آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

«لجنة شوريّة» تطالب بحذف فقرة من لائحة الترقيات.. وأقليتها تعارض

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-01-2011, 04:30 PM
صحي متمرس
 


وسام المحبه will become famous soon enough


أكدت حدها لصلاحيات مسؤولي الأجهزة التنفيذية وزيادتها التجميد الوظيفي


أنهت لجنة خاصة في مجلس الشورى دراسة مقترح حذف الفقرة (ج) من لائحة الترقيات التي تنص على "لا يجوز النظر في نقل الموظف المرقى إلى وظيفة أخرى أو تكليفه بأعمال وظيفة تقع خارج مقر الوظيفة المرقى لها قبل مضي مدة لا تقل عن سنة من تاريخ مزاولته الفعلية المستمرة لأعمال الوظيفة المرقى لها في مقرها، ولا تحتسب ضمن الفترة المشار إليها مدة الإجازة الاستثنائية أو الغياب بدون راتب وما صاحبها من مبررات". وحذرت الدراسة من بقاء هذه المادة وأشارت إلى ما يترتب عليها من سلبيات، أهمها الاختلاف في الممارسات التي تمثل عدم الالتزام بهذه الفقرة، وأكدت اللجنة الخاصة أن تطبيق الفقرة (ج) يبقي الموظف المرقى سنة كاملة بدون إنتاجية، وقالت أيضاً إن فيها حدا لصلاحيات المسئولين في الأجهزة التنفيذية المختلفة، وزيادة في حالات التجميد الوظيفي.
وفي الوقت الذي أوصت اللجنة الخاصة بالموافقة على حذف الفقرة المشار إليها بأغلبية أعضائها، طالب عضواها محمد التركي وعمرو رجب بعدم الموافقة على حذف الفقرة بحجة المنافع المترتبة على حكمها مثل حفظ ثبات التشكيلات الإدارية المتوائمة مع حاجة العمل وحماية الجهة الأضعف في كل قطاع وتبعث على تدوير الموظفين وتحريك الدماء والحيلولة دون جمود الموظف ببقائه سنوات عديدة في مكان واحد.
وشكّل التركي ورجب رأي أقلية يؤكد عدم مناسبة اجتزاء هذه الفقرة بالدراسة والموافقة على إلغائها دون إخضاع سائر أحكام اللائحة للدراسة الشمولية وسيؤدي إلغاؤها دون غيرها إلى الإخلال ببقية الأحكام، وقال الأقلية: سيؤدي إلغاء الفقرة (ج) من لائحة الترقيات إلى تفريغ الوظائف في غالبية مناطق المملكة وتكدسها في مناطق ومدن محددة مما يتعارض مع الغرض من حكمها، وهو توطين الوظائف في المناطق والمدن الصغيرة والقرى.
وتفضّل الأقلية انتظار المدة المحددة بشأن قرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بالترتيبات اللازمة لمعالجة التجمد الوظيفي وهو ما نص على أن تقوم وزارة الخدمة قبل انتهاء ثلاث سنوات من تاريخ العمل بالقرار السابق، برفع تقرير شامل لمجلس الخدمة المدنية عن نتائج تطبيقه والتوصية باستمرار العمل به فترة أخرى أو إيقافه أو تعديله وفقاً للظروف المصاحبة، وترى الأقلية عدم وجود مبرر لإلغاء الفقرة محل الدراسة.
إلى ذلك تكون الكلمة الفصل في قبول حذف الفقرة (ج) من لائحة الترقيات أو بقائها على حالها، لنتائج التصويت الذي سيعقب مناقشة مجلس الشورى لتقرير اللجنة الخاصة بعد غدٍ الاثنين والاستماع إلى آراء وملاحظات الأعضاء بشأن توصيات الأغلبية والأقلية.
وكانت اللجنة الخاصة قد شكّلت بناء على توجيه رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ بعد عرض مقترح للعضو علي الوزرة وقامت اللجنة -التي تعتبر من أسرع اللجان الخاصة في إنجاز ما أوكل إليها- باستضافة مندوبين من الجهات الحكومية المختلفة مثل وزارات الصحة والشؤون البلدية والقروية، الشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم، ودرست المقترح المقدم بناء على المادة الثالثة والعشرين من نظام مجلس الشورى.






http://www.alriyadh.com/2011/01/01/article590672.html
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : وسام المحبه
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لائحة, الترقيات.., تحذف, تعارض, تطالب, شوريّة», فقرة, وأقليتها, «لجنة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة التدريب و الترقيات و الاجــازات الاطـلال ملتقى الإداريين 5 03-13-2011 10:05 AM
الصحة: تشكيل لجنة لتعيين العاملين على لائحة الأجور والمستخدمين ابوفيـصل منتدى وزارة الصحة 4 02-04-2011 04:54 PM
تعارض وحجز مقعدين فاختاري من الان ابتعاث خارجي او ايفاد داخلي ؟ جوهرة الرياض ملتقى التدريب والإبتعاث 3 06-07-2010 05:43 PM
تعارض تصنيف الهيئة وتصنيف الديوان لمهنة الطب mohd991 ملتقى شؤون الموظفين 2 06-04-2010 10:44 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:03 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط