آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

مستقبل فني بصريات الوظيفي

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-02-2010, 10:42 AM
صحي جديد
 


الانسكاب will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شباب انا ليه 8 اشهور متخرج من معهد صحي تخصص فني بصريات وجاني تصنئف الهئه فني بصريات بن قوسين (تركيب نظارات ) بدون اختبار ولا هم حزنون وحصلت طلاب لهم ثلاث سنوات نفس التخصص وقالو لي الى الحين محنى محصلين وظائف لا مستشفيات حكوميه ولا مستشفيات خاصه حصلتهم شغالين في محل نظارات المهم فكرت وفكرت ثم فكرت وشاب شعري من هذا التخصص قلت لازم نروح الاكادميه الدوليه لللعلوم الصحيه على اساس اعادل الشهاده المهم قابلت مدير الاكادميه قال نعادلك بعض المواد الزبده ومافيها ابي ادخل تخصص طب وطوارئ بس في بعض الاشياء تدور في راسي وهي هل القرار هذ صدق اوكذب وهل التخصص هذا مطلوب لسوق العمل وهل التخصص هذا معترف فيه من قبل الهيئه تكفوون يارجاااال وش تنصحوني فيه أوقفت وزارة الصحة تعيين الخريجين الحاصلين على درجة الدبلوم على وظائف التمريض واقتصرت التعيين على حملة شهادة البكالوريوس فقط.
وأوضح مصدر بوزارة الصحة ان الوزارة اشترطت على وزارة الخدمة المدنية حصول المتقدم لوظائف التمريض على درجة البكالوريوس وإيقاف تعيين حاملي دبلوم التمريض على هذه الوظائف.
وأشار الى ان مديريات الشؤون الصحية ستتيح المجال للعاملين في مجال التمريض لديها لإكمال دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس، وذلك فق خطة سيتم اعدادها وتنظيمها حتى يتمكن الجميع من اكمال دراستهم.
وفي شان اخر وجه وزير الصحة بايقاف تعيين اي فني على وظيفة ادارية وألزمت الوزارة المديريات بإعادة الفنيين الى مهامهم الاساسية في العمل الفني واقتصار العمل الاداري على الحاصلين على شهادة الادارة فقط، ومنع تعيين الفنيين او تكليفهم بوظائف ادارية الا بموافقة خطية من الوزير نفسه.
واوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداوود انهم بدأوا بالفعل في تنفيذ القرار واعادة الفنيين المكلفين بالعمل الاداري الى عملهم الاساسي



والخبر الثاني ومادري هل هو صدق ام كذب لان والله محتااااار

الصحة: إيقاف توظيف خريجي دبلوم التمريض وشرط البكالوريوس «مقترح»
رئيسة مجلس التمريض لـ «الشرق الأوسط»: 28 ألف طالب وطالبة يدرسون دبلوم التمريض
جدة: خديجة حبيب
أكد لـ«الشرق الأوسط» مسؤول في الصحة السعودية أنه لم يصدر أي قرار بوقف توظيف خريجي دبلوم التمريض واشتراط حصولهم على البكالوريوس. مشيرا إلى أن ذلك ما زال مقترحا لم يتم اعتماده ويهدف لرفع مستوى الممرضين العاملين في الميدان.
ويأتي ذلك في وقت يوجد فيه أكثر من 28 ألف طالب وطالبة يدرسون دبلوم التمريض في نحو 120 معهدا في مختلف مناطق السعودية، حيث يعلق الدكتور سامي أبو داود مدير الشؤون الصحية في جدة في حديث هاتفي لـ«الشرق الأوسط» أن ما تم تداوله ما هو إلا مقترح من الصحة لرفع مستوى قطاع التمريض. معتبرا ذلك خطوة متميزة لصالح التمريض من حيث إلمام الممرض باللغة الإنجليزية وبعض المهارات التي تتطلبها طبيعة مهام مهنة التمريض ويعتبر شيئا مهما للقطاع. وأضاف الدكتور أبو داود «أن هناك برامج قد بدأت بالنسبة للتدريب، وبخصوص الفنيين الذين قضوا في المجال أكثر من 10 سنوات سوف يتم توجيههم إلى أعمال ليست لها علاقة مباشرة بالمرضى، مثل مراقبة الصيدليات، وتقييم أداء المستودعات بالنسبة لحفظ الأدوية، وهذه بعض الأعمال التي من الممكن إسنادها إلى الفنيين كي يشتغلوا بها».
وأبان في تفاصيل المقترح «بالنسبة للذين مكثوا في المجال أقل من 10 سنوات سوف يتم إخضاعهم لدورات تأهيلية وهي عبارة عن دورات إعادة تأهيل من قبل المختصين في نفس المجال سواء كانوا أخصائيي أشعة أو فنيي مختبر، وسوف يتم عقد دورة لكل تخصص على حدة، بالإضافة إلى عملية التقييم التي سوف يخضعون لها قبل مباشرة العمل».
واستطرد «بالنسبة لحديثي التخرج سوف يتم تعيينهم مساعدي ممرض وليس ممرضا قانونيا معتمدا، وهناك فرق، حيث اشترط ضرورة أن يكون الممرض على درجة بكالوريوس».
وعن بدء التطبيق لهذا المقترح، أوضح أن كثرة أعداد الخريجين سوف تكون أكثر ما يؤخر هذه الخطوة، بالإضافة إلى أن بعض برامج التأهيل ما زالت تحت الإعداد، على حد قوله. إلى ذلك أوضحت الدكتورة صباح أبو زناده رئيسة المجلس العلمي للتمريض، أن جميع المعاهد الموجودة حاليا التي بلغ عددها 120 معهدا صحيا على مستوى المملكة وكلها تابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمعاهد التي كانت تابعه لوزارة الصحة أصبحت تابعه لوزة التعليم العالي. واستطردت قائلة: «إن المعاهد الحكومية كانت تابعه لوزرة الصحة، والمعاهد الخاصة كانت تابعة للهيئة السعودية للتخصصات، والآن المعاهد الصحية بجميع تخصصاتها أصبحت تابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتخرج كلها فنيين». من جانبه قال الدكتور فهيد الهدياني مدير إدارة المعاهد الصحية في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن عدد خريجي المعاهد الصحية بلغ 7 آلاف خريج وخريجة سنويا من تخصصات مختلفة، من بينها فني تمريض، وفني إشاعات، وفني مختبرات، وفني أسنان وسجلات طبية. منوها بأن عدد المعاهد الصحية بلغ 120 معهدا صحيا على مستوى المملكة، بنات وبنين، وبلغ عدد الطلاب الموجودين على كرسي الدراسة 28 ألف طالب وطالبة تقريبا، ومدة دراستهم سنتان ونصف السنة، فيما بلغت تكلفة الدراسة للسنة الواحدة 20 ألف ريال سعودي. وأوضح الدكتور الهدياني أنه ليس هناك طالب يتخرج من المعهد دون اجتياز اختبار الهيئة والتصنيف، وأن جميع الخريجين سواء من المعاهد الحكومية أو المعاهد الخاصة يخضعون لهذا الاختبار. مبينا أنهم عندما قارنوا بين خريجي المعاهد الخاصة وخريجي المعاهد الحكومية وجدوا أنه ليس هناك فرق، وأنه تقريبا نفس المستوى. ورغم تقديم المقترح السابق، فإن مدير إدارة المعاهد الصحية يرى أن البلد ما زال في حاجة للفنيين، ولا يمكن أن يقصروا التخصصات على حملة الشهادات الجامعية، كما أنه لا يمكن تهميش دور الفنيين وشغلهم بأعمال تقلل من شأنهم. متمنيا أن ترقى بعض المعاهد إلى كليات. ومشيرا إلى أن هناك بعض المعاهد حولت إلى كليات.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الانسكاب
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-02-2010, 02:36 PM
صحي متميز
 

وليد الشهري will become famous soon enough
افتراضي

اخي الكريم ..
اولا / دراسة دبلوم الطوارئ اظنه الاحسن في الوقت الراهن لامكانيه العمل في وزارة الصحة او الهلال الاحمر
او القطاع العسكري برتبة عريف فني او وكيل رقيب بالقوات البرية
ثانيا / انا فني تمريض واطالب باعادتي لعملي كممرض ورافضين تاركينا نعمل اداري ويقولون يكتفون بالعنصر النسائي في عمل التمريض سواء العنصر السعودي او الاجنبي .. وقرار الوزارة هذا مصدرينه اكثر من مرة ولم ينفذ
ثالثا / بالنسبة لايقاف التعيين لحملة الدبلوم فهذا الحاصل لان بعض الزملاء ذهبو للديوان ورفضو قبول اوراقهم
الا لحملة البكلريوس..
رابعا / تقبل مرووووري ..
من مواضيع : وليد الشهري
وليد الشهري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-02-2010, 06:06 PM
صحي جديد
 

الانسكاب will become famous soon enough
افتراضي

الله يعطيك العافيه ياخ وليد
الحين النظام هذا مطبقينه فقط لتخصص تمريض ولا كافة التخصصات
من مواضيع : الانسكاب
الانسكاب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المنتدى, الاخوان, الى


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فني اسنان ملاكي الوظيفي على مستشفى سبت العلايا وارغب بنقل ملاكي الوظيفي لقطاع محايل عاشق عسير تخصص أسنان 10 12-01-2015 01:10 AM
بديل بصريات عبث ... تخصص بصريات 6 06-18-2011 03:01 PM
فني بصريات في الاحساء الروقي 511 تخصص بصريات 6 12-11-2010 02:40 PM
مستقبل خريج الكيمياء الحيوية الوظيفي ؟ اسوم ملتقى تبادل الخبرات 1 11-27-2010 03:41 AM
مستقبل طفل ...................... دنيا السراب ملتقى الأمراض 6 03-07-2007 05:31 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط