آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

تغيير الجامعة أثناء دراسة اللغة من مقر البعثة

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 11-27-2010, 12:06 AM
zai zai غير متواجد حالياً
صحي جديد

zai will become famous soon enough

اخوتي جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي هل فيه احد قدر يغير الجامعة والتخصص أثناء دراسة اللغة وهو في مقر البعثة ؟

شرح لوضعي بايجاز (ان شاء الله ماأطول عليكم تغيير الجامعة أثناء دراسة اللغة redface.gif )

بعد ما رشحت من ادارة الاشعة وارسل ملفي بالقبول الى الابتعاث حصلت على قبول اخر ( هذا القبول اللي ابغاه تغيير الجامعة أثناء دراسة اللغة rolleyes.gif ) ارسلت القبول الثاني بالفاكس وكلمت موظف الابتعاث وقال هم يكملوا باقي الاجراءات طبعا كنت اكلمهم وأسأل عن وضعي ويكون الرد اذا جا دوري هم يكملوا النواقص.

حاليا الحمد لله عرفت ان اسمي عدى اللجنة (اعتقد لجنة 3/12 ) لكن بالقبول الاول
موظف الابتعاث يقول ارسل بالفاكس خطاب موجه لمدير الابتعاث اطلب فيه تغيير القبول ويدخل اسمي اللجنة مرة ثانيه

بصراحة أهم شي عندي الوقت أخاف الاجراءات تطول لذلك افكر اني أغير الجامعة بعد ما أوصل لمقر البعثة ان شاء الله (قمة التفاؤلتغيير الجامعة أثناء دراسة اللغة wink.gif) هذا اذا كان الموضوع سهل

اخواني الرجاء من اي أحد مر بنفس الظروف أو عنده معلومة ينصحني وشكرا للجميع

الله يوفقنا جميعا وييسر امرنا بفرج قريب يارب
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : zai
قديم 11-27-2010, 12:21 AM
why
صحي نشط

why will become famous soon enough

في رأيي اخي الكريم اذا معاملتك ماشيه لاتوقفها بسبب تغيير القبول

تغيير الجامعه سهل جدا تقدر تسويه اثناء دراسة اللغه اهم شي من بدري تقدم عليه يعني اول ماتوصل مقر البعثه ترفع طلب تغيير جامعه عن طريق مشرفك في الملحقيه بعد احضار القبول الجديد

انا غيرت جامعه وغيرت دوله ايضا بعد ماوصلت لمقر البعثه
من مواضيع : why
why غير متواجد حالياً  
قديم 11-27-2010, 01:38 AM
صحي نشط

جيمي will become famous soon enough

اخي انا مريت بنفس تجربتك
وانحلت بعد عناء طويل حيث انه صدر لي قرار ابتعاث من الخدمه المدنيه على القبول الاول وانا ابي جامعه ثانيه والقرار مدته 6اشهر قدمت طلب لدير التدريب والابتعاث وحولوني مع القبول الجديد لادارتي التمريض طبعا ووافقوا على الجامعه ورجعت للتدريب والابتعاث وعملوا لي خطاب للخدمه المدنيه وهنا بدت المعاناه مع انعقاد اللجنه وانفرجت اخيرا بعد مرور 4اشهر من المراجعات ولاحظ انه انا الذي اخذ الاوراق بنفسي من ادارة لاخرى يعني لو اعتمدت عليهم ردد ياليل ماطولك
نصيحتي لك اطلع للبعثه ومن مقر البعثه تقدر تغير الجامعه براحتك
وبالله التوفيق
من مواضيع : جيمي
جيمي غير متواجد حالياً  
قديم 11-27-2010, 02:13 PM
صحي جديد

mersalll will become famous soon enough

انا غيرت جامعه وغيرت دوله ايضا بعد ماوصلت لمقر البعثه[/quote]

ممكن اعرف كيف غيرت الدوله لاني ابغى اغير من امريكا الى استراليا وانا تو اللجنه مرشحتني من الخدمه المدنيه وملفي الحين فيالابتعاث بيروح للتعليم العالي.
تكفى دلني على الطريقه .
من مواضيع : mersalll
mersalll غير متواجد حالياً  
قديم 11-28-2010, 01:49 AM
zai
صحي جديد

الاخوة why , جيمي الله يوفقكم و يعطيكم العافية شكرا على الافادة

المشكلة ان مدة الدراسة في القبول الجديد اطول من القبول الاول واعتقد ان هذا يخالف شروط الخدمة المدنية ويمكن يعقد الامور اكثر

حاليا افكر اقدم طلب لمدير الابتعاث قبل ارسال ملفي للخدمة المدنية ( البند المالي غير متوفر حسب كلام ادارة الابتعاث يعني ان شاء الله ما اتأخر )

اخوي جيمي ياليت تعطيني الطريقة بالتفصيل يعني انا الحين ارسل خطاب موجه لمدير عام الابتعاث عن طريق الفاكس وهم يعطوني خطاب موجه لادارتي لاخذ الموافقة. هل اقدر اخلص كل الاجراءات في يوم واحد؟ لاني من خارج الرياض

هل هذا ممكن يأخرني في الترتيب بالنسبة لانتظار البند المالي لان ملفي بيدخل اللجنة للمرة الثانية؟

شكرا مرة ثانية وفي انتظار ردودكم وبقية الاخوة اللي مروا بنفس التجربة ياليت يشاركونا

الله يوفقنا وييسر امورنا بفرج قريب ان شاء الله
من مواضيع : zai
zai غير متواجد حالياً  
قديم 11-29-2010, 02:41 AM
صحي نشط

جيمي will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zai
الاخوة why , جيمي الله يوفقكم و يعطيكم العافية شكرا على الافادة

المشكلة ان مدة الدراسة في القبول الجديد اطول من القبول الاول واعتقد ان هذا يخالف شروط الخدمة المدنية ويمكن يعقد الامور اكثر

حاليا افكر اقدم طلب لمدير الابتعاث قبل ارسال ملفي للخدمة المدنية ( البند المالي غير متوفر حسب كلام ادارة الابتعاث يعني ان شاء الله ما اتأخر )

اخوي جيمي ياليت تعطيني الطريقة بالتفصيل يعني انا الحين ارسل خطاب موجه لمدير عام الابتعاث عن طريق الفاكس وهم يعطوني خطاب موجه لادارتي لاخذ الموافقة. هل اقدر اخلص كل الاجراءات في يوم واحد؟ لاني من خارج الرياض

هل هذا ممكن يأخرني في الترتيب بالنسبة لانتظار البند المالي لان ملفي بيدخل اللجنة للمرة الثانية؟

شكرا مرة ثانية وفي انتظار ردودكم وبقية الاخوة اللي مروا بنفس التجربة ياليت يشاركونا

الله يوفقنا وييسر امورنا بفرج قريب ان شاء الله

اللي وضح من كلامك نه ملفك باقي في التدريب والابتعاث
يعني الكوره باقي في ملعبك انا غيرت وملفي في الخدمه المدنيه وبعدماجتزت لجنة الخدمه وهذااللي اخرني شوي
اما انه يؤثر على ترتيبك فاعتقد انه لايؤثر
اختلاف المده ايضا لايفسد للودقضيه فالخدمه المدنيه تصدر لك قرار ابتعاث لمدة 3سنوات حتى لو كانت مدة البرنامج اكثر ومن مقر البعثه تقدر تمدد
كيف انك تسوي اجراءاتك افضل انك تقوم بها بنفسك اضمن من الفاكس
اتمنى اكون افدتك
من مواضيع : جيمي
جيمي غير متواجد حالياً  
قديم 11-29-2010, 05:59 AM
صحي جديد

موظفة مخلصة will become famous soon enough

انا لما حاولت أغير في نفس الدولة بس من مدينة الي مدينة رفضت الملحقية الثقافية في كندا بسبب ان يجب عليها الالتزام بقرار الإبتعاث الصادر من الخدمة المدنية (من ناحية المدة والمكان الذكورين في القرار)وليس لديها الصلاحيات بالسماح للموظف المبتعث بالتغير وأخبروني أنهم لوخاطبوا وزارة الخدمة المدنية أو وزارة الصحة ستأخذ المعاملة 3 اشهر ولن يتم بدأ الصرف إلا عندما تلتزم بقرار الابتعاث .
من مواضيع : موظفة مخلصة
موظفة مخلصة غير متواجد حالياً  
قديم 12-02-2010, 01:21 AM
zai
صحي جديد

اخوي جيمي شكرا الله يوفقك ماقصرت لكن ما أجبت عن سؤالي هل أقدر أخلص الاجراءات في مشوار يوم واحد للرياض ؟
اختي موظفة مخلصة الي اعرفه ان الخدمة المدنية تسمح بتغيير التخصص يعني لو قدمت طلب أكيد ياخذ وقت لكن ان شاء الله تلقي نتيجة وشكرا للمشاركة

ياليت اللي عنده معلومة جديدة يشاركنا علشان الكل يستفيد

دعواتي للجميع بالتوفيق
من مواضيع : zai
zai غير متواجد حالياً  
قديم 12-02-2010, 01:47 AM
صحي متميز

@Ibrahim@ will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mersalll
انا غيرت جامعه وغيرت دوله ايضا بعد ماوصلت لمقر البعثه

ممكن اعرف كيف غيرت الدوله لاني ابغى اغير من امريكا الى استراليا وانا تو اللجنه مرشحتني من الخدمه المدنيه وملفي الحين فيالابتعاث بيروح للتعليم العالي.
تكفى دلني على الطريقه .[/quote]

ليش؟؟؟؟

الناس تطمع على قبول من أمريكا وماهي لاقيه
أنا انصحك ما تغير أمريكا ... أكثر الطلاب اللي في أستراليا يدرسون غيروا وراحوا لأمريكا
أمريكا المعيشة فيها سهلة جدا
من مواضيع : @[email protected]
@Ibrahim@ غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق