آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

الحين اللي بيطلع فارم دي .. برايكم وش احسن الجامعات؟؟

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 12-15-2010, 01:08 AM
صحي جديد

monie will become famous soon enough

احنا الصيادلة ملعوبن علينا ... قاعدين بالنص لا انّـــا دكاترة ولا لنا دور فعال هنا بالصحة (فارم دي بالصحة يصرف ادوية حاله حال الفني)
متخرجين من الكلية فارم دي ولا حنا بفارم دي .. حتى بعد ماتاخذ فارم دي من برة(حالك بالصحة حال غيرك) ولا عندك برنامج رزيدنسي بالسعودية للصيادلة معترف فيه... وبعد هذا كله الفارم دي يقعد يكحت الكتب بامريكا بالسنوات ويجي فرحان بعمره على باله بيسوي شي فعال بالصحة ومع الاسف ينظر للصيدلي نظرة دونية وبعض الدكتارة يجيك مخه (عليه الله) ويرفظ ياخذ برايك ويمشي اللي براصه
وحتى بالمجال الاكاديمي .. عزيزي الصيدلاني هل جربت تروح الجامعة؟؟
نجي نقدم على جامعة عزوز نبي نكمل دراسات عليا نحط ورقنا ويلطعونا بالاشهر ويحوسون مريرنا ويوم ننطر النتيجة يقولك بالمفتشر وبالفم المليان :"عندك واسطة؟؟"
اكتأبتم صح؟؟خلونا نروح فاصل

السؤال يقول:
انا الحين بالصحة وهاانا ذا انطر الفرصة في الابتعاث
قررت اسال اهل الشور بالمنتدى هنا وياللمفاجاة
البعثة للتخصصات الزينة ممنوعة علينا هالحين الفارماكولوجي ممنوع نطلع فيه بعثة؟؟وال pharmaceutics ?? ممنوع برضه ..وش السوات ؟؟ مافي غير فارم دي ماستر ؟؟
طب وال pharmacognosy ?? وش وضعه؟؟
هل هالكلام صحيح؟؟ الكوغنوسي اكيد مسموح (يارب) !! ياريت احد يفيدنا
الحين اللي بيطلع فارم دي .. برايكم وش احسن الجامعات؟؟ نبي جامعة زينة قريبة من منظر طبيعي (بحر او غابة ...الخ) لانه الدراسة يبيلها مكان صاحي ومشرق علشان النفسية تنعكس عالدراسة لانه معلومكم المدينه ألي راح تختارها راح تقضي فيها لا يقل خمس سنوات إذ كنت بكالوريوس ولا

يقل عن ثلاث سنوات إذ كنت دراسات عليا...

وإذ ارتحت نفسين في المكان إلي أنت عايش فيه راح ينعكس عليك بشكل ايجابي وإذ أنت مو مرتاح في مدينتك حتى لو درست في هارد فورد ما راح تستفيد ابد..
وباعتبار اننا مانسافر كثير فقلت اختار مدينة دراستها طيبة ومناظرها طيبة وعلى راي المثل " حج وبيع مسابح " اثنين فواحد
وبصراحة يا اخواني ولا اخفيكم انا امريكا هذي ما طبيتها اشوفها بالمسلسلات بس ... الواحد يخاف من التعصب ودلاخة الامريكان وتعصبهم العرقي...
اللي عنده خبرة بذا الموضوع يفيدنا الله لايهينه نبي مدينة راكدة وسكانها راكدين وحليلين ومعيشتها هينة لينة
احد عنده فكـــــــــــــــــــــــــــــــرة؟؟
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : monie
قديم 12-15-2010, 03:03 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

هلا بك يالغالي .. أولا أبي أعرف هل أنت معاك دبلوم أو بكالوريوس ؟
فإذا كان معاك دبلوم فما فيه أي جامعة وخاصة بأمريكا بتعطيك الفارم دي الا بعد دخولك برنامج مدته سنتين يسمى prepharmacy وبعدها تدخل 4 سنوات فارم دي ولا تنسى سنة اللغة يعني التوتال 7 سنوات وهذا مستحيييييييييل وزارة الصحة أو الخدمة يوافقون عليه بسبب طول البرنامج .. ولكن لك خيارات اخرى في دول أخرى مثل استراليا وبريطانيا .. ونيوزيلندا .. تقدر تدرس صيدلة عامة في استراليا ونيوزيلندا وتقدر تدرس mpharm في بريطانيا ..
هذا بالنسبة للبكالوريوس ..
بالنسبة للماجستير فالمجال مفتوح أكثر لاختيار تخصص أدق فتقدر تدرس ماجستير clinical pharmacy أو clinical pharmacology أو pharmacognosy أو medical pharmacology و
أعتقد ان ال master of pharmacology يوافقوا عليه الرعاية الصيدلية .. وفيه أيضا chemistry اللي يتخرج بمسمى chemist
هذا اللي اعرفه ..
والله أعلم
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 12-15-2010, 11:12 PM
صحي جديد

monie will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11

ه
بالنسبة للماجستير فالمجال مفتوح أكثر لاختيار تخصص أدق فتقدر تدرس ماجستير clinical pharmacy أو clinical pharmacology أو pharmacognosy أو medical pharmacology و
أعتقد ان ال master of pharmacology يوافقوا عليه الرعاية الصيدلية .. وفيه أيضا chemistry اللي يتخرج بمسمى chemist
هذا اللي اعرفه ..
والله أعلم

تسلم على ردك اخي الصيدلي.. انا بكالوريوس صيدلة وبخاطري اطلع ماستر فارماكوغنوسي لانه ببريطانيا مدته سنة واحدة فقط هل في له مجال بالصحة اخي الفاضل؟؟ وماهي التخصصات الممنوع الاقدام عليها؟؟
واليوم ابشرك رحت مركز التدريب والابتعاث وسالت مكتب شؤون الابتعاث ... "حطوني بدوامة """
الاخ اللي هناك الله يصلحه يقول: اذا بتطلعون ماستر يمديكم والمجال مفتوح ... بعد شوية يجيك واحد يقولك لا!! هذا الكلام موب صحيح (المجال مفتوح امام الاطباء فقط -ومعلومكم احنا محنا اطباء) وباب الابتعاث قافل لشهر ثمنية لغير الاطباء واعطاني رقم وقالي كلموا ادارة الابتعاث بالرياض واسالوهم (كسرت التلفون عليهم وما احد رد) فالسؤال هنا ينقسم الى فســـــــــــطـاطين
الفسطاط الاول:
هل باب الابتعاث من جد مقفول الى شهر ثمانية؟؟ وهل التقديم على بريطانيا(باعتبار انها بدات تزدحم بالطلبه)ماستر فارماكوغنوزي مفتوح ( لنامل خيرا) وماهي التخصصات الممنوعة ؟؟
الفسطاط الثاني:
ما احد قالي على اسم جامعة امريكية زينة تعطي فارم دي سنتين بالمواصفات المذكورة اعلاه .. هل هذه الجامعة نسج من الخيال ام ان هناك بارقة امل ؟؟
من مواضيع : monie
التعديل الأخير تم بواسطة monie ; 12-15-2010 الساعة 11:21 PM.
monie غير متواجد حالياً  
قديم 12-16-2010, 01:31 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monie
تسلم على ردك اخي الصيدلي.. انا بكالوريوس صيدلة وبخاطري اطلع ماستر فارماكوغنوسي لانه ببريطانيا مدته سنة واحدة فقط هل في له مجال بالصحة اخي الفاضل؟؟ وماهي التخصصات الممنوع الاقدام عليها؟؟
واليوم ابشرك رحت مركز التدريب والابتعاث وسالت مكتب شؤون الابتعاث ... "حطوني بدوامة """
الاخ اللي هناك الله يصلحه يقول: اذا بتطلعون ماستر يمديكم والمجال مفتوح ... بعد شوية يجيك واحد يقولك لا!! هذا الكلام موب صحيح (المجال مفتوح امام الاطباء فقط -ومعلومكم احنا محنا اطباء) وباب الابتعاث قافل لشهر ثمنية لغير الاطباء واعطاني رقم وقالي كلموا ادارة الابتعاث بالرياض واسالوهم (كسرت التلفون عليهم وما احد رد) فالسؤال هنا ينقسم الى فســـــــــــطـاطين
الفسطاط الاول:
هل باب الابتعاث من جد مقفول الى شهر ثمانية؟؟ وهل التقديم على بريطانيا(باعتبار انها بدات تزدحم بالطلبه)ماستر فارماكوغنوزي مفتوح ( لنامل خيرا) وماهي التخصصات الممنوعة ؟؟
الفسطاط الثاني:
ما احد قالي على اسم جامعة امريكية زينة تعطي فارم دي سنتين بالمواصفات المذكورة اعلاه .. هل هذه الجامعة نسج من الخيال ام ان هناك بارقة امل ؟؟

بالنسبة للابتعاث فهو مغلق حاليا حتى اشعار اخر .. بسبب وجود عدد كبير في ادارة التدريب والابتعاث وبعد الانتهاء من الملفات الموجودة سيتم الاعلان عن الابتعاث من جديد ولكن بتاريخ معين ما أقدر افيدك .. بالنسبة للتخصص اللي انت ذكرت فبيفدك أكثر موظفي ادارة الرعاية الصيدلية بالوزارة تقدر تستفسر على الرقم 012125555 تحويله 1042 لأن الدكتور البتال هو من يحدد ويعتمد البرامج على حسب الاحتياج .. وأيضا التخصصات الممنوعة اللي انا متأكد منه انه تخصص علوم الصيدلة هو الموقوف وأيضا الفارماكولوجي على البكالوريوس ولكن الماسترما أقدر أأكد لك .. اتصل على الرقم اللي عطيتك وهم بيفيدوك .. بالنسبة للجامعات فعندك جامعات كثيرة في امريكا أذكر منها جامعة بيركلي في نيويورك .. وجامعة بوردو .. وجامعة نبراسكا,لنكولن .. لأني أنا شخصيا حصلت على قبول بكالوريوس من أحدها وأيضا قدمت على البقية ولكن بسبب طول مدة البرنامج رفضوا القبول ..
أنا أنصحك بجامعة بيركلي بنيويورك ولكنها جامعة صعب الحصول على القبول بها ويطلبون معدلات عالية ..
أتمنى أكون أفدتك
بالتوفيق
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق