آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الطبيبة السعودية حقوقها الى اين ؟, غموض وتناقض

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 09-15-2010, 12:59 PM
صحي متمرس
 

عبدالله الخليفي will become famous soon enough
افتراضي

لكن اختنا الطبيبة السعودية لم تنل حقها بهذا المجال لعدة اسباب :



اولها : الاختلاط


ثانيها:طول ساعة العمل والمناوابات الليلية


ثالثها: عزوف الرجال عن الزواج من الطبيبة

وبعد هذة الصور البسيطة من معاناتها :

االأن وبعد هذا ايها الساده
اود ان اضع بين ايديكم بعض الاسئلة التي تناقش هذا الطرح
1-ماذا يحصل لو أنه طبق نظام الفصل في المستشفيات؟
2-هل سوف تسمح لأختك ابنتك زوجتك ان تدخل هذا المجال؟
3-هل سيكون هناك متطوعات في هذا المجال؟
4-هل سوف يرتقي مستوى الطب في بلادنا ؟


سوف اكتفي بهذا القدر لأنني سأترك لكم الاقتراحات وايجاد الحلول لعل هذا النقاش في هذة المعضلة ينتج لنا يوم جديد ويكون سبب في ايجاد طبيبة سعودية مثالا للطبيبة المسلمة في العالم

أخي العزيز
ما ذكرت صحيح نسبيا في بعض الجوانب ولا يمكن تعميمه
واعتقد ان هذا الأمر لا يخص فئة ( الطبيبات فقط ) وانما يمس جميع العاملات في المستشفيات وإن كان تأثيره أكبر على الطبيبات من الفئات الأخرى .
أما بخصوص الاختلاط فإنه في وضعنا الحالي حتمي ، لانك لا تستطيع بين ليلة وضحاها ان تغير نظام واقع تم بناؤه خلال سنوات طويلة إلى نظام جديد ( يمنع الاختلاط ) لذلك ومن واقع ما نعايشه يوميا أرى ان الوازع الديني والأخلاق وحسن الظن لا زالت ولله الحمد سمة الغالبية العظمى ممن يعمل في هذا المجال . اما من أراد غير ذلك فسيجده ايضا في اماكن أخرى .
أما طول ساعات العمل فمن الممكن ان تتكيف معها الموظفة ولم يوضع بدا التفرغ الا لهذا الغرض ، وهناك مشكلة فعلا في المناوبات وخصوصا في آخر فترة .
وبالنسبة للزواج من الطبيبة السعودية فهناك نقطة ربما نغفل عنها وهي ان الطبيبة لا ترغب في الزواج الا بعد التخرج من كلية الطب اي بعد مضي السن المناسبة للزواج وانصح ان تتزوج حتى ولو كانت طالبة حتى لا يفوتها القطار .

أما سؤالك

هل سوف يرتقي مستوى الطب في بلادنا ؟
فأعتقد ان ربط هذا الموضوع بموضوع ارتقاء مستوى الطب في بلادنا غير منطقي ، لان تطوير النظام الصحي يعتمد على عناصر أخرى هامة ربما تكون لها الأولوية .
تحياتي لك وللجميع ،،،،

من مواضيع : عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 09-15-2010, 05:44 PM
صحي متميز
 

dr.akn will become famous soon enough
افتراضي

أنا مع جميع النقاط بخصوص العاملات بالمستشفيات

ما عدا

التدخل في الحياة الإجتماعية للموظفات في الوزارة

كأن الواحد مصلح إجتماعي

و كلنا نعرف بحسب عملنا في المستشفيات من هم مصدر الشائعات

وتلاقيهم من مكتب لمكتب لا شغلة ولا مشغلة و مضيعين الأوراق

وهم في أنفسهم يتمنون الزواج بطبيبات

لكن المثل يقول

الي ما يطول العنب حامض عنه يقول
من مواضيع : dr.akn
dr.akn غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 09-15-2010, 08:21 PM
mek
طبيب عيون

الصورة الرمزية mek
 

mek will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.akn
أنا مع جميع النقاط بخصوص العاملات بالمستشفيات

ما عدا

التدخل في الحياة الإجتماعية للموظفات في الوزارة

كأن الواحد مصلح إجتماعي

و كلنا نعرف بحسب عملنا في المستشفيات من هم مصدر الشائعات

وتلاقيهم من مكتب لمكتب لا شغلة ولا مشغلة و مضيعين الأوراق

وهم في أنفسهم يتمنون الزواج بطبيبات

لكن المثل يقول

الي ما يطول العنب حامض عنه يقول

+1

كلام صحيح 100%
من مواضيع : mek
mek غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 09-18-2010, 01:50 PM
صحي جديد
 

الرحيق المثلج will become famous soon enough
افتراضي

كانت الصحابيات رضي الله عنهن يطببن الجرحى ويسقين المجاهدين وبرفقة الرحمة المهده صلى الله عليه وسلم

في جميع غزواته سواء قبل نزول ايات الحجاب ومن بعد نزولها وسار الخلفا الراشدون من بعده على نهجه

فلم ينهرهن ولم يشنع عليهن ولم يشكك في أخلاقهن ...

فالاختلاط عند البعض أصبح فوبيا في هذا العصر حتى وصل إلى بيت الله الحرام ...

دعوا الطبيبات وشانهن فهن ليس بحاجة إلى توصياتكم فهن أقدر منكم على تقدير المواقف بما منحه الله

لهن من الحكمة والعلم ..
من مواضيع : الرحيق المثلج
الرحيق المثلج غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 09-19-2010, 07:56 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

أتعجب من اطروحات تسوق و كأنها مشكلة العصر الأزلية المسببة لكل مشاكل المجتمع و هي في أصلها مشكلة فقط في رأس من يطرحها

الاختلاط موجود يا كاتب الموضوع و منذ بدء الخليقة و ليس اختراع أو اكتشاف
نعم هو مطلوب بضوابطه التي أقرها و نظمها الشرع و الدين الاسلامي الذي نزل على نبينا محمدا صلى الله عليه و سلم، أتظن نفسك أحرص على خلق الله من خالقهم ؟؟؟!!!
أما مطالبات الفصل التي يتبناها البعض من المرضى بحجة سد الذرائع هذا كله ضد الفطرة السليمة التي خلقنا عليها الخالق و لا يمكن أن تتماشى مع متطلبات حياة بشرية طبيعية تقوم على الجنسين:

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ



كفانا احياءا لعادات و تقاليد بالية اكتسبت تقديسا فوق الدين المعتدل الصحيح حتى أصبح الدين يطوع اكراما لها لا ما يجب أن يحدث و هو العكس



كفانا دفعا لامتنا و وطننا الى الخلف بالتحجج بالمرأة التي كانت بعشرة رجال تدافع عن رسول الله في الحروب و تطبب الجرحى لنحولها الى كائن ضعيف مكسور الجناح لا يتحرك الا بقوة الشيطان و باتجاه الخطأ على الرغم من أن رسول الله صلى الله عليه و سلم ربط العفة بالرجل أولا:


عفوا تعف نسائكم


و ليس العكس كما تحاول و أمثالك اقناع المجتمع به



المجتمع الذي أقنعتوه بأن أعضائه من البشر ذكورا و اناثا ما هم الا قنابل جنسية موقوته متحركه بانتظار من ينزع الفتيل لينقض على بعضه



يا سيدي نحن الدولة الوحيدة على مستوى العالم الذي يدرس خمس مواد دينية و الوحيدة التي لديها هيئة أمر بالمعروف و نهي عن المنكر و ندعي عدم الاختلاط فهل منع ذلك عنا جميع أنواع الفساد التي أصبحنا ننافس بها دول العالم الملحد ؟؟؟!!!


لا طبعا فنحن السباقين في ذلك
و لكن الخطأ ليس في الدين،، فديننا الاسلامي هو الدين الكامل المكمل لجميع الأديان
الخطأ في الفهم الخاطيء له و محاولات تطبيقه على طريقة من يظن أنهم أحرص على مصالح الخلق و أعرف بها من خالقهم



اترك مواضيع النساء للنساء


جميع من أعرفهن من زميلات متزوجات و كل ما يقال عن عنوستهن كلام غير صحيح فنسبتهن في الزواج أعلى بكثير من التي لم تتعلم و في بيت أهلها



ثم هذه حياتهن و ما يخترنه و ما يجب أن يقفن للدفاع عنه اذا اردن ذلك فهن لسن بحاجة اليك أو الى واسطة بينهن و بين الله و لا بين مجتمع أصبحن يشكلن فيه قوة اقتصادية و عمالية و مهنية و ادراية لا يستهان بها



من ترى فيهن وجوب العزلة فلتعتزل


و من ترى فيهن أن تشارك بكل قوة و حرية في حراك المجتمع و تنمية بلادها في أي مجال فأهلا بها



أما المجال الطبي و الصحي بالذات فلا محل فيه للعب


هو مجال حياة أو موت


هناك الكثير من التخصصات التي يحتاج فيها الجنسين معا


و هناك صيانة الادوات و المعدات و الحديث يطول



مهنتنا أشرف مهنة على وجه الأرض


و ببساطه شديدة من يجد في نفسه ضعفا أو مرضا ذكرا كان أو أنثى فليعتزلنا



فمجتمعنا الطبي بحاجة الى بشر تربوا على التعامل مع الغير على مستوى الانسانية و ليس تصنيف مملكة الحيوانات:


ذكر، انثى، برمائيات، ثدييات


مجتمعنا بحاجة الى بشر تربوا على أن يحكموا على بعضهم البعض من خلال ما تحمله رؤوسهم لا ما بين قدميهم


ينظروا الى أعلى من أمامهم لا الى أسفله



كفانا أطروحات لا يمكن أن يقال عنها أكثر من أنها مدمره و لا يرضاها دين و لا منطق


فلسنا شعب الله المختار و لن نكون و يكفينا ضحكا على أنفسنا



لنبدأ في تربية الأجيال القادمة على احترام بعضهم بعضا ذكرا و أنثى، لا فريسة و صياد
فهذا فقط في عالم الحيوان التي كرمنا ديننا الاسلامي عنهم



لا أحد يجبر أحد على دخول هذا المجال و من يقرر دخوله ذكرا كان أو أنثى فلا بد من أن تتوفر فيه المواصفات السابقة غير ذلك فليعتزلنا و لا يفرض متطلبات ضعفه و أمراض نفسه علينا فمحلها أقرب طبيب نفسي لعل الله يشفيه و يعود الينا بقلب سليم
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
التعديل الأخير تم بواسطة لك يوم يا ظالم ; 09-19-2010 الساعة 08:06 PM.
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 09-20-2010, 11:40 AM
مراقب 5
Guest
 
افتراضي

سبحان الله ماذا أصاب البعض في مخيخه يتحجج بحجج واهية وكأنه في عصر النبي الكريم علية الصلاة والسلام وعهد الصحابة رضوان الله عليهم ليس ذو أهل لأن يتكلم في شرع الله وأصابه الهذيان حتى أصبح كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء فمتى ما ركب الإنسان بحر الهوى، وخاض في أمواجه المتلاطمة بئست عاقبته كالذي يخوض في تأويل آيات الله على حسب هواه ...


مداواة الصحابيات للجرحى أول الإسلام مختلف تماما فقد كان للضرورة حيث أنها مسألة حياة وموت وكان جميع الرجال مشاركون في القتال وليس هناك من يقوم بعلاجهم فكانت هناك ضرورة لمشاركة النساء كماتشهد لذلك كتب السير وفي ذلك الوضع الحرج موضع الجهاد أمام عدو قوي يفوق المسلمين عددا وعدة لم يكن هناك مجال للفتنة بل التطلع الى الشهادة في سبيل الله وتطايرالرؤوس وتقطع الأيدي والأرجل. قال الشيخ ابن باز رحمه الله:


خروج المرأة من بيتها إلى العمل يختلف تماما عن الحالة التي خرجن بها مع رسول الله صلى الله عليهوسلم في الغزو فقياس هذه على تلك يعتبر قياسا مع الفارق. وأيضا فما الذي فهمه السلف الصالح حول هذا، وهم لا شك أدرى بمعاني النصوص من غيرهم، وأقرب إلى التطبيق العملي لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فما هو الذي نقل عنهم على مدار الزمن؟ هل وسعوا الدائرة كما ينادي دعاة الاختلاط فنقلوا ما ورد في ذلك إلى أن تعمل المرأة في كل ميدان من ميادين الحياة مع الرجال تزاحمهم ويزاحمونها وتختلط معهم ويختلطونمعها؟ أم أنهم فهموا أن تلك قضايا معينة لا تتعداها إلى غيرها؟

وإذا استعرضنا الفتوحات الإسلامية والغزوات على مدار التاريخ لم نجد هذه الظاهرة،أما ما يدعى في هذا العصر من إدخالها كجندي يحمل السلاح ويقاتل،كالرجل فهو لا يتعدى أن يكون وسيلة لإفساد وتذويب أخلاق الجيوش باسم الترفيه عنالجنود؛ لأن طبيعة الرجال إذا التقت مع طبيعة المرأة كان منهما عند الخلوة ما يكون بين كل رجل وامرأة من الميل والأنس والاستراحة إلى الحديث والكلام، وبعض الشيء يجرإلى بعض، وإغلاق الفتنة أحكم وأحزم وأبعد من الندامة فيالمستقبل.







وكانت الصحابيات مع محارمهن وفي مكان منفصل عن الرجال ولا يدخلن لتطبيب المجاهدين الا عند الحاجةوالضرورة


. قال ابن بطال: ويختص ذلك بذوات المحارم ثم بالمتجالات (يعني كبيرات السن) منهن لأن موضع الجرح لا يلتذ بلمسه بل يقشعر منه الجلد، فإن دعت الضرورة لغير المتجالات فليكن بغير مباشرة ولا مس، ويدل على ذلك اتفاقهم على أن المرأة إذا ماتت ولم توجد امرأةتغسلها أن الرجل لا يباشر غسلها بالمس بل يغسلها من وراء حائل في قول بعضهم كالزهري وفي قول الأكثر تيمم، وقال الأوزاعي تدفن كما هي، قال ابن المنير: الفرق بين حال المداواة وتغسيل الميت أن الغسل عبادة والمداواة ضرورة، والضرورات تبيحالمحظورات.(فتح الباري شرح صحيح البخاري 6/ 173)


ومن المعلوم ان النساء لا جهاد عليهن ..

ولقد ورد بسندصحيح أن أم كبشة القضاعية قالت : يا رسول الله ائذن لي أن أخرج في جيش كذا وكذا ، قال : لا ، قلت يا رسول الله : إنه ليس أريد أن أقاتل إنما أريد أن أداوي الجرحى والمرضى و أسقي المرضى ،قال : (( لولا أن تكون سنة وأن يقال فلانة خرجت لأذنت لك ولكن اجلسي)) . ( رواه ابن أبي شيبة (32987) والطبراني في الكبير (20428) قال في المجمع (5/324) : ( رواه الطبراني في الكبير والأوسط ورجالهما رجالالصحيح ) )



قال الحافظ ابنحجر - رحمه الله -: (وأخرجه بن سعد عن بن أبي شيبة وفي آخره : ((اجلسي لا يتحدث الناس أن محمدا يغزو بامرأة)) ويمكن الجمع بين هذا وبين ما تقدم في ترجمة أم سنان الأسلمي أن هذاناسخ لذاك؛ لأن ذلك كان بخيبر وقد وقع قبله بأحد كما في الصحيح من حديث البراء بن عازب وكان هذابعد الفتح)



قال ابن بطالفي تعليقه على أحاديث الجهاد للنساء : هذا دال على أن النساء لاجهاد عليهن، وأنهن غير داخلات في قوله تعالى: {انفروا خفافاً وثقالاً} (التوبة: 14). وهو إجماع. (عمدة القاري 14 / 163)
من مواضيع : مراقب 5
 
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 09-20-2010, 05:44 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
ليس ذو أهل لأن يتكلم في شرع الله



و ما هي مؤهلات أخي الكريم ؟؟؟!!!
قص و لصق و تحرير لما شاء و جاء على هواه ؟؟؟!!!!
لا أحد وصي على خلق الله في أرضه .. كلنا مؤمنون مسلمون موحدون عالمون بديننا و لسنا بحاجة لواسطة بيننا و بين خالقنا و خصوصا ان كان بشر مثلنا يخطيء و يصيب و ليس معصوم و لا منزه .. لن ترفعه لحيه و لن يخفضه قصر ثوب .. فالله سبحانه و تعالى ينظر الى القلوب و يعلم ما تخفي الصدور
و افتاؤنا في قلوبنا:
استفت قلبك و ان أفتوك و أفتوك و أفتوك
...
الاثم ما حاك في نفس المرء و كرهت أن يطلع عليه الناس
هذا هو ديننا .. و غير ذلك تنطع و غلو و ارهاب فكري مبني على عقد نقص و نقاط ضعف و فكر منحرف لا بد أن يوقف و لا يعمم

الاختلاط واقع و غباء من يحاول أن ينكر ذلك
السوق اختلاط .. المطارات اختلاط... الطائرات اختلاط ... الشوارع اختلاط ... داخل السيارات اختلاط ... في الجوالات اختلاط ... في الانترنت اختلاط ... في المعاملات الادارية بنكية، تعليمية، قانونية اختلاط ... في المحاكم اختلاط ..
يا أخي في مناسكنا الدينية من حج و عمرة و سعي و طواف و رمي جمرات هل هناك أكثر من هذا تلاصق و اختلاط ؟؟؟!!!
انكار الواقع و سنن الحياة الطبيعية مناف للفطره الانسانية و ما جبلت عليه، و لذلك هذا هو سبب كل انحراف يعاني منه المجتمع حاليا و سبب كل التناقضات و الازدواجية التي لم يكن يعيشها أجدادنا من قبل و للأسف ورثناها لأجيال قادمة ستكون سببا لكل الأمراض النفسية و الانحرافات القادمة سواء في أقصى اليمين من تطرف و ارهاب أو أقصى اليسار من ادمان و شذوذ ..

المجال الطبي و الصحي لا محل فيه لأفكار و لا لتطرف من مريض و لا لافكار معيقه لتقدم الوطن و الدين منها براء .. هو مجال للعمل الجاد و كما ذكرت حياة أو موت
من يجد في نفسه القدرة على التعامل مع من حوله على مستوى انساني بحت لا فرق بين ذكر و أنثى سواء أكان زميل أو مراجع فأهلا به ،، و من وجد في نفسه ضعفا أو انحرافا أو عدم قدرة على الفصل بين رغباته و نزواته و المهنة الانسانية الشريفة التي سينتمي اليها فمحله مواقع عمل كثيرة و لكن الأكيد ليس المجال الصحي

و من أراد أن يتكلم أو يناقش حقوق المرأة فليأتي و يجيب:
أي حقوقها في الدخول الى جامعة حكومية بعد الثانوية اذا لم تحصل على مجموع أكثر من 90% ؟؟؟
أي حقوقها في الحصول على وظيفة تقيها ذل السؤال و طلب اللئيم و نسب البطالة تنهش عظام المجتمع ؟؟؟!!
أين حقوقها في أن لا يكشف سترها و أن تشتري ملابسها الداخلية من بنت جنسها التي لربما تكون هذه الوظيفة هي الأمل الأخير لها في العيش بكرامة و لربما تكون هي العائل الوحيد لعائلتها و ولي أمرها خارج التغطية بسبب ادمان أو مرض أو عجز أو وفاة ؟؟؟!!!
أين حقوقها في العمل في القطاع الخاص براتب محترم يغطي أهم احتياجاتها الأساسية؟؟؟!!
أين حقوقها إذا صرفت راتبها المتواضع على وسيلة مواصلتها و بقيت آخر الشهر بدون طعام ؟؟؟!!!
أين حقوقها في التنقل بحرية بوسيلة مواصلات تخصها و بدون طرف ثالث أجنبي مضطرة الى تحمل مصاريفه من أكل و شرب و سكن و ملبس و علاج و استخراج اقامات و تجديدها و تصليح مركبة لا تقودها و تأمينها و الحوادث التي يتسبب فيها و وقودها الذي يستهلكه في مشاويره الخاصه ناهيك عن غثاه و رائحته و أنفاسه التي تشاركه في محيط مركبتها و تهديداته لها بالهرب ان لم ترضخ لمساوماته بل و هروبه بعد ذلك و تحملها فوق كل نفقاته استقدام آخر ؟؟؟؟!!!!
أين حقوقها كموظفه في بدل نقل يفوق الرجل الموظف بأربعة أضعاف أو خمسة لتغطي واقع نفقات الطرف الثالث الذي تلزمه بها القوانين و لا ينفقها الرجل ؟؟؟!!!
أين حقوقها كموظفة و حقوق طفلها في اجازة أمومة لا تقل عن العام براتب كامل كما هو معمول به في الدول الغربية و الملحدة ككندا ؟؟؟!!!
أين حقوقها كموظفه في تولي رئاسة الأقسام اذا كانت أكفأ الموجودين على رأس العمل بدون تمييز بينها و بين زميلها الرجل الذي يصغر عنها عمرا و خبرة و كفاءة ؟؟؟!!!
أين حقوقها عندما يتم تقييم عملها من قبل هذا الرئيس او المدير و هي أكثر خبرة و اجتهادا منه؟؟؟ و على الرغم من أن قوانين و لوائح التقييم الوظيفي تمنعه من أن يقييمها الا من هو أكبر منها مرتبة ؟؟؟!!!

أين دعاة الدين و الفضيلة من المطالبة بهذه الحقوق و غيرها بدلا عن ملاحقة النساء في الأسواق و مراقبتهن و التنافس على كشف سترهن بلا طلب مساعدة منهن ؟؟؟!!!
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 09-20-2010, 06:11 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

ارفعوا أيديكم عن المرأة و يكفيكم عبثا و تلاعبا بحقوقها التي أقرها الشرع بحجة سد الذرائع و الدين منها براء و الحقيقة هو الخوف على مملكة رجولية هشة بنيت بدون أساس و كنتم أنتم و من يعتمد أفكاركم أكبر أسباب معاناة من تسمونها بالجوهرة المكنونة .. فالرجل الحقيقي لا يخشى امرأة حتى ولو حصلت على جميع حقوقها
اتركوا المرأة لدينها و ولولي أمرها و لولي الأمر فهم أعلم بما يصلح لها و للمجتمع منكم،، و لن تكونوا أحرص منهم عليها أو على الأخريات من خلق الله مهما حاولتم اقناعنا
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 09-20-2010, 06:50 PM
صحي نشط
 

docaziz24 will become famous soon enough
افتراضي

لدي اقتراح بسيط يريح الجميع من وجع الرأس وهو اما ان يباد جميع النساء او ينفين الى كوكب آخر حتى يسنى للرجال العيش التام. ما اقول الا كان الله في عونكن ايتها النساء والله اني احزن لحالكن. اسأل الله ان يرزقكن بأزواج صالحين يخاوفون الله فيكم وان يرزقكم الذرية الصالحه.
من مواضيع : docaziz24
docaziz24 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 09-20-2010, 08:28 PM
مراقب 5
Guest
 
افتراضي

اخي لن ادخل معك في مهاترات و سوف احسن الظن فيك وآسف اذا قسوت في ردي عليك .
واسأل الله ان يحفظ اخواتنا من كل فاسق مريد بهن الشر و ان يوفقهن لكل مافيه صلاح دينهن ودنياهن... أمين
من مواضيع : مراقب 5
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الى, السعودية, الطبيبة, اين, حقوقها, غموض, وتناقض


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هوَ سبب غموض ذواتنا ؟! musliha ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 2 07-22-2011 02:29 PM
[خاص بموظفات الصحة] نعم ... أختي الطبيبة : بل حقك نريد، وعنك ندافع ... ســـراب ملتقى المواضيع العامة 10 11-16-2010 01:35 AM
مؤسس الطب المبني على البراهين يشيد بمستوى الطبيبة السعودية فيصل البريكيتي منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 3 07-23-2010 01:24 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط