آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هموم حائليه ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-31-2010, 11:09 AM
صحي جديد
 



SRAB will become famous soon enough


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
إخواني وأخواتي الكرام أعضاء وزوار هذا المنتدى الرائع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى عليكم واقع الوضع الصحي بمنطقة حائل فهو واقع غير مرضي ابدأ ولا يتناسب مع ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله بتوفيقه من دعم مالي ضخم لهذا القطاع كل عام وما تعتمده من مشاريع صحية ضخمة في ميزانياتها المتتالية
ولا يرتقي إلى مستوى طموحات ولا إلى تطلعات أي مواطن مهما كان مستواه العلمي والثقافي لأن الخلل فاضح والتقصير واضح ولا يختلف على ذلك اثنين والمرض لا يراعي هذه الفروق الفردية بل إن لكل مواطن قصة ومعاناة مع الوضع الصحي بالمنطقة وبعضها وبكل أسف انتهى انتهى بمأساة وهذا ما عبر عنه المواطنين مراراً وتكرارا و بلا تردد ولكن لا حياة لمن تنادي .


هنا وبهذا المتصفح سأطرح كل ما يخص الشؤون الصحية بحائل ...
في نقد بناء نسعى من خلاله إيصال صوت المواطن للهرم الوزاري ...


لكم مني أطيب التحيات ...

ودمتم ’’’

:
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : SRAB
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 10-31-2010, 01:08 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

وإليكم هذا الخبر ...

\\
//
\\

أٌختتم السيناريو الحزين الذي عصف بالمواطن رضا الشمري وعائلته خلال الستة اشهر الماضية بوفاة أبنهم يوسف (6 اشهر) بوجود كدمات وضربات في راسه حيث توفي في مستشفى النساء والولادة بحائل.

وأستغرب الموطن رضا ( وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ) تعامل مستشفى النساء والولادة مع حالة أبنه منذ ولادته انتهاءاً بوفاته بشكل تحيطه استفهامات كثيرة؟

وفي التفاصيل كما يرويها والد الطفل يوسف أُدخل أبني يوسف منذ ولادته إلى العناية المركزة بالمستشفى, وظل يعاني من نقص أكسجين في المخ يمنعه من ممارسة عملية الرضاعة الطبيعية. وأردف رضا قائلاً أن أحد أستشاري المستشفى أبلغني أن حالة أبني ليس لها علاج في المستشفى وأن مثل هذه الحالات ربما تنتهي بالوفاة خلال الستة اشهر الأولى, مما جعلني أذهب إلى مستشفى الولادة ببريدة واعرض تقارير يوسف الطبية وتم تحديد موعد له من قبل مستشفى الولادة ببريدة, ولكن مستشفى النساء والولادة بحائل رفض ذلك بحجة أنهم لا ينقلون مثل هذه الحالات إلا بطائرة الإخلاء الطبي وليس بسيارة الإسعاف حتى لا تزداد حالته سوءاً ـ على حد تعبيرهم ـ.

وشكك والد الطفل يوسف في وفاة أبنه حيث مضى قائلاً بعد هذه المعاناة الطويلة توفي يوسف ووجدت في راسه كدمات وضربات وكذلك وجود ورم كبير في جسمه حيث لم يبلغني المستشفى طيلة وجوده بقسم العناية, حتى أكتشفت هذه العلامات بعد وفاته.

وعول المواطن رضا الشمري على القيادات الصحية في وزارة الصحة أن يفتحوا تحقيق في ذلك ويقتصوا من تسببوا في وفاة أبنه يوسف وكذلك سوء التعامل الادمي مع أهالي المرضى.

مدير مستشفى النساء والولادة بحائل الدكتور أحمد الملق قال في اتصال هاتفي أن حالة يوسف كانت سيئة منذ ولادته وهو يعاني فشلاً دماغياً وقد ابلغنا ولي أمره بجميع الأشياء الموجودة بتقرير طبي. وأستطرد مدير مستشفى النساء والولادة بحائل قائلاً : طلب ولي أمر الطفل يوسف تقرير طبي لتقديمه لمستشفيات المملكة وتم إعطائه ذلك, كما ان لديه فشل دماغي وتجرح بالجلد ونقص بالأكسجين ..

من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-31-2010, 01:16 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

وهذا أيضاً ما كتبه أحد أبناء المنطقة عن الخدمات الصحية ..

\\
//
\\


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





تطلب سيارات إسعاف لنقل ابنتها ولم تطلب طائرة إخلاء طبي ..!




بحائل الكثير من سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة ، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ذات المواصفات العالية لخدمة المرضى في حال نقلهم للمستشفيات ، ولكن الجزء الكبير من هذه السيارات لا نشاهدها إلا في موسم ( الرالي ) للاستعراض أمام زوار المنطقة وهذا أولا .!


ثانياً هناك معضلة بتمركز جميع سيارات الإسعاف داخل أسوار المجمع الحكومي ! كنقطة انطلاق لها ومركز استلام بلاغات نقل المرضى من مستشفى لأخر ، أي إن المستشفيات لا يوجد فيها سيارات إسعاف إلا عند استدعائها من مركزها بالمجمع الحكومي ، ففي هذا اليوم بمستشفى النساء والولادة طلبت امرأة كبيره بالسن بنقل ابنتها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى حائل العام بناءً على طلب احد الأطباء لأنه لا يمكن علاجها إلا هناك لعدم وجود طبيب أخصائي باطنية ، علماً بان المرأة ذكرت إن ابنتها حامل ولكنها تعاني من ارتفاع بالحرارة ، ولكن طلبها بنقل ابنتها تم رفضه .


تحدثت لأحد المسئولين بمستشفى النساء بعد رحيل المرأة فقلت لماذا لا يتم نقل ابنة هذا المرأة لمستشفى حائل العام بحكم وجودها لديكم وبسيارة الإسعاف ؟ فقال إنها لم تدخل للترقيد بالمستشفى وأيضا سيارة الإسعاف يجب ان نستدعيها من المجمع الحكومية بخطاب رسمي !!! فقلت له وبعيداً عن تلك الأنظمة المتخذه لديهم ( أليس سرعة نقل المريض عملاً إنسانياً قبل أن يكون داخل محيط عملكم الأصلي ) قال هذه هي التعليمات ...!


المستشفيات بحائل يا مسئولي الصحة بحاجه إلى سيارات إسعاف تكون داخل أسوارها لسرعة نقل المرضى وتكون قريبه وقت الحاجة ، وليس تنظيم مسار موقعها بموقع واحد بعيد عن المستشفيات ، فهذا التصرف يجعلنا نقول أن طلب سيارات الإسعاف لنقل مريض كأننا نطلب طائرة إخلاء طبي والتي لا تتحقق في اغلب الأحيان .


آمل النظر لوضع هذه السيارات ومواقع تواجدها فالواجب ان يكون بكل مستشفى سيارتان على الاقل ، فهذه المرأة التي لا حول لها ولا قوة قامت باستئجار سائق ( ابو عشرة ) لنقل ابنتها لمستشفى حائل العام وهي تقول حسبنا الله ونعم الوكيل ..


وللجميع فائق التقدير والاحترام
من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 10-31-2010, 01:25 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

وهذا الخبر أيضاً ...

\\
//
\\

في أمر مأسوي يبعث على الأسى، يترتقب عدد من موظفي مستشفى الملك خالد وحائل العام في مدينة حائل خلال الأسابيع القادمة قرارات فصلهم وتسريحهم من العمل من قبل الشركات المشغلة لتلك المستشفيات.


وحسب معلومات حصلت عليها "إخبارية حائل"، فإن شركة إيمان المشغلة لمستشفى الملك خالد في حائل عازمة على تسريح 46 سعوديا بحجة عدم وجود مسميات وظيفية مطابقة لأعمالهم السابقة في العقد الجديد.



كما أن عدسة "إخبارية حائل" كانت حاضرة صباح هذا اليوم (الثلاثاء) والتقطت عددا من الصور للتجمع الذي حصل في مستشفى حائل العام لأكثر من 14 موظفا تابعين لشركة الرخيص المشغلة للمستشفى نفسه، وأن الموظفين لم يكتفوا بالتجمهر، بل تجمهروا في مستشفى النساء والولادة، وطالبوا بمقابلة الوكيل المساعد للطب العلاجي في وزارة الصحة، الذي يزور المنطقة لمناقشة تدهور الوضع الصحي في المنطقة من خلال مجلس المنطقة المنعقد في قاعة مستشفى النساء والولادة في حائل، الذي وعدهم بالنظر في موضوعهم وإيصاله إلى أصحاب الشأن في الوزارة.


وقد حصلت "إخبارية حائل" على معلومات تفيد بأن مدير شركة إيمان في حائل ينتظر خطابا من الإدارة التابعة للشركة نفسها، التي تتخذ من العاصمة الرياض مقرا لها لتنفيذ أمر تسريح وفصل الموظفين وكف أيديهم عن العمل.


وقد رصدت إخبارية حائل بعض شكاوى المواطينين الذين أبدوا حزنهم العميق إلى إخبارية حائل لهذا القرار الظالم، الذي سيتسبب في قطع أرزاقهم من عملهم، حيث قال الموظف (ع.ن): "أوجه ندائي عبر "إخبارية حائل" إلى مقام خادم الحرمين الشريفين والدي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين ووزير الصحة بأن ينظروا إلينا النظرة الأبوية الحانية في وضعنا, حيث إني أعمل منذ 8 سنوات ونصف وراتبي الأساسي 2500 ريال حسب المسير من وزارة الصحة، والمؤسسة المشغلة تخصم منا 700 ريال، ونحن الآن مهددون بالفصل وعدم التجديد لنا, مع العلم بأنه يوجد من بيننا من يعول أسرة كبيرة على راتب 1800، ومنا من والداه كبيران في السن، ومنا،،، ومنا..إلخ".


وقال الموظف (ح.ب) الشمري: "أوجه ندائي من خلال صحيفة "إخبارية حائل" إلى وزير الصحة، وأطلب من الله ثم منه أن ينظر في موضوعنا، فإن راتبي 1820 ريالا، وستنهي الشركة عقودنا، وأنا أعول والدتي وأخواتي الأيتام.. إخبارية حائل هي صوتنا".


وقال الموظف (أ.م) العنزي: "أدعوا الله أن يسمع صوتنا عبر إخبارية حائل، وأوجه ندائي إلى أمير منطقة حائل بأن يفزع لنا وينظر في موضوعنا، حيث إني أصرف على أهلي من خلال هذا الراتب 1800، ووالدي لا يستطيع الخروج من المنزل بسبب كسر في الرقبة (الفقرة الثالثة) إثر حادث مروري في وقت سابق".


وقالت الموظفة (خ.ف): "أوجه ندائي عبر إخبارية حائل إلى مولاي خادم الحرمين الشريفين بأن يمددوا لنا، حيث إني أعول أطفالي الثلاثة ونحن على باب الله ثم على راتبي الشهري".


وقال الموظف (ع.س): "أطالب بترسيمي عبر "إخبارية حائل" على أقل فئة وأقل درجة دون فصلي، فأنا مقبل على زواج".



وقد طالب الموظفون عبر "إخبارية حائل" المسؤولين بسرعة التدخل ومعرفة الأسباب الحقيقية لفصلهم قبل فوات الأوان، وأنهم يعيشون في حالة نفسية مضطربة جدا، خصوصا أن أكثرهم متزوج ولديهم أبناء سينالهم ألم قرارات الفصل من تلك الشركة المشغلة.

من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 10-31-2010, 01:45 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

لا تعليييييييييييق ..

\\
//
\\

نتيجة تضارب في الآراء والتقارير الطبية
مصرع فتاة عشرينية بعد إهمال مستشفى حائل لحالتها

حائل - عيسى الحربي
فارقت مريم ذات الـ 26 ربيعا الحياة، وتركت أولادها في ذمة زوجها بعد أن تركها أطباء مستشفى حائل العام تصارع المرض.

يقول عبيد الرشيدي زوج الضحية لـ "الوئام" أنها لم تدفن لوحدها بل دفن معها جنينها وهو في شهره الثالث نتيجة تضارب في الآراء والتقارير الطبية.
ويروي الزوج المكلوم قصة زوجته وهو يعتصر ألما على فراقها، أنه في يوم الأحد 13 / 8 / 1431 هـ حولت من مستشفى الشملي إلى مستشفى حائل العام، وهي تعاني من ضيق في التنفس وفقر الدم.
وأضاف، وفي صباح يوم الاثنين 14/ 8 أخبرني الدكتور أديب أن المريضة تعاني من تورم في القلب، وهذا الورم نادر حدوثه ولابد من تدخل جراحي في مراكز قلب متخصصة لا توجد إلا في القصيم أو الرياض.
وقال المواطن بأنه واجه صعوبات في نقل المستشفى التخصصي، منها تأخير وصول الرد، والذي وصل في صباح الثلاثاء 15 /8 من قبل عيادة الأمير سلطان لطب وجراحة القلب ببيريدة، غير أنه حدد تاريخ إدخال المريضة في 11/ 10 أي بعد 55 يوم !! ومنها تناقض دكتور القلب حيث أصبح يقول بأن حالتها عادية، وهو الذي طلب مني في البداية نقلها على وجه السرعة.

ويواصل المواطن عبيد الرشيدي، الذي خلفت له الفقيدة سجى 4 سنوات ومعاذ 6 أشهر، حديثه لـ"الوئام" أنه رغم مساعيه الحثيتة لنقل زوجته إلى المستشفى التخصصي إلا أنه لم يتمكن من ذلك نظرا للروتين حيث تاه في الانتقال بين مسؤول وآخر، ولم يصل إلى مراده، ومع مرور الوقت ساءت حالة المريضة وأدخلت إلى العناية المركزة بمستشفى حائل.
واستمر الرشيدي في البحث عن طريقة لإنقاذ زوجته المتهالكة حيث أنه بقي خلال يومين متتالين وهو يجري الاتصالات بالمستشفيات، وإرسال رسائل إلى وزير الصحة عن طريق موقع الوزارة، ليجد الجواب عند كل مسؤول طرق بابه: "لا يمكن أن أعمل لك شيء"، مع عدم التزامهم بوعودهم.
وقال إنه في الأخير: "طلبني نائب مدير مستشفى حائل العام ليشعرني أن حالة زوجتي حرجة وخطيرة، ويتعين علي نقلها على سيارة الإسعاف إلى عيادة القلب في بريدة، وهناك قد يتم رفضها"، وأضاف: "ليخبرني الدكتور المباشر أن حالتها أصعب من أن تنقل في سيارة الإسعاف وليس لدينا إخلاء طبي".
ورغم اجتماع "عدد من الأطباء بينهم دكتور أمراض القلب، ودكتور النساء والولادة، ودكتور العناية المركزة لكتابة تقرير عاجل، الذي لم ننتهي منه إلا في ساعات الفجر الأولى من يوم الأربعاء ليتم إرساله"... غير أنه لم يجد نفعا إذ في تمام الساعة الثالثة وعشرون دقيقة "جاءني اتصال من المستشفى ليخبرني برحيل زوجتي إلى بارئها، تاركة الحبر والورق والروتين والإنسانية لمنسوبي مستشفى حائل العام والشؤون الصحية الذين رفعوا أيديهم عن فعل السبب لزوجتي" على حد تعبيره..
من جانبها أجرت "الوئام" اتصالا هاتفيا بمدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي وقال "إنني أوصيت بمتابعة حالة المريضة، ولا يمكن أن أتدخل في عمل غيري حيث هناك مدير للمستشفى ونائبه وطاقم إداري وضعوا لخدمة المواطن، ودوري يأتي في حالة أن أيا من المدراء أو المسئولين توقفوا عن الخدمة، هنا ممكن أن أتجاوب مع المواطن، ولا يمكن لي أن أخدم كل مواطن لوحده لأن ذلك يستغرق زمنا طويلا".
وهو ما يتعارض مع صوت المواطن عبيد الرشيدي الذي أوصدت جميع الأبواب أمامه ولما أراد الوصول لمدير الشؤون الصحية بالمنطقة أعيد مرة أخرى في إجراءات معقدة وبطيئة ليس آخرها إعداد التقرير الطبي يدويا.


من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 11-20-2010, 03:40 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

وهذا خبر غريب فعلاً ...

/
\
\

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني مرتادي هذا المنتدى الطيب ,,



اسعد الله مساكم بكل خير



اتعجب لما تفتح إدارة منتدى وتسوي انه المهتمه بشؤن الديره ولا يقبلون نقدك المبرهن بأدله ؟؟؟



انا نزلت موضوع فيه ظلم واضح لأبناء هذا البلد من قبل طبيب استشاري عربي الجنسيه قد خان المهنه وطلب الرشوة عينك عينك وموجوده الأدله بالصوت والصورة وتم التحقيق مع هذا الطبيب واعترف بكل ماورد عليه من طلب الرشوه , وكذلك قد خان مرجعه الشئون الصحيه وتعاون مع بعض القطاعات الخاصه بإبلاغهم أي زياره مفاجأه لهم وبما انه استشاري وعدهم (القطاع الخاص) بأنه سيكون معهم بكل خطاء وسيصححه بما أنه اكبر شهاده بهذه اللجان ,,,


ماهو توقعكم رد منتدى الصحة بحائل بعد تنزيلل هذا الموضوع لديهم ؟؟؟؟؟























باأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأااااااااااااند لي !!!!!
























هل انا قلت شي غلط ياجماعه واستحق الباند أم انهم لايبالون بصحة مرضانا لهذه الدرجه








لا اخفيكم اخواني بعد هذه القضيه انصدمت من جزائهم وعقابهم لهذا الطبيب , والله ثم والله تم تجديد عقده ولا زال يعمل بموقع حساس جداً ويرده اهم المراجعين واخطر الحالات التي نحتاج لها شخص أمين , ومن ذالك القضيه من قبل عام تقريباُ الى هذا الوقت تفاجأت اني مررت بموقعه ووجدته لازال يعمل اليوم السبت الموافق 12/6/2010م ...


لا اجد الأ ان اطرح هذا الموضوع لديكم ولا صلاح لهم هنا ولم اطرحه الا بعد ما حذفوا نكي لديهم , فأنا اتمنى من اي شخص من الشئون الصحيه يرد لي ويوضح لنا هنا وأحتفظ باسماء المحققين والاقول والمقاطع الصوتيه والفديو والأعترافات.


فهمي الوحيد هو لماذا هو هنا في بلدنا لازال وتمر عليه جميع حالاتنا وتثقون به وهو انطوى تحت خيانة المهنه




ودمتم



مع التحيه للدكتور نواااف الحارثي

:
:
:
ردوا بدورهم علي وانكار كلامي بموضوع مستقل لكني لم اجده الآن ولا اعلم ماهي المشكله لكن المهم واللي يتذكرون من الاعضاء انه بآخر الكلام بيني وبينهم انهم استلموا الدليل ووصلته لهم لكي نشوف ماذا سيتم بخصوص الدكتور المذكور , لكن يحزنني انه لازال موجود ويتمتع بعمله اللذي يستلم مرتب عالي جداً وبدل سكن عالي جداً .. انا لا احسده والآن اقووووووووووول الله يوفقه ويستاهل كل خير دام الشئون الصحيه راضيه عليه وجددت له العقد الثاني .

سؤال للجميع : هل تتذكرون قضيه مدير مستشفى وتهجم موظفين عليه عندما فصل احدهم وخصم على الاخر ؟؟ هل تتوقعون سبب الفصل لموظف سعودي اكبر من هالقضيه التي لم يأخذ صاحبها حتى الخصم لو ريال واحد !!!!!!


انا من هنا احب اقول لأخواني انني توقفت من هالقضيه من عام 1429هـ وانا اتكلم فسويت اللي علي , ومن يستطيع او يريد مساعدة أهله اهل حايل ويستمر بمتابعة القضيه فلا أماااانع
((ولازال الدليل القاطع موجود)).
علماً بأن مدير عام الشئون الصحيه د.نواف قد طلب إنهاء عقد المذكور لكن أيادي خفيه خلف هذا الطبيب وعند البحث عن القضيه بعد موضوعي وتواصلي مع الأخ المتحدث عنهم هنا متعب الضمادي علمت من مصدر ان القضيه اخفيت بكامل الاوراق والأدله .. يعني عينك عينك إجرام بمعنى الكلمه ولا يخافون الله ولا يخافون الانظمه , فانا وبكل صراحه بدأت أخاف من اللي مع هالطبيب دامه تجاوز مدير عام الشئون الصحيه وضرب بشرحه الحايط واخفى القضيه كامله ..


اللهم اني بلغت , اللهم فاشهد

!!!!

:
:

من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 11-28-2010, 04:43 PM
صحي جديد
 

SRAB will become famous soon enough
افتراضي

وهذا مقال للكاتب يوسف الزهير

\
/
\

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




كـــــفن حائل تم الانتهاء من إعداده . والوزير ( لا حس ولا خبر )





المستوى الصحي بحائل تتم دراسته لسنوات من قبل مقام الوزارة ، وهذه الدراسة تعود لما هو أكثر من ثلاثة قرون ، والتي من خلالها يعاني كل مواطن بهذه المنطقة من لا مبالاة هؤلاء المسئولين ودراساتهم التي لم نشاهد ثمارها رغم مرور تلك السنوات ، فمنذ توقيع عقد إنشاء مستشفى تخصصي بحائل بعام 1423هـ لم تتغير مواقع تلك الطوبات على أطلال ذلك الصرح إلا اللهم بعض الحركة وسط تلك الأسوار لنقل معدات من شرقه إلى غربه فقط ، فكم من مشروع تم توقيع عقد إنشائه وانتهى العمل به بسرعة وجيزة وطبعاً ليس بحائل بل خارجها لقوة الرقابة وصدق العمل .




مات الكثير من سكان منطقة حائل واللجنة بوزارة الصحة نسمع بأنها بصدد إعداد نقله نوعية بالمجال الصحي بحائل ، كذلك الصمت الذي لا يزال يخيم على من يقولون بأنهم أعيان حائل .! لماذا لا نسمع لهم صوت بالمطالبة وتوفير ما يستحقه المواطن الحائلي ، ام ( جيدين ) بالتباهي بالألوان بشوتهم بالمناسبات الاحتفالية .



حائل ينقصها الكثير من رجال يقفون على عتبات وزارة الصحة للمطالبة بحقوق أهلها ، وان لم يجدوا من ظنوا أنهم رجال لحائل مقدره على هذا فالواجب أن يبتعدوا عن الطريق ليتقدم أبناء حائل الشباب الذين لهم نظره مستقبلية أفضل بمليون مره ممن لهم نظرة قاصرة ومتشائمة ، او خائفون على مكانتهم وأنفسهم واقتلاع البشوت من على أكتافهم وهذا هو الأكيد !!



يكفي مستشفيات حائل ( تبرعـــــــــــات )
فاعلي الخير قدموا لمستشفيات حائل المبالغ المالية للترميم
شركات تجارية ومنها شركة عبد اللطيف جميل ( تويوتا ) قدمت أجهزة إشاعة .
مؤسسات تجارية ساهمت ببعض الأعمال الخيرية لسد العجز داخل أسوار المستشفيات
ونقول لهؤلاء جزأكم الله الخير ، ولكن قفوا فما هو دور تلك الوزارة تجاه حائل



نعم ووزارة الصحة تتفرج بلا أي تدخل ، بل إنها وجدت من يكفيها بالتحسين والتعديل والتوفير فصمتت ووفرت المبالغ للمناسبات !
فما هي المستشفيات التي لا يوجد بها الأجهزة متطورة ؟ أنها مستشفيات حائل .
وما هي المستشفيات الفقيرة بالأطباء الأكفاء ؟ طبعاً مستشفيات حائل .
وما هي المنطقة التي يحال من سكانها أكثر من 500 مواطن لمستشفيات خارج حدودها ؟ بكل تأكيد حائل .
وما هي الهيئة الطبية التي تصدر أكثر من ( ثلاثة مليون ) آمر إركاب لمرضاها ؟ حائل دون منافس .




مركز القلب بحائل لن يعمل إلا بعد سنوات طويلة ، فالطاقم الطبي لم يتم تحديده ، والتجهيزات لم يتم تأمينها او لم تكتمل ، استلام الموقع يحتاج لوقت من الزمن ... الخ



أنا لم أشاهد ولم اسمع ان مستشفى يحصل فيه كما يحصل بمستشفيات حائل من انبعاث رائحة ( الطلاء ) بكل الأقسام ، ليصبح المريض بينها وبين بعض الروائح الكريهة ببعض الممرات ، حيث أن المتعارف عليه هو عزل مواقع العمل بطريقة فنية حتى الانتهاء من تلك العمليات التخديرية للممرات المتهالكة .



قبل أكثر من سنة قمت بمقابلة المدير التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض لعرض افتتاح مستشفى تخصصي تابع لمؤسسة الملك فيصل ، ووافق فوراً بشرط أن يجتمع هو مع أعضاء مجلس حائل لدراسة الوضع ورفعه للمقام السامي للآمر به ، حينها ستكون منطقة حائل بوابة شمال المملكة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ، وقد عرضنا كامل المشروع في حينه لمن يهمه الأمر ولكن لم نسمع صدى ..!




أخواني ...


جميل أن نحلم
وجميل أن يتحقق شي من الحلم
وجميل أن يتم الاهتمام بحائل وأهلها
والأجمل لو نجد من يسمع صرخاتنا ويطلب وينفذ
فمعاليه لا اتوقع ان يستمع لنا حتى نقف جميعاً على باب مكتبه يداً واحده




واسأل الله عز وجل ان لا يجعل قدر الصحة بمنطقة حائل حلماً بعيد تحقيقه ، وان يجعله حلماً يتحقق لما يعانيه كل سكانها ومن لا يستطع السفر للعلاج



اللهم إني فعلت ما يمليه علي ضميري فشهد
اللهم أن هناك ضعفاء مساكين أصابهم المرض فشفهم


ولكم فائق تقديري واحترامي
من مواضيع : SRAB
SRAB غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 11-28-2010, 05:03 PM
المراكز الصحية

الصورة الرمزية عزام السنان
 

عزام السنان will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله خير
وهذي المتابعة نابعة من حرصك واهتمامك وغيرتك بتطور صحة حائل
وإن شاء الله نتعاون جميعاً لتصحيح الاخطاء و إن شاء الله مانشوف أي هموم .
من مواضيع : عزام السنان
عزام السنان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 11-28-2010, 05:46 PM
صحي نشط
 

ابورمزي will become famous soon enough
افتراضي

لا يخفى عليكم واقع الوضع الصحي بمنطقة حائل فهو واقع غير مرضي ابدأ ولا يتناسب مع ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين أيدها الله بتوفيقه من دعم مالي ضخم لهذا القطاع كل عام وما تعتمده من مشاريع صحية ضخمة في ميزانياتها المتتالية
ولا يرتقي إلى مستوى طموحات ولا إلى تطلعات أي مواطن مهما كان مستواه العلمي والثقافي لأن الخلل فاضح والتقصير واضح ولا يختلف على ذلك اثنين والمرض لا يراعي هذه الفروق الفردية بل إن لكل مواطن قصة ومعاناة مع الوضع الصحي بالمنطقة وبعضها وبكل أسف انتهى انتهى بمأساة وهذا ما عبر عنه المواطنين مراراً وتكرارا و بلا تردد ولكن لا حياة لمن تنادي .


نتمني الاجابه العاجله وشكرا لطرحك
من مواضيع : ابورمزي
ابورمزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
....!!!, حائليـــــــــــــــه, همــــــــــووووم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:06 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط