آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

استفسار عن نظام المستشفى الخاص في الإجازات والتفرغ أو الإستقالة

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 09-14-2010, 01:09 PM
صحي جديد

زهرة الربيع will become famous soon enough

السلام عليكم

انا موظفة في احد المستشفيات الخاصة بالرياض وكملت السنة

وحابة أستفسر اذا من حقي أخذ اجازة تفرغ للدراسة لمدة سنة

لأني سمعت اني ممكن اخذها من الوزارة وممكن أقدم طلب

و كم يكون الحد الأقصى للإجازات؟

ماهي حقوق الموظف عند الإستقالة وماهي الإجراءات اللي يتبعها؟

في حالة قدمت استقالة وأخذت خبرة سنة هل ممكن يتغير تصنيف الهيئة

أو لازم أدخل اختبار التصنيف ؟ انا سمعت انه لازم أخذ دورة اقلها 6 شهور معتمدة حتى يتم تغيير التصنيف

طيب واذا اخذت الخبرة من مستشفى خاص معترف به ايش راح تكون المميزات في التقديم بالوزارة؟

لا تلوموني ع أكثر اسئلتي مالي خبرة بالأمور هذي واخاف اخطي خطوة مو عارفة ايش راح يكون مصيري بعدها!

وهذا اللي خلاني احتار بين العمل واكمال دراستي ..

أرجو منكم الإجابة عن استفساري بأقرب وقت وشكرا لتعاونكم استفسار نظام المستشفى الخاص الإجازات smile.gif
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : زهرة الربيع
قديم 09-15-2010, 02:58 AM
أخصائي صحي

Nephrology will become famous soon enough

وعليكم السلام
أختي زهرة الربيع تقبلي مروري والإجابة على اسئلتك من خبرة عملية بوزارة الصحة
1- ليس هناك علاقة بين المستشفيات الخاصة ووزارة سوى سوى الدور الإشرافي والرقابي0
2- الوزارة ليس لها أي علاقة بإجازتك أو طلبك الدراسة وانت تابعه لمستشفى خاص (غير حكومي)
3- حقوق الموظف عند الاستقاله هي تصفية حقوقة المالية ودفعها له ، وبذلك ينتهي ارتباطه بالوظيفة والعمل وتكون وظيفتة شاغرة 0إلا إذا بلغ المدة النظامية للتقاعد (20) سنة كحد أدنى وتحسين وضعه من استقاله إلى تقاعد مبكر
4- بعض المستقيلين عن العمل حكوميين تابعين لوزارة الخدمة المدنية أو القطاع الخاص تابعين للتأمينات الإجتماعية ، عند استقالتهم يستفيدون من خبرتهم لوظائف يحصلون عليها لاحقاً من أجل احتساب مدة الخدمة عند التقاعد بشرط عدم التصفية 0
5- إذا كان معك خبرة سنة لايتغير تصنيفك في بعض مسميات الوظائف ، وبعضها يتغير بعد التصنيف الجديد للوظائف الصحية الصادر هذا العام 1431هـ واعلن عنه وزير الصحة 0
6- لايوجد مستشفى خاص غير معترف به بالسعودية ، لأنه مسجل الزامي بالتأمينات الإجتماعية وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة 0 وعليه رقابة من إدارة الرخص الطبية بالمنطقةالمقام بها0

وللحصول على معلومات دقيقة ، ماهو مؤهلك وما مسمى وظيفتك وماهي المرحلة والتخصص الذي تريدين دراسته ، وإذا كنت تخصص صحي أو طبي هل حصلت على بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 0 وانا مستعد إفادتك بالمختصر المفيد0

نصيحة : مجال التوظيف للعنصر النسائي مازال مطلوب بوزارة الصحة لكافة التخصصات ، وبإمكانك التقديم مباشرة للوزارةإذا رغبتي التشغيل الذاتي (اتجاه وزارة الصحة حالياً) وله مميزات مالية وغيرها أفضل من الوظائف الرسمية 0ومطبق بشكل شبة كامل بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض وبعض المستشفيات والمراكز المتخصصة 0
من مواضيع : Nephrology
Nephrology غير متواجد حالياً  
قديم 09-16-2010, 02:05 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nephrology
وعليكم السلام
أختي زهرة الربيع تقبلي مروري والإجابة على اسئلتك من خبرة عملية بوزارة الصحة
1- ليس هناك علاقة بين المستشفيات الخاصة ووزارة سوى سوى الدور الإشرافي والرقابي0
2- الوزارة ليس لها أي علاقة بإجازتك أو طلبك الدراسة وانت تابعه لمستشفى خاص (غير حكومي)
3- حقوق الموظف عند الاستقاله هي تصفية حقوقة المالية ودفعها له ، وبذلك ينتهي ارتباطه بالوظيفة والعمل وتكون وظيفتة شاغرة 0إلا إذا بلغ المدة النظامية للتقاعد (20) سنة كحد أدنى وتحسين وضعه من استقاله إلى تقاعد مبكر
4- بعض المستقيلين عن العمل حكوميين تابعين لوزارة الخدمة المدنية أو القطاع الخاص تابعين للتأمينات الإجتماعية ، عند استقالتهم يستفيدون من خبرتهم لوظائف يحصلون عليها لاحقاً من أجل احتساب مدة الخدمة عند التقاعد بشرط عدم التصفية 0
5- إذا كان معك خبرة سنة لايتغير تصنيفك في بعض مسميات الوظائف ، وبعضها يتغير بعد التصنيف الجديد للوظائف الصحية الصادر هذا العام 1431هـ واعلن عنه وزير الصحة 0
6- لايوجد مستشفى خاص غير معترف به بالسعودية ، لأنه مسجل الزامي بالتأمينات الإجتماعية وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة 0 وعليه رقابة من إدارة الرخص الطبية بالمنطقةالمقام بها0

وللحصول على معلومات دقيقة ، ماهو مؤهلك وما مسمى وظيفتك وماهي المرحلة والتخصص الذي تريدين دراسته ، وإذا كنت تخصص صحي أو طبي هل حصلت على بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 0 وانا مستعد إفادتك بالمختصر المفيد0

نصيحة : مجال التوظيف للعنصر النسائي مازال مطلوب بوزارة الصحة لكافة التخصصات ، وبإمكانك التقديم مباشرة للوزارةإذا رغبتي التشغيل الذاتي (اتجاه وزارة الصحة حالياً) وله مميزات مالية وغيرها أفضل من الوظائف الرسمية 0ومطبق بشكل شبة كامل بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض وبعض المستشفيات والمراكز المتخصصة 0

شكرا أخي الكريم لردك وتوضيحك..

بس شهادة الخبرة مابتعطي ميزة في التقديم على وظيفة في عدد سنوات الخبرة

لأنه كثير عند اعلان الوظائف يشترطو خبرة!!

أين ممكن أجد التصنيف الجديد للوظائف الصحية؟

أنت ذكرت ليس هناك مستشفى غير معترف به..مثلا /هل مستشفى الجافل في البديعة يعتبر من المستشفيات المعترف بها ؟؟

مؤهلي : بكالوريوس اقتصاد منزلي تخصص تغذية - تصنيفي بالهيئة : فنية تغذية - عملت في المستشفى كأخصائية تغذية ..وأريد اكمال دراستي في نفس التخصص حتى يتغير التصنيف إلى اخصائية علاجية رغم اني اعمل كأخصائية عامة رغم اختلاف التصنيف !

كيف هي طريقة التقديم في الوزارة لأنه ليس لدي معلومات كافية عن التشغيل الذاتي؟ <<< نصيحتك أعطتني أمل وان شالله يارب أحقق ما أتمنى

انتظر ردك اخي الكريم ..مع خالص الشكر والتقدير
من مواضيع : زهرة الربيع
التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الربيع ; 09-16-2010 الساعة 02:10 PM.
زهرة الربيع غير متواجد حالياً  
قديم 09-19-2010, 06:07 PM
أخصائي صحي

Nephrology will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الربيع
شكرا أخي الكريم لردك وتوضيحك..

بس شهادة الخبرة مابتعطي ميزة في التقديم على وظيفة في عدد سنوات الخبرة
شهادة الخبرة مفيدة أكيد ، لأن بعض الوظائف تطلب خدمة

لأنه كثير عند اعلان الوظائف يشترطو خبرة!!
نعم ، الخبرة سنة تعادل خدمة سنة بالوظائف الحكومية 0

أين ممكن أجد التصنيف الجديد للوظائف الصحية؟
هناك تصنيف جديد بموقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على هذا الرابط
http://arabic.scfhs.org.sa/

أنت ذكرت ليس هناك مستشفى غير معترف به..مثلا /هل مستشفى الجافل في البديعة يعتبر من المستشفيات المعترف بها ؟؟
أي مستشفى قائم وحاصل على تصريح من وزارة الصحة يعتبر العمل به خبرة ، ومستشفى الجافل بالبديعة حاصل على تصريح من إدارة الرخص الطبية وهو معتمد بوزارة الصحة كمستشفى أهلي0

مؤهلي : بكالوريوس اقتصاد منزلي تخصص تغذية - تصنيفي بالهيئة : فنية تغذية - عملت في المستشفى كأخصائية تغذية ..وأريد اكمال دراستي في نفس التخصص حتى يتغير التصنيف إلى اخصائية علاجية رغم اني اعمل كأخصائية عامة رغم اختلاف التصنيف !
البكالوريوس يمنح فئة أخصائي والدبلوم يمنح فني ، ولو أكملت الماجستير يتم تصنيفك أخصائية أول وعندما تحصلين على الدكتوراة يتم تصنيفك أخصائية استشاري بعد الخدمة سنتان0حسب التصنيف الجديد ، والموجود بالرابط أعلاه 0
ولكن لاأعلم لماذا تم تصنيفك فنية ، ربما رؤية لدى الهيئة لانعلمها !! وحاولي تراسلينهم على موقعهم ربما يغير تصنيفك بعد الخبرة 0

كيف هي طريقة التقديم في الوزارة لأنه ليس لدي معلومات كافية عن التشغيل الذاتي؟ <<< نصيحتك أعطتني أمل وان شالله يارب أحقق ما أتمنى
مراجعة الوزارة أو الاتصال على الرقم 2125555 وطلب تحويله مدير شئون الموظفين أو مكتب مدير عام الشئون المالية والإدارية ، أو التقديم مباشرة لإدارة مدينة الملك فهد الطبية بالرياض

انتظر ردك اخي الكريم ..مع خالص الشكر والتقدير

الرد بين الســـــطور ، واتمنى لك التوفيق 0
من مواضيع : Nephrology
Nephrology غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2010, 04:57 AM
صحي جديد

جزاك الله خير أخي الكريم

معلومات كافية ووافية الله يجعلها بميزان حسناتك يارب

ويوفقك ويحقق لك ماتتمنى ..

شكرا لك..
من مواضيع : زهرة الربيع