ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   خبر صحفي عن دوام المراكز الصحية في صحة جدة خلال شهر رمضان المبارك (http://www.e-moh.com/vb/t76234/)

moayad osama 08-03-2010 12:47 PM

خبر صحفي عن دوام المراكز الصحية في صحة جدة خلال شهر رمضان المبارك
 
1 مرفق
خبر صحفي عن دوام المراكز الصحية في رمضان المبارك:-
إعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود دوام عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية الممتد خلال شهر رمضان المبارك في أحياء بريمان والبلد بالإضافة إلى مركزصحي قويزه .. أوضح ذلك مساعد مدير الشؤون للرعاية الصحية الأولية الدكتورة / نهى بنت أحمد دشاش وأشارت إلى أن فترة عمل هذه المراكز خلال الشهر الكريم بنظام الدوام الممتد بحيث يكون دوام الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً أما دوام الفترة المسائية فتبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءاً إلى الساعة الثانية والنصف صباحاً .. وأكدت المساعد للرعاية الصحية الأولية بصحة جدة بأن إدارتها ستقوم بتركيز عدد القوى العاملة الطبية والفنية بهذه المراكز في الفترة المسائية نظراً لكثافة عدد المراجعين في هذه الفترة فيما تقل في الفترة الصباحية .. وكلفت الدكتورة / نهى دشاش مشرفي القطاعات بإدارة الرعاية الصحية الأولية بإعداد الجداول الخاصة بمناوبات الأطباء والعاملين لتغطية فترات العمل في المراكز الصحية بجدة . وأكدت بأن العمل في بقية مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في بقية الأحياء بمدينة جدة خلال شهر رمضان المبارك سيكون على فترتين صباحية ومسائية بحيث سيكون الدوام الصباحي من الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً أما الفترة المسائية فيبدأ دوامها من الساعة التاسعة مسائاً إلى الساعة الثانية عشر ليلاً .. وأضافت دشاش بقولها أن إختيار إدارتها للمراكزالصحية التي ستعمل بنظام الدوام الممتد جاء وفقاً للتوزيع الجغرافي للأحياء مع النظر إلى التركيبة السكانية وكثافتها .
من جهته أكد مدير صحة جدة الدكتور/ سامي باداود بأن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ستبذل كافة جهودها من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين من هذه الخدمات ليس في شهر رمضان المبارك فحسب وإنما في جميع شهور السنة وأردف باداود بقوله بأن الدوام الرسمي في المستشفيات التابعة لإدارته خلال الشهر الكريم سيكون كالمعتاد كما هو في كل عام مع تكثيف العمل في أقسام الطوارئ خلال الفترة المسائية تحسباً لازدياد الحالات الطارئة في هذه الفترة ..
ودعا باداود كافة أفراد المجتمع إلى ممارسه العادات الصحيه اثناء الصيام والافطار ونوعيه الاطعمه مع الحرص على تناول الكميات الكافيه من السوائل نظرا لارتفاع درجه الحراره خلال شهر رمضان هذا العام متمنياً للجميع صوماً مقبولاً ومتمنياً لهم الصحة والسلامة .


الساعة الآن 04:09 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط