آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الطبيب السعودي .. العدل والمساواه .. موقع الى متى

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 12-04-2010, 02:20 PM
 

لك يوم يا ظالم will become famous soon enough
افتراضي

على الرغم من تأكيد المشرف العام للمنتدى هنا مشكورا بتسليم الخطاب:
تم تسليم الخطاب المتفق عليه من الجميع لمكتب معالي الوزير والتأكيد على تسليمه معاليه شخصياً حال انتهاء جولته في منطقه القصيم

إلا ان المتحدث الرسمي أنكر ذلك تماما :
ولم يصل إلى الوزارة أي شكوى، والجميع راضون
http://www.al-madina.com/node/276460#comment-394975

************************************************** ***************
موقع إلى متى يشجب ويستنكر ما جاء على لسان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة .
موقع إلى متى يشجب ويستنكر ما جاء على لسان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة من تضليل وطمس للحقائق

يشجب ويستنكر موقع الى متى - المهتم بالمطالبة بحقوق الأطباء - ما جاء على لسان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني من طمس للحقائق وتضليل للرأي العام وإساءة للمشرف العام على موقع الى متى من خلال ما نشر في صحيفة المدينة في عددها 17390 الصادر بتاريخ 27 / 12/ 1431 هـ ، حيث ذكر المرغلاني إن جميع المزايا التي أقرها خادم الحرمين الشريفين للأطباء قد منحت لهم ماعدا بدل التميّز. وأشار إلى أن الوزارة لا يوجد لديها أية إشكاليات، وأن الجميع يتمنى ويتسابق في الانخراط في العمل لديها نظرًا لكفاءة وعدالة الكادر الصحي الذي يفرق بين العاملين لدى الوزارة وغيرهم من الذين يعملون في القطاعات الأخرى، بما في ذلك الذين يعملون في نظام التشغيل الذاتي، كما قال خادم الحرمين الشريفين في كلمته التي ألقاها وزير الصحة إن النظام راعى مبدأ العدالة والمساواة. وأكد أن المميّزات المتبقية سيقرها مجلس الخدمات الصحية قريبًا، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شكوى، وربما تكون شكوى فردية ولم يصل إلى الوزارة أي شكوى، والجميع راضون، ونتمنى أن يزودنا بمجموعة من الأسماء معه، حيث إن أكثر من 80 إلى 90% من المميزات قد أُعطيت لهم (إنتهى كلامه). وحتى نقطع الطريق على المرغلاني وغيره ممن يريدون تضليل الرأي العام، يسرنا إيضاح الحقائق التالية:

1. من أهداف الموقع إيضاح حقيقة ان الكادر الجديد حتى ولو طبق بحذافيره فإنه لا يحقق العدالة والمساوة بين أطباء نظام الخدمة المدنية وأطباء التشغيل الذاتي من حيث حجم الراتب الأساسي والمميزات والراتب التقاعدي. والموقع وأعضائه طالبوا في مناسبات عدة بإعادة إخراج هذا الكادر بالطريقة التي يرضها ولي الأمر وتكفل تحقيق أمره الكريم بإحلال العدل والمساواة بين أطباء هذا الوطن المعطاء .

2. من أهداف الموقع المطالبة بخفض مدة الخدمة من أربعين عاماً الى ما يتناسب مع البداية العملية المتأخرة للطبيب حتى لا يظلم الطبيب عند إحتساب معاشه التقاعدي. وقد طالب الموقع وأعضائه في مناسبات عدة بخفض هذه الخدمة .

3. من أهداف الموقع المطالبة بما أغفل الكادر الجديد من حقوق كبدل العدوى والضرر. وقد طالب الموقع وأعضائه في مناسبات عدة بإقرار هذا البدل .

4. حتى هذه اللحظة لم يطبق من الكادر الجديد سوى الزيادة المعروفة في الراتب الأساسي. واما بقية المميزات التي ذكر المرغلاني فهي على النحو التالي:

- بدل السكن: تم تحويره الى بدل إيجار وفي هذا مخالفة صريحة لقرار مجلس الوزراء، ولم يحصل عليه الا عدد قليل جداً من الأطباء.

- وبدل الندرة: لم يرى النور حتى تاريخه.

- بدل الشهرة والتميز: لم يرى النور حتى تاريخه.

- بدل الإشراف: لم يرى النور حتى تاريخه.

- بدل التدريب: لم يرى النور حتى تاريخه.

- بدل ساعات العمل الزائدة: لم يرى النور حتى تاريخه.

وهنا نطالب المرغلاني على وجه السرعة بإثبات صحة كلامه من ان الاطباء قد حصلوا على أكثر من 80 إلى 90% من المميزات لا أن يطالب المشرف العام على الموقع بتزويده بأسماء مجموعة من الأطباء ممن يطالبون بحقوقهم.

5. رفع المشرف العام على الموقع برقيتين لمعالي وزير الصحة بإسمه شخصياً وبإسم أعضاء الموقع تشملان مطالبات الأطباء التي تكفل لهم الحصول على حقوقهم. والمرغلاني كمتحدث رسمي ووجه اعلامي لا يخفى عليه ما نشرته الصحافة عن ذلك والكم الهائل من التعليقات على ذلك من الأطباء سواءً في الموقع أو في الصحف وبأسمائهم الصريحة.

6. رفع عدد كبير من الأطباء من أعضاء الموقع ومن خارجه - كل بإسمه - برقيات لمقام خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) إشتملت على تظلمهم ضد الكادر الجديد و تظلمهم ضد وزارة الصحة.

7. بلغ عدد أعضاء الموقع في فترة قياسية أكثر من 1200 عضواً والكثير منهم يدخل بإسمه الصريح ولا يتردد في وضع رقم جواله وبريده الإلكتروني للتواصل معه.

ونحن هنا نستغرب هذا الأسلوب الغير حضاري من وزارة الصحة للتعامل مع هذه القضية من خلال ما جاء على لسان المتحدث الرسمي للوزارة من طمس للحقائق ومحاولة لتضليل الرأي العام. ونهيب بوزارة الصحة إعادة النظر فيما يصدر عنها على لسان المتحدث الرسمي للوزارة مما قد يسيء لهذا الصرح ولا يحترم المواطن الذي أصبح يعي تماماً ما يقرأ.

http://www.elamtta.com/vb/showthread...ي-لوزارة-الصحة-.
من مواضيع : لك يوم يا ظالم
لك يوم يا ظالم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أبي, موقع, الى, السعودي, العدل, الطبية, والمساواه


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطبيب السعودي غير آمن الهلالي منتدى وزارة الصحة 1 12-25-2010 10:24 AM
اين العدل والمساواه برهان ملتقى المواضيع العامة 1 10-27-2010 12:13 AM
هذا هو الطبيب السعودي ياوزارة الصحة dr.romance ملتقى المواضيع العامة 10 08-15-2010 04:27 AM
حركة العدل والمساوة بدارفور ومبدأ العدل والمساواة بوزارة الصحة طبيب بس مقهور ملتقى المواضيع العامة 8 07-07-2010 04:27 AM
موقع التعقيم السعودي ابن الاحساء ملتقى تبادل الخبرات 2 09-04-2008 06:34 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:27 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط