آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الحوادث ايام العيد

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-12-2010, 01:48 AM
صحي متمرس
 



الشعله will become famous soon enough


أول أيام العيد .. حوادث تغتال الفرح

«عكاظ» ــ المناطق

الحوادث ايام العيد logo1414.gifالحوادث ايام العيد printer.png الحوادث ايام العيد comments.png الحوادث ايام العيد sharemail.png الحوادث ايام العيد email.png


الحوادث ايام العيد l10_th3.jpgشهد أول أيام عيد الفطر أمس حرائق وحوادث في ميادين الترفيه وعلى الطرقات، ما أدى إلى مقتل وإصابة 44 شخصاً في مناطق مختلفة. وفيما انتهت لحظات فرح 12 طفلا إلى إصابات متنوعة تسببت بها ألعاب نارية وصفت بأنها «خطيرة ومحظورة»، أدت الحوادث المرورية المسجلة في ثلاث مدن فقط إلى ست وفيات، فضلا عن 26 إصابة تدرجت من البسيطة إلى الحرجة. وقضى حريق هائل في بيشة أمس على محطة محروقات، وشاحنة وقود، إضافة إلى تلف سيارتين.
انفجار شاحنة يشعل محطة وقود والجرحى 5
قضى حريق هائل على محطة محروقات وشاحنة وقود وسيارتين في بيشة فجر أمس. وشوهدت عدة آليات إطفاء تطلق صافراتها وتهرع إلى مسرح الحادث الذي أصيب فيه خمسة رجال بينهم سائق الناقلة. وأوضح الناطق الإعلامي المناوب في الدفاع المدني في عسير الرائد أحمد عواض، أن شاحنة عملاقة تفرغ حمولتها اشتعلت وامتدت النيران إلى الخزان الأرضي ثم إلى سيارتين قرب المحطة وحدثت انفجارات متتالية نتج عنها حريق كبير أصيب فيه خمسة بينهم سائق الشاحنة وعمال. كما تعرض عنصر من الدفاع إلى حالة اختناق طفيفة. وفتحت السلطات المعنية تحريات موسعة لمعرفة أسباب وظروف الحريق. وكانت عدسة «عكاظ» رصدت حالات من القلق وسط السكان بسبب كرات اللهب المشتعلة وتسربات الوقود. وبذل رجال الدفاع المدني وإطفاء المطار جهودا كبيرة في محاصرة النيران ومنع امتدادها للمنازل والمتاجر.
كما تدخلت شركة الكهرباء لفصل التيار عن الأحياء المجاورة وسط تدافع كبير من الفضوليين والمارة لكن بعضهم تطوعوا في تقديم العون لرجال الدفاع المدني.
أشرف على عمليات الإطفاء مدير الدفاع المدني في بيشة المقدم حسين شيبان العلياني، وعدد من ضباط الإدارة كما تواجد في الموقع عدد كبير من دوريات الأمن والمرور.
في ماراثون اللحاق بالعيد
رحيل 6 وإصابة 26 في 3 مدن
قتل باكستاني وجرح 12 من الجنسية ذاتها أمس بعد فترة قصيرة من أدائهم صلاة العيد في المدينة المنورة عندما تحطمت الحافلة المقلة لهم على طريق الرياض. وذكرت تقارير مرورية أن الحافلة المسرعة انحرفت عن مسارها بسبب انفجار إطارها وانزلقت قبل أن تنقلب أكثر من مرة وتتحطم. وقال أحد الناجين لـ «عكاظ» إن حافلتهم التابعة لشركة مقاولات خاصة في الرياض كانت في طريق العودة إلى الرياض وبعد تجاوزها مركز التفتيش انفجر الإطار الخلفي وانقلبت المركبة أكثر من مرة.
الحوادث ايام العيد l20.jpg

إلى ذلك، أوضح مدير مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد شحات، أن قسم الطوارئ استقبل حالة وفاة و 12 إصابة تتنوع ما بين المتوسطة والحرجة من بينها ثلاثة أطفال.
وعلى طريق الدرب ــ مربة قتل خمسة البارحة الأولى عندما التحمت سيارة تقل ثلاثة مصريين بأخرى عائلية تحمل خمسة أشخاص، رجل وزوجته وثلاثة من أطفالهما فيما أصيب ثلاثة من الطرفين. وبحسب المعلومات فإن الحادث أسفر عن وفاة مصريين اثنين والزوجين وطفلهما. وفي موقع آخر أصيب 11 يمنيا في حادث سير قرب القحمة.
3 قتلى في حادث سحر آل عاصم
رحل ثلاثة يمنيين ومواطن وجرح اثنان في صدام بين سيارتين بسبب تجاوز غير نظامي قرب بلدة سحر آل عاصم أمس. وذكر شهود عيان أن الصدام حدث مباشرة بين المركبتين واحتجز ركابهما. وفي الحال انطلقت إلى مسرح الحادث فرق مختصة من الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور وتم إخراج جثث المتوفين والجرحى بصعوبة بالغة من بين الركام.
الحوادث ايام العيد l21.jpg
ونقلت سيارات إسعاف طبية المصابين إلى المستشفى العام. كما هوت سيارة شبابية أمس في عمق وادي ذلنجنين على طريق محايل أبها وبحسب التقارير فان سائقها نقل إلى المستشفى العام.

«مدمرة» ليلة العيد تقتلع أصبع فتى وتصيب 11
قضى 12 طفلا من جازان والمدينة المنورة أول أيام العيد على أسرة المستشفيات بعد تعرضهم إلى إصابات متنوعة ناتجة عن ألعاب نارية خطيرة ومحظورة. في المدينة فقد فتى في التاسعة أصبعة بسبب شظية منفجرة من لعبة نارية تعرف بـ «المدمرة»، وبحسب أسرته فإن شدة الانفجار اقتلعت أصبعه وعلقتها على سقف الغرفة بعدما حاول إخفاء الجسم المشتعل بعيدا عن عيني والده. إلى ذلك استقبلت مستشفيات منطقة منطقة جازان صباح أمس.
الحوادث ايام العيد l22.jpg
وذكر مدير الإعلام الصحي والنشر في الشؤون الصحية حسين المعشي أن المستشفيات استقبلت 11 حالة متفرقة كلها مصابة بحروق في اليدين والوجه وأجزاء من الجسم بسبب تفجير المفرقعات من بينها حالتان إصابتهما بليغة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الشعله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الحوادث, الغدد, ايام


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحوادث الخافرة Sentinel Event الكفاح ملتقى الجودة وسلامة المرضى 8 01-01-2013 09:30 PM
كم ايام المرابطة وكم اجازة الموظفين المرابطين بعد العيد صيدلي سعودي ملتقى المواضيع العامة 1 11-06-2010 10:38 PM
إصابات الرأس في الحوادث life`s rose ملتقى الطوارئ والإسعافات 4 05-10-2010 01:20 AM
الأطفال بعد الحوادث المرورية قد يعانون من القلق والتوتر النفسي أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 1 10-31-2008 04:43 AM
العلاج بالتعريض قد يساعد في علاج اضطراب ما بعد الحوادث المؤلمة أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 0 06-13-2008 07:08 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط