آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وكيل وزارة الصحة: 5 أعوام مدة تدريب الأطباء

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-02-2010, 02:14 PM
RX RX غير متواجد حالياً
بروفيسور صحي
 



RX will become famous soon enough


«الاقتصادية» من الرياض

أكد الدكتور منصور الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية، أن الخدمات الطبية ترتكز على عدة محاور منها ما يتعلق بتقديم خدمة صحية للمرضى وأخرى عن تطوير مهارات الممارسين الصحيين من خلال تدريب عالي المستوى للأطباء السعوديين وغير السعوديين يمتد لمدة خمس سنوات تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يحصل من خلاله الطبيب على شهادة الاختصاص في أمراض أعصاب الأطفال.

وبين الحواسي خلال افتتاحه أمس، المؤتمر السعودي الثاني لأمراض أعصاب الأطفال، الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية في مقرها، أن قيام المدينة بتبني هذا المؤتمر المتخصص في مجال أمراض أعصاب الأطفال يتيح الفرصة للأطباء للتواصل مع أحدث الطرق العلاجية، ما سينعكس على مستوى الخدمات العلاجية ليس على مستوى المدينة الطبية فقط بل على مستشفيات المملكة.

من جانبه، قال الدكتور نهار العازمي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية بالإنابة: إن توصيات المؤتمر الأول لأمراض أعصاب الأطفال تؤكد على تطوير الأبحاث العلمية لخدمة هذا التخصص الدقيق وتبادل الخبرة بين المختصين لرفع مستوى الخدمات الصحية العائدة على المرضى.
وأضاف: ''تسعى المدينة الطبية إلى نشر الوعي الصحي بكل السبل الممكنة ومن أهمها إقامة المؤتمرات الطبية في جميع المجالات وخصوصا ما يتعلق بأمراض أعصاب الأطفال''.
من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز آل صمان استشاري أمراض أعصاب وعضلات الأطفال رئيس اللجنة المنظمة: إن المؤتمر يناقش أمراض الصرع عند الأطفال بأنواعه وطرق تشخيصه وعلاجه، الأمراض الاستقلابية بين المؤثرة بشكل مباشر وغير مباشر على الجهاز العصبي، أمراض العضلات والأعصاب الطرفية، والجلطات الدماغية''، مفيدا أنه يستهدف الممارسين الصحيين من أطباء الأطفال وأعصاب الأطفال، التمريض، إخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيلي والنفسي.
وأضاف: ''يبحث المؤتمر من خلال 25 ورقة عمل أعدها متخصصون في مجال الأعصاب أمراض الصداع لدى الأطفال أنواعها وطرق علاجها، الأمراض السلوكية، إضافة إلى استعراض مشكلات البلع والنطق، وأورام الجهاز العصبي''، مشيراً إلى مصاحبته ورشة عمل عن استخدام أحدث المعايير الدولية المعتمدة لتقييم ضعف العضلات والأعصاب الطرفية، إضافة إلى الجديد في علم العلاج الطبيعي والتأهيلي لمثل هذه الأمراض.

وأفاد أن قسم أعصاب الأطفال في مركز العلوم العصبية في المدينة يعد من المراكز الرئيسة لتدريب الممارسين الصحيين من الأطباء المتميزين الحاصلين على البورد السعودي في تخصص أمراض أعصاب الأطفال، حيث تطور بشكل ملحوظ ليشمل أربعة استشاريين في تخصصات دقيقة متنوعة وثلاثة استشاريين مساعدين إضافة إلى عشرة أطباء تابعين لبرنامج زمالة أمراض أعصاب الأطفال السعودية.

المصدر : جريدة الاقتصادية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : RX
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
آية, أعوام, الأطباء, الصحة:, تدريب, وزارة, وكيل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وكيل وزارة الصحة خشيم : ندرس كادراً للإداريين بالصحة .. مرحبا999 ملتقى شؤون الموظفين 11 08-05-2011 02:44 AM
وكيل وزارة الصحة د.خشيم لـ (عناية) : وزارة الصحة مستعدة لأي طارئ (صور وتفاصيل الهلالي منتدى وزارة الصحة 0 01-16-2011 11:14 AM
سؤال لماذا تجبر وزارة الصحة الأطباء السعوديين على التزوير ؟ عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 10 09-20-2010 05:40 PM
تسرّب الأطباء السعوديين من مستشفيات وزارة الصحة ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 1 07-27-2010 03:32 AM
استقالة الأطباء والكوادر الفنية من مستشفيات وزارة الصحة RX منتدى وزارة الصحة 0 06-02-2010 06:27 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:24 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط