آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

بخصوص الاستقالة من قطاع حكومي

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 11-05-2010, 12:57 PM
صحي جديد

د ملاك will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد العجرمي
شهررررررررررررررررررررررر

أنا قلت فيها مده طويله وحقوق وبدل اجازات وبدل خدمه عن كل سنه

يابنت الحلال قدمي استقالتك وحتى يمكن العقد للحين ماوقعوه معك ولا حتى سجلوك في نظام الخدمه المدنية.

ذا الاستقاله ماتطول يومين بالكثير وتاخذين اخلاء طرف

ووت ايفر

على الرسول السلام

حتى ماكملت الشهر ......... الجامعي موعقد (وظيفه رسمية )...اللهم صلي وسلم عليه

يامال الجنه وليد
من مواضيع : د ملاك
د ملاك غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 01:14 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الرشيد
فكرة الانشطار لنصفين

النصف الأول يعمل بالحرس والنصف الآخر يعمل بالجامعي فكرهـ جميلة تحتاج رأي علماء الفيزياء حول إمكانية تطبيقها هع<<هههههههههه انا محتارة وانت تستهبل

الفاضلة د ملاك

ليه الحرس ما تقدموا اسبوع ونص وإلا الجامعي ما تأخروا اسبوع ونص وريحونا من هـ الأزمه..!! هههههههه< اسئل هالحرس واجراءاتهم الطويله قبل التوظيف

يوم السبت تصبحين عند الحرس وتحاولين توقعين عقد معاهم من دون علمهم بأنك موظفة بالمستشفى الجامعي

وإن سألوك فــــ(الجحيد هو سلاحك الوحيد)<< بمعنى الانكار بأنك تعملين عند أي جهه آخرى

النقطة الثانية

إن تعذر التوقيع لمعرفة الشخص المسؤل بالحرس بكونك موظفة ننتقل مباشرهـ إلى الخطة (ب) هع<<

بالمناسبة مو ضروري تكوني موجودهـ بالحرس بإمكانك تكليف أي شخص آخر بالنيابة عنك يخلص الأوراق ووقت التوقيع تكوني موجودهـ إن كنتي تريدين تفادي رؤية الشخص الموجود بشؤون الموظفين..!<<لا حنا سهالة موب زيكم بس اغير ستايل النقاب ومحدن عارف

وبمنحك الوكالة لشخص ما يستطيع بواسطتها انهاء كافة الاجراءات بما فيها توقيع العقد

الخطة (ب) تقول:

_تقديم خطاب استقالة لمديرك المباشر وبنفس الوقت يجب أن تحصلي على ردهـ واختلقي عذر قوي حبتين مثل زوجك رايح يدرس بالخارج وأنتِ رايحه معاااهـ أو أي عذر على هـــ الشاكلة<<انا ستيل سينقل ماينفع هالعذر ...ماينفع اقوله ان الحرس يبوني ؟؟

_بعد موافقة مديرك المباشر خلصي أوراقك من مدير المستشفى بشكل سريع وأنهي خدمتك وبكذا تحصلين على إخلاء طرف<مدير المستشفى والا مدير شؤون الموظفين؟ وبعد مايوقع المدير المباشر اش اسوي بالضبط لاني من جنبها وماعرف بهالسوالف

المشكلة التي قد تواجهك لا سمح الله

أن يحفظ مديرك المباشر طلب الاستقالة وبكذا تنتظرين 90 يوم واذا ماحصلتي رد على طلبك اعتبري نفسك مستقيلة بقوة النظام<<<بس طبعا الحرس ماراح ينتظر سعادتك 90 يوم هع<يعني اذا المدير حفظ طلب الاستقاله مايمديني اسحب على الجامعي واروح اداوم بالحرس ...اجلس اداوم بلجامعي 90يوم وبعدها اروح اداوم بلحرس ؟ بهالطريقه ماينفع الحرس ماحيستناني وبصير مثل معايد القريتين

وبالمناسبة تستطعين خلال هـ المدهـ العدول عن الاستقالة حسب معلوماتي في حال لم يصلك رد لكن العدول يكون بخطاب رسمي مثل خطاب الاستقالة

والسيناريو الثاني ممكن مديرك المباشر يرفض الطلب وهذا من صلاحيته وبكذا تلزمين بالست شهور بعد تقديم الطلب تحت مسمى(مصلحة العمل) وهذا أمر يصعب حدوثه رغم وجوده بند من بنود النظام<ماظنتي له مصلحه لاني موظفه تحت التدريب لمدة ست شهور وش يبي فيني يدربني بعدين يطلق سراحي ...ولااعتقد يتمسك فيني لانه مابعد عرف خيري من شري
قبل الختام

_فكرة طي القيد بعد غياب 15 يوم متواصلة فكرهـ لا أؤيدها لأنها تأخذ وقت أطول مما يعتقد البعض لأن عايشت قصه مشابهه والأمر الآخر مسألة طي القيد نقطة سلبية في اعتقادي في ملف الشخص ولا أعرف عن مدى امكانية تقديمه على وظائف بالحكومة فيما بعد..؟!<<ايه لالا انا مبي اصير مفصوله من الخدمه

_الامر يستحق المحاولة وقد تستغرق اجراءات استقالتك بشكل نظامي يوم واحد او اثنين على الأكثر ..!!<<الله يطمن قلبك ان شاءالله بيوم تتسهل اموري يااااااارب

ختاماً

أنا لست بطبيب ولم يسبق لي العمل بأحد المستشفين(الحرس والجامعي) لكن على ما أمتلكه من معلومات متواضعة

أعتقد أن الحرس يضيف الكثير للعاملين فيه ويمنح مميزات أفضل
لذلك الأمر يستحق جرعة من المخاطرهـ لكن بنسب علمية مدروسه هههههههههههههههههه

وبالنهاية ترى نسبتي من كل هـ الكلام 5% بالميه مو طماع زي وليد

والله يكتب لك الخير ياوخيه وين ما اخترتي

تـــ ح يــتي

5% ههههههههه لا بصراحه منت طماع ابد .... ابشروا بجي اوزع راتبي على كل واحد رد علي حتى لو بدعاء ..
يامال الجنه على هالرد المفصل يالرشيد
د ملاك غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 01:18 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخبريه وبس
سلام ياختي انصحك الجامعي افضل لانه فيه ميزات اكثر من التشغيل الذاتي لا يغرك الراتب وبدل السكن نصيحه من اخت انظمة الديوان افضل من التشغيل الذاتي شوفي لبعيد

ايش الميزة الي بلجامعي؟؟ بس حكومي؟؟ ..ومرررة بعيد عن بيتي
صحيح الراتب بالحرس اعلى ب3الاف بس مايفرق معي الراتب قد مايفرق المشوار

وبالنسبه اشوف لبعيد انا ببالي اخذ خبرة سنتين بلحرس بعدين بروح بعثه ..يعني ماراح اطول بلوظيفه من غير شر

شكرا عالنصيحه ياختي واسعدني مرورك ولك 75% من الراتب لانك اول بنوته ترد
د ملاك غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 01:24 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعود الدوسري
كلام مخبرية عين العقل الامان بعد الله في الوظيفة الحكومية

الحكومي مافيها تميز زي القطاع الخاص .......يامال العافيه ابو سعود تعبتك معاي

وابشر بـ50% من الراتب الي مابعد استلمناه :d
د ملاك غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 03:06 PM

عبدالله الرشيد will become famous soon enough

عودهـ من جديد

وجمعة مباركة ع الجميع

تعليقاً ع ما سبق

اقتباس
<مدير المستشفى والا مدير شؤون الموظفين؟ وبعد مايوقع المدير المباشر اش اسوي بالضبط لاني من جنبها وماعرف بهالسوالف

على هـ السؤال أحد قايلك من قبل إني كل يوم أقدم استقالة

العملية تتبع لتسلسل اداري بعد موافقة المدير المباشر (المدير الطبي أو مدير القسم)

تنقل المعاملة لمدير شؤون الموظفين لتسوية أمر الاستقالة وبعدها ترفع لمدير المستشفى

بقية التفاصيل الصغيرة لا أعرفها حقيقة لكن هذا التسلسل المعتاد في أي معاملة

للأخوهـ الذين قالوا أن العمل تبع نظام الخدمة المدنية أفضل من العمل ضمن برامج التشغيل الذاتي

للأسف هنالك قناعة سائدة لدينا بأن العمل الحكومي أفضل

والحقيقة أن العمل الحكومي محبط والناس تفضل العمل في الحكومة لسبب واحد فقط

صعوبة اجراءات الفصل والعقاب وسهولة اللعب على الأنظمة والقوانين بخلاف برامج التشغيل الذاتي

لذلك ياوخيه حددي موفقك

_أنتِ من النوع الي راح يداوم يوم ويسحب عشرهـ ايام

_وإلا حابه تكتسبي خبرهـ وتزيدي امكانياتك وقدراتك...؟!

مدري ليه احساسي يقول إنك من الصنف الأول

قبل الختام

بما إنك ناويه تسحبيين ع الحرس بعد سنتين أنا افضل تقدمي استقالة وقتها وتكون بعثتك ضمن برنامج خادم الحرمين حتى ما تكوني ملزمة بالعمل بجهة العمل التي قامت بابتعاثك

وبعد عودتك تختاري إما بالعمل بالحكومة من جديد أو التقديم ع مستشفيات الدفاع أو قوى الأمن

وأنتِ بالخيار

خارج النص

(وش رايك نشتغل عند سعادتك مستشارين ومانبغى راتب ع النسبة قد مانعطي استشارات قد ما ناخذ شرهات )

خلاصة الكلام

اليوم جمعة لا تفوتي ساعة الاجابة واستخيري ربك والله يكتب لك مافيه خير ياوخيه

تـــ ح يــــتي
من مواضيع : عبدالله الرشيد
عبدالله الرشيد غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 03:18 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الرشيد
عودهـ من جديد

وجمعة مباركة ع الجميع

تعليقاً ع ما سبق

على هـ السؤال أحد قايلك من قبل إني كل يوم أقدم استقالة < طيب خلاص لاتدف

العملية تتبع لتسلسل اداري بعد موافقة المدير المباشر (المدير الطبي أو مدير القسم)

تنقل المعاملة لمدير شؤون الموظفين لتسوية أمر الاستقالة وبعدها ترفع لمدير المستشفى

بقية التفاصيل الصغيرة لا أعرفها حقيقة لكن هذا التسلسل المعتاد في أي معاملة

للأخوهـ الذين قالوا أن العمل تبع نظام الخدمة المدنية أفضل من العمل ضمن برامج التشغيل الذاتي

للأسف هنالك قناعة سائدة لدينا بأن العمل الحكومي أفضل

والحقيقة أن العمل الحكومي محبط والناس تفضل العمل في الحكومة لسبب واحد فقط

صعوبة اجراءات الفصل والعقاب وسهولة اللعب على الأنظمة والقوانين بخلاف برامج التشغيل الذاتي

لذلك ياوخيه حددي موفقك

_أنتِ من النوع الي راح يداوم يوم ويسحب عشرهـ ايام

_وإلا حابه تكتسبي خبرهـ وتزيدي امكانياتك وقدراتك...؟!

مدري ليه احساسي يقول إنك من الصنف الأول<<هههههههههه الى الحين ماعرفتني انا من الاول والا من الثاني ودي بالثنتين

قبل الختام

بما إنك ناويه تسحبيين ع الحرس بعد سنتين أنا افضل تقدمي استقالة وقتها وتكون بعثتك ضمن برنامج خادم الحرمين حتى ما تكوني ملزمة بالعمل بجهة العمل التي قامت بابتعاثك

وبعد عودتك تختاري إما بالعمل بالحكومة من جديد أو التقديم ع مستشفيات الدفاع أو قوى الأمن

وأنتِ بالخيار<<ايوة هذا الكلام الي يجمد على الحاجب <مافية شارب

خارج النص

(وش رايك نشتغل عند سعادتك مستشارين ومانبغى راتب ع النسبة قد مانعطي استشارات قد ما ناخذ شرهات )<هههههههه اعطي شرهات بس تشتغل عندي مافيه امان وظيفي ولافيه تقاعد مدني هههههههههههههههه <<بديت اتفلسف بهالسوالف

خلاصة الكلام

اليوم جمعة لا تفوتي ساعة الاجابة واستخيري ربك والله يكتب لك مافيه خير ياوخيه<<ميرسي خالص الله يكتب للجميع الخير كفيت ووفيت ,,,وسلمت ...وزوجت البنت ..اللي تعاف الرجال ....وماتبي الا انت <<دعاوي العجز

تـــ ح يــــتي

شكرا يالرشيد
د ملاك غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 07:52 PM
صحي نشط

مؤمن آل فرعون will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د ملاك
لا ماكتبت بالسي في اني موظفه انا مقدمه عالحرس قبل لاتجيني وظيفه بلجامعي بس تاخرت اجراءاتهم ومانادوني الا عقب مباشرتي بالجامعي ...لا ماطلبوا مني الحرس الاستقاله انا كلمت الموظفه تليفون وقلتلها انا موظفه بلجامعي وقالتلي خلاص جيبيلنا اخلاء طرف

الحرس يبون مني الاسبوع الجاي اوقع عقد

لا إله إلا الله ... كل هذا حرص أو خوف
خلاص ...
روحي للحرس ووقع وما راح يجيبون لك خبر .. وقدمي استقالتك لمديرك المباشر وهو سواء قبلها تكون استقاله أو اسحبي عليهم ويكون قرار إداري بطي القيد.
الفرق بينهم .. إنك إذا تقدمتي للحرس يحق له تطلبين أوراقك اللي بالتقاعد إحالتها للتأمينات .
ولكن مدة أقل من شهر ما تستاهل .... سحبت الملف.
حتى لو اشتغلتي يوم ... يكون لك استحقاق عليه
أول ما تستقرين بالحرس أطلب إلحاقك بالــ(tnt) وراح تشوفين الخير . موفقة
مؤمن آل فرعون غير متواجد حالياً  
قديم 11-05-2010, 08:34 PM
صحي جديد

موظفه متحمسه will become famous soon enough

د ملاك
اسمعي ونا اختس ترى انا غاوية كرف تبين اداوم بنيابة في اي جهة ماعندي مانع
والله ماخذ ريال ترى انا موضفة وطالبة وماعندي مشكلة اوقف معس ورواتب عليس
بالعافية
شكلس طيبة تبين توزعين رواتبس بس شكلي اطيب منس بشتغل بدون مقابل ههههههه امزح انتي عسل
المهم ان بغيتي شي لاتستحين
من مواضيع : موظفه متحمسه
موظفه متحمسه غير متواجد حالياً  
قديم 11-06-2010, 12:48 AM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرحبا999
الوظيفه اريح رسميه

المتعاقد قلق

ايه بس حتى المشوار الطويل قلق

شاكرة لك يامرحبا يامرحبا ....نورك غطى الكرهبا :d