمع غير متواجد حالياً  
قديم 07-28-2010, 04:40 PM
أخصائي صحي

التشغيل الذاتي ماله أمان ويقدرون يفصلون بنهاية العقد اي موظف مثل ماحصل ىمع زملاء بالعمل قمة في الانضباط

والتفاني بالعمل ولهم 7 سنوات ورغم ذلك فصلوهم

وأكبر مثال عندك موظفي التشغيل الذاتي لهم سنوات وهم بمستشفى الملك عبدالعزيز للأورام بجدة ورغم ذلك فصلوهم وهم شريحة كبيرة من الموظفي
لاحد يقول موظف التشغيل الذاتي زي حقول الوزارة أحنا أقل منهم في الاجازات وبكل شئ هم لهم أمان وظيفي وأحنا لا
هم لهم نقل وأحنا لا (لاتفقعون مرارتي وقسم بالله أتقهر اللي يمحد التشغيل وهو عارف أنه ماله أمان) صح الرواتب مرتفعة بس أحنا نبغى اجازة زي حقون الوزارة نبغى نضحك ونحس بالأمان زي حقون الوزارة نبغى راتبنا يزيد كل سنة حتى لو ريال زيس حقون الوزارة
الله يهديك يامحامي كل هذي الفروقات وبرضه أحنا مثلكم
بكتني والله العظيم
قديم 07-28-2010, 04:56 PM
أخصائي صحي

نبغى نطلع من الدوام زيكم ياحقون الوزارة الان أحنا مقرر لنا نداوم الخميس وموظفي الوزارة لا راحة عندهم يعني عندك أنا أكبر مثال سكرتيرة وعندي 2 من الزملاء بنت وشاب على الوزارة هم يمشون 2 ونصف وانا أمشي على 4 ونصف بالله قولي ليش هذا الفرق والمشكلة يعطوني شغلهم الباقي أكمله أقول لرئيسي يقولي انت تشغيل ولسه دوامك مانتهى يعني أكرف كرف حمير وفوق هذا كله يامحامي تقول لانخاف ، دورات من حقهم وأحنا لا لما موظف الوزارة يقول يبغى دورة يوافق الرئيس من أقول انا أو غيري من موظفي التشغيل الذاتي يقولون لا الشغل مايسمح وأحنا غير مسموح لنا بحضور دورات
قديم 07-28-2010, 05:40 PM
6yb
صحي جديد

6yb will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلــــــود
التشغيل الذاتي ماله أمان ويقدرون يفصلون بنهاية العقد اي موظف مثل ماحصل ىمع زملاء بالعمل قمة في الانضباط

والتفاني بالعمل ولهم 7 سنوات ورغم ذلك فصلوهم

وأكبر مثال عندك موظفي التشغيل الذاتي لهم سنوات وهم بمستشفى الملك عبدالعزيز للأورام بجدة ورغم ذلك فصلوهم وهم شريحة كبيرة من الموظفي لاحد يقول موظف التشغيل الذاتي زي حقول الوزارة أحنا أقل منهم في الاجازات وبكل شئ هم لهم أمان وظيفي وأحنا لا
هم لهم نقل وأحنا لا (لاتفقعون مرارتي وقسم بالله أتقهر اللي يمحد التشغيل وهو عارف أنه ماله أمان) صح الرواتب مرتفعة بس أحنا نبغى اجازة زي حقون الوزارة نبغى نضحك ونحس بالأمان زي حقون الوزارة نبغى راتبنا يزيد كل سنة حتى لو ريال زيس حقون الوزارة
بكتني والله العظيم

فقط للتصحيح الموظفين المفصولين من مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الاورام بجده هم موظفين على ملاك المقاول
( التشغيل والصيانة العامة والنظافة ) وليس على ملاك المستشفى وكل الجلبه الى حصلت هي بسبب اننا وعدنا اننا نكون على ملاك المستشفى ( التشغيل الذاتي) ولكن للاسف استهتار مسئولى الوزارة بمخاطبات ادارة المستشفى والشئون الصحية تسببت في وضعي انا وزملائي على قارعه الطريق بدون وظائف ..وهذا للتوضيح

وآسف على الاطاله
من مواضيع : 6yb
6yb غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2010, 12:27 AM
مشرف سابق

ليث الحفر will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيصل99
خلود بعد التحيه

لقد اصبت بتحطم كلي والسبب كلامك اتجاه برنامج التشغيل الذاتي هل ماتقولينه صحيح ام ماذا حيث انني وبعد ايام قليلة سوف اوقع عقدا لوظيفة ادارية تابعه لبرنامج التشغيل الذاتي بمستشفى الملك فهد العام بجدة اتمنى افادتي بما تقولينه

تحياتي لكم

حتى انا ان شاء الله بعد ايام قليلة ساكون ممرض بمستشفى الملك فهد بجدة
خلود لاتخرعينا
من مواضيع : ليث الحفر
ليث الحفر غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2010, 03:38 AM
أخصائي صحي

أنا بتكلم عن وضعنا أحنا سكرتارية طبية أحنا الادادريين
يا 6yb
مشكورة على توضيح ماصار بمستشفى الملكم عبدالعزيز للاورام بس انت علقت على هذي النقطة ونقطة التشغيل الذاتي وهمومنا ليش ماعلقت عليها

أخواني الفيصل 99 وليث الحفر والله انا ماقلت إلا الصدق واللي بيصير معنا أحنا السكرتارية يمكن وضعكم مختلف عنا تمريض وفيه لكم مميزات مدري الله أعلم (يعني كويس أحنا زملاء عمل بنفس المستشفى) الله يكون بالعون
موضوع مغلق