آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

العثور على المولود المختطف من مستشفى المدينة بـ" صحة جيدة"

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-09-2010, 03:05 AM
صحي متمرس
 





رياض المولد will become famous soon enough


عبدالله البرقاوي - سبق

أكد عبدالرزاق حافظ الناطق الإعلامي بصحة المدينة لـ"سبق" أنه تم العثور على المولود المختطف من مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال , مشيراً إلى أنه يتمتع بصحة جيدة وقد اطمأن عليه مدير صحة المنطقة الدكتور عبدالله الطائفي ومدير الشرطة اللواء عوض السرحاني, فيما ذكرت مصادر أن عمالاً كانوا يرفعون الأنقاض خلف إحدى الحدائق عثروا عليه, فابلغوا مسؤول الحديقة الذي سارع لإبلاغ الجهات الأمنية.

وقال لـ"سبق" فهيد البدراني مدير منتزه البعيجان أن عمال المنتزه كانوا يقومون بأعمال الرقابة والنظافة على أسوار الحديقة الخارجية ، حيث شاهد أحدهم سيارة تقل رجلا وامرأتين تتوقف وتقوم بانزال "هندول" مقابل فلل سكنية خلف الحديقة . وأضاف :عند تحقق العامل من الهندول عثر على المولود بداخله فتم على الفور تمرير البلاغ للجهات الأمنية التي حضرت للموقع واستلمت الطفل بحضور أحد أقاربه .
وأكد البدراني أن المولود كان بصحة جيدة ولله الحمد ، معبراً عن سعادته وفرحته بالعثور على المولود.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة, كشفت في بيان لها تفاصيل اختفاء طفل حديث الولادة -عمره يوم واحد- بعد ولادته , بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال, وقالت انه تم إغلاق جميع أبواب المستشفى ,بمجرد الإبلاغ عن فقد الطفل ومنع خروج جميع الأطفال حديثي الولادة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ إن الحادثة وقعت اليوم الأحد الماضي بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال , فقد تم الإبلاغ عن فقدان طفل ذكر يبلغ من العمر يوم واحد , وكان الطفل تحت رعاية والدته وجدته , وكانت حالته مستقرة , وأضاف :لقد تم فقدان الطفل في تمام الساعة 7.00 صباحاً حيث قامت الممرضة بعمل كود بنك ( نداء ) وبناءً على توجيهات مدير عام مستشفى المدينة للنساء والولادة الدكتور علي بن حسن المحمدي تم إغلاق جميع بوابات المستشفى وتم إيقاف خروج جميع الأطفال الذكور للتأكد من هوياتهم ، كذلك تم إبلاغ السلطات الأمنية المختصة والتي قامت بدورها بمباشرة الحادث .

وكان بدر المزيني، والد الطفل الذي أعلن مكافأة قدرها 100 ألف ريال لمن يدل على مكان طفله. مشيراً إلى أن طفله "أنس" الذي لم يُكمل يومه الثاني بعد اختُطف بطريقة مدبرة من المستشفى.

وقال المزيني في اتصال هاتفي مع "سبق": "دخلت زوجتي يوم الجمعة إلى المستشفى، وكان قد تحدد موعد عملية الولادة القيصيرية يوم السبت، وكان الوضع طبيعياً إلى أن بدأت تلحظ تردد سيدة غريبة عليها". مشيراً إلى أن زوجته وجِدَّة الطفل المرافقة لها لاحظتا وجود سيدة تتجول في المستشفى وترتدي العباءة دون رقابة أوصفة رسمية.

وأضاف "جاءت هذه السيدة الغريبة وطلبت من زوجتي ووالدتها أن تحمل الطفل بحجة أنها مشرفة، فلما توجستا منها رفضتا ذلك". مشيراً إلى رداءة الجهاز الأمني في المستشفى؛ حيث لم يتمكنوا من العثور على السيدة في أشرطة المراقبة التي وصفها بـ "الرديئة والمشوشة".

وقال: "غرفة زوجتي كانت بجوار سلم للطوارئ، ومخارج الطوارئ في المستشفى لم يكن عليها كاميرات مراقبة، وغير ذلك فإن السيدة المشبوهة كانت تتجول في أروقة المستشفى في غير مواعيد الزيارة، ولم يلاحظها أحد أويستوقفها".

وأشار المزيني إلى أن والدة الطفل تعيش في حالة نفسية سيئة، وترفض الحديث، خاصة أنها تعاني التعب من آثار العملية الجراحية التي أُجريت لها، قائلاً: "يوم السبت أحضروا لنا الطفل من الحضانة، وكانت والدته مرهقة، وكذلك جِدَّتُه، وعندما أردت إعادته للحضانة لأنهما لن يتمكنا من العناية به رفضت المسؤولة عن الحضانة بحجة أن سياسة المستشفى أن يبقى الطفل عند والدته". وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية لم يتلقَّ منها أي رد حتى اللحظة، وكذلك وزارة الصحة التي رفع لها برقية، ولم يتلقَّ منها كذلك أي اتصال، على حد قوله.

وقال: "زوجتي ووالدتها لم يغمضا عيونهما لأكثر من 20 دقيقة، وهوالوقت الذي كان كافياً لتقوم السيدة باختطافه، دون حسيب أورقيب؛ بسبب الإهمال". مشيراً إلى أن أنس ثالث أطفاله، ولديه عبد الرحمن ورغد.

http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=17311

الحمدلله على سلامته إن شاء الله تعالى وعسى الله يصلحه ويبارك فيه .

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رياض المولد
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-09-2010, 04:38 AM
صحي جديد
 

طرووق1 will become famous soon enough
افتراضي

الحمدلله يارب لك الحمد والشكر الي رجعوه لاهله سالماً معافا
والله يكافى الي كان السبب
من مواضيع : طرووق1
طرووق1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-09-2010, 05:14 AM
صحي متمرس
 

الواسطة will become famous soon enough
افتراضي

الحمد لله الذي أعاده لوالديه سليما معافا
للأسف مستشفياتنا تحتاج للكثير والكثير من التنظيمات فالإرتجاليه في كل مكان من حياتنا
من غير المعقول أن تدخل إمرأة وتحمل أحد الأطفال وتذهب به دون حسيب أو رقيب

من مواضيع : الواسطة
الواسطة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-09-2010, 06:29 AM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي

الحمدلله علي سلامة المولود برجوعه الي اهله
ونتمني علي وزارة الصحة اعادة النظرفي وضع المستشفيات
والمرافق الصحيه فهي تعاني من الاهمال والتسيب بسبب
بعض المسئولين الذين يعملون في غير تخصصهم
من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-09-2010, 06:41 AM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي

مدير الشرطة لـ «عكاظ»: لن تتوقف عملية البحث عن الجاني
العثور على رضيع المدينة المخطوف أمام حديقة

خالد الشلاحي، أيمن الصيدلاني ـ المدينة المنورة




عثرت الجهات الأمنية في المدينة المنورة البارحة، على الطفل أنس الذي اختطف من جوار والدته في مستشفى الملك فهد الجمعة الماضية، ملقى على قارعة شارع مجاور لحديقة البعيجان غربي المدينة، وحالته الصحية مستقرة.
وزف رجال الأمن البشرى إلى والدي الطفل اللذين انتقلا إلى مستشفى المدينة للنساء والولادة، الذي ازدحم بالمسؤولين والمهنئين، للقاء الطفل المفقود، والتأكد من هويته.
وتواجد في المستشفى كل من مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني، مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الدكتور عبد الله الطايفي، وممثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عضو الجمعية طلحة غوث.
وأكد لـ«عكاظ» مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني أن العثور على الطفل لن يعيق الجهود الأمنية في الوصول إلى كل من تورط في خطفه.
فيما قال لـ«عكاظ» الناطق الإعلامي في صحة المدينة عبد الرزاق حافظ: إن الطفل سيتم تسليمه لأسرته فور انتهاء إجراءات الكشف عليه والاطمئنان على صحته، مبينا أن كافة البوادر تشير إلى أنه يتمتع بصحة جيدة.
وأوضح لـ«عكاظ» مدير حديقة البعيجان فهيد البدراني أن العاملين في الحديقة لاحظوا ترجل رجل من سيارة، ويحمل بين يديه طفلا، إذ وضعه في حاضنة «هندول» أمام مبنى سكني مواجه للحديقة.
وأضاف «حضر خال الطفل إلى الموقع أولا، ورفضنا تسليم الطفل له حتى قدوم الجهات الأمنية التي أبلغناها بالواقعة، وبعد بضع دقائق وصل ضباط وأفراد فرقة أمنية للموقع، وحملوا الطفل إلى المستشفى للتعرف عليه».
وأفاد البدراني بأن رجال الأمن استجوبوا العاملين في الحديقة، وبالأخص عاملا بنجلاديشي الجنسية، شاهد الرجل الذي ألقى الطفل على الشارع المجاور للمبنى السكني.
وتحدث العامل البنجلاديشي شيراز ملا عن مشاهدته سيارة الرجل، إذ حدد أن نوعها صغير، بيضاء اللون، وترجل منها شاب، وكان برفقته امرأتان تجلسان في المقعدين الأمامي والخلفي.
من جهته، ثمن والد الطفل بدر المزيني دور رجال الأمن وكافة الجهات الأمنية التي شاركت في البحث عنه، ووسائل الإعلام التي قامت بتغطية الحدث منذ لحظة اختفاء أنس.
وشهدت غرفة الطوارئ في مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال كثافة بشرية دامت نحو 50 دقيقة، أحاط خلالها طبيبات وأطباء ورجال أمن والأب بالطفل بعد وضعه على سرير داخل الغرفة لتبدأ مهمة الكشف على كامل جسد الطفل، وأخذ عينات من دمه وبصمات ليديه وقدميه قبل أن يتم نقله إلى غرفة والدته في الطابق الثالث لاحتضانه بعد فراق دام أكثر من أربعة أيام من فقده.
من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-10-2010, 01:56 AM
صحي متمرس
 

العلاسي will become famous soon enough
افتراضي

الحمد لله والشكر لله وقرة عين اهله وابارك لهم من كل قلبي وما يشوفون شر يارب العالمين
من مواضيع : العلاسي
العلاسي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, المختطف, المدينة, المولود, العثور, بـ", جيدة", صحة, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ني تمريض ابغى بديل من المدينة"العلا" الى تبوك"الوجه" ومضة قلم تخصص تمريض 2 09-10-2015 05:04 PM
""""""Currents In Emergency Cardiovascular Care"""""""" المسمسم ملتقى الطوارئ والإسعافات 3 07-06-2013 09:04 PM
بدل الاشراف :::::تعميم""""""""""""""::::::::مشرف دوائي"""""" ناصرا ملتقى شؤون الموظفين 2 03-28-2011 04:21 PM
الملك يصدر أمراً بعلاج طفلة "الشامات".. و"المدينة الطبية" تؤخر تقرير حالتها ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 0 08-21-2010 08:51 AM
""" للنساء فقط ::: الختان فوائده وأضراره """ ( الطب الجنسي ) المسمسم ملتقى تبادل الخبرات 1 08-30-2008 03:29 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:57 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط