آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

إليك أشكو بثي , إليك يا ربي . رسالة من موظف إلى وزير الصحة ..

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-06-2010, 11:17 AM
صحي جديد
 


قلق will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,
أنا الموظف أخصائي المختبرات بمنطقة تبوك وبرقم 94/11022 , وأحب أولاً أن آسف على الإطالة , والتي أعتقد أنني في حاجة إليها لإيصال ما أريد قوله بالتحديد , وشاكراً لكل عين تقع على هذه السطور وتتعاطف أو لا تتعاطف مع ما جاء فيها .

أنا من خريجي جامعة القصيم للعام الدراسي 1426-1427هـ وكنت أحلم أن أعمل وأتزوج , حتى تحققت أحلامي سريعاً , وحصلت على الوظيفة بعد عامين من البطالة , ومباشرةً أسست أسرتي الجديدة .

جاءت الوظيفة في قرية صغيرة , تقع شرق محافظة ضباء , أسمها " أشواق " , وهي قرية جميلة , سكانها قلائل , أفتتح فيها مستشفىً عام , بسعة 50 سرير , وتشرفت كثيراً بأن أكون أحد مؤسسي هذا الصرح الصحي الجديد .

سكنت قريباً من المستشفى , بعد أن كان السكن بالبداية مستحيلاً , حيث لا توجد أماكن للتأجير , فالبلدة صغيرة لدرجة أنه يوجد فيها 5 بقالات ومحطتين بنزين , ومحلين أو ثلاثة للألبسة وكل المستلزمات , فهي قرية تحت النمو , وكنت أتردد ذهاباً وجيئة من محافظة ضباء ( 100 كم ) , حتى تسنى السكن الجديد في قرية أشواق بعد 7 أشهر من العمل .

كانت فرصة لي بأن أغير من طريقة حياتي , وأتعرف على أناس جدد , بعادات وتقاليد مختلفة عن ما تربيت عليه , وفعلاً فأنا على أبواب السنة الثالثة لي في هذه القرية , وقد أحببت طيبة البشر فيها , بكرم ضيافتهم , وعلو أخلاقهم , هم غالباً من قبيلة الحويطات , وهم بالتأكيد نِعم الجاه ونِعم النسب , فقد شرفوني بدعوات كثيرة , لي ولعائلتي , وكانت ولائمهم تموج بالدهن المتسرب من ذبائح الإبل والأغنام , وإني والله لأقل من أن أكرم إلى هذه الدرجة , ولكنه الكرم العربي الأصيل , الذي يأبى إلا أن يريق دماء الذبائح لكي يعي الضيف قدر معزته , وإنهم والله أهل الشهامة والكرم , والجود والصدق .

في هذه القرية يوجد ما يؤرقني , وكثيراً ما يخفني , ليس على نفسي , بل على زوجتي وطفلتي ذات السبعة أشهر , ولعلي أبالغ , فوطننا وطن الأمن والأمان بلا شك , وهذا ليس كشعار مُتمَلَق , فالمتدبر منا في شؤون العالم , يعلم أننا في سعة من الأمن , أدامه الله علينا , وأدام حماته لنا , ولا يعني وجود بعض الأوباش السارقين هنا أو هناك خدشاً لمستوى أمن وطننا الغالي , فالسرقة مرض نفسي , يقع فيه الكثيرون ضحيةً إما للجهل أو للغريزة , ولن يختفي في يومٍ من الأيام مادام الله قسم الإنسان إلى شقي وسعيد , نسأل الله أن نكون من السعداء .

لقد سرقت سيارتي في البداية , حتى وجدتها محطمة متهالكة , ثم تجاسر اللصوص على سور بيتي , فسرقوا كل ما يمكن حمله من عِدد ورشة وليات مياه ودش ستلايت وأسطوانات غاز , حتى أتى اليوم الذي تقتحم فيه بيتي عنوةً ويسرق كل ما فيه ! ( 26 شوال 1431) . دام هذا المسلسل من عام تقريباً , وأنا مستنفر طاقاتي الأمنية , متربساً الأبواب بالأقفال تلو الأقفال , موصياً بالحذر للجيران والأصحاب , ولكن لم يجدي نفعاً ما أصنع , فالقرية ليلاً تكون في سُكون وسُبات , ولا غرو في ذلك , فهم يترصدون غيابي لاستكمال أفعالهم المشينة تحت وطأة هذا الظلام الدامس .

لقد طالبت كثيراً بالنقل , عن طريق مدير المستشفى الذي كان يرفع طلباتي إلى الإشراف الصحي في ضباء , ولكن لا إجابة , حتى رفعت خطاباً للمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي الغامدي , مرفقاً معه بلاغات الشرطة , بعد أن وجدت شخصاً من سكان هذه القرية " أشواق " يريد مبادلتي , وهو فني مختبر في محافظة الخرج , لا شك أن كل مسؤول يريد الاستقرار لمرؤوسيه , حتى يقع منهم البلاء الأمثل في العمل , وهو العائد بالسمعة الحسنة إلى ذلك المسؤول . وهذه فرصة رائعة بأن يكون أحد أركان المختبر من أهل نفس القرية , وهذا ما حصل فعلاً , فقد وافق الدكتور الغامدي على نقلي بالتبادل بعد أن تشرفت برؤيته وشرح الموضوع له , ولكن عند عودتي وشريكي في المعاملة إلى إدارة الشؤون الصحية , وجدنا عليها التوقيع بالرفض ! .

الآن , إلى كل من بيده مفتاح للحل , لقد تضررت معنوياً ومادياً كثيراً في موقعي الوظيفي هذا , وأسأل الله أن يلين قلبك على أخيك , فهو لم يجد سوءً من جهة عمله , وأحسب أن مستشفى أشواق العام لم يجد مني سوءً كذلك أو تكاسل أو تقصير والله أعلم , ولم يكن داعي المسافة بين مدينتي التي ترعرعت فيها " القصيم – عنيزة " وهي مسافة الألف كيلو , لم يكن داعي هذه المسافة يشكل عائقاً بالنسبة إلي , في سبيل الاحتكاك مع البشر والإطلاع على تضاريس بلادي , ولكن هؤلاء اللصوص لن يتركوني في حالي , ولن يكن لي عذراً أمام الله أو أمام الناس فيما لو تعرض أهلي للخطر بعد كل هذه المقدمات , أريد أن تنقلوني إلى أي مدينة تشاءون , خارج منطقة تبوك , إلى أي مكان ذو كثافة سكانية , فقط , ساعدوني .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : قلق
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-06-2010, 12:06 PM
صحي جديد
 

عادل الجحدلي will become famous soon enough
افتراضي

كان الله في عونك وحماك انت واهل بيتك من كل سوء انشالله تفرج
من مواضيع : عادل الجحدلي
عادل الجحدلي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-06-2010, 12:40 PM
صحي جديد
 

ام الحلو will become famous soon enough
افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله
ماضاقت الا تفرج بأذن الله عليك بالدعاء في ظهر
الغيب ولن يخذلك رب البشر ومليكهم فهو أكرم الأكرمين


الله يسهل امرك ويهون عليك مصيبتك ويحميك وأهل بيتك






/
\
من مواضيع : ام الحلو
ام الحلو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 10-07-2010, 03:53 PM
صحي نشط
 

Darktiger will become famous soon enough
افتراضي

الله يوفقك ويسهل امرك ،،،
وبما انك وجدت بديل لماذا لم يتم نقلك إلى الأن ؟؟؟؟؟؟
من مواضيع : Darktiger
Darktiger غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 10-07-2010, 05:39 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

اخى العزيز ... انا انصحك بالعودة للدكتور على الغامدى وحمل المعاملة المكتوب عليها مرفوضة.... فهو فى كثير من الاحيان يتم الرد على معاملات هو لا يعرف اى شى عنها وهذا ما حصل معى خصوصا ان شئون الموظفين بمنطقة تبوك يترأسها شخص قد امتلا قلبة بالحقد والحسد على بنى جلدته وهدفة الوحيد تعطيل معاملات العباد والتشبث بالمنصب وهو عار على القبيلة التى ينتمي لها حيث انها قبيلة عريقة واهل جاه ونسب ... لكن البطه السوداء فى هذة القبيلة الظاهر انه هو..... عموما خذ المعاملة وشوف من وقع بالرفض وارجع وقابل الدكتور على واكيد سوف ينصفك ...ترى بالفعل الشئون الصحية بتبوك خصوصا شئون الموظفين من اسوأ الادرات فى ضياع المعاملات وقلة التنظيم وسوء المعاملة ...... والمصية ما يعرفون شغلهم ويفتون لك كمان.... اتمنى اكون افدتك.... والهمام الهمام
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 10-07-2010, 10:42 PM
صحي جديد
 

رجل طموح will become famous soon enough
افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله
رجل طموح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 10-08-2010, 12:07 AM
صحي جديد
 

salm-s will become famous soon enough
افتراضي

الله يكون في عونك ويعينك
لاكن اناأعمل في شئون الموظفين بأحد المناطق الجنوبيه ومن المفترض أنك تقدم تكليف بالتبادل بينك وبين زميلك لأن قرار النقل بالتبادل لايمكن أن يحصل بين أخصائي وفني لاكن تكليف بالتبادل وكل منكم يبقى على وظيفته أعتقد أن التكتور رجع لنضام أوأستشار شئون الموظفين وقالو له لايجيز النضام وكماقال المشارك رقم 6 للأسف شئون الموفين يعتبرون شريان كل مديريه وعملهم خدمة الوظف لكي يخدم المواطن بكل إقتدار لاكن البعض هداهم الله يفكرون عملهم غير ذالك
## (ركز على أن ترجع لمدير الشئون الصحيه وتفهم الوضع وتطلب منه الموافقه علي ندبك ( تكليفك) بالتبادل مع زميلك أتمنى لكم التوفيق
وتحياتي
salm-s غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 10-08-2010, 03:13 PM
صحي نشط
 

الحاير1 will become famous soon enough
افتراضي

الرجاء الدخول على هذا الرابط
للتواصل مع وزير الصحة مباشرة
من مواضيع : الحاير1
الحاير1 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
موسم, الصحة, الصحية, الشؤون, تبوك, سرقة, سواق, وزارة, وزير, وقل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشيد :: أسري إليك :: رووووعة !!! اخصائية اجتماعية~ ملتقى ترفيه الأعضاء 0 02-23-2011 04:27 PM
وأحسن كما أحسن الله إليك طلال الحربي ملتقى النفحات الإيمانية 5 09-30-2010 12:47 PM
إليك أختي الداعية باب من الأجر واسع .... تفضلي .... نصارالسرواني ملتقى النفحات الإيمانية 1 05-04-2009 09:58 AM
لتخفيف الوزن إليك 5 وسائل nola ملتقى التغذية 0 03-25-2008 01:36 AM
إليك يا من تريد النقل خالد الفايز تخصص تمريض 1 08-21-2007 10:36 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط