آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كل ما يخص استفسارات الطلاب والموظفين بخصوص التصنيف وغيره ..

ليش الهيئة ما تعترف بتدريبها

منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-05-2010, 10:27 PM
صحي جديد
 


oraheem will become famous soon enough


السلام عليكم
هناك مشكلة قد لا يعاني منها الكثير ولكن لها معنى خطير عن مدى مصداقية التدريب وشفافيته في الهيئة السعودية للتخصصات السعودية
المشكلة تخص الطبيب الذي ينهي فترة التدريب بنجاح في اي تخصص من التخصصات التي تشرف عليه الهيئة
بحيث انه اذا لم يوفق في النجاح في الاختبار الكتابي فانه لا يتم تصنيفه كنائب ابدا ولسان حاله كأنك يا ابو زيد ما غزيت
رغم ان نظام الخدمة المدنية ينص في هذه الحالة على ترشيح اصحاب هذه الحالة لوظيفة نائب ولكن يشترط وجود شهادة تصنيف من الهيئة
وما يزيد الطينة بلة انه يكلف بالعمل كنائب في مستشفاه للاستفادة منه ولكن يبقى على وظيفة مقيم
وهنا تتبادر بعض التساؤلات في هذا الموضوع:
1- هل عدم اعتراف الهيئة بفترة التدريب والتي اشرفت عليها يعني اعترافها بضعف التدريب او عدم الشفافية فيه ؟؟ اذن لماذا لا يتم الغاء هذا التدريب اذا لم يكن ذو شفافية كافية ؟؟ وخاصة ان الدولة ليس لديها اي مانع للابتعاث لاي تخصص لا يوجد تدريب له في الداخل؟؟
2- لماذا تقوم الدنيا ولا تقعد في دولة مثل كندا عند عدم توفق 2 من المتدربين في احد مراكز التدريب والبدء في التحقيق في اهلية ذلك المركز والمشرفين عليه؟؟ هل هو الفرق بيننا هو المصداقية والشفافية وان الناس ليس فقط همهم تحصيل رسوم للتدريب دون تقديم اي خدمة لها فائدة للمتدرب؟؟
3- هل الطبيب موضوع الحالة المذكورة افضل علميا ام الاطباء الوافدين وحاملي الدبلومات والماجستير من الدول المجاورة والتي يعلم الجميع المستوى العلمي فيها وانعدام التدريب تقريبا؟؟
والغريب انهم يصنفوا كأخصائي فورا . اذا كان كذلك فرجائا احترموا نفسكم والغوا شيئ اسمه البورد السعودي. وازيدكم من الشعر بيت بأن احد الاطباء الوافدين حصل على شهادة من احدى دول الاتحاد السيفيتي بالمراسلة وتمت ترقيته لنائب على اساس هذه الشهادة
4- لماذا لا يتم مسائلة النفس بأن هذا الطبيب وبما أنه سيئ لهذه الدرجة فكيف انهى التدريب ولماذا لم يكن نظام التدريب مؤهلا بشكل كافي لمعرفة مشكلته من البداية ومحاولة حلها او اقصاؤه من البداية لعدم كفائته لهذا التخصص؟؟ هل لان نظام التدريب في الهيئة معني فقط بتحصيل الرسوم والاختبارات فقط دون وضع نظام يحكم وينظم هذا التديب؟؟ ام ان الهيئة تعترف ببعض المراكز غير المهيئة للمجاملة او لزيادة الرسوم المدفوعة وعلى حساب مصداقية التدريب؟؟
5- هل بدأت الهيئة تتمثل المثل القائل ( لا خيره ولا كفاية شره ) اذ ان الدولة لا تبتعث في التخصصات المتوفرة بالهيئة ؟؟

اكتب تساؤلاتي هذي وانا متأكد انها لا صدى لها ولا أذن سامعة في الهيئة السعودية للتخصصات السعودية ولكن على سبيل التنفيس.
واذكر اخيرا لطيفة حصلت معي في مقابلتي مع مدير عام التدريب والابتعاث قبل عدة سنوات والذي نجحت في لقائه بعد الاستعانة بعدة واسطات وكنت وقتها ارغب في الابتعاث الى دولة بريطانية لدراسة ماجستير ودكتوراه في احد التخصصات الطبية في جامعة برمنجهام والتي لها مئات السنوات في مجال الدراسات العليا الا ان الدكتور الموقر رد علي بالاعتذار قائلا بالنص ( ان الجامعات البريطانية لنا عليها تحفظات ولا نبتعث اليها احد وعليك بأحد البرامج المتوفرة في البورد السعودي )

اخر تعليق لي هو المثل القائل رحم الله امرئا عرف قدر نفسه وسلامتكم
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : oraheem
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ليس, الهيئة, بتدريبها, تعترف


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الصحة يرعى حفل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية...اليوم بمقر الهيئة بالرياض RX منتدى وزارة الصحة 0 06-08-2011 01:55 PM
وزارة الخدمة تعترف بـ 3 تخصصات في الرعاية التنفسية قريبًا جـ(بنت)ـدة ملتقى الخريجين 0 05-28-2011 04:43 AM
معي قبول لمدة سنه هل تعترف به الوزارة أحمد الحربي ملتقى التدريب والإبتعاث 9 04-13-2011 05:33 PM
«الصحة» تعترف: نقص المال وشح الأراضي وتدني السعودة والقوى العاملة.. تعوقنا العاطل الشاطرررر ملتقى الخريجين 2 12-10-2010 08:23 PM
الرياض : الرياض : وزارة الصحة تعترف لـ «الشورى» بقصورها في تطبيق متطلبات خطة التنمية السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-16-2010 04:18 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط