آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

عاجل للادارة التدريب والابتعاث (( والاخ صيدلي ))

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 10-13-2010, 06:46 AM
صحي متميز

aljreah will become famous soon enough

تحية طيبة وبعد ..................
انا لما ارسل اخوي يراجع عشان ملفي يقول له الاخوان في ادارة التدريب و الابتعاث ان ملفي جاهز وعدى اللجنة و ماباقي له الا الضمان المالي ( البند المالي ) و هم ينتظرون هالبند المالي يمكن شهر او شهرين او سنة ؟

بس انا اللي محيرني اني متابع كل اجتماعات اللجنة الخاصة بوزارة الصحة ومالقيت اسمي في اي لجنة منها فهل هناك لجان عقدتك من دون ان نعلم او بالاصح من دون ان نعرف نتائجه ؟

ام ان كلام الاخوان في التدريب والابتعاث كلام تصريف بس وهم يصرفونا بها الكلام ؟

قسم بالله العظيم اني في وضع سيئا جدا و انا حاليا مرافق مع زوجتي بكندا وراتبي موقف وعلي قرض والبنك يقول انه رافع على قضية مما اضطرني لبيع سيارتي وتسديدهم فاذا كان هناك امل ان ابتعث والتحق بالبعثة فارجوا منك او من اي شخص مساعدتي في ذلك و ان لم يكن هناك امل فارجوا اعلامي بذلك لكي الغي بعثة زوجتي واعود لعملي افضل لي.

مع العلم اني مستعد لتوقيع تعهد على نفسي باني اذا لم اكمل بعثتي في الوقت المحدد وبتقدير ممتاز ارجع كل المبالغ المالية المصروفة علي بعد عودتي مباشرة.

انا واعوذ بالله من كلمة انا قدرت اعدي فترة اللغة وانا مرافق مع زوجتي خلال 3 اشهر فقط والحين انا انتظر رد ادارة الابتعاث في الوزارة
مع العلم اني من اوائل المرشحين من وكالة المختبرات من عام 1429 هـ

وكما يقال الشكوة لغير الله مذلة !!!!!!!!!!!!!!!!
الله يحقق حلمي وحلم كل طالب بالابتعاث و كما قلت انا اثق في قدراتي واتحدى ان يكون هناك طالب او موظف في وزارة الصحة كلها قادر على توقيع تعهد على نفسه بانه اذا لم يتخرج بتقدير امتياز يعيد كل ماصرف عليه و لكني فعلتها لانني اثق بقدراتي وامكانياتي .

تخرجت من الثانوية العامة بتقدير امتياز ونسبة 95
وتخرجت من الكلية الصحية بتقدير امتياز ومعدل 4.5

ولكن كل هذا لم يشفع لي وانا اعرف اناس معدلاتهم و تقاديرهم متدنية جدا و لم يستوفوا الشروط و تم ابتعاثهم كيف لا اعلم ؟

و مستعد اذكرهم بالاسماء واحد تلو الاخر
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : aljreah
قديم 10-13-2010, 08:48 AM
مشرف سابق (مبتعث )

العين الراصدة will become famous soon enough

اخي الكريم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولاً اسمح لي بأنتقاد طريقة طرح الموضوع حيث التهديد بعرض اسماء .... الخ

لا يمكن ان تقيم نفسك و تتجاهل الآخرين مع تقديري لموقفك و تأخر المعامله و لكن لدي نقاط احب توضيحها لك :-

اولاً:- البند المالي يتأخر و هذا معروف للجميع و ليس من صلاحيات وزارة الصحة اصدارهـ او تأخيره
ثانياً:- تقول بأنك مراقب للجان و لم يذكر الأسم ؟ هل قصدك متابعة الأسماء المعروضة في المنتدى ؟ ليس كل الأسماء و اللجان المعقودة تعرض في المنتدى بل اكثرها لا يعرض
ثالثاً:- في مثل حالتك يجب التواصل مع مدير الأبتعاث الخارجي و أخذ الخبر منه مباشرة سواءً بمكالمته او بالذهاب اليه او مخاطبتهم بشكل رسمي و يكون مثبت و يتحمل المسئول اي مشكلة تحصل بسبب التأخير
رابعاً:- المنتدى خاص بمنسوبي وزارة الصحة للألتقاء و الفائدة و ليس لمخاطبة وزارة الحة يعني مثل ههالموضوع ما راح يفيدك بشكل كبير نصيحة حاول تتواصل بالطرق الرسمية (مدير عام التدريب و الأبتعاث)(مدير الأبتعاث الخارجي)( إدارة المختبرات الطبية)(الملحق الثقافي)

والله يعينك و تسمع خبر يسعدك بأقرب فرصة

تحياتي لك
من مواضيع : العين الراصدة
العين الراصدة غير متواجد حالياً  
قديم 10-13-2010, 08:52 AM
Banned عضو موقوف

العـــود الأزرق will become famous soon enough

اخوي الجريح

الله يكون بعونك والصراحه ماتنلام وربك كريم وقادر على كل شي

خل أملك بالله كبير وان شاء الله تتيسر

محد راح بيشك بقدراتك

وانت قده وقدود وان شاء الله يشملك القرار باسرع وقت وترجع رافع راس اهلك وبلدك بالشهادات العليا

اقتباس
ولكن كل هذا لم يشفع لي وانا اعرف اناس معدلاتهم و تقاديرهم متدنية جدا و لم يستوفوا الشروط و تم ابتعاثهم كيف لا اعلم ؟

و مستعد اذكرهم بالاسماء واحد تلو الاخر

المسئله ياخوي موب ادراج اسماء وفضايح

انا وانت وكلنا عارفين انه الواسطه تنفع ناس وتضر ناس وما باليد حيله وانا اخوك

وانا لو عندي واسطه ضبطت اموري بدون اي تردد واي واحد عنده واسطه راح يستغلها

ادعي ربك انه تتيسر الامور

الله يوفقك ويكون بعونك
من مواضيع : العـــود الأزرق
العـــود الأزرق غير متواجد حالياً  
قديم 10-13-2010, 10:39 AM
مشرف سابق

kamal O.R will become famous soon enough

موفق اخوي الجريح

بما انك في كندا حاول تقدم على برنامج خادم الحرمين الشريفين
او تقدم اوراقك على الملحقيه يمكن يقبلونك بالبعثه ومالك ومال وزارة الصحه اسحب عليها
من مواضيع : kamal O.R
kamal O.R غير متواجد حالياً  
قديم 10-13-2010, 03:13 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

اخوي الجريح .. بما انك عديت اللجنة ولله الحمد وصبرت كل هالمدة أجل ما بقى الا القليل .. الصبر طيب وانا اخوك .. او انك تقدم الحاق على التعليم العالي وتستمر باجازتك ومكافأة الملحقية اكيد بتساعدك بالقرض الين تنحل مع وزارة الصحة ..
أتمنالك التوفيق .. الله ييسر أمرك *
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 10-13-2010, 06:28 PM
صحي جديد

adnooni will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العين الراصدة
اخي الكريم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولاً اسمح لي بأنتقاد طريقة طرح الموضوع حيث التهديد بعرض اسماء .... الخ

لا يمكن ان تقيم نفسك و تتجاهل الآخرين مع تقديري لموقفك و تأخر المعامله و لكن لدي نقاط احب توضيحها لك :-

اولاً:- البند المالي يتأخر و هذا معروف للجميع و ليس من صلاحيات وزارة الصحة اصدارهـ او تأخيره
ثانياً:- تقول بأنك مراقب للجان و لم يذكر الأسم ؟ هل قصدك متابعة الأسماء المعروضة في المنتدى ؟ ليس كل الأسماء و اللجان المعقودة تعرض في المنتدى بل اكثرها لا يعرض
ثالثاً:- في مثل حالتك يجب التواصل مع مدير الأبتعاث الخارجي و أخذ الخبر منه مباشرة سواءً بمكالمته او بالذهاب اليه او مخاطبتهم بشكل رسمي و يكون مثبت و يتحمل المسئول اي مشكلة تحصل بسبب التأخير
رابعاً:- المنتدى خاص بمنسوبي وزارة الصحة للألتقاء و الفائدة و ليس لمخاطبة وزارة الحة يعني مثل ههالموضوع ما راح يفيدك بشكل كبير نصيحة حاول تتواصل بالطرق الرسمية (مدير عام التدريب و الأبتعاث)(مدير الأبتعاث الخارجي)( إدارة المختبرات الطبية)(الملحق الثقافي)

والله يعينك و تسمع خبر يسعدك بأقرب فرصة

تحياتي لك

عفوا اخي انا ليه شهر احاول اتصل ولا اجد من يقوم بمعجزه لكي يرد على الهاتف اتمنى البعد عن المثاليه في الكلام واغفال الواقع المر الذي تمر به ادارة التدريب والابتعاث

اخي الفاضل لن تجد من يعطيك المعلومه الصحيحه حتى لو ذهبت بنفسك الى ادارة التدريب والابتعاث

والاغرب في ردك عزيزي الفاضل ان مايستنكر هو ان المشكله باقيه اعني البند المالي لكل المبتعثين اما بوصفها مشكله معروفه وليست من صلاحيات وزاره الصحه فهي بيروقراطيه مستفحله في مؤسساتنا الحكوميه

والاغرب من ذلك ان ادارة التدريب والابتعاث ليس لها رساله ولا روؤيه ولا هدف وليست لها خطط استراتيجيه وهذا من اساسيات علم الاداره

شكرا لك
من مواضيع : adnooni
adnooni غير متواجد حالياً  
قديم 10-13-2010, 08:34 PM
صحي متميز

aljreah will become famous soon enough

شكرا لكم جميعا على ردودكم واتقبلها بصدر رحب ........
اما فيما يخص التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين فهذا بالنسبة للمرافق اصعب من بعثة وزارة الصحة لانه مصيرك مرتبط بمصير المبتعثة وماتقدر تبدء البرنامج الاكاديمي الا لما تبدى و مايعطوك مكافئة الا لما انت تبدى برنامجك الاكاديمي و فوق هذا كله لازم يكون قبولك وقوبلها في مدينة وحدة.

واقولكم شي انا مخلص برنامج اللغة من شهرين وجاهز لدخول الجامعة وقدمت على البرنامج وقالوا لي لازم زوجتي تخلص برنامج اللغة وبعدين تقدم على الجامعة اللي هي فيها مع العلم اني جايب قبوليين من جامعاتين من اقوى جامعت كندا و اتحدى اي واحد يجيب منها قبول الا ماندر
من مواضيع : aljreah
aljreah غير متواجد حالياً  
قديم 10-14-2010, 01:30 AM
صحي نشط

RIDDICK20 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljreah
العلم اني جايب قبوليين من جامعاتين من اقوى جامعت كندا و اتحدى اي واحد يجيب منها قبول الا ماندر

???????
I completely disagree with you
من مواضيع : RIDDICK20
RIDDICK20 غير متواجد حالياً  
قديم 10-14-2010, 02:01 AM
صحي نشط

طبعي الوفا will become famous soon enough

العلم اني جايب قبوليين من جامعاتين من اقوى جامعت كندا و اتحدى اي واحد يجيب منها قبول الا ماندر[/QUOTE]

عزيز الفاضل هناك بعض العبارات اللتي تسيء بها إلى رجااال كافحو واجتهدو وحصلوا على أعلى الشهادات وأرجو منك عزيز عدم الغرور بالنفس وأرجوا منك تقبل هذه النقاط :
1- أنت لست أول شخص يتخرج من الثانوية بهذه النسبة ولا أول واحد يتخرج من الكلية بهذا المعدل فهناك رجااااال تخرجوا من كلية الطب بإمتياز خلى عاد الكلية الصحية
2- أنت لست أول واحد يدرس في كندا فهناك رجاااال درسوا وتخرجوا من الجامعة الأولى على العالم Harfard مو كندا
3- الثقة بالنفس هي أن يثق الشخص بقدراته ويتحدى بها مع اليقين بأن هناك من هو أفضل منه بغرض تحفيز النفس لا غير .
الغرور أن يذكر الشخص إنجازاته وهي ليست تلك الإنجازات اللتي يستحق ذكرها ويعتبرها أفضل الإنجازات وأنه لم يصل إليها أحد ويتحدى بها وهذا ماذكرته
4- أرجوا منك أن تعلم أنه مهما بلغت من العلم فإن الله قال (( وما اوتيتم من العلم الا قليلا ))
5- قد يكون هذ حماس زائد منك فحذر العواقب .
شكرا لك على الإجتهاد
وتقبل مرووووري
من مواضيع : طبعي الوفا
طبعي الوفا غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق