آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

استراحة المبتعثين ..

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 71 ]
قديم 05-06-2012, 08:48 PM
أخصائي صحي
 

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough
افتراضي

جامعة كاردف CARDIFF UNIVERSITY


هذه هي الجامعة


قلعة كاردف







قاعة التخرج في الجامعة( إن شاءالله نكون ممن يحتفل بتخرجه بهذه القاعه <دعواتكم >)

الجامعة
إن جامعة كارديف هي واحدة من أكثر الجامعات البريطانية ابتكاراً، وطموحاً ونجاحاً. ولقد تم تصنيف جامعة كارديف في المرتبة السابعة من بين 106 جامعات بريطانية في تقييم الأبحاث الحكومي الأخير، مما يعكس سمعة كارديف من ناحية تطورها وأبحاثها العلمية المتقدمة. وهذا يخلق بيئة محفزة للدراسة، مما يضمن بأن يتوفر للطلاب مجال للوصول إلى أحدث الأفكار والتقنيات.

رغم أنها تعود إلى عام 1883، إلا أن جامعة كارديف مركزة على القرن الحادي والعشرين وتتمتع بتسهيلات حديثة متقدمة. تجذب الجامعة الطلاب من أكثر من 100 دولة، كما تجذب تمويلاً جوهرياً لإجراء الأبحاث العلمية من مجالس البحث العلمي، والهيئات العامة، والجهات الصناعية والتجارية ومن موارد أخرى. يقع حرم كاثايز بارك الجامعي داخل وحول مباني بورتلاند الحجرية المؤثرة، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائع لمدينة كارديف. وتقع غالبية المدارس الأكاديمية هنا وهي تتمتع بأفضلية كونها على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة.

إن المدارس الأكاديمية التي تقدم مقررات صحية (باستثناء طب الأسنان والصيدلة) تقع مقراتها في حرم هيث بارك. والموقع هو أيضاً موطن لمستشفى ويلز الجامعي وهو يوفر بيئة مثالية لتعليم محترفي مهنة الطب في محيط سريري حديث.

تعتبر كارديف أصغر عواصم أوربا وهي تفتخر بتنوع ثقافي ورياضي واسع. وتعتبر المدينة بشكل مستقل واحدة من أكثر المدن الجامعية القديمة رخصاً وهي تعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر المدن أمناً في المملكة المتحدة. إن جامعة كارديف هي خيار مثالي بالنسبة للطلاب الدوليين، نظراً لسمعتها الدولية في مجال البحث العلمي والتدريس، ونفقات العيش المنخفضة والتسهيلات ذات النوعية العالية.

كارديف هي واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى المملكة المتحدة من خلال حصول كل من البحث العلمي والتعليم مستقلين على صفة التميز الوطني والدولي. ويوجد في الجامعة بعض من أفضل المدارس الأكاديمية على مستوى المملكة المتحدة، كما أن حجم الجامعة يمكن المدارس الكبيرة من تقديم كافة المواضيع الرئيسية. والجامعة هي جزء من مجموعة رسل الموقرة، والتي تأسست من قبل جامعات البحث العلمي التسعة عشر الرائدة على مستوى المملكة المتحدة. بالإضافة إلى هذا فقد تم تقييم 21 موضوع دراسي بشكل مستقل وحصلت على علامة ممتاز عن التعليم، وهي واحدة من أعلى العلامات في المملكة المتحدة.

يوجد في جامعة كارديف واحدة من أحدث المكتبات وخدمات الحوسبة في المملكة المتحدة. لدى الجامعة عدد مرتفع من مراكز تقديم الموارد، كل منها يقع بالقرب من المدرس التي يخدمها. ويتوفر للطلاب مجال للوصول إلى تشكيلة كبيرة من أجهزة كمبيوتر، ليلاً ونهاراً، والتي تسمح بالوصول المجاني إلى البريد الإلكتروني، والإنترنت والعديد من الموارد الإلكترونية.

تضمن جامعة كارديف مكان سكن مفرد في مساكن الجامعة لطلاب دول عبر البحار خلال فترة دراستهم في المقرر، مهما كان طوله، طالما أنك تتقدم من خلال دورة القبول العادية وعملية توزيع الأماكن المناسبة. وهناك عدد واسع من المساكن التي يتم توفيرها، تتراوح بين قاعات التخديم التقليدية ومساكن التخديم الذاتي الحديثة.

إن أحد أفضل الاتحادات الطلابية في المملكة المتحدة هو اتحاد كارديف الطلابي الذي يضم أكثر من 100 جمعية طلابية، من بينها عدد يتم إدارته من قبل الطلاب الدوليين.

إن كلاً من مركز الإرشاد الطلابي والخدمة الإرشادية الطلابية متوفران لمساعدة الطلاب خلال الوقت الذي يمضونه في الجامعة من خلال تقديم الدعم والإرشاد السريين. وتدير الجامعة أيضاً خدمة صحية وهناك عدد واسع من المنظمات الدينية ضمن المدينة وحولها.





الحرم الجامعي

حرم كاثايز بارك
تقع المدارس الأكاديمية الثلاثة والعشرون التي توجد في حرم كاثايز بارك الجامعي ضمن وحول مباني بورتلاند الحجرية، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائع لمدينة كارديف. ويقع الحرم الجامعي على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة وهو موجود حول حدائق ألكزاندرا حيث يتمكن الطلاب من الالتقاء والاسترخاء. وتقع المدارس الأكاديمية والمكتبات والمساكن والمنشآت الاجتماعية والرياضية على بعد مسافة قصيرة مشياً من بعضها البعض في هذا الموقع المضغوط والمعتنى به جيداً.

حرم هيث بارك
تتمتع المدارس الأكاديمية الخمسة الموجودة في حرم هيث بارك الجامعي بتقليد قديم من خدمة الحاجات الصحية للناس في ويلز. وهي تشترك بالحرم ذو مساحة الخمسة وثلاثين أكر مع مستشفى ويلز الجامعي، وهو المستشفى الأساسي في ويلز، وواحد من أكبر المستشفيات في أوربا. يقع حرم هيث بارك على بعد ميل واحد شمالاً من الحرم الرئيسي، والمحاذي لمائة أكر من أراضي المنتزهات وحقول اللعب، مع تسهيلات تعليمية ممتازة.





السكن

جامعة كارديف هي واحد من عدد صغير فقط من الجامعات التي تضمن سكناً مفرداً في مساكن الجامعة لجميع الطلاب الدوليين خلال فترة مقررهم بشرط أن يتقدموا من خلال عملية توزيع الأماكن المناسبة. تعتبر مساكن الجامعة خياراً جيداً بالنسبة للطلاب الدوليين الجدد في المملكة المتحدة بما أنها تقدم فرصة ممتازة للحصول على أصدقاء في بيئة آمنة ومريحة ومفعمة بالدفء. يوجد في سبعين بالمائة من الغرف تسهيلات جناحية بحيث يستطيع الطلاب الحصول على غرفتهم الخاصة وخصوصية فيما يتعلق بتسهيلات الغسيل.

إن عدد الطلاب الذي تستطيع الجامعة استيعابه الآن يتجاوز 5.300 طالب. وعادة بالنسبة لجامعة مدنية، تكون معظم المساكن ضمن الحرم الجامعي أو بالقرب منه، مما يضع الطلاب ضمن مسافة سير قريبة من أماكن المحاضرات، والمكتبات، والمختبرات، واتحاد الطلاب، ومركز المدينة.






المرافق

لجامعة كارديف مرافق رائعة و قد تم إستثمار 200 مليون جنيه إسترليني مؤخراً للتأكد من أن بالجامعة آخر التقنيات و طرق التدريس . تجذب الجامعة الطلاب و الأساتذة من أكثر من 100 دولة و لديها أقسام بكل المجالات الأساسية ، مما يعطي إمكانية تقديم العديد من المقررات التي يتم تدريسها بواسطة أساتذة ذوي خبرة .

بالجامعة مكتبة حديثة و خدمات تقنية معلومات تستخدم آخر ما توصل إليه العلم في مجال الحاسوب في دعم البحوث و التدريس ، و للجامعة مجموعة كبيرة تتكون من مليون كتاب و 9.000 عنوان للمجلات العلمية المختلفة . يتم تنظيم خدمات الجامعة في صورة شبكة لإثني عشر مكتبة تكون بالقرب من الأقسام التي تقوم بخدمتها . يمكن أن يستفيد الطلاب من مرافق الحاسوب التي يتم تطويرها دائماً و ذلك لإعطاء الطلاب إمكانية إستخدام أفضل البرمجيات المتوفرة و البحوث في كل المجالات الأكاديمية .

إتحاد طلاب جامعة كارديف هو مجمع كبير مخصص لطلاب الجامعة . يقضي الطلاب وقتاً طويلاً في الإتحاد ، حيث يلتقون بزملائهم الطلاب ، و يعملون و يتلقون النصائح ، و يتعرفون على الانشطة المتوقع حدوثها ، شراء كتب المقررات ، قضاء أمورهم المالية بالبنك ، أو قضاء بعض الوقت بالكافتريات . يكون الطلاب أعضاءً بصورة تلقائية بالإتحاد عند قبولهم بالجامعة ، مما يتيح لهم تخفيضات كبيرة في العديد من المتاجر ، المطاعم ، و دور السينما في المملكة المتحدة .

لجامعة كارديف مرافق متعددة للرياضات الخارجية و الداخلية . توجد مراكز الرياضة في مواقع سهلة الوصول للجميع . هناك ميادين خارجية و داخلية ، و مرافق للعب البادمينتون ، التنس ، كرة القدم ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، الكريكيت . كما توجد مراكز جمباز / لياقة و تمارين في الإيروبيكس ، الدفاع عن النفس ، اليوجا و العديد من الأنشطة الأخرى .

لجامعة كارديف إلتزاماً قوياً تجاه دعم طلاب الدراسات العليا . يمكن لكل طلاب الدراسات العليا إمكانية إستخدام مركز الدراسات العليا الجديد . يقدم هذا المركز مرافق تشمل 40 جهاز حاسوب موصلة على الإنترنت ، أجهزة الفاكس ، أجهزة النسخ ، و التلفونات لإستخدام الطلاب . كما أن هناك غرفة معلومات بها العديد من المعلومات حول التمويل ، المستقبل المهني ، المؤتمرات و الترفيه . هذا بالإضافة لوجود المطاعم ، مركز للسمنارات ، التدريب ، و البحوث التي تعقد بين الأقسام المختلفة داخل المركز .




حياة الطلاب

تعد كارديف موقعاً ممتازاً للدراسة والاختلاط الاجتماعي. ورغم أن المدينة هادئة وآمنة، فإنه تحتوي على جميع التسهيلات التي يمكن توقعها في عاصمة حديثة. وتتضمن هذه التسهيلات واحداً من أكثر مراكز التسوق جذباً وازدحاماً بالناس في المملكة المتحدة، وملعب الألفية وهو واحد من أفضل الأماكن الرياضية في أوربا، وقلعة كارديف والتي يعود تاريخها إلى العصور الرومانية. يوجد في كارديف أيضاً العديد من المسارح، والمتاحف، ودور السينما، والحانات، والمقاهي بالإضافة إلى خليج كارديف وهو واحد من أهم استثمارات الواجهات المائية الترفيهية الرئيسية في أوربا. وتقع شواطئ وجبال وغابات ويلز على بعد رحلة قصيرة من كارديف، وهي فرصة للطلاب الذين يستمتعون بالمغامرات الخارجية.

بالنسبة للترفيه فإن اتحاد الطلاب يحتوي على قاعة الحفلات الخاصة به، ونادي ليلي، وحانة، وصحيفة، ومحطة إذاعية، ومقاهي. يعتبر الاتحاد الطلابي رخيصاً وآمناً: تعمل عدة حافلات صغيرة مجانية بين اتحاد الطلاب وقاعات الجامعة من نهاية وقت المحاضرات وحتى إغلاق الاتحاد لأبوابه ويوجد في جميع أروقة الجامعات موظفو أمن يعملون في جميع الأوقات.

يعتبر اتحاد الطلاب موطناً لعدد واسع من الجمعيات الطلابية المكرسة للعديد من الاهتمامات، والرياضات والأنشطة الترفيهية. ويقارب عددها 150 إجمالاً، وتدار العديد منها عن طريق الطلاب ومن أجلهم. ويعتبر الانضمام إلى جمعية طلابية طريقة ممتازة لتكوين صداقات جديدة، والتقاء أناس من وطنك الأم، واكتساب اللياقة البدنية، والحصول على بعض المرح، أو إيجاد هواية جديدة. إن الانخراط في الحياة الطلابية هو طريقة جيدة لإثارة اهتمام أصحاب الأعمال في المستقبل.

يتألف مركز دعم الطلاب وخدمة الإرشاد الطلابية من موظفين يعملون بدوام كامل بالإضافة إلى موظف علاقات أكاديمية وموظف مسئول عن تكافؤ الفرص. وهؤلاء الموظفون متواجدون لمساعدة الطلاب بتقديم النصيحة والدعم السريين خلال وقت دراستهم في الجامعة. كما تقوم الجامعة بإدارة خدمة صحية لتعزيز ما يقدمه الأطباء المحليون وهناك نطاق واسع من المؤسسات الدينية وأماكن العبادة في كارديف وحولها.

يقوم قسم التطوير الدولي بتنسيق برنامج تنصيب للطلاب الدوليين يتضمن خدمة استقبال بالعربات من مطارات كارديف وهيثرو وتقوم بنقل الطلاب مباشرة إلى مساكنهم في كارديف. ويتضمن برنامج التنصيب خمسة أيام من الأنشطة المصممة لتعريف الطلاب على الحياة في جامعة كارديف ومدينتها والريف المحيط بها. إن جولة العربة في ساوث ويلز شعبية للغاية وهي طريقة رائعة لتكوين صداقات!




معلومات الرسوم

عند التخطيط للدراسة في المملكة المتحدة فإن من الأساسي أن تكون مدركاً للنفقات المتضمنة وبأن تضمن أنك ستكون قادراً على تمويل دراساتك. كارديف هي واحدة من أرخص المدن في المملكة المتحدة من حيث النفقات. ولقد أظهر استطلاع صحفي أخير بأن كارديف كانت الأكثر رخصاً من حيث النفقات بين جميع المدن الجامعية القديمة. ويعني هذا بأنك سوف توفر من أموالك في كارديف أكثر من العديد من المدن الأخرى.

لمساعدة الطلاب الذين يعتمدون على مواردهم الخاصة على استيفاء نفقات الدراسة، فإن رسوم التعليم السنوية مقسمة على ثلاثة دفعات متساوية.

رسوم التعليم لموسم 2006/2007 هي على النحو التالي:
المقررات الفنية: 8.520 جنيه إسترليني
المقررات العلمية: 10.950 جنيه إسترليني
برنامج ماجستير إدارة الأعمال: 15.150 جنيه إسترليني

هناك عدد من المقررات ذات الرسوم المختلفة – تحديداً في المستوى فوق الجامعي، لذلك فإنه من الضروري التحقق منها. وتكون هذه المقررات على الأغلب في حقول الأعمال، والقانون والصحافة. للمزيد من المعلومات عن الرسوم بالتحديد الرجاء الاتصال بنا أو زيارة موقعنا الإلكتروني.

متطلبات القبول
تختلف متطلبات القبول حسب المقرر الذي يتم التقدم له. إن الهدف من المعلومات أدناه هو الدلالة التقريبية فقط. في حال كان يرغب الطالب بمناقشة المؤهلات، عليه الاتصال بقسم التطوير الدولي.

القبول في المستوى الجامعي: عادة تطلب الجامعة ما يكافئ ثلاثة مستويات A (تختلف العلامات حسب الموضوع).

القبول في المستوى فوق الجامعي: تطلب الجامعة عادة شهادة جيدة من جامعة محترمة في موضوع ذو علاقة.

متطلبات قبول اللغة الإنكليزية: إن المتقدمين بحاجة إلى إثبات مقياس كفاءتهم في اللغة الإنكليزية كتابة وتحدثاً والذي سيمكنهم من الاستفاد بالكامل من المحاضرات، وحلقات البحث والدروس الخصوصية. يتضمن الحد الأدنى من مؤهلات اللغة الإنكليزية المقبولة من قبل الجامعة ما يلي (يرجى ملاحظة أن بعض المدرسين الخصوصيين المسئولين عن القبول قد يطلبون علامات أعلى من الحد الأدنى المذكور أدناه):

مستوى O في مقرر GCSE باللغة الإنكليزية مع علامة C أو أكثر، أو مؤهل مكافئ أو علامة لا تقل عن 6.5 – 7.0 في اختبار IELTS (نظام اختبار اللغة الإنكليزية الدولية) أو علامة لا تقل عن 570 – 600 في اختبار TOEFL (اختبار اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية) أو 230 – 250 في اختبار الكمبيوتر.

تقدم خدمة اللغة الإنكليزية في جامعة كارديف مقررات لغة إنكليزية للطلاب الدوليين الذين يدرسون بدوام كامل في جامعة كارديف أو ينوون الدراسة في المملكة المتحدة. وتساعد هذه المقررات الطلاب على تحسين مهاراتهم باللغة الإنكليزية العامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات المعينة المطلوبة للدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة.




المنح

تقدم مدرسة الأعمال الموقرة التابعة لجامعة كارديف عدداً محدوداً من المنح التعليمية الجزئية البالغ قيمتها 1.500 جنيه إسترليني للجامعيين وفوق الجامعيين. لا يوجد صيغة خاصة مطلوبة، يتم تقييم الكفاءة مع كل طلب يتم تقديمه.

تم خلق منحة تعليمية رئيسية جديدة في مدرسة كارديف للقانون لمنحها للطلاب الدوليين الذين لديهم القدرة على النجاح في المستويات العليا. تصل قيمة المنحة إما إلى 2.000 أو 5.000 جنيه إسترليني مفتوحة فقط للطلاب الدوليين، المتقدمين لبكالوريوس ولماجستير القانون ويتم منحها في سبتمبر بناء على نتائج الامتحانات. وستقوم مدرسة كارديف للقانون بإعلام الطلاب الذي ينجحون بالحصول على منحة تعليمية.

عنوان الجامعة الالكتروني
http://www.cardiff.ac.uk/index.html

اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين يارب العالمين

اللهم احفظ بلادنا وشعبنا من كل مكروه

اللهم يسر أمور المبتعثين والمبتعثات يارب العالمين


المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread52717.html#ixzz1u6iugsAU
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
صيدلي 11, DIALA و الكفاح معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 73 ]
قديم 05-07-2012, 07:16 AM
أخصائي صحي
 

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough
افتراضي

مقارنه بين دول الدراسه


عند المقارنة بين دولة وأخرى أعتقد أنه لا يوجد دولة احسن من دولة المسألة كلها تعتمد عليك انت واهتماماتك وطريقة رؤيتك للأمور لا أكثر.

يعني راح تسمع واحد يقولك امريكا والثاني يقولك بريطانيا وآخر يقول لك كندا ثم يأتي غيره وينصح بإستراليا .

في هذا الموضوع بكتب وجهات نظر متنوعه ومختلفه حسب ماأعرفه وقرأت عنه كثيراً.


أختار امريكا: لان الجامعات الامريكية هي افضل جامعات العالم وهي من تتصدر قوائم التصنيف والمنافسه بين الجامعات والتدريس بالغالب يعتمد على الكورسات والجانب العملي اكثر من عملية البحوث الأكاديمية, كذلك حامل شهادة امريكا تكون له المرتبة الاولى في سوق العمل السعودي وهو مايميزه عن حاملي الشهادات من الدول الاخرى, ولاتنسى ان الشعب الامريكي متفتح على الشعوب الاخرى ومتقبل للاجنبي وغير عنصري بشكل عام وايضاً التجربة الثقافية والحياتية في الولايات المتحدة الأمريكية اقوى دولة في العصر الحالي هي تجربة مثرية وممتعة وأفضل من أي دولة أخرى.

لا تختار أمريكا: لان الفيزا الامريكية تحتاج الى مقابلة شخصية وقد يتم رفض طلبك - نادراً - او يستغرق حصولك على الفيزا أسابيع وشهور عديدة! وربما تحصل عليها في يومين او اسبوع! كذلك بسبب الاجراءات الامنية المشددة عند دخول امريكا, وايضاً لبعد مسافة السعودية عن امريكا والتي تستغرق الرحلة قرابة الـ 17 ساعة! ولاتنسى صعوبة تجديد الفيزا الامريكية بعد الحصول عليها وهو مايجعل كثير من الطلاب لا يعودون الى السعودية خوفاً على مستقبلهم بسبب احتمال رفض تجديد الفيزا والبدء من جديد! فمنهم من يجلس سنتين وثلاث وخمس سنوات دون الرجوع للسعودية وكذلك كثرة مشاكل أمريكا السياسيه ودخولها في الكثير من الحروب والصراعات وإحتلال لبعض الدول بدون أسباب مقنعه ومعروفه !!!

أختار بريطانيا: لانها قريبة من السعودية والفيزا سهل جداً الحصول عليها وفي مدة قصيرة عادة تكون يومين واذا طولت مره اسبوع وايضا القبول في الجامعات اسهل من امريكا ولانني افضل ان تكون طريقة الدراسة بالبحوث العلمية احسن من الكورسات, ووجود كثير من الجامعات العريقه بها وأيضاً عدالة القانون ونزاهته في بريطانيا ولإعتبارها دوله كانت يوماً من الأيام إمبراطوريه كما أن لديها ثقافه وعراقه وتقاليد وآداب مهذبه يعتز بها الإنجليز وكذلك لانها تحتوي على عدد كبير جداً من المسلمين والعرب ووجود المساجد والكثير من المراكز الاسلاميه في أغلب المدن البريطانيه وهو مايقلل هم الغربة كما ان شهادة بريطانيا لها قيمة كبيرة في سوق العمل السعودي, وارى ان دراسة اللغة هنا افضل من اي مكان آخر بسبب ان الانجليز هم موطن الانجليزية واساسها.

لا تختار بريطانيا: الشعب الانجليزي أغلبه عنصري وغير متقبل للأجانب في أغلب الأحيان والاسعار غالية جدا جدا وماتقارن بدولة اخرى ,وكذلك كثير من المدن البريطانيه كئيبه وكل شي يسكر بعد الساعة 6 مساءً!!وطريقة التدريس تعتمد على البحوث وهي طريقة مملة جداً ومتعبه للطالب الذي تعود على نظام المحاضرات والتطبيق العملي كما هو موجود لدينا بالسعوديه .

اختار استراليا: تقريباً تشبه بريطانيا الى حد كبير باعتبارها احدى الدول التي استقلت منها, وهو مايلاحظ في جامعاتها وشعبها خاصة في مدن مثل مولبورن التي يقطنها عدد لا بأس به من البريطانين, والحياة في سدني ومولبورن جميلة خاصة انها دولة لا تعتبر غالية مثل بريطانيا والفيزا تحصل عليها بدون مقابلة ولا اعتقد انه يوجد احد تم رفض طلبه ولكن تستغرق مدة شهر ونص غالباً كما انها مناسبة للعوائل مثل بريطانيا الا ان استراليا تتميز بقلة تكلفة المعيشة مقارنة مع بريطانيا.

لا تختار استراليا: بسبب العنصرية في الشعب الاسترالي بشكل عام ولنفس الاسباب المذكورة في عدم اختيار بريطانيا كما انه حتى الآن أرى بأن الشهادة من امريكا او بريطانيا او كندا افضل من استراليا!

اختار كندا: لكونها قريبة جداً من اسلوب الدراسة في امريكا والشعب الكندي شعب طيب و متعود على الاجانب والطلاب وكذلك الجامعات الكندية لها مكانتها العالمية خاصةً في التخصصات الطبية, والأسعار مناسبة وليست بغلاء بريطانيا وبعض ولايات امريكا كما أن الفيزا الكندية والاجراءات الامنية ليست مشددة مثل ماهو معمول به في امريكا!!

لا تختار كندا: جوها بين بارد وبارد جدا جداً! لا يناسبني لاني متعود على البيئه الصحروايه! كما ان عدد الجامعات الكندية قليل جدا وهو مايضاعف عدد السعوديين في معاهد اللغة والجامعات ويقلل من فرص الحصول على قبول جامعي!!

بشكل عام اذا تبي تقارن لازم تحدد الناحية المقصودة

* من ناحية قيمة الشهادة في سوق العمل السعودي وتصنيف افضل الجامعات:
- امريكا
- بريطانيا , كندا
- استراليا

* من ناحية غلاء المعيشه:
- بريطانيا
- امريكا , كندا
- استراليا

* من ناحية سهولة وسرعة الحصول على الفيزا:
- بريطانيا
- كند, استراليا
- امريكا

* من ناحية القرب من السعودية:
- بريطانيا

* من ناحية اسلوب التدريس (البحث العلمي):
- بريطانيا
- استراليا

* من ناحية اسلوب التدريس (المواد والجانب العملي):
- امريكا
- كندا

كذلك يوجد نواحي عديدة تعتمد على التخصص, فدراسة الطب مثلاً في كندا ارى انها الافضل, مثل دراسة القانون في فرنسا وامريكا,,

تقبلوا خالص تحياتي,,

( منقول بتصرف )

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
الكفاح معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرحمن الرشيدي ; 05-07-2012 الساعة 07:23 AM.
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 74 ]
قديم 05-07-2012, 09:56 AM
صحي نشط
 

0006 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستربن
رفعت الموضوع للفائده

وخصوصاً الشباب المنتظرين للجنه الخدمه المدنيه

لكي ندفع الملل ونظبط النفسيه قبل الرحله ان شاء الله

بالتوفيق ياارب

ياسلام عليك موظوع جاء في وقته الله يعطيك العافيه.
ومن ناحيه ملل من جد ملل
من مواضيع : 0006
0006 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 75 ]
قديم 05-07-2012, 03:07 PM
افتراضي

هلا بالكل انا دراستي ان شاء الله بتكون في بيرث.....


بجامعه كرتين....شفت من المحظورااات الحليب مدري ينطبق على حليب الاطفال....




وحسب خبرة الي هناك اين افضل الواحد يأخذ الاغراض منك او يأخذها معاه ( ادوات المطبخ)




والفلوس كم الواحد يأخذ معاه اقل شي عشان يزبط امور السكن او فندق ويستاجر وبياخذ وقت




الين تجيه فلوس البعثه ومدري كم قدر المبلغ اللي يحصل عليه هو وعائلته...وهل فيه احد يزبط امور




السكن الين يجي الواحد وسكنه جاهز واين افضل حي مع العلم ان مافيه سياره للشخص في





البدايه وفيه اطفال عندهم مدارس ...والله امووور تشتت الواحد مايعرف اش يسوي ...



ومتى يقدر يفتح حساب بنكي ....






شاكر ومقدر للاخوان جميعا على مايبذلونه من جهد....واللي في بيرث يصادقني من الحين عشان





نزبط امورنااا على العلم اني متأهل....



اسف على كل التشويش واللخبطه
من مواضيع : اخصائي مختبر نشيط
اخصائي مختبر نشيط غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 76 ]
قديم 05-07-2012, 03:26 PM
مشرف سابق
 

lo0rRd2009 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
المملكه المتحده (بريطانيا)






ثانياً الخريطة


بريطانيا العظمى هي جزيرة تقع على الساحل الغربي لأوروبا، وتشكل الجزء الأعظم من مساحة المملكة المتحدة. هي أكبر جزيرة في أوروبا وتاسع أكبر جزيرة في العالم، و هو أيضا ثالث أكبر جزيرة مأهولة على وجه الأرض ، يبلغ عدد سكانها 62 مليون نسمة. يحيط بها أكثر من 1000 جزيرة كبيرة وصغيرة.

اسمها الرسمي هو "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا"، عرفت بريطانيا في القرن التاسع عشر كقوة بحرية وصناعية ضخمة، وكانت من معالم قوتها سيطرتها وفرض نفوذها على ما يقترب من ربع مساحة العالم، ولكن هذه القوة أخذت في الانكماش تدريجياً في بداية القرن العشرين ومع كلا من الحربين العالميتين الأولي والثانية.

بدأت بريطانيا بعد ذلك في بناء نفسها مرة أخرى كدولة أوربية مزدهرة، وعرفت بريطانيا كدولة كبرى تتمتع بتاريخ عريض وحضارة عريقة فهي تضم العديد من المناطق والمعالم الأثرية التي مازالت قائمة إلى الآن ويتوافد عليها العديد من السياح.



المساحة: تبلغ مساحتها 244.820 كم2


العاصمة: لندن

اللغة: الإنجليزية.

العملة: الجنيه الاسترليني

الديانة: الديانة هي المسيحية ويوجدالإسلام والمسلمين بصوره كبيره وملحوظه حيث يصل عدد المسلمين في بريطانيا إلى مايقارب 2 مليون مسلم بالإضافه إلى عدد من الديانات مثل اليهوديه والهندوسيه والبوذيه ويعتبر المجتمع البريطاني متعدد الأديان حيث تمارس الشعائر الدينيه لجميع المعتقدات بحريه تامه ويسعى المجتمع للتسامح والإنسجام الديني .


---------------------------




المناخ
يعتبر مناخ المملكة المتحدة معتدل بشكل عام، وتقوم البحار المحيطة به بتلطيفه، ويسود المناطق الجبلية في الشتاء درجات حرارة منخفضة جداً خاصة في المناطق الجبلية داخل اسكتلندا، وتتلبد أجواء المملكة المتحدة بالغيوم معظم أيام السنة كما تهطل الأمطار طوال أيام السنة ويتأثر المناخ بتيار الخليج الدافئ الذي تهب الرياح الغربية العكسية عبره، جالبة معها الدفء إلي البلاد، وللبحر أثر ملطف في الصيف كما أن هذه الرياح تجلب معها الأمطار التي تهطل غزيرة في المرتفعات.

------------------------------

نظام الحكم


نظام الحكم في بريطانيا ملكية دستورية، ترأس البلاد الملكة إليزابيث الثانية، ونظام الحكم ملكي وراثي والأمير تشارلز ابن الملكة هو ولي العهد.

الهيئة التشريعية في بريطانيا تتكون من مجلسين هما "مجلس اللوردات" ويتكون من 500 عضو مدى الحياة و95 عضو تورث عضويتهم و62 عضو من رجال الدين، و"مجلس العموم" ويضم 659مقعداً وينتخب أعضاءوه بالتصويت الشعبي المباشر ومدة عضويتهم خمس سنوات.

وبالنسبة للهيئة القضائية فمجلس اللوردات يعتبر أعلى سلطة قضائية في بريطانيا، ويقوم الملك أو الملكة بتعيين العديد من قضاتها مدى الحياة، هذا بالإضافة للمحاكم العليا في كل من انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، ومحكمة النقض والمحكمة القضائية في اسكتلندا.

ويوجد ببريطانيا العديد من الأحزاب السياسية من أهمها: حزب المحافظين وحزب العمال

--------------------------------------

نبذة تاريخية




عرفت بريطانيا كإحدى الإمبراطوريات العظمى في التاريخ وذلك في الفترة من 1500- 1900م، وحتى الآن تحتل بريطانيا مكانة متميزة بين الدول الكبرى، كما عرفت بحضارة عريقة كونتها عبر العصور المختلفة كما فرضت سيطرتها على العديد من الدول والمستعمرات والتي عرفت بدول الكومنولث نذكر منها أستراليا وكندا ونيوزلندا وغيرها من الدول، كما قامت باحتلال عدد أخر من الدول وخاضت العديد من الحروب يعد من أهم هذه الحروب

حرب الملك إدوارد الثالث مع فرنسا من أجل استعادة الأراضي البريطانية وكانت في عام 1337م هذه الحرب التي عرفت فيما بعد بحرب المائة عام والتي تعد من أطول الحروب في التاريخ، وكان من نتائجها أن اشتعلت الحرب الأهلية بعد ذلك في بريطانيا بين طبقة النبلاء.

تلت هذه الحروب فترة جديدة من النهضة الأوربية والازدهار في العديد من المجالات منها النواحي الثقافية والفنية، بالإضافة للإصلاح الديني والتوسع في التجارة وذلك بداية من عام 1485م، هذا بالإضافة للتوسعات الاستعمارية التي قام بها ملوك بريطانيا في هذه الفترة لمد نفوذهم لعدد من البلاد الأخرى، ويعد من أشهر ملوك هذه الفترة الملك هنري الثامن.

وكان من الملوك المميزين أيضاً في التاريخ البريطاني الملكة إليزابيث الأولى التي تميز عهدها بالازدهار الاقتصادي والسياسي والثقافي.

شهدت انجلترا في النصف الثاني من القرن الثامن عشر ثورة صناعية هائلة حولت الحياة فيها من مجرد حياة ريفية وقروية إلي حياة صناعية وتجارية، فأقيمت العديد من المصانع والتي كانت تجلب المواد الخام اللازمة لها من المستعمرات البريطانية المتفرقة في أنحاء العالم، أدت الثورة الصناعية هذه إلي حدوث نمو صناعي هائل وإدخال العديد من الآلات والمعدات وإقامة المصانع ولكن كان لهذا التطور العديد من الآثار السيئة على العمال من ظروف عمل قاسية وغير صحية وارتفاع نسبة البطالة نتيجة لدخول الآلة لتحل محل الإنسان.

شهد عهد الملكة فيكتوريا كذلك تطور للثورة الصناعية التي مرت بها بريطانيا، وشمل هذا التطور كافة المجالات من تعليم وطرق النقل والمواصلات والبريد والتجارة، بالإضافة للتطور في النواحي السياسية والاقتصادية.

ومن الحروب الأخرى التي خاضتها بريطانيا حرب القرم وحرب البوير بالإضافة للحربين العالميتين الأولى والثانية واللتين تركتا أثرا عظيما على بريطانيا وعلى نفوذها الممتد في مستعمراتها حيث حل الضعف بالإمبراطورية البريطانية ونالت العديد من المستعمرات البريطانية استقلالها في أعقاب الحرب العالمية الثانية كانت من هذه الدول كندا، أيرلندا الجنوبية ونيوزلندا، وتلتهم بعد ذلك الهند وباكستان والعديد من الدول الأخرى.

-------------------------------

السياحة







جسر لندن

تتميز المدن البريطانية بوجود المباني الأثرية القديمة المنتشرة بها من قصور وبيوت ومتاحف وغيرها، فأينما تذهب تجد القصور والمباني الأثرية والتي تتميز بطرازها المعماري القديم هذا بالإضافة للعديد من المعالم السياحية العديدة التي تزخر بها المدن البريطانية.

تعد لندن العاصمة من أشهر المدن البريطانية وأحدى المراكز الثقافية الموجودة بالعالم وتتميز بتاريخها وحضارتها العريقة الموغلة في القدم، وتعد لندن مقصد لملايين السياح الذين يتوافدون على بريطانيا نظراً لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية نذكر منها "قصر باكنجهام" وهو القصر الملكي والذي يقيم به ملوك بريطانيا، "مبني البرلمان" ساعة بيج بين"، ومن المعالم الطبيعية الموجودة بلندن " نهر التايمز" كما تنتشر بها العديد من المسارح التي تقوم أشهر الفرق بتقديم العروض عليها، بالإضافة للعديد من المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي، متحف لندن، المتحف البريطاني، كما يوجد متحف " مدام توسو" وهو متحف يضم العديد من التماثيل الشمعية لأشهر شخصيات المجتمع والشخصيات العالميه مجسمة بالحجم الطبيعي.

ومن الكنائس الأثرية كاتدرائية القديس بول، وكنيسة وستمينستر ويعدان من أشهر الكنائس بلندن فالأخيرة هي التي يتم بها تتويج ملوك بريطانيا، كما توجد بلندن العديد من الحدائق الملكية الجميلة والتي تم فتحها للجمهور من أهمها هايد بارك .

كما يمكن للسائح استكشاف جميع معالم لندن من خلال "عجلة عين لندن" والتي ترتفع عن الأرض حوالي 135متر وتقدم رؤية بانورامية لمدينة لندن.

بصراحه نبذه جميلة
مشكور أخوي أبو صالح
عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 77 ]
قديم 05-07-2012, 03:29 PM
مشرف سابق
 

lo0rRd2009 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
جامعة كاردف cardiff university



هذه هي الجامعة


قلعة كاردف







قاعة التخرج في الجامعة( إن شاءالله نكون ممن يحتفل بتخرجه بهذه القاعه <دعواتكم >)

الجامعة
إن جامعة كارديف هي واحدة من أكثر الجامعات البريطانية ابتكاراً، وطموحاً ونجاحاً. ولقد تم تصنيف جامعة كارديف في المرتبة السابعة من بين 106 جامعات بريطانية في تقييم الأبحاث الحكومي الأخير، مما يعكس سمعة كارديف من ناحية تطورها وأبحاثها العلمية المتقدمة. وهذا يخلق بيئة محفزة للدراسة، مما يضمن بأن يتوفر للطلاب مجال للوصول إلى أحدث الأفكار والتقنيات.

رغم أنها تعود إلى عام 1883، إلا أن جامعة كارديف مركزة على القرن الحادي والعشرين وتتمتع بتسهيلات حديثة متقدمة. تجذب الجامعة الطلاب من أكثر من 100 دولة، كما تجذب تمويلاً جوهرياً لإجراء الأبحاث العلمية من مجالس البحث العلمي، والهيئات العامة، والجهات الصناعية والتجارية ومن موارد أخرى. يقع حرم كاثايز بارك الجامعي داخل وحول مباني بورتلاند الحجرية المؤثرة، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائع لمدينة كارديف. وتقع غالبية المدارس الأكاديمية هنا وهي تتمتع بأفضلية كونها على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة.

إن المدارس الأكاديمية التي تقدم مقررات صحية (باستثناء طب الأسنان والصيدلة) تقع مقراتها في حرم هيث بارك. والموقع هو أيضاً موطن لمستشفى ويلز الجامعي وهو يوفر بيئة مثالية لتعليم محترفي مهنة الطب في محيط سريري حديث.

تعتبر كارديف أصغر عواصم أوربا وهي تفتخر بتنوع ثقافي ورياضي واسع. وتعتبر المدينة بشكل مستقل واحدة من أكثر المدن الجامعية القديمة رخصاً وهي تعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر المدن أمناً في المملكة المتحدة. إن جامعة كارديف هي خيار مثالي بالنسبة للطلاب الدوليين، نظراً لسمعتها الدولية في مجال البحث العلمي والتدريس، ونفقات العيش المنخفضة والتسهيلات ذات النوعية العالية.

كارديف هي واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى المملكة المتحدة من خلال حصول كل من البحث العلمي والتعليم مستقلين على صفة التميز الوطني والدولي. ويوجد في الجامعة بعض من أفضل المدارس الأكاديمية على مستوى المملكة المتحدة، كما أن حجم الجامعة يمكن المدارس الكبيرة من تقديم كافة المواضيع الرئيسية. والجامعة هي جزء من مجموعة رسل الموقرة، والتي تأسست من قبل جامعات البحث العلمي التسعة عشر الرائدة على مستوى المملكة المتحدة. بالإضافة إلى هذا فقد تم تقييم 21 موضوع دراسي بشكل مستقل وحصلت على علامة ممتاز عن التعليم، وهي واحدة من أعلى العلامات في المملكة المتحدة.

يوجد في جامعة كارديف واحدة من أحدث المكتبات وخدمات الحوسبة في المملكة المتحدة. لدى الجامعة عدد مرتفع من مراكز تقديم الموارد، كل منها يقع بالقرب من المدرس التي يخدمها. ويتوفر للطلاب مجال للوصول إلى تشكيلة كبيرة من أجهزة كمبيوتر، ليلاً ونهاراً، والتي تسمح بالوصول المجاني إلى البريد الإلكتروني، والإنترنت والعديد من الموارد الإلكترونية.

تضمن جامعة كارديف مكان سكن مفرد في مساكن الجامعة لطلاب دول عبر البحار خلال فترة دراستهم في المقرر، مهما كان طوله، طالما أنك تتقدم من خلال دورة القبول العادية وعملية توزيع الأماكن المناسبة. وهناك عدد واسع من المساكن التي يتم توفيرها، تتراوح بين قاعات التخديم التقليدية ومساكن التخديم الذاتي الحديثة.

إن أحد أفضل الاتحادات الطلابية في المملكة المتحدة هو اتحاد كارديف الطلابي الذي يضم أكثر من 100 جمعية طلابية، من بينها عدد يتم إدارته من قبل الطلاب الدوليين.

إن كلاً من مركز الإرشاد الطلابي والخدمة الإرشادية الطلابية متوفران لمساعدة الطلاب خلال الوقت الذي يمضونه في الجامعة من خلال تقديم الدعم والإرشاد السريين. وتدير الجامعة أيضاً خدمة صحية وهناك عدد واسع من المنظمات الدينية ضمن المدينة وحولها.





الحرم الجامعي

حرم كاثايز بارك
تقع المدارس الأكاديمية الثلاثة والعشرون التي توجد في حرم كاثايز بارك الجامعي ضمن وحول مباني بورتلاند الحجرية، وحدائقها والطرق المشجرة والتي تشكل مركز الحياة المدنية الرائع لمدينة كارديف. ويقع الحرم الجامعي على بعد بضعة دقائق فقط مشياً من مركز المدينة وهو موجود حول حدائق ألكزاندرا حيث يتمكن الطلاب من الالتقاء والاسترخاء. وتقع المدارس الأكاديمية والمكتبات والمساكن والمنشآت الاجتماعية والرياضية على بعد مسافة قصيرة مشياً من بعضها البعض في هذا الموقع المضغوط والمعتنى به جيداً.

حرم هيث بارك
تتمتع المدارس الأكاديمية الخمسة الموجودة في حرم هيث بارك الجامعي بتقليد قديم من خدمة الحاجات الصحية للناس في ويلز. وهي تشترك بالحرم ذو مساحة الخمسة وثلاثين أكر مع مستشفى ويلز الجامعي، وهو المستشفى الأساسي في ويلز، وواحد من أكبر المستشفيات في أوربا. يقع حرم هيث بارك على بعد ميل واحد شمالاً من الحرم الرئيسي، والمحاذي لمائة أكر من أراضي المنتزهات وحقول اللعب، مع تسهيلات تعليمية ممتازة.





السكن

جامعة كارديف هي واحد من عدد صغير فقط من الجامعات التي تضمن سكناً مفرداً في مساكن الجامعة لجميع الطلاب الدوليين خلال فترة مقررهم بشرط أن يتقدموا من خلال عملية توزيع الأماكن المناسبة. تعتبر مساكن الجامعة خياراً جيداً بالنسبة للطلاب الدوليين الجدد في المملكة المتحدة بما أنها تقدم فرصة ممتازة للحصول على أصدقاء في بيئة آمنة ومريحة ومفعمة بالدفء. يوجد في سبعين بالمائة من الغرف تسهيلات جناحية بحيث يستطيع الطلاب الحصول على غرفتهم الخاصة وخصوصية فيما يتعلق بتسهيلات الغسيل.

إن عدد الطلاب الذي تستطيع الجامعة استيعابه الآن يتجاوز 5.300 طالب. وعادة بالنسبة لجامعة مدنية، تكون معظم المساكن ضمن الحرم الجامعي أو بالقرب منه، مما يضع الطلاب ضمن مسافة سير قريبة من أماكن المحاضرات، والمكتبات، والمختبرات، واتحاد الطلاب، ومركز المدينة.






المرافق

لجامعة كارديف مرافق رائعة و قد تم إستثمار 200 مليون جنيه إسترليني مؤخراً للتأكد من أن بالجامعة آخر التقنيات و طرق التدريس . تجذب الجامعة الطلاب و الأساتذة من أكثر من 100 دولة و لديها أقسام بكل المجالات الأساسية ، مما يعطي إمكانية تقديم العديد من المقررات التي يتم تدريسها بواسطة أساتذة ذوي خبرة .

بالجامعة مكتبة حديثة و خدمات تقنية معلومات تستخدم آخر ما توصل إليه العلم في مجال الحاسوب في دعم البحوث و التدريس ، و للجامعة مجموعة كبيرة تتكون من مليون كتاب و 9.000 عنوان للمجلات العلمية المختلفة . يتم تنظيم خدمات الجامعة في صورة شبكة لإثني عشر مكتبة تكون بالقرب من الأقسام التي تقوم بخدمتها . يمكن أن يستفيد الطلاب من مرافق الحاسوب التي يتم تطويرها دائماً و ذلك لإعطاء الطلاب إمكانية إستخدام أفضل البرمجيات المتوفرة و البحوث في كل المجالات الأكاديمية .

إتحاد طلاب جامعة كارديف هو مجمع كبير مخصص لطلاب الجامعة . يقضي الطلاب وقتاً طويلاً في الإتحاد ، حيث يلتقون بزملائهم الطلاب ، و يعملون و يتلقون النصائح ، و يتعرفون على الانشطة المتوقع حدوثها ، شراء كتب المقررات ، قضاء أمورهم المالية بالبنك ، أو قضاء بعض الوقت بالكافتريات . يكون الطلاب أعضاءً بصورة تلقائية بالإتحاد عند قبولهم بالجامعة ، مما يتيح لهم تخفيضات كبيرة في العديد من المتاجر ، المطاعم ، و دور السينما في المملكة المتحدة .

لجامعة كارديف مرافق متعددة للرياضات الخارجية و الداخلية . توجد مراكز الرياضة في مواقع سهلة الوصول للجميع . هناك ميادين خارجية و داخلية ، و مرافق للعب البادمينتون ، التنس ، كرة القدم ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، الكريكيت . كما توجد مراكز جمباز / لياقة و تمارين في الإيروبيكس ، الدفاع عن النفس ، اليوجا و العديد من الأنشطة الأخرى .

لجامعة كارديف إلتزاماً قوياً تجاه دعم طلاب الدراسات العليا . يمكن لكل طلاب الدراسات العليا إمكانية إستخدام مركز الدراسات العليا الجديد . يقدم هذا المركز مرافق تشمل 40 جهاز حاسوب موصلة على الإنترنت ، أجهزة الفاكس ، أجهزة النسخ ، و التلفونات لإستخدام الطلاب . كما أن هناك غرفة معلومات بها العديد من المعلومات حول التمويل ، المستقبل المهني ، المؤتمرات و الترفيه . هذا بالإضافة لوجود المطاعم ، مركز للسمنارات ، التدريب ، و البحوث التي تعقد بين الأقسام المختلفة داخل المركز .




حياة الطلاب

تعد كارديف موقعاً ممتازاً للدراسة والاختلاط الاجتماعي. ورغم أن المدينة هادئة وآمنة، فإنه تحتوي على جميع التسهيلات التي يمكن توقعها في عاصمة حديثة. وتتضمن هذه التسهيلات واحداً من أكثر مراكز التسوق جذباً وازدحاماً بالناس في المملكة المتحدة، وملعب الألفية وهو واحد من أفضل الأماكن الرياضية في أوربا، وقلعة كارديف والتي يعود تاريخها إلى العصور الرومانية. يوجد في كارديف أيضاً العديد من المسارح، والمتاحف، ودور السينما، والحانات، والمقاهي بالإضافة إلى خليج كارديف وهو واحد من أهم استثمارات الواجهات المائية الترفيهية الرئيسية في أوربا. وتقع شواطئ وجبال وغابات ويلز على بعد رحلة قصيرة من كارديف، وهي فرصة للطلاب الذين يستمتعون بالمغامرات الخارجية.

بالنسبة للترفيه فإن اتحاد الطلاب يحتوي على قاعة الحفلات الخاصة به، ونادي ليلي، وحانة، وصحيفة، ومحطة إذاعية، ومقاهي. يعتبر الاتحاد الطلابي رخيصاً وآمناً: تعمل عدة حافلات صغيرة مجانية بين اتحاد الطلاب وقاعات الجامعة من نهاية وقت المحاضرات وحتى إغلاق الاتحاد لأبوابه ويوجد في جميع أروقة الجامعات موظفو أمن يعملون في جميع الأوقات.

يعتبر اتحاد الطلاب موطناً لعدد واسع من الجمعيات الطلابية المكرسة للعديد من الاهتمامات، والرياضات والأنشطة الترفيهية. ويقارب عددها 150 إجمالاً، وتدار العديد منها عن طريق الطلاب ومن أجلهم. ويعتبر الانضمام إلى جمعية طلابية طريقة ممتازة لتكوين صداقات جديدة، والتقاء أناس من وطنك الأم، واكتساب اللياقة البدنية، والحصول على بعض المرح، أو إيجاد هواية جديدة. إن الانخراط في الحياة الطلابية هو طريقة جيدة لإثارة اهتمام أصحاب الأعمال في المستقبل.

يتألف مركز دعم الطلاب وخدمة الإرشاد الطلابية من موظفين يعملون بدوام كامل بالإضافة إلى موظف علاقات أكاديمية وموظف مسئول عن تكافؤ الفرص. وهؤلاء الموظفون متواجدون لمساعدة الطلاب بتقديم النصيحة والدعم السريين خلال وقت دراستهم في الجامعة. كما تقوم الجامعة بإدارة خدمة صحية لتعزيز ما يقدمه الأطباء المحليون وهناك نطاق واسع من المؤسسات الدينية وأماكن العبادة في كارديف وحولها.

يقوم قسم التطوير الدولي بتنسيق برنامج تنصيب للطلاب الدوليين يتضمن خدمة استقبال بالعربات من مطارات كارديف وهيثرو وتقوم بنقل الطلاب مباشرة إلى مساكنهم في كارديف. ويتضمن برنامج التنصيب خمسة أيام من الأنشطة المصممة لتعريف الطلاب على الحياة في جامعة كارديف ومدينتها والريف المحيط بها. إن جولة العربة في ساوث ويلز شعبية للغاية وهي طريقة رائعة لتكوين صداقات!




معلومات الرسوم

عند التخطيط للدراسة في المملكة المتحدة فإن من الأساسي أن تكون مدركاً للنفقات المتضمنة وبأن تضمن أنك ستكون قادراً على تمويل دراساتك. كارديف هي واحدة من أرخص المدن في المملكة المتحدة من حيث النفقات. ولقد أظهر استطلاع صحفي أخير بأن كارديف كانت الأكثر رخصاً من حيث النفقات بين جميع المدن الجامعية القديمة. ويعني هذا بأنك سوف توفر من أموالك في كارديف أكثر من العديد من المدن الأخرى.

لمساعدة الطلاب الذين يعتمدون على مواردهم الخاصة على استيفاء نفقات الدراسة، فإن رسوم التعليم السنوية مقسمة على ثلاثة دفعات متساوية.

رسوم التعليم لموسم 2006/2007 هي على النحو التالي:
المقررات الفنية: 8.520 جنيه إسترليني
المقررات العلمية: 10.950 جنيه إسترليني
برنامج ماجستير إدارة الأعمال: 15.150 جنيه إسترليني

هناك عدد من المقررات ذات الرسوم المختلفة – تحديداً في المستوى فوق الجامعي، لذلك فإنه من الضروري التحقق منها. وتكون هذه المقررات على الأغلب في حقول الأعمال، والقانون والصحافة. للمزيد من المعلومات عن الرسوم بالتحديد الرجاء الاتصال بنا أو زيارة موقعنا الإلكتروني.

متطلبات القبول
تختلف متطلبات القبول حسب المقرر الذي يتم التقدم له. إن الهدف من المعلومات أدناه هو الدلالة التقريبية فقط. في حال كان يرغب الطالب بمناقشة المؤهلات، عليه الاتصال بقسم التطوير الدولي.

القبول في المستوى الجامعي: عادة تطلب الجامعة ما يكافئ ثلاثة مستويات a (تختلف العلامات حسب الموضوع).

القبول في المستوى فوق الجامعي: تطلب الجامعة عادة شهادة جيدة من جامعة محترمة في موضوع ذو علاقة.

متطلبات قبول اللغة الإنكليزية: إن المتقدمين بحاجة إلى إثبات مقياس كفاءتهم في اللغة الإنكليزية كتابة وتحدثاً والذي سيمكنهم من الاستفاد بالكامل من المحاضرات، وحلقات البحث والدروس الخصوصية. يتضمن الحد الأدنى من مؤهلات اللغة الإنكليزية المقبولة من قبل الجامعة ما يلي (يرجى ملاحظة أن بعض المدرسين الخصوصيين المسئولين عن القبول قد يطلبون علامات أعلى من الحد الأدنى المذكور أدناه):

مستوى o في مقرر gcse باللغة الإنكليزية مع علامة c أو أكثر، أو مؤهل مكافئ أو علامة لا تقل عن 6.5 – 7.0 في اختبار ielts (نظام اختبار اللغة الإنكليزية الدولية) أو علامة لا تقل عن 570 – 600 في اختبار toefl (اختبار اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية) أو 230 – 250 في اختبار الكمبيوتر.

تقدم خدمة اللغة الإنكليزية في جامعة كارديف مقررات لغة إنكليزية للطلاب الدوليين الذين يدرسون بدوام كامل في جامعة كارديف أو ينوون الدراسة في المملكة المتحدة. وتساعد هذه المقررات الطلاب على تحسين مهاراتهم باللغة الإنكليزية العامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات المعينة المطلوبة للدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة.




المنح

تقدم مدرسة الأعمال الموقرة التابعة لجامعة كارديف عدداً محدوداً من المنح التعليمية الجزئية البالغ قيمتها 1.500 جنيه إسترليني للجامعيين وفوق الجامعيين. لا يوجد صيغة خاصة مطلوبة، يتم تقييم الكفاءة مع كل طلب يتم تقديمه.

تم خلق منحة تعليمية رئيسية جديدة في مدرسة كارديف للقانون لمنحها للطلاب الدوليين الذين لديهم القدرة على النجاح في المستويات العليا. تصل قيمة المنحة إما إلى 2.000 أو 5.000 جنيه إسترليني مفتوحة فقط للطلاب الدوليين، المتقدمين لبكالوريوس ولماجستير القانون ويتم منحها في سبتمبر بناء على نتائج الامتحانات. وستقوم مدرسة كارديف للقانون بإعلام الطلاب الذي ينجحون بالحصول على منحة تعليمية.

عنوان الجامعة الالكتروني
http://www.cardiff.ac.uk/index.html

اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين يارب العالمين

اللهم احفظ بلادنا وشعبنا من كل مكروه

اللهم يسر أمور المبتعثين والمبتعثات يارب العالمين


المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread52717.html#ixzz1u6iugsau
حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ماأدري أيش أقولك ياأبو صالح بس بصراحه إبداع
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 78 ]
قديم 05-07-2012, 03:35 PM
مشرف سابق
 

lo0rRd2009 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
مقارنه بين دول الدراسه




عند المقارنة بين دولة وأخرى أعتقد أنه لا يوجد دولة احسن من دولة المسألة كلها تعتمد عليك انت واهتماماتك وطريقة رؤيتك للأمور لا أكثر.

يعني راح تسمع واحد يقولك امريكا والثاني يقولك بريطانيا وآخر يقول لك كندا ثم يأتي غيره وينصح بإستراليا .

في هذا الموضوع بكتب وجهات نظر متنوعه ومختلفه حسب ماأعرفه وقرأت عنه كثيراً.


أختار امريكا: لان الجامعات الامريكية هي افضل جامعات العالم وهي من تتصدر قوائم التصنيف والمنافسه بين الجامعات والتدريس بالغالب يعتمد على الكورسات والجانب العملي اكثر من عملية البحوث الأكاديمية, كذلك حامل شهادة امريكا تكون له المرتبة الاولى في سوق العمل السعودي وهو مايميزه عن حاملي الشهادات من الدول الاخرى, ولاتنسى ان الشعب الامريكي متفتح على الشعوب الاخرى ومتقبل للاجنبي وغير عنصري بشكل عام وايضاً التجربة الثقافية والحياتية في الولايات المتحدة الأمريكية اقوى دولة في العصر الحالي هي تجربة مثرية وممتعة وأفضل من أي دولة أخرى.

لا تختار أمريكا: لان الفيزا الامريكية تحتاج الى مقابلة شخصية وقد يتم رفض طلبك - نادراً - او يستغرق حصولك على الفيزا أسابيع وشهور عديدة! وربما تحصل عليها في يومين او اسبوع! كذلك بسبب الاجراءات الامنية المشددة عند دخول امريكا, وايضاً لبعد مسافة السعودية عن امريكا والتي تستغرق الرحلة قرابة الـ 17 ساعة! ولاتنسى صعوبة تجديد الفيزا الامريكية بعد الحصول عليها وهو مايجعل كثير من الطلاب لا يعودون الى السعودية خوفاً على مستقبلهم بسبب احتمال رفض تجديد الفيزا والبدء من جديد! فمنهم من يجلس سنتين وثلاث وخمس سنوات دون الرجوع للسعودية وكذلك كثرة مشاكل أمريكا السياسيه ودخولها في الكثير من الحروب والصراعات وإحتلال لبعض الدول بدون أسباب مقنعه ومعروفه !!!

أختار بريطانيا: لانها قريبة من السعودية والفيزا سهل جداً الحصول عليها وفي مدة قصيرة عادة تكون يومين واذا طولت مره اسبوع وايضا القبول في الجامعات اسهل من امريكا ولانني افضل ان تكون طريقة الدراسة بالبحوث العلمية احسن من الكورسات, ووجود كثير من الجامعات العريقه بها وأيضاً عدالة القانون ونزاهته في بريطانيا ولإعتبارها دوله كانت يوماً من الأيام إمبراطوريه كما أن لديها ثقافه وعراقه وتقاليد وآداب مهذبه يعتز بها الإنجليز وكذلك لانها تحتوي على عدد كبير جداً من المسلمين والعرب ووجود المساجد والكثير من المراكز الاسلاميه في أغلب المدن البريطانيه وهو مايقلل هم الغربة كما ان شهادة بريطانيا لها قيمة كبيرة في سوق العمل السعودي, وارى ان دراسة اللغة هنا افضل من اي مكان آخر بسبب ان الانجليز هم موطن الانجليزية واساسها.

لا تختار بريطانيا: الشعب الانجليزي أغلبه عنصري وغير متقبل للأجانب في أغلب الأحيان والاسعار غالية جدا جدا وماتقارن بدولة اخرى ,وكذلك كثير من المدن البريطانيه كئيبه وكل شي يسكر بعد الساعة 6 مساءً!!وطريقة التدريس تعتمد على البحوث وهي طريقة مملة جداً ومتعبه للطالب الذي تعود على نظام المحاضرات والتطبيق العملي كما هو موجود لدينا بالسعوديه .

اختار استراليا: تقريباً تشبه بريطانيا الى حد كبير باعتبارها احدى الدول التي استقلت منها, وهو مايلاحظ في جامعاتها وشعبها خاصة في مدن مثل مولبورن التي يقطنها عدد لا بأس به من البريطانين, والحياة في سدني ومولبورن جميلة خاصة انها دولة لا تعتبر غالية مثل بريطانيا والفيزا تحصل عليها بدون مقابلة ولا اعتقد انه يوجد احد تم رفض طلبه ولكن تستغرق مدة شهر ونص غالباً كما انها مناسبة للعوائل مثل بريطانيا الا ان استراليا تتميز بقلة تكلفة المعيشة مقارنة مع بريطانيا.

لا تختار استراليا: بسبب العنصرية في الشعب الاسترالي بشكل عام ولنفس الاسباب المذكورة في عدم اختيار بريطانيا كما انه حتى الآن أرى بأن الشهادة من امريكا او بريطانيا او كندا افضل من استراليا!

اختار كندا: لكونها قريبة جداً من اسلوب الدراسة في امريكا والشعب الكندي شعب طيب و متعود على الاجانب والطلاب وكذلك الجامعات الكندية لها مكانتها العالمية خاصةً في التخصصات الطبية, والأسعار مناسبة وليست بغلاء بريطانيا وبعض ولايات امريكا كما أن الفيزا الكندية والاجراءات الامنية ليست مشددة مثل ماهو معمول به في امريكا!!

لا تختار كندا: جوها بين بارد وبارد جدا جداً! لا يناسبني لاني متعود على البيئه الصحروايه! كما ان عدد الجامعات الكندية قليل جدا وهو مايضاعف عدد السعوديين في معاهد اللغة والجامعات ويقلل من فرص الحصول على قبول جامعي!!

بشكل عام اذا تبي تقارن لازم تحدد الناحية المقصودة

* من ناحية قيمة الشهادة في سوق العمل السعودي وتصنيف افضل الجامعات:
- امريكا
- بريطانيا , كندا
- استراليا

* من ناحية غلاء المعيشه:
- بريطانيا
- امريكا , كندا
- استراليا

* من ناحية سهولة وسرعة الحصول على الفيزا:
- بريطانيا
- كند, استراليا
- امريكا

* من ناحية القرب من السعودية:
- بريطانيا

* من ناحية اسلوب التدريس (البحث العلمي):
- بريطانيا
- استراليا

* من ناحية اسلوب التدريس (المواد والجانب العملي):
- امريكا
- كندا

كذلك يوجد نواحي عديدة تعتمد على التخصص, فدراسة الطب مثلاً في كندا ارى انها الافضل, مثل دراسة القانون في فرنسا وامريكا,,

تقبلوا خالص تحياتي,,

( منقول بتصرف )

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

كلام كبير من واحد كبير مثلك ياأبو صالح
والله يعطيك العافية
ADEED معجبون بهذا.
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 79 ]
قديم 05-07-2012, 05:09 PM
أخصائي صحي
 

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo0rrd2009
كلام كبير من واحد كبير مثلك ياأبو صالح
والله يعطيك العافية


الله يكبر مقدارك يابو وليد
وإن شاءالله نبتعث قريباً جميعنا .
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 80 ]
قديم 05-08-2012, 02:26 AM
مشرف سابق
 

lo0rRd2009 will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
الله يكبر مقدارك يابو وليد
وإن شاءالله نبتعث قريباً جميعنا .

أمين ياأبو صالح
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المبتعثين, استراحة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل المبتعثين الفقهي الكفاح ملتقى التدريب والإبتعاث 11 06-22-2012 04:14 PM
رابط مهم جدا لجميع المبتعثين فـني ملتقى التدريب والإبتعاث 6 05-26-2011 09:28 AM
المبتعثين هل لهم راتبين او لا ؟ why ملتقى الشؤون المالية 16 04-05-2011 07:43 PM
قرار مجحف في حق المبتعثين al-otaibi ملتقى التدريب والإبتعاث 10 10-24-2010 03:53 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط