آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

استراحة المبتعثين ..

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 05-12-2012, 03:53 AM
مشرف سابق

lo0rRd2009 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11
شوف يا غالي من كثر ما ان مستعد للابتعاث من زمان صرت حافظ حتى اسعار الايجارات وانواع الشقق والاحياء يعني خبرة
الايجار يتراوح مابين 300 الى 550 دولار اذا كنت بتاخذ شقة غير مفروشة + البوند وهو التأمين وفي الغالب يكون ما بين 1500 دولار الى 2000 دولار يؤخذ مرة واحدة ويسترد اذا طلعت من الشقة .. يعني الى الان اذا كنت بتستأجر لمدة شهر شقة غير مفروشة فراح تكلفك 4000 دولار بافتراض ان الايجار الاسبوعي 500 دولار .. وبالريال تساوي حوالي 15000 ريال .. نأتي للاثاث
الاثاث ممكن تلقى أحد الطلبة المبتعثين يبغى يبيع اثاثه كامل مستعمل بحوالي 10000 ريال الى 12000 ريال واذا لقيت فحظك من السماء .. ولكن لو اردت اثاث جديد فممكن تاخذ من ايكيا و 20 الف ريال تأثث الشقة كاملة من أجمل اثاث .. الى الان 15000 الف الايجار و 20000 الاثاث المجموع 35000 ريال .. ولا تنسى مصروفات المعيشة خلال الشهر الاول .. طبعا هذا الخيار الاول وانا ارى ان مبلغ 40000 الف ريال يفي بالغرض
الخيار الثاني
تشوف لك شقة مفروشة وايجاراتها تتراوح ما بين 550 دولار الى 700 دولار في الاسبوع وطبعا ممكن يقل المبلغ او يزيد على حسب قربها من السيتي وحداثة المبنى والسيكيوريتي وغيرها .. يعني احسب حسابك 2500 ريال اسبوعيا تقريبا ولا تنسى البوند وهو يتراوح ما بين 2000 الى 2500 دولار .. يعني حولي 9000 ريال
المجموع 9000 + 8000 ( مجموع ايجار 4 اسابيع بافتراض ان الايجار الاسبوعي 500 دولار ) = 17000 الف ريال الى 20000 ريال .. طبعا خلال هذا الشهر تدور على راحتك شقة بلاط مناسبة لك حتى يتم صرف المكافاة ..
الخيار الثاني مناسب جدا
نأتي للسيارة فيه شباب كثير يبيعون سياراتهم وأعتقد تلقى سيارة بحدود 2500 دولار ولكن انا ارى انك ماراح تحتاجها اذا سكنت قريب من مكان دراستك بالاضافة الى ذلك انك ماراح تستخدمها كثير لان البنزين غالي مو زي عندنا بالسعودية بالاضافة الى ذلك المواقف بفلوس في اغلب الاماكن يعني ريح راسك من السيارة وخليها بعدين لما تستقر ..
أتمنى ان أكون وضحت .. ولو اي احد من الاخوان المبتعثين لديه أفكار غير اللي عرضت اعلاه ياليت يفيدنا .. واتمنى لو نلقى شقه مفروشة بدون البوند ..

بالتوفيق

بصراحه ماقصرت على الشرح الوافي وأنا معاك وأوافقك الرأي في كلامك اللي تم تحديده ( يعني الواحد يأخد له شقه مفروشه قريبة من الجامعه وماراح يحتاج السيارة كثير ألين يشوف وضعه ويحصله شقه يقتنع فيها ) وغير كذا الواحد يوفر فلوس في جيبه
وعسى الله يوفق الجميع
من مواضيع : lo0rRd2009
التعديل الأخير تم بواسطة lo0rRd2009 ; 05-12-2012 الساعة 03:59 AM.
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
قديم 05-12-2012, 04:13 PM
صحي مبدع

مستربن will become famous soon enough

يعطيك العافيه أخوي صيدلي ١١
كفيت ووفيت

الظاهر أن بيرث غاليه السكن الله يعيين

بالنسبه للسياره مافيه خيار غير البنزين
ديزل او غاز
مو أفضل ؟؟

أدعو لي أن تكون نهاية التدخين مع بداية البعثه
لإن الدخان غااالي ويهز الميزانيه

أدعوووووو لي ...
من مواضيع : مستربن
مستربن غير متواجد حالياً  
قديم 05-12-2012, 04:54 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستربن
يعطيك العافيه أخوي صيدلي 11
كفيت ووفيت

الظاهر أن بيرث غاليه السكن الله يعيين

بالنسبه للسياره مافيه خيار غير البنزين
ديزل او غاز
مو أفضل ؟؟

أدعو لي أن تكون نهاية التدخين مع بداية البعثه
لإن الدخان غااالي ويهز الميزانيه

أدعوووووو لي ...

صحيح أستراليا غالية نوعاً ما بس فرق عن أمريكا وبريطانيا
لكن لاتشيل هم وأنا أخوك بما أن عددكم أربعة ماشاء الله فالمكافأه اللي راح تأخذها تكفيكم وزود بعد
وعسى الله يوفقك أما بالنسبة للتدخين فاسأل الله أن يكفيك شره
عفويه معجبون بهذا.
قديم 05-12-2012, 07:56 PM
صحي نشط

monady2001 will become famous soon enough

للعلم بيرث رابع اغلى مدينه في العالم حسب كلام صديق عراقي اليوم ويقول انه له صديق عراقي جالس يبحث من مده عن سعر رخيص وما حصل اقل من 2000 دولار بالشهر
من مواضيع : monady2001
monady2001 غير متواجد حالياً  
قديم 05-12-2012, 10:42 PM
صحي مبدع

ياساتر ٢٠٠٠ دولار شهري
يعني بسعر الصرف الحالي ٢٠٠٠* ٤ = ٨٠٠٠ ريال شهري يالهوي

الله يخارجنا من هالغلا

ياحليل أمريكا فيه مناطق يقولون الشباب رخيصه مره
مستربن غير متواجد حالياً  
قديم 05-12-2012, 11:06 PM
صحي متمرس

al-otaibi will become famous soon enough

اربع سنوات ماتدفعها الملحقيه لانها بتكون في الروضه وهي خارج التغطيه للاسف
لكن نصيحه لاتجيب اهلك الا وانت محصل بيت ودف عمرك البرد بدا يدندن حاليا
وبالوفيق ونسال الله لنا ولك لك التيسير
من مواضيع : al-otaibi
al-otaibi غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2012, 03:35 AM
صحي مبدع

أخوي العتيبي فقط اللي عمره ٤ سنوات مايشمله
طيب واللي عمره ٥ سنوات هل الملحقيه تغطي رسوم دراسته

ارجوا الافاده تكفى
مستربن غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2012, 07:32 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

السلام عليكم اخواني الكرام حاب اشاركم الموضوع بعد اذنكم.

اتكلم عن تجربتي الخاصه بالنسبة للسكن تلاقي اقل بكثير من هذه الأسعار وخصوصا المجمعات الخاصة بالطلاب وهي تكون مشتركه وتصلح مؤقتا للي حيروح لحاله.

يعني تقريبا من من تسعين دولار الى ميتين في الاسبوع مفروشه ومجهزه كامل وجنب الجامعه ماتحتاج سياره.

انا اتكلم عن المكان الي انا فيه حاليا.

بالنسبه لموضوع المرافقين نصيحة لوجه الله الي ناوي ياخذ اهله وخصوصا لو عنده اطفال لابد لابد يتواصل مع احد يجهز له الوضع هناك لأن والله مو سهل تلاقي بيت اول ماتوصل واغلب البيوت الحين ماهي مؤثثه ولابد تدور بيت وبعدين اثاث ولكن اذا في احد هناك يحجز لك لو سكن مؤقت جميل عشان تروح انت وتشوف المكان والبيت المناسب لك خصوصا ان شروطهم معقده وطلباتهم اكثر تعقيد ولابد من عقود اقلها ثلاث اشهر واذا ماحبيت البيت او اخذته غصب عنك لابد تكسى العقد بملغ وقدرة.

انا الي سويته جيت هنا وخلصت اللغه في خمس اشهر وفي هذه الفتره دورة بيت على مهلي مناسب وحلو وسعره رائع وجبت اهلي ورجعت.

لأنك لو رحت هناك بدون يكون وضعك جاهز راح تروح مكان ماتعرف احد فيه ولاتدري وين تروح ولاتعرف الأماكن وخصوصا لو وصلت بالليل مصيبه كبرى المحلات والفنادق كلها مقفله يعني بالله بهذه الحاله وين بتروح لو انت ماجهزت نفسك او مافي احد هناك قبلك وحجز لك.

وولاتعتمد كثير على النادي السعودي والله مو دايم يصدقون معك اذا مافي احد قدامك ثقه لاتغامر.

انا وصلت المدينه ١١ بالليل ضلام والعالم نايمين وانا لحالي مااعرف احد ولا اعرف شي انواع النفسيه صابتني جاني المطار مندوب الجامعه يستقبلك اول يوم تجي للجيه الأولى فقط ووداني سكن الجامعه كنت حاجز فيه خمس ايام قلت عشان اظبط وضعي ولا هو غالي ومايستاهل والله اني بغيت اموت مااعرف شي وبرد وجوع ووحده وحاله مايعلم بها الا الله قلت كيف لو اني اخذت اهلي وانا عندي طفله عمرها سنه شنو كنت بسوي,,..؟

انا طبعا مؤيد يكونوا معك اهلك من البداية ولكن حبيت اوضح الصورة مو تشاؤم ولكن عشان يوضح معكم بعض الامور.

اسعار السيارات تختلف من مكان لمكان بس لاتستعجل وتلاقي سيارات رخيصه ونضيفه لاتشتري من سعوديين او عرب اغلبهم يغلون كثير كثير الا ما رحم الله.

خمس الالف دولار يكفيك بحول الله وزيادة لما تبدأ تستقر وتسكن وماراح يمر ٣ اسابيع الا وراتبك ينزل ومتفرقاتك تنزل بأذن الله.

الفيزا والفحوصات الطبيه كلها لك وللاهل يعوضونك عنها الملحقية كامله فدونت ووري.

واي استفسار انا حاضر

الله يوفقكم يارب
champion11, lo0rRd2009, عفويه و 1 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : ADEED
التعديل الأخير تم بواسطة ADEED ; 05-13-2012 الساعة 07:40 PM.
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 05-13-2012, 10:38 PM
أخصائي صحي

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough

أخ adeed أخبارك إن شاءالله طيب
كأني قاعد أناظرك قدامي أول ماوصلت ههههههه تحس أنك في فلم !!!
خاصة ً أنك وصلت بالليل وكل شي مسكر وبرد وجوع على قولتك هههههه ويمكن متخوف من كل شي تأكله وقبل ماتشتريه من السوبر ماركت تقعد تقرأ محتوياته نصف ساعه تخاف أنه يحتوي على دهون خنزير أو ماشابه !!!! معاناه من جد

على طاري الجوع فيه واحد سوداني راح يدرس ببريطانيا وقعد أول شهر مايأكل إلا بيض كل هذا خوف من أنه يقع في أغذيه تحتوي على مواد مستخلصه من الخنزير المهم جاه واحد زميل له وأراد أن يمزح معاه وقال له إنتبه ترى فيه نوع من خنازير إنجلترا يبيض
لكن بصراحه أن السفر هو اللي يصقل موهبة الرجل ويجعله يعتمد على نفسه
بكل صغيره وكبيره

لكن ودي أسألك أخ أديد هل تنصح أن الطالب يشتري سياره هناك ؟؟؟؟
مالفائده منها ؟؟؟
خاصة ً أن خدمات الباصات هناك رائعه كما لايخفى عليك .
وكذلك خدمة القطارات والتنقل بين المدن سهل جداً وبإسعار معقوله ورمزيه .
أيضاً كما تعلم أن سعر الوقود ليس بالسعر السهل هناك وكذلك خدمة الفحص الدوري
والتأمين وغيرها مثل الصيانه وماشابه ذلك .
ومثل ماتعرف أخ أديد أن ميزانية الطالب المبتعث هناك محدوده وبالكاد تغطي المصاريف الضروريه من مسكن وفواتير ومصاريف معيشه وحضانة أطفال وشراء مستلزمات للأهل والاولاد .

درست في بريطانيا وكنت ساكن عند عجوز وكان معاها سياره صغيره من نوع بيجو كانت تفللها بما يعادل 300 ريال سعودي( ثلاثمائة ريال )!!!!
بصراحه أنا أعلم أن السياره ضروريه للتمشيه والاستمتاع والاستجمام لكن في نظري أنها مجرد حاجه من الكماليات .
مارأيك عزيزي ؟؟؟
وياليت الشباب اللي بالاستراحه يشاركونا بالنقاش

على طاري وش رايك بالسيكل ؟؟؟ من جد أسأل لا أحد يضحك علي !!!

ADEED و عفويه معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
قديم 05-14-2012, 12:05 AM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
أخ adeed أخبارك إن شاءالله طيب
كأني قاعد أناظرك قدامي أول ماوصلت ههههههه تحس أنك في فلم !!!
خاصة ً أنك وصلت بالليل وكل شي مسكر وبرد وجوع على قولتك هههههه ويمكن متخوف من كل شي تأكله وقبل ماتشتريه من السوبر ماركت تقعد تقرأ محتوياته نصف ساعه تخاف أنه يحتوي على دهون خنزير أو ماشابه !!!! معاناه من جد

على طاري الجوع فيه واحد سوداني راح يدرس ببريطانيا وقعد أول شهر مايأكل إلا بيض كل هذا خوف من أنه يقع في أغذيه تحتوي على مواد مستخلصه من الخنزير المهم جاه واحد زميل له وأراد أن يمزح معاه وقال له إنتبه ترى فيه نوع من خنازير إنجلترا يبيض
لكن بصراحه أن السفر هو اللي يصقل موهبة الرجل ويجعله يعتمد على نفسه
بكل صغيره وكبيره

لكن ودي أسألك أخ أديد هل تنصح أن الطالب يشتري سياره هناك ؟؟؟؟
مالفائده منها ؟؟؟
خاصة ً أن خدمات الباصات هناك رائعه كما لايخفى عليك .
وكذلك خدمة القطارات والتنقل بين المدن سهل جداً وبإسعار معقوله ورمزيه .
أيضاً كما تعلم أن سعر الوقود ليس بالسعر السهل هناك وكذلك خدمة الفحص الدوري
والتأمين وغيرها مثل الصيانه وماشابه ذلك .
ومثل ماتعرف أخ أديد أن ميزانية الطالب المبتعث هناك محدوده وبالكاد تغطي المصاريف الضروريه من مسكن وفواتير ومصاريف معيشه وحضانة أطفال وشراء مستلزمات للأهل والاولاد .

درست في بريطانيا وكنت ساكن عند عجوز وكان معاها سياره صغيره من نوع بيجو كانت تفللها بما يعادل 300 ريال سعودي( ثلاثمائة ريال )!!!!
بصراحه أنا أعلم أن السياره ضروريه للتمشيه والاستمتاع والاستجمام لكن في نظري أنها مجرد حاجه من الكماليات .
مارأيك عزيزي ؟؟؟
وياليت الشباب اللي بالاستراحه يشاركونا بالنقاش

على طاري وش رايك بالسيكل ؟؟؟ من جد أسأل لا أحد يضحك علي !!!

حلوووووه السيكل مره عجبتني
بس ترى أديد راح على أستراليا على ماأعتقد وإلا ؟؟
يعني تختلف عن بريطانيا
أما بالنسبة للمواصلات فأنا أشوف هناك حاجتها قليله وبالذات لو سكنت قريب من جامعتك وبالنسبة للقطارات متواجدة مو مثل عندنا فأنا أشوفها بس تكلفك بعد ماتشتريها لاتنسون الوقود والتأمين والصيانه مثل ماذكر أبو صالح بس عشان تستغني عنها لازم تشوف لك سكن قريب من جامعتك أفضل !!
حبيت أقول رأيي وأشارككم في الموضوع
موضوع مغلق