آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ارجوا من الجميع الدخول ومساعدتي ضروري

قسم الإسئلة والإستشارات
موضوع مغلق
قديم 12-01-2010, 01:46 PM
صحي جديد

@الإعلامية قمر@ will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ابغا استشارتكم يااهل العلم ودكاترت الاسنان انا قبل كم يوم رحت لدكتور اسنان في جدة في احد عيادات الاسنان الخاصة في جدة كشف علية الدكتور وبعدين طلب الاشاعة ورجع قال لازم اعمل تنظيف حالا المهم عندهم في العيادة مو الدكتور يعمل التنظيف مساعدة فليبينية تعمل تنظيف المهم دخلت الغرفة حقت التنظيف ولبست الفليبينة اللبس والقفازات ووضعت حامي على وجها واعطتني نظارة لبستها لحمايتي وضعت على صدري مناديل وبدات دون ان ارى انهم قاموا بتغير او تعقيم اي شيء من الا موجود في الغرفة وايضا فجاة وهي بتعميلي انفصل الشفاط الا فمي الخاص بي عن السلك الكبير الموصل بالجهاز فاصبح الكبير هو الا في فمي
فسؤالي هنا وانا على وجه زواج
س/ هل ممكن يكون الالة التي قامت بتنظيف اسناني بيها غيرمعقمة عشان انا لم ارها وهي تغقم شيء ؟
س/ هل لازم المريض يرى الاشياء وهي تتغيراماموا ولا يقوموا بتغير كل شيء بعد وجود مريض سابق قبل دخول المريض الجديد؟
س/ هل انفصال الشفاط الخاص بي واصبح الكبير في فمي هل طريق لنقل عدوة لي ويمكن ان ترجع الاوساخ الموجودة في الداخل الى فمي وانتقال عدوى؟
ياجماعة انا خايفة مررررة اخاف اتنقلي كبد وبائي ولا ايدز انا فرحي قريب وانا من يوم ماسويت الا الان وانا في حالة سيئة جداااااااا ساعدوني ارجووووووكم
ووهل ممكن اعمل تحليل الان لقطع الشك ام ماذا ......
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : @الإعلامية قمر@
قديم 12-01-2010, 09:41 PM
استشاري اصلاح اسنان

د ابو ريما will become famous soon enough

سلام عليكم
من حق المريض ان يرى الادوات وهي تتغيير امامه كي يطمئن قلبه
لكن لا يعني عدم رؤيتك ذلك انها لم تعقم
حسب ماوصفتي يبدوا والله اعلم ان هناك اهتمام بالتعقيم وذلك يبدوا في حرص المساعده على البس الادوات اللازمه والباسك النظارة ولكن دائما" ننصح بفتح الاودات من اكياس التعقيم ووضع الشفاطات والامور الاخرى امام المريض من باب الراحه النفسية
في حال انفصال الشفاط وبقاء الجزء البلاستيكي في فمك فانه ينصح بتنضيف لي الشفط الاخر بكحول وشفط قليل من المطهر وباذن الله تكون الامور على مايرام
وماقدامك الا العافية والله يوفقك
من مواضيع : د ابو ريما
د ابو ريما غير متواجد حالياً  
قديم 12-02-2010, 07:56 PM
استشاري علاج الجذور واعصاب الاسنان

الصورة الرمزية د.محمد الأحمري

د.محمد الأحمري will become famous soon enough

يعطيك الف عافية اخي ابو ريما............. كفيت ووفيت
من مواضيع : د.محمد الأحمري
د.محمد الأحمري غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2010, 01:20 PM
صحي جديد

افتراضي ياناس ساعدوني مرررررة تعبااااانة وفرحي قريب

ياجماعة الخير انا قبل كم يوم يعني الاحد الا فات رحت لدكتور اسنان في جدة عشان ابغا اضبط اسناني المهم الدكتور قلي لازم اعمل تنظيف المهم اخدتني الفليبينية غرفة تنظيف الاسنان وبدات على طول دون ان ارى اي شيء تم تغيره او تحضيره فانا من ذلك اليوم افكر لاتكون الادوات مستعملة ولا انتقلي مرض ((كاالكبد الوبائي- الايدز)) وانا مررررة خايفة مع العلم استخدمت الادوات التالية شيءزي المرايا وحديدة للتنظيف متصلة بجهاز وشيء زي الفرشة متصل بجهاز
فسؤالي هنا هل هي غيرت قبل دخولي ام نسيت واستخدمت القديم فساعدوووووووووووووني
ابغا اتجنن ساعدوني فهل يحدث دايما غي اي عيادة يدخل المريض فيجد كل شيء جاهز ام تقوم بتغيرها امامه سااااااااااااااااعدوني وهل لو رحت عملت تحليل للاطمئان بعد اسبوع من زيارتي للعيادة سوف يظهر شيء ساااااااااعدوني
من مواضيع : @الإعلامية قمر@
@الإعلامية قمر@ غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2010, 02:06 PM
Banned عضو موقوف

العـــود الأزرق will become famous soon enough

اختي الكريمه

تطمني إن شاء الله مافي شي

عيادة الاسنان بعد كل مريض يجب عليهم تنظيف كل شي وتغيير الاداوت المستعمله الى ادوات جديده

ليكونوا على استعداد تام للمراجع الي بعده

وعيادة الاسنان تعتبر اخطر عيادة معرضة للعدوى لذلك العاملين في القسم ياخذون حذرهم بهالامور

ويعملوا تعقيم بشكل مستمر للادوات والعيادة

شي حلو تفكيرك وخوفك لكن لاتدعي القلق يقتلك

وان شاء الله مافي شي

اما بخصوص العدوى والفحص

ان شاء الله ماتضطري

وفرحك قريب نقول لك الف مبروك

وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير
من مواضيع : العـــود الأزرق
العـــود الأزرق غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2010, 05:04 PM
صحي نشط

fares roma will become famous soon enough

لا توسوسي كـثير

عيادات الاسنان دائما ما يكون فيه حرص

الا أذا أنتي رايحه لمكان زي الزباله ..!

ما أعتقد

ان شالله ما يحتاج تحليل

الله يوفقك
من مواضيع : fares roma
fares roma غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2010, 05:29 PM
استشاري اصلاح اسنان

د ابو ريما will become famous soon enough

تمت الاجابة في موضوع سابق
وبامكانك تعملي تحاليل مادامك نفسيا بهذي الحالة
من مواضيع : د ابو ريما
د ابو ريما غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2010, 02:10 PM
صحي جديد

افتراضي ابوس يدكم اقرؤا الرسالة وساعدوني لكل دكتور

انا رحت قبل اسبوع دكتور اسنان والممرضة الا نظفتلي اسناني بدات عالطول دون مااشوف شيء قدامي اتغيرررر فهل ممكن اكون اصبت بمرض من العيادة كالكبد الوبائي او الايدز انا فرحي قريب وحياتي صارت جحيم وقرفت اهلي وخطيبي العيشة وماابغا ولا شيء من الدنيا ابغا امووووووت مقهورة اذا كنت مريضة انا اكتب دحين وجسمي يرتعش واصابيعي تتنفض من الخوف هل لو رحت عملت تحليل بكرة يظهر شيء يعني اطمن رغم مرور اسبوع فقط على ماحصل لية مع العلم فرحي بعد شهر ساعدوننننييييييييييييييييييييييييييي ابغا اموووووت وقربت للانتحار ياريت مارحت ياريت ماعملت شيء المشكلة هي نظفتلي خرج دم من اسناني وخوفي يكون انتقلي دم من الادوات بذات الأداة الا تنظف الجير والبلاك المتصلة بالجهاز ساااااااااااااعدوني ماابغا اكون مصابة ماابغا اكون مريضة انا احب خطيبي وبنينا احلام وفي النهاية تروح كدة احس انوا دمي فيلوا شيء صيرت ماابغا اكل ولا اشرب مع اهلي ماابغا اسلم على احد عشان لا اعدي احد انا في حالة نفسية سيئة الا يساعدني والله جميل على راسي الله يخليكم فهل لكل دكتور اسنان هل تغير الادوات قبل دخول اي مريض وارد ام ماذا ووضع الرؤوس على الجهاز قبل دخول المريض ام المفروض امام المريض انا تعبانة انا حاسة كل شيء فية ملوث يارب انا في محنة اسوي تحليل يظهر ولا لا ابغا ارتاح واخاف اسوي تحليل دحين يطلع سلبي عشان فترة قصيرة وبعدين مستقبلا يصير ايجابي وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
جاوبوني ساعدووووووني نوروني ايش اسوي ايش اعمل
من مواضيع : @الإعلامية قمر@
@الإعلامية قمر@ غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2010, 05:34 PM
مشرف سابق

باسم امير will become famous soon enough

إذا أراد قلبك الحب لن تجد جديرا به سوى الله وإن اشتقت لحنان لن تجد أحن من حضن الارض وأنت ساجد وإن ضاقت بك الدنيا ولم تجد صاحباً فالله معك وهو خير صاحب لا تنسى ذكره أبدا وكن له كما يريد يكن لك فوق مـا تريد،،،
من مواضيع : باسم امير
باسم امير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق