آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

موظف بوزارة الصحه ( مرافق لمبتعثـه )

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 11-20-2010, 01:44 AM
صحي جديد

دبلوم مختبر will become famous soon enough

أخواني نقاش جميل بس ياليت مايخرج عن الأداب العامه
وحبيت أني أشارك هذا النقاش
بالنسبة لوجهة نضر الخيالي فهي وجهت نضر أنا شخصيا أوأيدها وأراها أقرب للصواب والله أعلم وذلك للأسباب التاليه :
1- ضعف المرأه بطبيعتها التي خلقها الله بها قد يكون سببا لإنسياقها وراء الفتن ونحن نشاهد هذا في بلادنا وحده تتابع مسلسل ودموعها أربع أربع وغير الموضه وغير وغير
2- يؤدي إلى موت الغيره عند بعض الرجال بأن يسمح لمحارمه بأن تخالط الأجانب بحجت العلم وأنا أقول جمال المرأه في بيتها .
3- حرم الدين الإختلاط ونهى عنه وشدد ذلك على المرأه ولكم تفسيرهااااا
اتمنى من جميع المرافقين أن يحاول أن يكون معاها في الجامعه وعن بعد بحيث لا يحسس غيره أنه مرافق لها ويشوف المضايقات اللي يتعرضون لها صدقوني ليشد عفشه في أقرب طياره

والأسباب كثيره
وأنا من وجهت نضري أن إبتعاث الفتيات وإختلاطهم في الكلاس وغير السوالف في الكلاس مع الزملاء والأسئله من البرف والمضايقات التي يتعرضون لها من بعض الوقحين أليست مدعاه لأن يقف الإنسان مع نفسه
لا أقول الكل بل هناك من النساء من يضرب بها المثل في الحشمه والأدب
وإنما هي وجهت نضري

لا أقول الكل بل البعض وهي وجهة نضري الشخصيه ولي تحفضات كثيره على الموضوع اللي شدني بكل صراحه
ولا تزعلون مني يأخواتي والله أتمنى لكم كل خير ولكن أتمنى من كل وحده تبتعث أن تكون صريحه بكل شي مع اللي مرافقها( أخوها - أبوها - زوجها -.......) وأن تخبره بكل المضايقات التي تتعرض لها حتى يستطيع مساعدتها بالذهاب إلى الجامعه أو الملحقية وشرح المشكله لمسئول الطلاب الأجانب وهو بدوره راح ينهي المشكله لأنه في نظري أن جميع أبناء الشعب السعودي لا يرضى بهذا الشي
وتقبلوا مروري
من مواضيع : دبلوم مختبر
دبلوم مختبر غير متواجد حالياً  
قديم 11-20-2010, 01:45 AM
صحي متميز

انتضرتك سنين will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبلوم مختبر
أخواني نقاش جميل بس ياليت مايخرج عن الأداب العامه
وحبيت أني أشارك هذا النقاش
بالنسبة لوجهة نضر الخيالي فهي وجهت نضر أنا شخصيا أوأيدها وأراها أقرب للصواب والله أعلم وذلك للأسباب التاليه :
1- ضعف المرأه بطبيعتها التي خلقها الله بها قد يكون سببا لإنسياقها وراء الفتن ونحن نشاهد هذا في بلادنا وحده تتابع مسلسل ودموعها أربع أربع وغير الموضه وغير وغير
2- يؤدي إلى موت الغيره عند بعض الرجال بأن يسمح لمحارمه بأن تخالط الأجانب بحجت العلم وأنا أقول جمال المرأه في بيتها .
3- حرم الدين الإختلاط ونهى عنه وشدد ذلك على المرأه ولكم تفسيرهااااا
اتمنى من جميع المرافقين أن يحاول أن يكون معاها في الجامعه وعن بعد بحيث لا يحسس غيره أنه مرافق لها ويشوف المضايقات اللي يتعرضون لها صدقوني ليشد عفشه في أقرب طياره

والأسباب كثيره
وأنا من وجهت نضري أن إبتعاث الفتيات وإختلاطهم في الكلاس وغير السوالف في الكلاس مع الزملاء والأسئله من البرف والمضايقات التي يتعرضون لها من بعض الوقحين أليست مدعاه لأن يقف الإنسان مع نفسه
لا أقول الكل بل هناك من النساء من يضرب بها المثل في الحشمه والأدب
وإنما هي وجهت نضري

لا أقول الكل بل البعض وهي وجهة نضري الشخصيه ولي تحفضات كثيره على الموضوع اللي شدني بكل صراحه
ولا تزعلون مني يأخواتي والله أتمنى لكم كل خير ولكن أتمنى من كل وحده تبتعث أن تكون صريحه بكل شي مع اللي مرافقها( أخوها - أبوها - زوجها -.......) وأن تخبره بكل المضايقات التي تتعرض لها حتى يستطيع مساعدتها بالذهاب إلى الجامعه أو الملحقية وشرح المشكله لمسئول الطلاب الأجانب وهو بدوره راح ينهي المشكله لأنه في نظري أن جميع أبناء الشعب السعودي لا يرضى بهذا الشي
وتقبلوا مروري

اخي الكريم رجاء خااص جداً الموضوع قد اقفل من قبل ولانريد تكرار اقفاله بسبب مثل هذه الردود الخارجه عن صلب الموضوع

ليس هذا هو محور حديثنا وانما محور حديثنا عن الصعوبات والعراقيل التي تواجه الموظف بوزارة الصحه المرافق لمبتعثه بالخارج وكيفية تجاوزها والالتحاق عن طريق وزارة الصحه بالابتعاث
من مواضيع : انتضرتك سنين
التعديل الأخير تم بواسطة انتضرتك سنين ; 11-20-2010 الساعة 01:51 AM.
انتضرتك سنين غير متواجد حالياً  
قديم 11-20-2010, 01:50 AM
صحي جديد

دبلوم مختبر will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتضرتك سنين
يااخوان هل يحق لي اني اقدم اوراقي للالتحاق عن طريق الملحقيه بعد انتهاء سنةا للغه او لابد من الدراسه الاكاديميه بالجامعه !!

حسب معلوماتي البسيطه أنه هناك عدد ساعات محدد من الملحقية الثقافيه يجب أن تنهيها من ساعات التخصص قبل الإلتحاق بالبعثه والله أعلم
من مواضيع : دبلوم مختبر
دبلوم مختبر غير متواجد حالياً  
قديم 11-20-2010, 03:17 AM
صحي متميز

aljreah will become famous soon enough

لابد من البدء بدراسة البرنامج الاكاديمي و من ثم تاخذ خطاب من الجامعة يوضخ انك بداءت الدرايسة الاكاديمية لديهم و ترسله للملحقية وهم بعد كذا يلحقوك بالبعثة
من مواضيع : aljreah
aljreah غير متواجد حالياً  
قديم 11-22-2010, 03:13 PM
صحي مبدع

مستربن will become famous soon enough

مساء الخير شباب

أن شاء الله رايح أبتعث عن طريق وزاره الصحه ( قولوا أميـــــــــــــــن )

وناوي أخذ زوجتي كمرافقه وناوي أضمه فب البعثه وهي ليست موظفه ..وباقي ماخلصت الدراسه هنا ..

هل بأمكاني الحصول ع قبول في أستراليا في نفس جامعتي ..بالسجل الأكاديمي ...

مع العلم أنها لم تنهي فتره الأمتياز ولم تستلم شهاده التخرج
من مواضيع : مستربن
مستربن غير متواجد حالياً  
قديم 11-22-2010, 04:23 PM
صحي نشط

maas will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستربن
هل بأمكاني الحصول ع قبول في أستراليا في نفس جامعتي ..بالسجل الأكاديمي ...

مع العلم أنها لم تنهي فتره الأمتياز ولم تستلم شهاده التخرج

حسب ما فهمته من كلامك أخي مستر بن

أنها الآن إمتياز أي أنها على وشك التخرج

و حسب معلوماتي لا يمكن و ذلك لأنها لن تدرس الحد الأدنى من المقرارات في الجامعة المانحة للشهادة ،

رأيي الخاص إذا كانت الآن على مشارف التخرج ، لو طلعت بعثة اطلع لوحدك لين تخلص الإمتياز و بعدين خذها معاك الى دولة الابتعاث تكون خلصت دراستها تقدر تلحقها على درجة أعلى
من مواضيع : maas
maas غير متواجد حالياً  
قديم 11-22-2010, 06:08 PM
صحي متميز

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبلوم مختبر
حسب معلوماتي البسيطه أنه هناك عدد ساعات محدد من الملحقية الثقافيه يجب أن تنهيها من ساعات التخصص قبل الإلتحاق بالبعثه والله أعلم

يعني سنة ا للغـه هاذي ماله اي اعتبار بالالحاق !!

ولابـد انك تخلص عدد ساعات معينه بالدراسه الجامعيـه

الله يعيين ومشكور اخوووي
قديم 11-22-2010, 06:11 PM
صحي متميز

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aljreah
لابد من البدء بدراسة البرنامج الاكاديمي و من ثم تاخذ خطاب من الجامعة يوضخ انك بداءت الدرايسة الاكاديمية لديهم و ترسله للملحقية وهم بعد كذا يلحقوك بالبعثة

حي الله الجريــح
حسب ماعرفت منك انك مرافق اخي الجريح قلت بوقت سابق انك تبي تذكر لنا المشاكل والصعوبات اللي واجهتك

اخوي لو سمحت عطنا تجربتك الخاصه وش سويت انت عشان الالتحاق وهل خاطبت وزارة الصحه بهذا الشان وانت من اي دفعه الخامسه او الرابعه
والآن انت بفترة اللغه ام ابتديت بالدراسه الاكاديميه
قديم 11-23-2010, 07:28 AM
صحي متميز

aljreah will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتضرتك سنين
حي الله الجريــح
حسب ماعرفت منك انك مرافق اخي الجريح قلت بوقت سابق انك تبي تذكر لنا المشاكل والصعوبات اللي واجهتك

اول مشكلة راح تواجها مشكلة الراتب لما يصير لك 5 سنين موظف وفجاة ينقطع راتبك شنو يصير ؟؟؟؟

ثاني مشكلة مشكلة الحضانة
الحضانات هنا مره غالية تخيل انا ادفع على بنتي 1700 دورلا لعشرين يوم في الشهر بس.

ثالث مشكلة غلاء المعيشة :
هنا المعيشة جدا غالية جداااااااا
انا و بنتي وزوجتي تاخذ راتب 4500 دولار حلو
ندفع ايجار شقة = 1700
حضانة = 1700
فواتير جوال وانترنت وبطاقة مواصلات = 600
مقاضي بيت = 300
مقاضي البنت حليب و حفاضات اطفال = 300
احسبها كم يطلع الناتج = 4600 دولار
يعني زيادة فوق الراتب 100 دولار

هذا غير الاكل و الشرب ولا سمح الله المرض يعني لو مرض واحد من اولادك او زوجتك ماتقدر تعالجه ويموت وانت تطالع فيه لانهم هنا مايقبلو الا ضمان صحي حكومي والملحقية ماتعطيك ضمان صحي حكومي تعطيك ضمان المعهد اللي انتي تدرس فيه و ضمان المعهد اللي انت تدرس فيه ماينفع بريال كل المستشفيات والعيادات ترفضه

ولو تخاطب الملحقية يقولوا لك ادفع و ارفع طلب تعويض طيب انا ماعندي ادفع يقولوا هذا نظامك ولو دفعت ورفعت طلب التعويض ياخذ له شهر ونص على بال مايعوضوك هذا اذا ماقالوا لك جيب تقرير طبي واضح التقرير الطبي اللي عندنا ماهو واضح و تعال شوف المرمطة.

هذا بس على سبيل المثال لا الحصر و بكره تشوف.
يعلم الله اني ما ابالغة ولا اقصد احباطكم لكن قسم بالله هذي هي الحقيقة المرة.

اخوي لو سمحت عطنا تجربتك الخاصه وش سويت انت عشان الالتحاق وهل خاطبت وزارة الصحه بهذا الشان وانت من اي دفعه الخامسه او الرابعه

والله انا رفضت التحق عن طريق وزارة التعليم العالي عشان راح تروح عليه سنوات الخدمة و نص راتب و رفعت طلبي عن طريق وزارة الصحة و على فكرة انا من مرشحي سنة 1429 و يدوب طلع ملفي من اللجنة.

والآن انت بفترة اللغه ام ابتديت بالدراسه الاكاديميه

لا انا الحين مخلص لغة ومستني ايش يصير لو وافقت الخدمة المدنية حلو
لو ماوافقتك راح اجل بعثة المدام و ارجع لوظيفتي وشغلي
من مواضيع : aljreah
aljreah غير متواجد حالياً  
قديم 11-23-2010, 05:13 PM
صحي متميز

اخي الجريـح

اول مشكلة راح تواجها مشكلة الراتب لما يصير لك 5 سنين موظف وفجاة ينقطع راتبك شنو يصير ؟؟؟؟

ثاني مشكلة مشكلة الحضانة
الحضانات هنا مره غالية تخيل انا ادفع على بنتي 1700 دورلا لعشرين يوم في الشهر بس.

ثالث مشكلة غلاء المعيشة :
هنا المعيشة جدا غالية جداااااااا
انا و بنتي وزوجتي تاخذ راتب 4500 دولار حلو
ندفع ايجار شقة = 1700
حضانة = 1700
فواتير جوال وانترنت وبطاقة مواصلات = 600
مقاضي بيت = 300
مقاضي البنت حليب و حفاضات اطفال = 300
احسبها كم يطلع الناتج = 4600 دولار
يعني زيادة فوق الراتب 100 دولار

هذا غير الاكل و الشرب ولا سمح الله المرض يعني لو مرض واحد من اولادك او زوجتك ماتقدر تعالجه ويموت وانت تطالع فيه لانهم هنا مايقبلو الا ضمان صحي حكومي والملحقية ماتعطيك ضمان صحي حكومي تعطيك ضمان المعهد اللي انتي تدرس فيه و ضمان المعهد اللي انت تدرس فيه ماينفع بريال كل المستشفيات والعيادات ترفضه

ولو تخاطب الملحقية يقولوا لك ادفع و ارفع طلب تعويض طيب انا ماعندي ادفع يقولوا هذا نظامك ولو دفعت ورفعت طلب التعويض ياخذ له شهر ونص على بال مايعوضوك هذا اذا ماقالوا لك جيب تقرير طبي واضح التقرير الطبي اللي عندنا ماهو واضح و تعال شوف المرمطة.

هذا بس على سبيل المثال لا الحصر و بكره تشوف.
يعلم الله اني ما ابالغة ولا اقصد احباطكم لكن قسم بالله هذي هي الحقيقة المرة.

-- اخي الجريح بالنسبـه للراتب امره محلول ان شاء الله لان هناك راح يصرف لك راتب واعتبر انه راتبك ولكن زد عليه انك كانك قاعد تدرس داخل المملكه من حسابك الخاص

-- وبالنسبه لحضانة الاطفال امره محلول كذلك بعد مشيئه الله انا بامكاني ان اضع طفلي هنا عند الاهل لحد مااشوف الوضع هنااك وكيف المعيشـه خصوصا انه طفل لسى مولود

-- وبالنسبة لغلاء المعيشه اخي الجريح انت ممكن تتكلم عن كندا لكن انا طالع امريكا وكلن نعرف ان فيه فرق واختلاف كبير بين الدولتين حتى بامريكا نفسها فيه مدن وولايات المعيشه فيها غاليه جداً وفيها المتووسط فالمساله هاذي وغلاء المعيشه تختلف من مكان الى آخر ولو قست هذا حتى هنا بالسعوديـه اسعار الشقق والمعيشه بالرياض تحتلف كليا عن المعيشه مثلا بعرعر !!
وبالنسبه للمستشفيات حسب ماعرفت انه المبتعثين وعوائلهم لديهم تامين طبي ؟

والله انا رفضت التحق عن طريق وزارة التعليم العالي عشان راح تروح عليه سنوات الخدمة و نص راتب و رفعت طلبي عن طريق وزارة الصحة و على فكرة انا من مرشحي سنة 1429 و يدوب طلع ملفي من اللجنة.

ليش يااخوي ترفض مو انت الان هالسنه مو محسوبه علييك خدمه واخاف تطوول الانتظار لان وزارة الصحه الصراحـه ماينشد فيهم الظهر وش اعظم من اني اجي لمهم واطلب منهم انهم يضموني بشكل استثنائي للابتعاث عن طريق جهة عملي بسبب اني مرافق ومجبر على الابتعااث ويرفضون رفض تام ويقولون لي حتى لو رحت ورفعت اوراقك لنا عن طريق الملحقيه راح نرفض هالشي وش اكبر من هالاستقعاد يااخوي هالوزاره والله مادري وش يبون يعني تخيل واقسم لك بالله اني حاولت قبل مالجأ الى الابتعاث عن طريق وزارة التعليم العالي درست بااحد الكليات الاهليه وعلى حسابي الخااص وجلست ترم كامل بالكليـه وبعد ان خسرت جهد ووقت وصرف فلوس يجيني خطاب من وزارة الصحه بالرفض بمواصلة الدراسه بهذه الكليات لانها لم تطبق نظام التجسير وغيره من الاعذار قلت الشكوى لله وخليت هالدراسـه والآن يوم بغيت ابتعث للخارج عن طريق اني اكون مرافق انواع العراقيل توضع امامنا !!

لا انا الحين مخلص لغة ومستني ايش يصير لو وافقت الخدمة المدنية حلو
لو ماوافقتك راح اجل بعثة المدام و ارجع لوظيفتي وشغلي

اخووي الجريح حرام والله حتى خسرت سنه من عمرك ووجهدك ووقتك استعن بالله وكمل دراستك سواء جتك من الوزاره او على التعليم العالي وباذن الله ماراح تخسر بس وانت جااي معك الشهاده
انت شكلك حسب مافهمت منك انك مقدم سابقاً على الابتعاث الخارجي انا عكسك تماماَ لان مساله اللغـه وقفت عائقا امام تقديمي فتركة التقديم كلـه مع ان والله راح اجازف بكثير من وضعي منها الشقه والسياره وراح اسدد القرض واشياء كثيره لكن الله يسهل الامور للجميـع ،،،
موضوع مغلق