آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

كل 22 سنه و انتو بخير يا ادارة التدريب و الابتعاث ..

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 01-19-2011, 06:07 AM
صحي جديد

Iganz Sammelweis will become famous soon enough

طبعا لا يخفى على احد اننا الآن في العام 2011 و العالم صار صعب على عقل الانسان استيعابه مهما كان منفتحاً ..
و طبعاً لا يخفى عليكم تقدم اداراة المرور و مقام وزارة الداخلية السامي في برامجهم المشهورة طبعاً ..
و ما يخفى عليكم طبعاً ان القروض العقارية و منح الاراضي السكنيه و فواتير الكهرباء و الماء و الجوال و و و و و الخ .. اصبحت متقدمة ايضاً و انت في البيت تخلصها ..

و ما يخفى عليكم الابداع و الفكر المتنور و المتمثل في المدن الصناعية و الماليه و الجامعات و و و .. و التي من شانها الارتقاء جداً بالوضع الداخلي للوطن ..

و ما يخفى عليكم تطور الصحافه و القنوات الفضائية المرئية و السمعية في وطننا الغالي

و اكبر مااااااا يخفى عليكم تطور و ابداع في اداء معالي وزير الصحة في فصل التوائم السياميين و الفكر الرائع في لجم الاخطاء الطبية و خلق الفرص التنموية في الوطن في المجال الصحي و مراكز صحية أ , ب و ج

بعد هاللي ما يخفى عليكم كله

هل يخفى عليكم انه من عام 1989م اي بعد 22 سنه من اكتشاف الـ world wide web و المعروفه بإسم الـ web و بعد ما صارت اللاب توبات في بيوتنا محد يطالعها و ما يدري وينها و بلاك بيري و ما الى ذلك .. لا تزال وزارة الصحة لا تملك متصفح خدماتي لمنسوبيها و مراجعيها او المستفيدين من خدماتها غير الخط المباشر حق الوزير .

الحين يا سعادة مدير/ ادارة الابتعاث ليش ما تحطون لنا موقع نخش عليه بارقامنا و يعطينا وش صار في معاملاتنا ..

ترا 22 سنه كثير يا ادارة التدريب و الابتعاث ..
ما ادري مستقلين المراجعين عندكم مثلاً ..؟؟
و الا ع شان اللي راجعته عندكم قبل اسبوع و اللي كان شوي و يسطرني على المكتب ع شان ليش قلت له وراك ما ترد على التلفون ( مقهور منه شهر ادق عليه و يوم جيته لقيت التلفون يدق جنبه و ما يرد ) << ممكن يكون واحد منكم هاللي يدق .. :d

و في الختام ما اقول الا الله يهديهم لأن فعلا انا لقيت ان مالهم طبيب خصوصا اذا كان مهوب عارف انه اخطأ و يكابر ناس تدفع اموال و وقت و جهد و تعب و اجازات و مشاوير ع شان تجيكم

و في الختام لا يسعني الا ان التمس العذر من كل من لم يعجبه هذا الكلام او هذه الافكار البسيطة اللي ما اعتقد ان فيه احد ما فكر فيها باستثناء اللي المفروض يفكرون فيها ..

مع اطيب تحياتي ...

و دام عزك يا وطن
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : Iganz Sammelweis
التعديل الأخير تم بواسطة صيدلي 11 ; 01-20-2011 الساعة 03:16 PM.
قديم 01-19-2011, 08:53 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

لافض فوك اخوي الكريم جيت ع الجرح وكلام نابع من القلب فعلا.

انا سبق وطرحت مثل هالفكره انه يكون لهم ويب سايت نراجع فيها معاملاتنا وين صارت وايش باقي عليها وايش ناقصها.

يعني انا الي ابعد عن الرياض الف وخمسائة كيلو وشلون بسافر لهم كل شوي عشان بس أسأل لأن مافي احد يكلف نفسه يرد على التلفون.

بس انا التمس لهم العذر لو حطوا هالموقع وصارت معاملات ألكترونية مايقدرون يمشون حبايبهم لأن كل واحد يعرف دوره فبكذا تتعطل مصالحهم.

أسأل الله الصلاح والهداية ويتعدل هالوضع.

تحياتي اخوي على الموضوع الرائع
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 10:35 AM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ADEED
لافض فوك اخوي الكريم جيت ع الجرح وكلام نابع من القلب فعلا.

انا سبق وطرحت مثل هالفكره انه يكون لهم ويب سايت نراجع فيها معاملاتنا وين صارت وايش باقي عليها وايش ناقصها.

يعني انا الي ابعد عن الرياض الف وخمسائة كيلو وشلون بسافر لهم كل شوي عشان بس أسأل لأن مافي احد يكلف نفسه يرد على التلفون.

بس انا التمس لهم العذر لو حطوا هالموقع وصارت معاملات ألكترونية مايقدرون يمشون حبايبهم لأن كل واحد يعرف دوره فبكذا تتعطل مصالحهم.

أسأل الله الصلاح والهداية ويتعدل هالوضع.

تحياتي اخوي على الموضوع الرائع

هلا فيك اخي و عزيزي ..

قايل لكم انا في كلامي ان الناس كلهم فكروا في هالكلام مهوب اختراعي يعني لكن لا حياة لمن مدري وشوو على ما يقولون ..

و الـ 1500 غير المعامله الحسنه اللي عندهم حبايبي ..

الله يذكرك بالخير يا د/ حمد بس .. (( المعاملة الحسنة لا تحتاج لامكانيات )) << ايه هين ..

و فعلا الموضوع فيه محسوبيات و هالخرابيط حقتنا ..

لكن مشكور على مرورك و طقطقتك معي في هالموضوع و اتمنى التوفيق للجميع ..
من مواضيع : Iganz Sammelweis
Iganz Sammelweis غير متواجد حالياً  
قديم 01-20-2011, 03:28 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

كلامك منطقي يالغالي .. ونتمنى يصلهم ما يقال على الاقل يفكروا في التعديل أو التطوير .. لاجل مساعدة الجميع ..
بالتوفيق
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 01-20-2011, 04:16 PM

يا أخوان في إدارة الإبتعاث

انتم تشتكون ونحن نشتكي وهذه كلها أعراض لمشكلة لم تظهر

يعني أن هناك مشكلة تؤثر على الطرفين لم يظهر منها سوى 10% والباقي لم يظهر على السطح

توجد عدة حلول لمن أراد التغيير أو أراد الحل الجذري اي تحل المشكلة من جذورها وليس أعراضها

سوف اعطيكم مالذي حدث لي

انتهى قبولي الغير مشروط وهذا خسارة بالنسبة لي لكن قدر الله وما شاء فعل

وأصبح الزامي أن أدخل دورة قبل بداية الدراسة اسمها انجليزي لأغراض أكاديمية Presessional: English for Academic Purposes

في أحد الأيام بعد مارجعت من الدوام في اقل من ساعة كلمت مركز اللغة التابع للجامعة في الدولة التي سوف اسافر لها ان شاء الله

اتصلت عليهم اعطيتهم رقمي عن طريق المتحدث الصوتي اقل من 10 دقائق اتصلوا علي

وارسلوا لي جميع النماذج المطلوبة عن طريق الإيميل

انا بالسعودية وهم في اقصى العالم

ثاني يوم ارسلت لهم المطلوب وتم تسجيلي

رضا للعملاء الذين هم نحن وأيضاً بالمقابل مكتبهم لم يمتلئ بالمراجعين

لماذا ما يصير الوضع عندنا مثلهم

لا تنقصنا العقول ولا الموارد

الله يسامح الروتين

الحمد لله على كل حال

تحياتي للجميع ,,,
من مواضيع : الكفاح
التعديل الأخير تم بواسطة الكفاح ; 01-20-2011 الساعة 04:26 PM.
الكفاح غير متواجد حالياً  
قديم 01-21-2011, 03:11 AM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

بالنسبه لي اتحفظ على الرغم ان لدي الكثير من التحفظات

دام القاريء بود...
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
قديم 01-22-2011, 12:03 AM
صحي جديد

اهم واحد will become famous soon enough
Thumbs up

شكرأ وتقديراً على الكلام

التقني

المنطقي

القوي

الله يعطيك ألف عافية اخوي
من مواضيع : اهم واحد
اهم واحد غير متواجد حالياً  
قديم 01-23-2011, 07:59 PM
why
صحي نشط

why will become famous soon enough

ياكثر ما اجلت القبول عشان اوراق تخلص
الى درجة الجامعه قالت خلاص التخصص هذا مافيه السنه الجايه
ثم جبت قبول جديد من دولة ثانيه (مجبر طبعا) ولما رحت هناك درست اللغه وطلبت تحويل لبريطانيا
معامله التحويل اخذت سته اشهر عشان تخلص
ومحسوبه علي طبعا من مدة الابتعاث

الواحد اموره تمام حتى تجي له معامله عند حقين الابتعاث ثم يكره ام البعثه كلها حتى لو كان في منتصف الطريق
من مواضيع : why
why غير متواجد حالياً  
قديم 01-23-2011, 08:03 PM

الصبر مفتاح الفرج
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
قديم 01-24-2011, 04:42 PM
صحي جديد

الاخوة المشاركين في الموضوع افيدكم انه لا حياة لمن تنادي ..

الاخوان و الزملاء في ادارة التدريب فاهمين مبدأ الامان الوظيفي غلط شكلهم ..!!!!

على العموم لن اطيل و اسهب في الكلام كل واحد منكم عنده اللي يكفي و لن احمل راية المعارض لاني تعبت و مليت و لو جات عليهم ما اظن بنشوف خير لكن كلنا تحت الله و الله يوفقنا و ياكم ..

اليوم انا اتصلت على شخص في ادارة التدريب علماً اني اعرف اسمه لكني باسميه شخص لحفظ الحقوق هو نفسه اللي قابلته قبل كم اسبوع و ذكرت لكم اسلوبه الراقي و كيف شفته ينط للتلفون اول ما يدق ..
المهم انا اوراقي خالصه مع الحبيب من العام من شهر 9 علما انها عنده من تاريخ 4/7 و لكن افترضت الاسوأ و اهمال ناس غيره و عطيته شهرين من عندي ..
طبعاً شهر 9 كلمته شخصياً و قال لي ينقصك تصديق و انت ارقد و انت متطمن حنا اللي نصدق القبولات و نجهزها ...
طبعاً انا بحسن نية و الله اعلم عن نية الشخص لكن الظن فيه خير ان شاء الله المهم اني طلعت من عنده و انا كلي غرور و خلاص صرت مبتعث و لحد يقول لي الا يا مستر امريكي ..

راحت الايام و انا واثق في الجماعه و من هالكلام .. كلمته شهر 12 بعد محاولات يائسة للوصول للادارة و كاااااااااانت الصدمة .. تخيلو ما صدقوا القبول .. وش السالفه ياجماعه قالو انت في السرى و ما يصير الا خير تطمن انت .. المهم انا من مبدأ الحذاقه و طرح عدم الثقه في الشخص راسلت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا و الحقيقة انهم مشكورين و ما قصروا في خلال اقل من 24 ساعه تقريباً الا و التصديق عني ..

انا هنا انفجعت صراحة .. مدام الموضوع بهالبساطه و ما أخذ مني الا سطرين للاخ في الملحقيه و دقيقة تحميل صورة القبول و خلصت في هالوقت .. الشباب اللي في الادارة عندنا وش يسوون جالسين بالزبط ؟؟ ليش تخبط على صدرك يا اخي ؟؟

المهم انا ارسلتها على فاكسهم و عناية الاستاذ فلان آدمي و ارسلتها مره ثانيه على اساس نفس المبدأ المذكور اعلاه .. كلمته بعد اسبوع قال ما جاتني .. لااا المشكلة يقول لي ما ارسلتها انت ..؟
المهم اخذت منه الايميل و ارسلتها ع الايميل و ارسلتها مره ثالثة على الفاكس ..

كلمته الاسبوع اللي فات على اساس كلامه اني اذا ما خشيت اللجنة بيقفلون الادارة خلاص لانه مستحيل انا ما اخش .. المهم الحبيب بكل ثقة و بكل عنفوان يقول لي انت ما صدقت قبولك الا بعد اللجنة ..!!!!!!!!

بالله وش تسوي في هاللحظة ..؟

هل تبكي ع شان ترتاح من اللي انت شايلة على الجماعه هناك .؟

و الا تقص تذكرة و تروح تبيع البعثة و تخربها مع الشباب ..؟

انا الصراحة عجزت عن الكلام وقتها .. ما جاء مني الا اني قلت له ( تدري وش رايك تقفل الخط ..؟) حتى حقي ما عرفت اتكلم معه فيه .؟ ليش ؟؟

لاني اعرف الشخص و لي تجربه معاه في مكتبه , عين قوية و لا مبالاة و يا جبل ما يهزك ريح ..

الحين انا ع شان سويت شغلك و صدقت القبول اللي انت كسرت صدرك ع شانه تجيني تقول انت تأخرت فيه .؟

و الله عجايب هالادارة من جد !!!!!!!!!!!!!

فيا شباب انا اقترح عليكم انكم تدعون لهم بالتوفيق , و ان ادارتهم تنتبه لمسألة كبار السن اللي عندهم و تفكر بمبدأ ضخ دماء جديده لتحريك عجلة التطور لديهم اذا كان الشغل كثير عليهم مساكين ..

هذا و الله الموفق لنا و لهم ..
من مواضيع : Iganz Sammelweis
Iganz Sammelweis غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق