آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

نصيحة اليوم احترس.. السمنة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-01-2011, 09:56 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
احترس..السمنة أخطر من التدخين

مـحـيـط ـ مــروة رزق


نصيحة اليوم احترس.. السمنة 9sikapg6tdvs.jpg




قد ينظر الكثير إليها على أنها أمر بسيط، وقد ينظر البعض على أنها مجرد منظر غير مقبول أو تشويه لجمال أجسادنا، وقد يفطن القليل إلى خطورتها ومع ذلك يقفوا مكتوفي الأيدي غير قادرين على إيقافها....

لكل هؤلاء ولك عزيزي نقول - احترس من مرض خطير اسمه السمنة، ومن الواجب أن نتذكر دائماً أنها مرض، وليست بالمرض البسيط فحسب بل تعد مرضاً من الأمراض الخطيرة، إنها مرض من أمراض عصرنا الحديث..

ولأن الحديث قد يطول عن هذا المرض، فالأبحاث أيضاً تطول ولا تتوقف، ومن هذه الأبحاث الجديدة، أكد الألماني أوتمار فيستلر خبير الأورام السرطانية أن السمنة ستكون مستقبلاً أكثر أسباب الإصابة بالسرطان وليس التدخين.

وعزا رئيس المركز الألماني لأبحاث السرطان في مدينة هايدلبرج ذلك إلى تزايد مشاكل البدانة وما يرتبط بها من الأنواع المختلفة للأورام الخبيثة.

نصيحة اليوم احترس.. السمنة jcg86s45a6dg.jpg

وتوقع فيستلر في حوار مع "وكالة الأنباء الألمانية" تزايداً في الإصابات السرطانية بسبب تزايد متوسط الأعمار في ألمانيا غير أنه أشار في الوقت ذاته إلى تحسن الخدمات الطبية وتطوير عقاقير جديدة مضادة للسرطان وتزايد الأساليب العلاجية التي تتعامل مع كل حالة بشكل منفرد مما يزيد من نسبة نجاح العلاج.
نصيحة اليوم احترس.. السمنة 2vdfpipjp1r3.jpg
وأكد فيستلر أن ألمانيا شهدت نحو 450 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان عام 2010 وقال إنه قد تم معالجة نحو نصف هذا العدد بنجاح وأن 30% من هذه الحالات ذات صلة بالتدخين. واعتبر أن المشكلة فيما يتعلق بالتدخين هي أن السياسة تدعم هذا العبء على الصحة ولا تفعل شيئا لمواجهته بحزم.



وعن الارتفاع المتوقع في عدد حالات الإصابة بالسرطان، أوضح فيستلر أن هذا التزايد ذو صلة بارتفاع متوسط الأعمار، مضيفاً "أن الأمراض السرطانية هى أمراض تحدث بشكل رئيسي مع تقدم السن وليس سبب ذلك هو وجود عوامل جديدة للإصابة بالأمراض السرطانية لم نكن نعرف عنها شيئاً من قبل ولكن سيحدث تغير في أسباب الإصابة بالسرطانات لصالح زيادة الوزن".

وسجل العلماء تزايداً في حالات الإصابة بسرطان المريء والأمعاء والثدي والكلى والبنكرياس وهي أمراض سرطانية ذات صلة بتزايد الوزن حسبما أشار الباحثون الذين أكدوا عدم معرفتهم بالسبب الدقيق بعد وراء هذه العلاقة بين البدانة والإصابة بأورام خبيثة.

وكان التدخين مسئولاً عن ثلث حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا خلال عام 2010، والآن يحذر الخبراء من أن تصبح السمنة في المستقبل العامل الرئيسي المسبب لأمراض السرطان خاصة مع تزايد متوسط الأعمار في ألمانيا.

أضرارها لا تنتهي


وقد توصل فريق من الباحثين الاسكتلنديين إلي دليل علمي يؤكد علاقة زيادة الوزن بتأخر الإخصاب، مؤكدين أن ارتفاع قيم معامل الكتلة للجسم، ارتبط بتراجع حجم السائل المنوي عند الرجال وزيادة إنتاج الجسم لحيوانات منوية غير طبيعية، تعاني من خلل ما.

وأشار الدكتور أغياث الشايب المختص من جامعة أبردين الاسكتلندية، إلى أنه يوجد فروق واضحة في نتائج تركيز الحيوانات المنوية بين المجموعات المشاركة، كما اتضح أن نتائج التحليل عند الرجال في المجموعة الثانية، والذين تمتعوا بأوزان مثالية، أظهرت أن حجم السائل المنوي كان لديهم أكبر، مقارنة مع المشاركين الآخرين.

وأوضحت الدراسة أنه قد يتوجب على الرجال البدناء الذين يرغبون بإنجاب الأطفال، خفض أوزانهم قبيل السعي إلى ذلك بهدف زيادة فرص حدوث الحمل عند الزوجات، ليحققوا بذلك حلمهم في أن يصبحوا آباء.

وخلصت الدراسة إلى أن خطر البدانة لا يقتصر فقط علي الأوعية الدموية للقلب، ولكن الضرر يصيب أيضاً الأوعية الدموية للعضو الذكري، ويتسبب بضعف الانتصاب والخلل في نشاط القناة البولية.

وفي نفس الصدد، كان هناك الاعتقاد السائد بين الأطباء أن البدانة سبب أساسي في عدم قدرة الزوجين علي حدوث الإخصاب وتأخر الحمل‏,‏ إلا أن هذا الاعتقاد كان ينقصه الإثبات‏,‏ وتقدم الدراسة الجديدة أول دليل علمي يؤكد تأثير البدانة علي نوعية البويضات‏.


نصيحة اليوم احترس.. السمنة 986qysvhmoqq.jpg

وأشارت الدكتورة كادينس مينج أستاذ الصحة الانجابية بمركز أبحاث جامعة أديليد، إلى أنها توصلت من خلال تجاربها إلي طريقة لمقاومة التأثيرات السلبية للبدانة علي البويضات وتمكينها من الاستمرار في النمو وتكوين أجنة صحيحة‏,‏ حيث أكدت نتائج أبحاثهاعلي الفئران أن الإكثار من تناول الوجبات المشبعة بالدهن يدمر البويضات المخزنة في مبيض الأنثي ويجعلها عند إخصابها غير قادرة علي تحمل التطور والنمو الطبيعي إلي أجنة أصحاء‏.

واكتشفت مينج أنه يوجد بروتين في الخلايا المحيطة بالبويضات يسمي‏‏ "بيروكسي سوم بروليفيريتور المحفز بمستقبل جاما‏"‏ يقوم بدعم وتغذية البويضات‏,‏ وأنه يلعب دوراً رئيسياً في العقم بسبب نوعية الغذاء‏، كما أنها‏ وجدت أن سلوك هذا البروتين هو الذي يحدد طريقة استجابة البويضات للدهون‏، ولذلك يساعد التحكم فيه والسيطرة عليه في مقاومة العقم الناتج عن زيادة محتوي الغذاء من الدهن‏.‏



وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة تعد بداية حقيقية للفهم العلمي الذي يؤدي فيما بعد لحل علمي لمشكلة ضعف التبويض لدي البدينات‏,‏ كما إنها يمكن أن تسمح للمرأة بتعظيم احتمالات حدوث الإخصاب والحمل الصحي‏.‏

أما عن علاقة السمنة في الجماع، يؤكد الدكتور محمد أحمد عيسى أستاذ الغدد الصماء والسكر والسمنة بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، أن السمنة لا تؤثر على الجماع إلا في بعض الحالات التي تكون فيها السمنة مصاحبة لتأثيرات على هرمون الذكورة، وفي هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الجماع ولكنها في حالات خاصة جداً.

معلومات تهم صحتك

نصيحة اليوم احترس.. السمنة 9i0365vrag41.jpg

أول خطوة في العلاج هى تعليم المصاب العادات الصحيحة في الأكل، ومن ثم تحديد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وهذه السعرات تختلف باختلاف الجنس والعمر والحالة الصحية والنشاط.

فاحتياجات الرجل الغذائية مثلاً تزيد على احتياجات المرأة، وهي للصغير أكثر من الكبير وللعامل أكثر من الكاتب، وتزيد في حالات الحمل والإرضاع لدى المرأة، ثم تأتي مرحلة التنفيذ، ويتم ذلك بوضع جدول للغذاء موزع على الوجبات الرئيسة، وما بين الوجبات، وإيضاح جدول للبدائل الغذائية.

وحرصاً على صحتك، وحفاظاً على حياتك، ينصحك الأطباء بعدم تناول الأكل بصورة سريعة لأنه يؤدي إلي أعراض مزعجة، مثل تكون الغازات وعسر الهضم واضطرابات المعدة والتعب.

ويذكر الأطباء أن ممارسة هذه العادة على المدي الطويل يؤدي إلي زيادة تدريجية في الوزن نظراً لأنه يجعلك تتناولين كميات أكبر من الطعام دون أن تشعري.

نصيحة اليوم احترس.. السمنة w2jheaqrtlys.gif

ويؤدي الأكل بسرعة إلي اختلال في حركة المعدة، ويعتقد أن هذه الحالة منتشرة بنسبة واحد بين كل أربعة أشخاص ، ونتيجة لسرعة الأكل والبلع السريع ودخول كميات كبيرة من الهواء إلي المعدة تصاب المعدة بهبوط في الحركة فيشعر الإنسان بأن وجبة الطعام تبقي في معدته وثقيلة، فيبدأ بـ إخراج الغازات، وقد يستعين بحبوب الهضم ولكنها قد لا تنفع.

ولمنع هذه الحالة، ينبغي الحرص علي احترام أوقات الطعام والتفرغ ذهنياً ونفسياً للوجبة الغذائية وتناول الغذاء ببطء ومضغه جيداً وعدم دفع كميات كبيرة منه مرة واحدة، كما ينصح بأن تكون الوجبات صغيرة ومتعددة.
من بريدي
نصيحة اليوم احترس.. السمنة GO2.gif
ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-01-2011, 09:59 AM
افتراضي

جزاك الله كل خير

موضوع رائع يستحق الوقفه عنده

اللهم ابعد عنا السمنة واجعلنا اكثر رشاقة
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-01-2011, 10:59 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح
جزاك الله كل خير

موضوع رائع يستحق الوقفه عنده

اللهم ابعد عنا السمنة واجعلنا اكثر رشاقة

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بنيتي الكفاح العزيزه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
يسعدني مرورك

ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-01-2011, 05:12 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلب الأسد

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
الله يوفقك دنيا واخره
اسعدني مرورك
الله يرحم والديك ويرزقنا واياك الجنه

لا غشاك الليل واسرف بك الحزن العميق
جنب وجيه البشر واسجد لخلاقها

ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أخطر, التدخين, احترس..السمنة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احترس من برامج الاطفال mahdhaty ملتقى ترفيه الأعضاء 3 11-27-2010 10:29 PM
نصيحة الى من يأتي بعدي { وكل واحد يضيف نصيحة } بدر عبدالله الغنام ملتقى ترفيه الأعضاء 13 08-19-2009 12:39 PM
ستون نصيحة للمسلم في اليوم والليلة البي2004 ملتقى النفحات الإيمانية 2 06-22-2009 09:37 AM
احترس ................. انظر الي طالب اي من هذه الادويه نظره جيده injection305 ملتقى الطوارئ والإسعافات 2 01-24-2009 03:24 PM
احترس : الأعشاب بها سم قاتل shaikh10 ملتقى الطب البديل 1 06-09-2007 10:08 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط