آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هل نحن كلاب ؟؟!!

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-16-2010, 10:00 PM
صحي نشط
 




صحفي نزيه will become famous soon enough


واحده مره " على قولت الفنان ناصر القصبي – فؤاد " واحده مره استقليت طائره بعد انتظار مرير في مطار عاصمتنا الحبيبه " الرياض " ولكن " الواسطه " وما ادراك مالواسطة سهلت الامر وصعدت الى الطائره متجهاً الى عروس البحر الاحمر وتمنيت من الله العلي القدير ان لا يهطل امطار ونحن في سماء جده لعدم وجود قوارب نجاه بالطائره وانا لا اعرف السباحه ، وبعد طيران دام حوالي الساعه على ضيافة وكرم غير مسبوقه في الخطوط السعوديه اعتذاراً منهم على التاخير الذي لحق بالركاب قبل صعود الطائره فقد احضروا لنا " سن توب " والحق يقال لم يكن منتهي الصلاحية – وكنت اكثر حظاً من غيري لعدم انتهاء الكمية عند الوصول الى مقعدي الا انني آثرت طفلاً صغيراً كان من ابويه في المقعد الخلفي لمقعدي فاعطيته " السن توب " ولكنه لم يرتشف منه الا القليل وشرب الباقي والده .


المهم وصلنا الى مطار جده المزدحم في مدخل الوصول بابناء البلد البشوشين حيث يستقبلونك بالترحيب وسؤالك اين انت ذاهب ، ولكنني قلت " ياولد خليك نظامي " ولا تشجع على " خرق الانظمه " فذهبت الى الخارج واستقليت سيارة اجره من نوع شفر " صفراء " وكان السائق شاب سعودي ، حمل لي الحقيبه ووضعها في شنطة السياره ثم بدا بالقياده فطلبت منهم تشغيل المسجل لنستمع الى بعض الفن وقام بذلك مشكوراً وطلبت منه على الفور اغلاقه فلم افهم شيئاً مما كان يقال من اغاني كل ما كنت اسمعه صخب عالي وصياح غير مفهوم ، قلت لعل الحديث مع السائق تكون اجدى ونقطع مسافة الطريق التي لم تكن بعيده ولكنها سفر فهنا حفريه وهنالك كبري وهنا وهنا وهنالك نلتف حول الموقع المطلوب " عشرات المرات " حتى نصل اليه وكأننا في متاهه .


تعرفت عليه وقلت له بعد ذلك كيف الامور معك انشاء طيبه .

قال : الله يطيب ايامك ، زينه " خلها على الله "
قالت : كله على الله .

قال : والنعم بالله ، ولكن الاحوال ياخوك من رديء الى ارداء ولا اعلم ماذا اصنع .

" وكانني فجرت بركان في صدر ذلك الشاب ، خشيت على نفسي من حممه "

قلت : ليه وش فيه وش الصعوبات والمشاكل ، انت ماشاء الله شاب وعندك هالتكسي واكيد عندك يمكن عمل في الفترة الصباحيه .

قال : بعد أن " قهقه " انا ما عندي الا هالتاكسي وماخذه بالاقساط فقد ذهب التاكسي الاول في سيول جده وكذلك طفلين لي واثاث بيتي وووو ...... " شو بحكي لك لاحكي " على راي ابو شهاب في مسلسل " باب الحاره " ، واردف يقول تصدق انك اول زبون استفتح فيه من بعد الظهر .

قلت : رحم الله امواتك والهمك الصبر والسلوان وعوضك الله عن ما خسرت بالجنه ، ولكن الم تحصل على التعويض .

قال : هانحن في الانتظار والقائمه طويله ، واما بالنسبه للبيت فقد كان ايجار واتركته لاستبدله باخر " ايجار ايضاً " وايجاره ضعف ايجار السابق " ادفع شهر وشهرين على الحساب " والله المستعان ، ثم قال واخواننا هنا بالمطار كل ما ندخل من البوابه نقوم بدفع ضريبه وكم اشتكينا واعترضنا ولكن لاحياة لمن تنادي .

قلت : وماذا فعلتم انتم متنضرري سيول جده .

قال : نطارد بشكل يومي واصبحت مراجعة الجهات المختصه ضمن جدولنا اليومي " واحر ما عندنا ابرد ما عندهم " نتذمر تارة ونشتكي تاره ونثور تاره " فلا تجد الا صدى صوتك " ايضاً " لاحياة لمن تنادي " هام من تسبب لنا بتلك الكارثة يكرمون ويعودون الى اماكنهم وهاهي السلبيات كما هي لم يتم تعديلها .

قلت : معقوله .

قال : الاخو من هنا والا قاعد " تطقطق عليه " تراني ماني بناقصك واللي فيني كافيني ، همي لو تحمله الجبال لاشتكت ، انا احمل " الماجستير في الاداره العامه " حصلت عليه هو والبكالوريوس من خارج المملكه في حياة والدي الذي توفي بسبب ازمة الاسهم وخسارته الفادحة والتي ايضاً لم نعوض عنها او يحاسب المتسببون ، يعني ايضاً " لاحياة لمن تنادي ، المهم ان شهاداتي لم يتم الاعتراف بها في وزارة الخدمة المدنية لعدم اكتمال الشروط ، ولكنني ابشرك ان الفرج يمكن يكون قريب لان احد الزملاء الذين درست معهم في تلك الدوله خارج المملكه قد حصل جنسيتها وتعاقد مع احدى الوزارات من هناك بجنسيته الجديده وقابلته هنا بالمملكه ووعدني بانه سوف " يدبر لي وظيفه – مستخدم – لانها من صلاحياته " ولكنه طلب مني عدم المطالبه بشهاداتي التي هي مثل شهاداته حتى لا اعقد الامور وتحجب عني الوظيفه ، فوافقته مجبراً لعلمي التام بعدم جدوى ذلك من خلال ما قمت به انا ومن على شاكلتي بمخاطبة وزارة التعليم العالي ووزارة الخدمة المدنية تعديل " الايات المنزله لديهم في قوانينهم " ولكن ايضاً لاحياة لمن تنادي " .

قلت : الصبر ياخوك وان شاء الله يجي يوم وتتعدل الاحوال .

قال : الى متى ؟ كل ما قلنا هذه جاء ما زاد الطين بله وهاهو " ساهر المحترم " يسهر على حياتنا ، انظر هاهو احدهم الم تره تحت ذلك الكبري ، اعتقد انه قد " لقطني " .


قلت : ليه هل تجاوزت السرعه المصرح بها ؟؟.

قال : واين هي السرعة المصرح بها ؟ هل ترى لوحه ارشاديه تدل على ذلك ؟ ، الموضوع ارتجالي خلها على الله .

قلت : طيب وش تبينا نسوي .

قال : ولا شيء ، شكلي ازعجتك ودوشتك ، ما اعتقد ان الامر بيتعدل ونحن ينظر الينا كاننا كلاب تنبح على قوافل الاجحاف والظلم التي مازالت مستمره في جميع المواقع " البلديات – المطارات – الصحه – المرور – الشرطه - ....... الخ " دام الاستراتيجيه الفرديه والبيروقراطيه يتحلى بها من توضع الامانه فيهم ولايجدون العقاب الصارم عن خطأهم ليكونوا عبره لغيرهم فستستمر القافلة بالسير ونحن سنستمر بالنباح .

قلت : خلاص ترى وصلنا نزلني هنا ، واردت ان ادفع له .

قال : والله ما اخذ منك شيء يكفي ان تكسرت لك راسك ودوشتك .

قلت : وفقك الله وعقبال ماسمع عنك مسئول كبير في يوم من الايام وتعدل ما تراه معوجاً في موقعك إن بقيت على هذه الاستقامه ولم يغيرك المنصب مثل غيرك .




بقلم : حميد المالكي


المصدر :
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : صحفي نزيه
التعديل الأخير تم بواسطة على الخير نلتقي ; 12-17-2010 الساعة 12:13 AM.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
نحن, ؟؟!!, كلاب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:19 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط