آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

دورة إعداد المدربين لتطبيق الجواز الصحي للأم والطفل

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-10-2010, 01:39 AM
الصورة الرمزية عزام السنان
المراكز الصحية
 




عزام السنان will become famous soon enough


دورة إعداد المدربين لتطبيق الجواز 5a88b1df27c4c17de71d03b7416054a5_lm.jpg

الرياض - عزام السنان

دشنت وزارة الصحة صباح الأمس دورة إعداد المدربين لتطبيقات و استخدامات الجواز الصحي للأم والطفل وذلك في فندق "رويال" بمدينة الرياض .
و أوضح مدير عام الإدارة العامة للمراكز الصحية الدكتور عصام الغامدي أن الهدف من هذه الدورة هو إعداد مدربين بمختلف مناطق المملكة لتدريب العاملين الصحيين لتطبيق مشروع الجواز الصحي للأم والطفل بالمراكز الصحية والمستشفيات .
وأضاف الغامدي أن هذه الدورة تستهدف منسقي ومسؤولي الأمومة والطفولة بالرعاية الصحية الأولية بالمناطق، وكذلك بالمستشفيات لضمان تكامل الخدمات الصحية للأم والطفل من خلال تطبيق الجواز الصحي سواء أثناء مراحل متابعة الحمل للأم ومتابعة الطفل بعد ولادته ، أو في حالات الاحالة وضرورة التغذية الراجعة لاستكمال البيانات الصحية للأم والطفل .
وأشار الغامدي إلى أنه سيتم التركيز في هذه الدورة على تطبيقات الجواز الصحي ، ومراحل وزيارات متابعة الأم الحامل ونمو وتطور الطفل من المرحلة الجنينية إلى الخمس سنوات الأولى من عمره، بالإضافة إلى التوعية الصحية للأم والطفل من مرحلة الجنين وما قبلها إلى مرحلة الخمس سنوات الأولى من عمر الطفل، وكذلك الاجراءات الوقائية الأساسية للحفاظ على حالة صحية جيدة للأم والطفل لضمان عدم تعرضهما للمشاكل الصحية بمختلف أنواعها والتي تؤثر على الأم والطفل في هذه المرحلة .
وتابع الغامدي أنه ستكون مهمة المدربين هي تدريب مقدمي الخدمات الصحية للأم والطفل في جميع المناطق، ومتابعة تطبيق الجواز الصحي وتذليل العقبات المحتملة، كما سيتولون مهمة توعية المسؤولين تجاه أهمية الجواز الصحي للأم والطفل كدعامة أساسية لخدمات الرعاية الصحية الأولية للأم والطفل، بالإضافة إلى العمل على إدماج المشاركة المجتمعية ضمن أنشطة الجواز الصحي لضمان تفعيل كافة عناصر الرعاية الصحية الأولية في برنامج رعاية الأمومة والطفولة من خلال الجواز الصحي للأم والطفل .
الجدير بالذكر أن الجواز الصحي يعمل على متابعة الحالة الصحية للأم والطفل وما يتبعها من تطورات لتقليل معدلات المراضة والوفايات أثناء فترات الحمل ومراحل نمو الطفل، وذلك من خلال اكتشاف الأمراض مبكراً وإيجاد العلاج المناسب لها، ومنع الأمراض والمشاكل الناجمة عن الأساليب الخاطئة أثناء الحمل خاصة ما قد يسبب تشوهات للأجنة أو العيوب الوراثية أو الخلقية وضمان متابعة الطفل طبقاً لتوصيات المنظمات الصحية العالمية في إطار جداول زمنية محددة لمتخلف محاور صحة الطفل ضماناً لاكتمال الصحة والعمل على الوقاية والاكتشاف المبكر لأي خلل قد يصيب صحة الأم والطفل وبالتالي العلاج المبكر لدى الجهات الصحية من مراكز صحية أو مستشفيات وحسب حالة الأم أو الطفل .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عزام السنان
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-10-2010, 06:34 PM
المراكز الصحية

الصورة الرمزية عزام السنان
 

عزام السنان will become famous soon enough
افتراضي

أنتهت الفترة الأولى من الدورة السبت والأحد يومي 1 و 2 ذو القعدة لعام 1431هـ بنجاح والحمد الله
وسوف تستكمل يومي الثلاثاء والاربعاء 4 و 5 من نفس الاسبوع بإكمال ورشة العمل مع بقيمة المدربين بالمناطق، علماً ان انها ليست مقتصرة على مراكز الرعاية الصحية الأولية فقط، وانما المستشفيات الحكومية التي حضر منها مدربين اطباء اخصائيين واستشاريين رشحو من قبل الشئون الصحية بالمناطق للتدرب على البرنامج و بعد ذلك تدريب العاملين الصحيين في مستشفيات المنطقة وسيتم تطبيقها كذلك في المستشفيات والمراكز الخاصة .
على أن يتم تطبيقها في المستشفيات الحكومية الاخرى التابعة للحرس الوطني والعسكري وقوى الامن بعد ذلك بمشيئة الله .
ويعتبر برنامج الجواز الصحي من أحدث وأهم برامج وزارة الصحة والتي يولي لها معالي وزير الصحة اهتماماً كبيراً وكذلك متابعة وحرص كبير من قبل سعادة وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي وسعادة مدير عام المراكز الصحية وسعادة مدير عام الاعلام الصحي، وسبق أن أقيم حفل تدشين لهذا البرنامج بحضور معالي الوزير في فندق الفيصلية في وقت سابق من هذا العام، وحضي البرنامج بمتابعة إعلامية ضخمة بجميع وسائلها لتعريف المجتمع السعودي بأهميته على صحة الأم والطفل .
متمنياً أن يعود بالفائدة على مجتمعنا السعودي ويكون نواة لجيل متعافي من الأمراض و الاعاقات بمشيئة الله .
من مواضيع : عزام السنان
عزام السنان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للأم, لتطبيق, المدربين, الخواص, الصحي, دورة, إعداد, والطفل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حاصل على دورة اعداد المدربين الاكلينيكيين بال وزارةومؤخرا تم اعتمادها علاوة سنوية C.I ملتقى الشؤون المالية 2 07-03-2011 03:08 PM
الصحة تعلن عن مشروع الجواز الصحي للأم والطفل طلال الحربي منتدى وزارة الصحة 6 05-06-2011 11:18 PM
منقول - د. الربيعة دشن مشروع الجواز الصحي للأم والطفل - تعليق عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 1 03-16-2011 04:20 AM
كيفية إعداد المستشفى لتطبيق المعايير الكفاح ملتقى الجودة وسلامة المرضى 7 01-06-2011 08:19 PM
دورة إعداد المثقفين الصحيين لمرضى السكر خالد الأحمد ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 6 05-07-2010 11:33 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:08 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط