آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التمريض يهتم بجميع امور التمريض التثقيفية

لدغ النحل أحدث وسيلة لعلاج الروماتيزم والضغط

ملتقى التمريض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-18-2010, 02:06 AM
مشرفة سابقة
 




dreams of nursing will become famous soon enough



الفوائد لا تقتصر على عسله تعددت استخدامات النحل في الطب الحديث بعد أن كان مقتصرا على الطب الشعبي، وذلك لأن العلماء أدركوا مدي أهمية هذا المخلوق الصغير في شفاء أمراض عجز الطب عن علاجها، فقد استخدمت مشتقات النحل ما بين عسل وشمع وصمغ وغذاء ملكات نحل في تحضير الكثير من الأدوية والعقاقير.


ولأن معجزات الشفاء بالنحل لا تتوقف فقط على عسله، فقد أكد البروفيسور أحمد جبريل عبيد أستاذ الهندسة الوراثية بجامعة ماينز بألمانيا أن لدغ النحل أصبح وسيلة فعالة لعلاج عدد من الأمراض علي رأسها الروماتيزم والمفاصل وضغط الدم المرتفع.
وأوضح الدكتور عبيد أن منطقة الكتف والذراعين حتي الرسغ أفضل مكان في الجسم للدغ، بينما في حالة الأمراض الجلدية يفضل اللدغ في أماكن الإصابة، ويكون اللدغ بنحلة واحدة في اليوم الأول ثم نحلتين في اليوم الثاني، ثم ثلاث، وهكذا حتي اليوم العاشر ويكرر ذلك حتي الشفاء أو مرور ثلاثين يوما.



ويضيف الدكتور أحمد، وفقا لصحيفة "الراية"، أنه توجد عدة طرق للحصول علي السم الناتج عن لسع النحل، منها وضع غشاء حيواني علي فوهة كأس زجاج فيقوم النحل بلدغ الغشاء.
وفي نفس السياق، تمكن علماء ألمان من جامعتي دورتموند وبوخوم "غرب" من تصنيع مادة قاتلة للخلايا السرطانية من خلايا النحل يطلق عليها "ريتينج"، وهي مادة يستمدها النحل من رحيق مختلف الأشجار، وهي نفس المادة التي يصنع منها خلاياه ويقويها ويلصقها ببعض .



وأوضح البروفسور بيتر رويش رئيس قسم العقاقير السريرية في جامعة بوخوم أن المادة فعالة جداً في مكافحة نوع من الأمراض السرطانية الخطيرة التي يطلق عليها اسم "نيوروبلاستوما" أي "الأورام الجذعية العصبية"، ويعتبر هذا النوع من الأمراض السرطانية من أشدها فتكا بالشباب تحت عمر 15 سنة ويصيب في المانيا 18 طفلا جديدا سنويا.
والخطير في النيوروبلاستوما أيضا أنه لا يتأثر بالعلاج الكيمياوي ويعتبر من الأورام الخبيثة القاتلة، كما تعتبر أنواعه التي تصيب الدم والدماغ والعقد الليمفاوية من أخطرها علي حياة الاطفال.



وأكد رويش أن العقار المستمد من راتينج النحل قادر علي قتل خلايا النيوروبلاستوما أو إضعاف مقاومتها للعقاقير الكيمياوية كحد أدني.
وأوضح أن العلماء لم يستخدموا راتينج "بروبوليسم" المباشر، وإنما استخدموا مادته المركبة التي يفرزها النحل بعد أن تكون أجساده قد عملت عليه التغيرات الاختمارية البيولوجية اللازمة.
وأشار العلماء إلى أن راتينج النحل يحتوي علي مختلف المواد التي سبق استخدامها في الطب، وتعود شهرة المادة المستخلصة منه إلي قدرتها علي مكافحة الفطريات والبكتيريا التي تهاجم خلايا النحل، ومن بين المنتجات التي تستخدم راتينج الأشجار في الطب مستحضرات التجميل والكريمات ومعجون الأسنان ومحاليل غسل الفم ومراهم معالجة الجروح والقروح.



وقد نجح العالم رويش وزميله ديفيد دياز كارباللو باستخلاص جزيئة قاتلة للسرطان من راتينج النحل بعد 3 سنوات من التجارب، وأطلق العالمان علي الجزيئة اسم "كلو52 ج" واستمدت أساسا من راتينج النحل الذي استمده بدوره من شجرة "تفاح بلازما" والاسم العلمي "كلوزيا روزيا".
ويبحث العالمان حاليا عن طريقة مختبرية لتحضير جزيئة "كلو52" من المواد الصناعية ويحاولان بهذه الطريقة تجنب الاعتماد علي الطرق الطبيعية المكلفة من البداية.



وأشار رويش إلي أن التجارب الأولية تعد بعقار جديد وفعال ضد السرطان وخصوصا ضد أورام النيوروبلاستوما، وأثبتت التجارب المختبرية نجاح "كلو52" في قتل الخلايا السرطانية بدون الاضرار بالخلايا السليمة، كما أصيب العلماء بالدهشة بسبب انعدام الاعراض الجانبية والتفاعلات الجانبية تقريبا. وينوي العالمان أيضا التعرف عن قرب علي طريقة عمل "كلو 52" علي الخلايا السرطانية.
عسل النحل الأقوى لمعالجة الجروح



وفي سياق الحديث عن بعض فوائد النحل ومنتجاته في علاج الكثير من الأمراض، أظهر العلم الحديث أن عسل النحل الذي يستخدم منذ آلاف السنين كعلاج شعبي يمكن أن يعالج بعض الجروح أفضل من المضادات الحيوية الحديثة.
ويعكف فريق طبي في جامعة "بون" بالمانيا منذ عدة سنوات علي دراسة ما يعرف باسم "أسلوب العلاج بالعسل"، وبينت الدراسة أن الجروح المزمنة الملوثة بأنواع خطيرة من البكتيريا تستجيب للعلاج بعسل النحل في غضون أسابيع.



وأشار الدكتور أرني سيمون الذي يعمل بقسم سرطان الأطفال بمستشفي "بون" إلى أن الأطباء واجهوا في المستشفيات أنواعاً من الجراثيم تستطيع مقاومة جميع أنواع المضادات الحيوية المعروفة، ولهذا عادوا إلي استخدام العسل في علاج الجروح.
لسع النحل يخفف آلام الظهر
وفي نفس السياق، أعلن أطباء صينيون عن استعداداهم لعلاج امتداد الغرغرينا الناتجة عن تدهور حالة مرضي السكري والتهاب المفاصل وآلام الظهر والروماتيزم عن طريق لسع النحل .



وأوضح أحد الأطباء أن هذه اللسعات التي تستهدف أماكن معينة تستطيع تجديد الخلايا التالفة ووقف البكتيريا وتخفيف الالتهابات،
ويعتقد الأطباء في مستشفي شيجيهي في بكين أنهم يستطيعون معالجة أمراض الكبد والسكري والسرطانات، غير أنهم يعترفون بأنهم لا يعلمون حقا كيف تعمل هذه العلاجات.
وقال شو شياووانج مدير مستشفي شيجيهي "معلوماتنا زادت علي مدار السنوات، لكن ما زالت هناك مناطق كبيرة مجهولة بالنسبة لنا تماما، هناك الكثير من الأسئلة التي ليس لها إجابات".



وعلي الجانب الأخر، يرفض بعض الأطباء الذين تلقوا تدريبا في الغرب هذا النوع من العلاج باعتباره غير علمي وينطوي علي خطورة.
وقال كريستوفر لام أستاذ الكيمياء الباثولوجية في الجامعة الصينية بهونج كونج إنه طب بديل ولا أساس له في العلوم الطبية الغربية وشكك في فعاليته.
ومضي يقول إن الأشخاص الذين يعانون حساسية من لسعات النحل يمكن أن يصيبهم رد فعل نتيجة للحساسية المفرطة مثل انخفاض مفاجئ في ضغط الدم وتورم منافذ الهواء والعرق البارد قد تهدد الحياة.
جدير بالذكر أن سم النحل وسيلة من وسائل العلاج ضمن قائمة شاملة للعلاجات الشعبية القديمة التي تنطوي علي استخدام الحشرات والأعشاب وأجزاء من الحيوانات والتدليك وجميعها عناصر يتكون منها الطب الصيني التقليدي.





سبحان من خلقها لا تأكل إلا طيب ولا تخرج إلا طيب


أتمنى لكم المتعة والفائدة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : dreams of nursing
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-18-2010, 03:58 PM
Banned عضو موقوف
 

العـــود الأزرق will become famous soon enough
افتراضي

العلاج بالنحل شي معروف عندنا واعرف رجل يعالج بلسعات النحل

وكان يجونه ناس من جميع دول الخليج

لكن اوقف


وفعلا فيه شفاء عجيب بعد مشيئة الله سبحانه



بارك الله فيك مشرفتنا على طرحك المميز دائما
من مواضيع : العـــود الأزرق
العـــود الأزرق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 02-01-2011, 04:39 AM
مشرفة سابقة
 

dreams of nursing will become famous soon enough
Smile

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال الحربي


الله يعطيك العافية





كل الدعاء لك بالتوفيق أختي

من مواضيع : dreams of nursing
dreams of nursing غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 02-01-2011, 04:40 AM
مشرفة سابقة
 

dreams of nursing will become famous soon enough
Smile

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـــود الأزرق
العلاج بالنحل شي معروف عندنا واعرف رجل يعالج بلسعات النحل

وكان يجونه ناس من جميع دول الخليج

لكن اوقف


وفعلا فيه شفاء عجيب بعد مشيئة الله سبحانه



بارك الله فيك مشرفتنا على طرحك المميز دائما

من مواضيع : dreams of nursing
dreams of nursing غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 02-01-2011, 04:41 AM
مشرفة سابقة
 

dreams of nursing will become famous soon enough
Smile

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غصون الغامدي
يعطيك الف عافيه

وتقبلي مروري

من مواضيع : dreams of nursing
dreams of nursing غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لدية, لجع, لعلاج, الروماتيزم, الوحم, والضغط, وسيلة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرسي بقشان لأبحاث النحل ينظم ورشة عمل الاستخدامات الطبية والعلاجية لمنتجات النحل. assam ملتقى الطب البديل 0 04-24-2011 01:35 AM
الخواص الكيميائية والصحية لعسل النحل وصمغ النحل InternetMan ملتقى الطب البديل 9 04-24-2011 01:30 AM
المؤتمر السنوي الاول للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم بالرياض ... pharm1 ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 2 03-31-2011 09:56 PM
عيادة القلب الصداع والضغط المكينزي القلب 2 02-19-2011 05:07 PM
الحب أفضل وسيلة لعلاج الكآبة عند النساء أخصائيه نفسية ملتقى المواضيع النفسية 2 09-11-2007 03:42 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:04 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط