آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

جديد الابتعاث .. موضوع متجدد

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 10-29-2010, 08:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل صيدلي 11 اكيد انك سمعت كثير ان استراليا ونيوزلندا موقفه من قبل التعليم العالي . طبعا بتقول بعض الجامعات لكن لما نروح المكاتب يقولون انها مقفله فاحترنا صراحه.
وعندي استفسار ايضا اذا انا احضرت قبول من جامعه امريكيه مدة البرنامج 4 سنوات غير اللغه اي 5 كما تعلم ان الجامعات الامريكيه والكنديه والبريطانيه لا تعادل الشهادات سؤالي هل ترفضه سواء لجنة التدريب والابتعاث او الخدمه المدنيه هذا القبول وتطلب مني مده محدده واسف جدا على الاطاله واسأل الله ان يوفقك في دراستك وحياتك
من مواضيع : الأمل بالله سبحانه
الأمل بالله سبحانه غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 11:19 AM
صحي مبدع

Stubborn will become famous soon enough

السلام عليكم جزاك الله الف خير اخوي صيدلي ماقصرت اخوي " )
ان شاء الله تكون من اوائل المبتعثين انت واخواني الي مثلك ماقصرو الله يسدد خطاكم بحق رب هاليوم الفضيل
جميعا يارب : )

المهم اخوي عندي كم استفسارات لو سمحت

1- الحين بعد مايعتمد اسم المرشح في اللجنه ويعتمد الاسماء الوزير ويصرف التعليم العالي الضمان المالي للمبتعث لما يوصل الضمان المالي للمبتعث بعد لجنه وزاره الخدمه لازم نراسل الجامعه عشان تعطينا قبول نهائي صح الي هو غير مشروط ؟
سؤالي هو
لو عندي قبول مبدئي مصدق من جامعه معينه هل استطيع الحصول على قبول غير مشروط ونهائي من جامعه اخرى بعد ارسال الضمان المالي ولا اسم الضمان المالي حيكون موجه لاسم الجامعه الي ارفقت قبولها المبدئي المصدق ؟
وسؤال ثاني عند الحصول على القبول النهائي من الجامعه هل يحتاج لها تصديق وارفاقها ايضا بالملف ام ماذا
والملحقيه وقتها حتصدقه بس ولا حتسوي اجرائات ثانيه من حيرسل له للملحقيه وقتها الشخص المعتمد ترشيحه
ولا نفس اداره الابتعاث الي في الرياض
يمكن هالمشاوير بدري عليها بس حبيت يكون عندي خلفيه عن الموضوع عشان وقتها ماتوه ومعرف ايش اسوي
والله يبارك فيك ويوفقك " )

اخوي الامل
المكاتب نصابيييييييين مااقول بعضهم مايجيبو قبول يجيبيو بس بعد ماياخذو مبالغ
المهم شوف استراليا ماهي موقوفه بالعكس في جامعات لسه ماهي موقوفه
مثل جامعه كيرتن وكوينز لاند كثير جايبين قبولات منها هذي الجامعات تقدري تجيب قبول من النت

وفي جامعات لازم مكاتب مثل موناش رفعو لي ضغطي قدمت اون لاين وبعدين ماردو ويوم عملو معرض الجامعات الاستراليه كلمت ممثلهم واعتذر وقال احنا مانقبل عن طريق النت وقال معليش ارجعي ارسلي اوراقك ثاني وصدقيها عن طريق مكتب
ال idp الي هي اصلا كانت راعيه المعرض
المهم فجرب مكتب ال idp وجرب برضو عن طريق النت
وللامانه كيرتن وكوينز لاند اعطوني وللحمد لله تجسير سنتين
فجربهم برضوا
وبرضوا اخوي صيدلي اكيد عنده اجوبه اكثر لان امريكا مدري عنها صراحه --_--

وموفق ان شاء الله
من مواضيع : Stubborn
Stubborn غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 11:43 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Stubborn
السلام عليكم جزاك الله الف خير اخوي صيدلي ماقصرت اخوي " )
ان شاء الله تكون من اوائل المبتعثين انت واخواني الي مثلك ماقصرو الله يسدد خطاكم بحق رب هاليوم الفضيل
جميعا يارب : )

المهم اخوي عندي كم استفسارات لو سمحت

1- الحين بعد مايعتمد اسم المرشح في اللجنه ويعتمد الاسماء الوزير ويصرف التعليم العالي الضمان المالي للمبتعث لما يوصل الضمان المالي للمبتعث بعد لجنه وزاره الخدمه لازم نراسل الجامعه عشان تعطينا قبول نهائي صح الي هو غير مشروط ؟
سؤالي هو
لو عندي قبول مبدئي مصدق من جامعه معينه هل استطيع الحصول على قبول غير مشروط ونهائي من جامعه اخرى بعد ارسال الضمان المالي ولا اسم الضمان المالي حيكون موجه لاسم الجامعه الي ارفقت قبولها المبدئي المصدق ؟

القبول الغير مشروط معناته غير مشروط باللغة ولكن أغلب الجامعات باستراليا وغير استراليا تطلب درجة معينة في الايلتس لابد للطالب الحصول عليها حتى يستطيع دخول الجامعة .. يعني لو كنتي ترغبي في الحصول على قبول نهائي من الجامعة وتدرسي التخصص مباشرة فلابد تختبري ايلتس وتحصلي على الدرجة اللي طالبينها .. في جامعتك أعتقد طالبين 7 في الايلتس وهذا شئ مو سهل فأفضل لك تدرسي سنة اللغة وبعدين تختبري الايلتس

وسؤال ثاني عند الحصول على القبول النهائي من الجامعه هل يحتاج لها تصديق وارفاقها ايضا بالملف ام ماذا

ا
لقبول النهائي تحصلين عليه علشان تطلعي الفيزة ومن غيره ما تقدري تطلعي الفيزة ..
القبول النهائي أنا بجيب لك لا تشيلي هم .. وأعتقد وقتها ما يحتاج ترفقيه بالملف لأنك بتكوني حصلتي على قرار الابتعاث وعلى وشك تسوي اخلاء طرف من عملك ..
والملحقيه وقتها حتصدقه بس ولا حتسوي اجرائات ثانيه من حيرسل له للملحقيه وقتها الشخص المعتمد ترشيحه
ولا نفس اداره الابتعاث الي في الرياض
يمكن هالمشاوير بدري عليها بس حبيت يكون عندي خلفيه عن الموضوع عشان وقتها ماتوه ومعرف ايش اسوي
والله يبارك فيك ويوفقك " )

اخوي الامل
المكاتب نصابيييييييين مااقول بعضهم مايجيبو قبول يجيبيو بس بعد ماياخذو مبالغ
المهم شوف استراليا ماهي موقوفه بالعكس في جامعات لسه ماهي موقوفه
مثل جامعه كيرتن وكوينز لاند كثير جايبين قبولات منها هذي الجامعات تقدري تجيب قبول من النت

وفي جامعات لازم مكاتب مثل موناش رفعو لي ضغطي قدمت اون لاين وبعدين ماردو ويوم عملو معرض الجامعات الاستراليه كلمت ممثلهم واعتذر وقال احنا مانقبل عن طريق النت وقال معليش ارجعي ارسلي اوراقك ثاني وصدقيها عن طريق مكتب
ال idp الي هي اصلا كانت راعيه المعرض
المهم فجرب مكتب ال idp وجرب برضو عن طريق النت
وللامانه كيرتن وكوينز لاند اعطوني وللحمد لله تجسير سنتين
فجربهم برضوا
وبرضوا اخوي صيدلي اكيد عنده اجوبه اكثر لان امريكا مدري عنها صراحه --_--

وموفق ان شاء الله

الاجابة بالاقتباس
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 11:46 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل بالله سبحانه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل صيدلي 11 اكيد انك سمعت كثير ان استراليا ونيوزلندا موقفه من قبل التعليم العالي . طبعا بتقول بعض الجامعات لكن لما نروح المكاتب يقولون انها مقفله فاحترنا صراحه.
وعندي استفسار ايضا اذا انا احضرت قبول من جامعه امريكيه مدة البرنامج 4 سنوات غير اللغه اي 5 كما تعلم ان الجامعات الامريكيه والكنديه والبريطانيه لا تعادل الشهادات سؤالي هل ترفضه سواء لجنة التدريب والابتعاث او الخدمه المدنيه هذا القبول وتطلب مني مده محدده واسف جدا على الاطاله واسأل الله ان يوفقك في دراستك وحياتك

لا يالغالي الجامعات الاسترالية مو كلها موقفة .. وأنا أستطيع توفير قبول لك لو حبيت ..
بالنسبة للقبول 5 سنوات ما اعتقد ترفضه ادارة التدريب والابتعاث لأن أغلب المرشحين قدموا قبولات 5 سنوات وهم مبتعثين الان ولم يتم رفضهم ..
قديم 10-29-2010, 12:00 PM
صحي مبدع

Stubborn will become famous soon enough

مشكور اخوي صيدلي طول عمرك ماتقصر الله يوفقك : )
وجزاك الله كل خير : )

الحين ننتظر قولو ان شاء الله مايعتمدو محضر اختبار اللغه الانجليزيه من جديد --_--

وبالتوفيق : )
من مواضيع : Stubborn
Stubborn غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 02:48 PM
صحي جديد

Abu_Osamah will become famous soon enough

الاستاذ صيدلي11
السلام عليكم ورحمه الله

انار الله دربك ويس الله امرك

في رد على الاخ الامل
(لا يالغالي الجامعات الاسترالية مو كلها موقفة )
كيف اعرفها وهل هذا التوقيف خاص بالصحه ام التعليم العالي

سمعت خبر وما ادري عن صحته اذا كان عندك افدنا
الخبر يقول ان الملحق الثقافي باستراليا قرر انه لا بد ان يكون القبول من بعض الجامعات
وهي الافضل بستراليا حسب تقيمها هناك وهي الثمان الجامعات الاولى على مستوى استراليا
ولن يصدق القبول الا لها فقط

فهل هذا الخبر صحيح
علما انه سمعته قريب ليس من فتره

تحياتي لك وبارك الله فيك

Abu_Osamah غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 03:06 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu_Osamah
الاستاذ صيدلي11
السلام عليكم ورحمه الله

انار الله دربك ويس الله امرك

في رد على الاخ الامل
(لا يالغالي الجامعات الاسترالية مو كلها موقفة )
كيف اعرفها وهل هذا التوقيف خاص بالصحه ام التعليم العالي

سمعت خبر وما ادري عن صحته اذا كان عندك افدنا
الخبر يقول ان الملحق الثقافي باستراليا قرر انه لا بد ان يكون القبول من بعض الجامعات
وهي الافضل بستراليا حسب تقيمها هناك وهي الثمان الجامعات الاولى على مستوى استراليا
ولن يصدق القبول الا لها فقط

فهل هذا الخبر صحيح
علما انه سمعته قريب ليس من فتره

تحياتي لك وبارك الله فيك

أي جامعة موقفة من قبل التعليم العالي فهي موقفة على جميع الوزارات بما فيها وزارة الصحة وهنا قائمة بالجامعات الموقفة
اضغط هنا

بالنسبة لخبر الجامعات الثمان فهذا الخبر أعتقد غير صحيح لأني مصدق قبولي من حوالي شهر والجامعة التي سأدرس بها ليست من ال Group of eight " جامعات الثمان ..
والله اعلم
قديم 10-29-2010, 06:01 PM
صحي جديد

ابوو will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ صيدلي 11 او من ينوب عنه جزاكم الله خير
انا شايفه في المنتدي انهم بيطرحو موضوع اختبار لغه انجليزيه للمتقدمين اللي اختبرو التوفل سؤالي هل الشي دا راح يطبق للناس اللي اجتازو لجنه التدريب والابتعاث في وزاره الصحه او لا ومن ضمنها اللجنه اللي فاتت بتاريخ 9 / 11
اتمني انو الموضوع يكون كله شائعات . قيد مو ناقصنا حاطين يدنا علي قلبنا مايطلع اختراع جديد وقوانين جديده وشكرا
من مواضيع : ابوو
ابوو غير متواجد حالياً  
قديم 10-29-2010, 11:23 PM
صحي نشط

خالد_الطائف will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوو
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ صيدلي 11 او من ينوب عنه جزاكم الله خير
انا شايفه في المنتدي انهم بيطرحو موضوع اختبار لغه انجليزيه للمتقدمين اللي اختبرو التوفل سؤالي هل الشي دا راح يطبق للناس اللي اجتازو لجنه التدريب والابتعاث في وزاره الصحه او لا ومن ضمنها اللجنه اللي فاتت بتاريخ 9 / 11
اتمني انو الموضوع يكون كله شائعات . قيد مو ناقصنا حاطين يدنا علي قلبنا مايطلع اختراع جديد وقوانين جديده وشكرا

مايحتاج يعيدونه يتأكدون من رقم التسجيل عن طريق الإستعلام من مؤسسة الاختبار(التوفل) لكل طالب رقم تسجيل وبيانات مسجله ,,,,,,

لكن المشكلة انهم ماهم فاهمين النقطه هذا ,,,,, ولاهم فاهمين اننا حجزنا مواعيد ودفعنا رسوم بشق الانفس,,,,
من مواضيع : خالد_الطائف
خالد_الطائف غير متواجد حالياً  
قديم 10-30-2010, 08:38 AM
صحي جديد

Abu_Osamah will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11
أي جامعة موقفة من قبل التعليم العالي فهي موقفة على جميع الوزارات بما فيها وزارة الصحة وهنا قائمة بالجامعات الموقفة
اضغط هنا

بالنسبة لخبر الجامعات الثمان فهذا الخبر أعتقد غير صحيح لأني مصدق قبولي من حوالي شهر والجامعة التي سأدرس بها ليست من ال group of eight " جامعات الثمان ..

والله اعلم

بارك الله فيك
شكرا على مجهوداتك الرائعه في الرد على استفسارات الاخوه
واسأل الله ان ييسر لك بعثتك في اسرع وقت

وهنا استفسار اخر

وهو اذا كنت اريد تخصص دقيق في مجال دراستي علما انه بكلوريوس فهل يشترط موافقه مرجعي او ادراتي التابع لها بعد ان وصل ملفي للاداره الابتعاث؟

وفي حاله تغير الجامعه او الدوله فهل يرجع الملف مره اخرى للاداره؟

( كثرنا عليك الاسأله والاستفسارات فالله يعينك )
Abu_Osamah غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق