آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

طبيب يستنجد بالوزير

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-17-2011, 02:45 PM
أخصائي صحي
 


الهلالي will become famous soon enough


طبيب يستنجد بالوزير badrkreem.jpg

طبيب يستنجد بالوزير
بدر بن أحمد كريِّم

تلقيت رسالة من الطبيب عبدالرحمن بن عبد المحسن المحمدي (معها ملف) قال في نهايتها: «أنا مسؤول عن كل كلمة موجودة في هذا الملف» أنشرها كما جاءتني:
1 ــ أنا استشاري أمراض صدرية، واضطرابات النوم عند الأطفال، وهي تخصصات نادرة، ولا يوجد في منطقة مكة المكرمة كلها هذا التخصص، وتم ابتعاثي إلى كندا لدراسته للحاجة إليه.
2 ــ عند قدومي من البعثة، تقدمت بعرض للمدير العام لصحة مكة المكرمة، يبين آلية عمل، لتغطية المنطقة ومحافظاتها كافة بهذه التخصصات من خلال: فتح عيادات في محافظات منطقة مكة المكرمة كافة، على أن أقوم بتغطيتها لراحة المرضى، وتدريب الأطباء، فكان الرد بالرفض، لحاجة مستشفى الولادة والأطفال في محافظة جدة لخدماتي، وعدم وجود استشاري آخر في التخصص نفسه.
3 ــ لدواعي تحسين وضعي الوظيفي، تمت ترقيتي على وظيفة في مستشفى رابغ، ولم يكن عندي مانع لحماسي، بتطبيق عرضي أثناء ترقيتي، فلم يأت الرد عليه.
4 ــ قام مدير مستشفى الولادة والأطفال، بإرسال عدد من الخطابات، للحاجة الماسة لخدماتي، لعدم وجود استشاري آخر في هذا التخصص، يمكن أن يغطي العمل.
5 ــ بعد أن أمضيت مدة من عملي في رابغ، تبين عدم الاستفادة من تخصصاتي، للإمكانيات، والإدارة، وغيرها، إضافة إلى رفض العرض المقدم سابقا.
6 ــ تقدمت وقابلت مدير صحة جدة، لوضع حل يمكن المنطقة بشكل عام، من الاستفادة من تخصصاتي، لخشيتي من ضياع كل ما تعلمت، في ظل عدم أداء تخصصي، ولخوفي على ضياع كل ما تعلمت، في ظل عدم الممارسة، فلم أجد عنده أي تجاوب لحل الموضوع، بل الأدهى والأمر، أنه عندما تطرقت إلـى موضوع عدم وجود استشاري آخر في المنطقة بنفس التخصص، أجاب: لو اضطررت، فسأقوم بالتعاقد من الخارج، رغم عدم وجود الإمكانيات في جدة، والأجهزة التي نحتاجها، اكتشفت بالصدفة وجودها في المستودعات، لعدم وجود من هو مؤهل للعمل عليها، والمرضى يتم تحويلهم للرياض، وينتظرون بالشهور، والنسبة الكبرى تتكبد تكاليف المستشفيات الخاصة.
7 ــ طلبت منه الموافقة لمقابلة معالي الوزير لحل هذا الموضوع، فلم يمانع، ورحب بالخطوة.
8 ــ بعد مقابلة معالي الوزير، انقلبت الأمور، واعتبرت مشتكيا، وبدأوا في ممارسة الضغوط علي بأشكال متعددة منها: قفل عياداتي، وعدم إعطائي إجازات، وإلغاء تكليف الحج، وعدم السماح بحضور ندوات طبية، وتكليفي بأعمال لا تتماشى مع وضعي الوظيفي، وغيرها، ولعل أعظمها: وقف رواتبي لمدة عامين بدون مبرر، ورغم مطالباتي على المستويات كافة، وقرار وزارة الخدمة المدنية بصرف رواتبي، وتوجيه إدارة المتابعة، وحقوق الموظفين بوزارة الصحة، بإعادة صرف رواتبي، وأخيرا حكم المحكمة الإدارية بإعادة صرف رواتبي، إلا أنهم ما زالوا متمسكين برفضهم.
9 ــ في الوقت نفسه، لم يوافقوا على استقالتي، أو يصدروا قرار فصل، وما زلت معلقا، لا تصرف لي رواتب، ولا أستطيع العمل في أي قطاع آخر، لأني ــ حسب النظام ــ ما زلت أحد منسوبي وزارة الصحة، ولا يوجد عندي إخلاء طرف، يمكنني من العمل في أي قطاع صحي آخر، خصوصا بعد خطابي الأخير لمعالي وزير الصحة، باستحالة عملي، بعد مضي أكثر من ستة أشهر من عملي بدون راتب، وتعرضي لظروف مالية، ونفسية، ومهنية، وغيرها، ومع ذلك ما زال الوضع كما هو، لم يوافقوا على استقالتي المقدمة لمعالي الوزير، أو يتم فصلي حسب النظام، بعد توقفي، أو صرف رواتبي.
10 ــ الآن وبعد أن حكم ديوان المظالم بتاريخ 25/10/1431هـ، وكذلك توجيه وزارة الخدمة المدنية، وإدارة حقوق الموظفين في وزارة الصحة، وإدارة المتابعة بصحة جدة، بصرف رواتبي من تاريخ إيقافها، وأن ما تم اتخاذه ضدي مخالف لأنظمة الخدمة المدنية، لم أجد من يستجيب، أو ينفذ القرارات .. ما هو الحل؟ وما الجهة الأخرى التي يمكنها حل الموضوع؟ حيث لم أجد شخصا صاحب صلاحية، ووضعي ما زال يزداد سوءا .. أيعقل أن أبقى هكذا حتى ينتهي مستقبلي المهني؟ أو أبحث عن عمل خارجا عن المجال الصحي، وتخصصاتي، وأرمي بكل ما تعلمت، وبسنوات عمري عرض الحائط.
أضع الرسالة أمام معالي وزير الصحة (الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة) الرجل المنصف، والإنسان الخلوق، والطبيب الماهر الذي عرف بفصله التوائم، ليفصل في هذه القضية، بما عرف عنه من: حزم، وعزم، وفقه الله.
أحتفظ بملف كامل فيه صور القرارات، والمخاطبات الخاصة بهذه القضية، كما أحتفظ برقم هاتف جوال الأخ المحمدي.
فاكس: 4543856 (الرياض)
[email protected]
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الهلالي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-17-2011, 02:47 PM
صحي جديد
 

فيصل2007 will become famous soon enough
افتراضي

ويابلادي واصلي
من مواضيع : فيصل2007
فيصل2007 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-17-2011, 03:45 PM
بروفيسور صحي
 

ممرض الوسطى has a spectacular aura aboutممرض الوسطى has a spectacular aura about
افتراضي

وين يا بلادي واصل
حسبنا الله ونعم الوكيل
تقول كانهم يصرفون علي الناس من جيوبهم
من مواضيع : ممرض الوسطى
ممرض الوسطى غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-17-2011, 04:41 PM
صحي جديد
 

dr.dentist1 will become famous soon enough
افتراضي

لعل والدي يرعاني

أظن أني راح أكون من الأطباء المهاجرين
dr.dentist1 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-17-2011, 05:51 PM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي

ــ تقدمت وقابلت مدير صحة جدة، لوضع حل يمكن المنطقة بشكل عام، من الاستفادة من تخصصاتي، لخشيتي من ضياع كل ما تعلمت، في ظل عدم أداء تخصصي، ولخوفي على ضياع كل ما تعلمت، في ظل عدم الممارسة، فلم أجد عنده أي تجاوب لحل الموضوع، بل الأدهى والأمر، أنه عندما تطرقت إلـى موضوع عدم وجود استشاري آخر في المنطقة بنفس التخصص، أجاب: لو اضطررت، فسأقوم بالتعاقد من الخارج، رغم عدم وجود الإمكانيات في جدة، والأجهزة التي نحتاجها، اكتشفت بالصدفة وجودها في المستودعات، لعدم وجود من هو مؤهل للعمل عليها، والمرضى يتم تحويلهم للرياض، وينتظرون بالشهور، والنسبة الكبرى تتكبد تكاليف المستشفيات الخاصة
هذاكلام خطيرللاسف وجود الاجهزه في المستودعات والتعاقدمن الخارج
ويصدر من مسؤل
من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 01-20-2011, 05:06 AM
صحي نشط
 

روح و روح will become famous soon enough
افتراضي

الله على الظالم
لاحول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : روح و روح
روح و روح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 01-21-2011, 04:09 PM
صحي نشط
 

atjry55 will become famous soon enough
افتراضي

لقد سلمنا ان الفساد مستشري وان كثيرا من الحقوق ضائعة 00000 لكن !!!!!!!!!!!
ان يصل الامر لهذه الدرجة فانا ( مع عدم المؤاخذة ) لاأصدق هذا الكلام لابد ان في الامر سرا او ان الرواية ناقصة !!!!!!!!
بالله عليكم ارحموا عقولنا 0000 ارحموا قلوبنا !!!!
والذي لا اله الا هو ان مثل هذا الكلام يوجع القلب ويورث الامراض واتمنى ممن يحصل معه مثل هذا الامر ان يحتسب ولاينشره رفقا بالناس ورحمة لهم وجزاه الله خيرا وفرج كربته
من مواضيع : atjry55
atjry55 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 02-09-2011, 12:38 AM
Lightbulb

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطيره




القراءات: 176







توضيح من صحة جدة




الخميس, 03 فبراير 2011 00:00 الكاتب بدر بن أحمد كريّم


تعقيبا على مقالتـي «طبيب يستنجد بالوزير» (اضغط هنا) تلقيت مـن مديـر الشـؤون الصحية بمحافظة جدة (الدكتور سامي محمد باداوود) توضيحا، حذفت منه كلمة «المذكور» التي تكررت ست مرات، بناء على تعميم إداري أصدره «بمنع استخدام عبارات المذكور وأعلاه، وغيرها من الألفاظ والعبارات، التي لا تحمل اسم الشخص، ووظيفته، أثناء المراسلات، والمكاتبات، بين الإدارات والمرافق الصحية، والإدارات الحكومية الأخرى» وتشديده «على عدم استخدام هذه الكلمات، والألفاظ، لمراعاة واحترام الأشخاص، وذلك بذكر أسمائهم، ومسمياتـهم الوظيفية، والبعد ــ بضم الباء ــ عن الأسلوب غير اللائق، في جميع المخاطبات والمراسلات، وعدم رفع أي خطاب، يحمل هذه الكلمات مثل: المذكور، وأعلاه، مع التقيد بذكر اسم الشخص، ووظيفته، صراحة»، وجاء في الخبر الذي نشرته صحيفة الرياض (الأحد 15 رجب 1431هـ) «أن هذا التعميم، يأتـي انطلاقا من الحرص، على مراعاة مشاعر الناس، وكذلك احترام المهنة، وانتقاء العبارات والكلمات الجميلة، والمعبرة، أثناء المراسلات، بما يتفق مع تعاليم الدين الإسلامي».
وفيما يلي نص الإيضاح:
ــ تم ابتعاث الطبيب لمدة ثلاث سنوات، ابتداء من 24/5/1426هـ حتى 23/5/1429هـ بغرض دراسة تخصص الأمراض الصدرية، واضطرابات النوم عند الأطفال، وتقضي التعليمات أن يعمل الطبيب عبدالرحمن، مدة مماثلة لمدة الابتعاث، وفقا للمادة (25) من لائحة الابتعاث.
ــ تمت ترقية الطبيب، للعمل بمستشفى رابغ العام، كاستشاري أطفال، وتم الاستغناء عن الاستشاري المتعاقد، ليحل محله، للقيام بـهذه المهمة، وأخذ تعهد عليه مكتوب، بأنه في حالة ترقيته، يباشر مهام عمله بمستشفى رابغ العام، إلا أنه مع الأسف الشديد، وبعد تسلمه الوظيفة، أبدى رغبته في العودة لمدينة جدة، لعدم توافر إمكانية مزاولة تخصصه الدقيق، وتم إخباره أن الوظيفة التي تمت ترقيته عليها هي: استشاري أطفال، وأنه وقع ــ بتشديد القاف ــ تعهدا بالعمل بمهام هذه الوظيفة، وأنه في حال عدم رغبته الاستمرار، فإن عليه التنازل عن الوظيفة، والعودة لجدة، على وظيفة أخصائي، حتى تتوافر وظيفة استشاري على ملاك صحة جدة، إلا أنه رفض ذلك، ولم يباشر مهامه بالمستشفى، ولم يقم بالكشف على الحالات المرضية بالمستشفى، بل كان يرفض الدوام والعمل بالمستشفى، في محاولة منه للعودة إلـى مقر عمله السابق (مستشفى الولادة والأطفال بجدة) علما بأنه لو تم إعمال هذا المبدأ (أخذ الترقية والعودة مرة أخرى لمقر عمله السابق) مع بقية زملائه قبل الترقية، لسبقه عليها ما لا يقل عن خمسة وعشرين طبيبا، وهذا يتنافى مع أبسط قواعد العدالة.
ــ لم يؤد عمله على الوجه المطلوب بمستشفى رابغ العام، حيث إنه لم يكن يعمل، أو يداوم، وإن حضر لا يلتزم بساعات الدوام الرسمي، ويرفض الكشف على أية حالة مرضية.. كثير التغيب، والانقطاع عن العمل، وتوجد محاضر لـهذه الوقائع، تم رفعها للوزارة في حينه.
ــ لم يتم إيقاف راتب الطبيب، وإنما تم إنزال رواتبه بشيكات، نظرا لانقطاعه عن العمل، وعدم كشفه على الحالات المرضية، وتم إيقافها ابتداء من تاريخ 1/7/1431هـ بعد تشكيل لجنة تحقيق في موضوع انقطاعه عن العمل، توصلت إلـى نتائج، تمثلت في انقطاعه عن العمل، بشكل مستمر، وأوصت بتطبيق المادة العاشرة من لائحة انتهاء الخدمة المدنية، بحق الطبيب نظرا لانقطاعه عن العمل، مدة (44) يوما متقطعة، وكذلك انقطاعه عن العمل المتواصل، بما يتجاوز (15 يوما) علما بأنه منقطع عن العمل من تاريخ 5/4/1431هـ وحتى تاريخه (18 صفر 1432هـ، 22 يناير 2011م) وتم الرفع بذلك للوزارة، لاستكمال الإجراءات اللازمة حياله.
ــ إن عدم مباشرة الطبيب للعمل، انعكس سلبا على أداء قسم الأطفال بالمستشفى، حيث إنه الاستشاري الوحيد.
ــ إن عدم حضور الطبيب لمستشفى رابغ العام، أو عدم استمراره في العمل بالمستشفى، أو رفضه استقبال الحالات، ترتب عليه عدم استحقاقه لراتب الأيام التي لم يعملها؛ لأن الأجر مقابل العمل، وهو لم يعمل، فهو لا يستحق أجور تلك الأيام، التي لا يعمل فيها، ورفضه استقبال الحالات المرضية، يعد مخالفة.
ــ إن الطبيب عبدالرحمن المحمدي هو: الاستشاري الوحيد بمستشفى رابغ العام، وعدم انتظامه في الدوام، أدى إلـى تعطيل قسم الأطفال، إذ من غير المتصور عمل القسم بدون تغطية من استشاري.
ــ إن ما قام به الطبيب انتهاك لأبسط قواعد مهنة الطب وأخلاقياتها، وتعطيل لحقوق المرضى، ولا تليق به كاستشاري، وقد أوقع المستشفى في حرج أمام مرتاديه من الأطفال.
ــ أما بالنسبة للحكم ــ بضم الحاء ــ الصادر من ديوان المظالم (المحكمة الإدارية بجدة) فإنه حكم ابتدائي غير نافذ، يقضي بصرف الأيام التي أثبتها بتقارير طبية، لمدة جهة التحقيق، بمرجعه، وتم الاعتراض عليه من الجهة المختصة بصحة جدة، ولا يعد نافذا إلا بعد أن يكون مؤيدا من دوائر الاستئناف.
ــ الطبيب عبدالرحمن باشر عمله في مستشفى رابغ العام، بتاريخ 23/6/1430هـ وكان غيابه متقطعا، خلال المدة من 27/6/1430 حتى 5/4/1431هـ، وانقطع عن العمل بصفة مستمرة من تاريخ 5/4/1431هـ وحتى تاريخه (18 صفر 1432هـ، 22 يناير 2011م) أي ما يقارب أحد عشر شهرا، وكان غيابه بمحض إرادته، وهو يتحمل مسؤولية قراره، علما بأنه لم يكشف على أية حالة مرضية بالمستشفى حتى تاريخه (22 يناير 2011م) مع العلم أن ديوان الوزارة، على علم كامل بجميع حيثيات الموضوع، بخصوص انقطاع الطبيب، ولديه الخلفية الكاملة عن الموضوع.
شكرا للدكتور «باداوود» على هذا التوضيح.

بدر بن أحمد كريِّم

فيه استشاري اطفال سعودي قبل المحمدي وله 6سنوات يعمل
في المستشفي مديرا ولا يعرف مكان عيادة الاطفال
ولم يمارس مهنة الطب منذسنوات فهل يستحق لقب استشاري
ولمذا يتم تجاهله

وعنما عرض سامي علي عبد الرحمن استلام ادارة المستشفي
وهذا الامر اثار حفيظة المدير وبادا بتصفية حساباته معه كيلايحل محله ويحرمه ممايتقاضاه من توري المياه للمستشفي
علي يد مساعده المالي الذي سبق استبعاده عن المستشفي في قضيه فسادمالي وهذا جزامن الحقيقه
من مواضيع : عبدالرحمن العبيدي
عبدالرحمن العبيدي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 02-09-2011, 10:53 AM
صحي جديد
 

sossky will become famous soon enough
افتراضي

إن عدم مباشرة الطبيب للعمل، انعكس سلبا على أداء قسم الأطفال بالمستشفى، حيث إنه الاستشاري الوحيد.
ــ إن عدم حضور الطبيب لمستشفى رابغ العام، أو عدم استمراره في العمل بالمستشفى، أو رفضه استقبال الحالات، ترتب عليه عدم استحقاقه لراتب الأيام التي لم يعملها؛ لأن الأجر مقابل العمل، وهو لم يعمل، فهو لا يستحق أجور تلك الأيام، التي لا يعمل فيها، ورفضه استقبال الحالات المرضية، يعد مخالفة.
ــ إن الطبيب عبدالرحمن المحمدي هو: الاستشاري الوحيد بمستشفى رابغ العام، وعدم انتظامه في الدوام، أدى إلـى تعطيل قسم الأطفال، إذ من غير المتصور عمل القسم بدون تغطية من استشاري.
ــ إن ما قام به الطبيب انتهاك لأبسط قواعد مهنة الطب وأخلاقياتها، وتعطيل لحقوق المرضى، ولا تليق به كاستشاري، وقد أوقع المستشفى في حرج أمام مرتاديه من الأطفال.
هذه هي الحقيقه لمن ارادها وما سواها كذب في كذب مع احترامي للجميع
sossky غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
بالوزير, يستنجد, طبيب


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فني سكرتارية طبية بالقصيم اريد بديل سكرتارية طبية او سجلات طبية بالمدينة المنورة تمودي سكرتارية طبية 3 04-08-2014 10:17 AM
سلم الكادر الصحي الجديد (طبيب استشاري - طبيب نائب - طبيب مقيم) خالد المفرج ملتقى الشؤون المالية 24 11-13-2013 08:34 PM
مستشفى رابغ يستنجد بالشرطة لاخراج مريض عمره 100 عام الشعله منتدى وزارة الصحة 7 12-24-2010 01:05 PM
بعد تعطله اليوم : إسعاف وزارة الصحة يستنجد بإسعاف الهلال الأحمر لنقل أحد المرضى قلبي منتدى وزارة الصحة 4 08-08-2010 01:23 AM
فني سكرتارية طبية في القصيم ارغب ببديل سكرتارية طبية او سجلات طبية في المنطقة الغربية تمودي سكرتارية طبية 0 07-08-2008 04:18 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:38 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط