آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

يسعد صباحكم بكل خير وعافيه

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 01-19-2011, 09:40 AM
صحي جديد

اداره الابتعاث will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,
اسعد الله اوقاتكم بالخير والصحة
من خلال متابعتي للمواضيع والمشاركات الفترة الماضية وجدت ان المعاناة كيف الوصول والاستفسار لدى اداره التدريب والابتعاث اعرف ان انكم تواجهون مشكله كبيرة من ناحية الاتصال وايضا الاخوان بالاداره لا يستطيعون يوفون بكل شي بوقت واحد
قله موظفين وكثرة المراجعين هذا من غير مطلبات المبتعثين بالخارج ومتابعتهم مع الملحقيات والخدمة المدنية وغير متطلباتنا معهم انا شخصيا وزميلهم اذا دخلت عليهم لا استطيع ان اخلص عملي معهم وانتظر الى اليوم الاخر او اكثر لكي استلمه منهم فلا الومهم
بلا مبالغه لما يكون عندي وقت بسيط فاضي فيه اذهب واحاول مساعدتهم بكل ما استطيع
لا ادافع عنهم بل مع الحق يا اخواني
في النهاية نحن وانتم زملاء تحت مسمى واحد
ارجو ان تكون اليد واحدة فعلى كل شخص منكم :
1- ان يعرف متى يبدا قبوله اللغه والبرنامج.
2- ان يذكر اخر متابعة له بادارة التدريب والابتعاث وما ذكر له من قبل الاخوان.

يمكن تستغربون ليش انا قلت لكم كذا بس اصبروو جايكم بالبشاره جلست امس مع الاخ حمد ونسقت معه بخصوص هذا الملتقى ووعدني باقرب وقت انه يكون عضو معكم ويفيدكم بكل ماهو جديد واي استفسار,
لكن هناك معاناة نواجهها من ناحية اخوانا المراجعين ياتي وهو لا يعلم ما هو وضعة ويتم الشرح له بالكامل من الاخوان وفجاة بعد يوم يرسل شخص اخر يسأل فهل هذا من عدم الثقه..؟؟
ولما يطلع من اخوانا من ادارة الابتعاث يمر جميع الادارت ويسال فكيف يعلم موظف التدريب عن وضع الابتعاث او الاتصالات عن الابتعاث او ادارات اخرى..
فهنا تأتي الاشكالية.

ساذكر لكم موقف حصل معي شخصيا اتاني شخص وطلب مني المساعدة عن وضع زميلة لانه غير موجود بالرياض فذهبت واستفسرت له من اخوانا باداره الابتعاث وذكرت له كل ما هو جديد وايش اللي حاصل معه والمطلوب منه فطلب مني رقم المكتب فعطيتة تحويلتي تخيلوو بعد 3 ساعات يتصل علي زميلة فعرفته بالاسم وقلت له ما خبرك صاحبك تدرون ايش الرد يقول لاااااااااااا وفجاه غير الموضوع وقفل الخط بوجهي...
فكثير يأتون كذا
مابي اطول عليكم اللي ابيه منكم حاجة وحده بس ان نكون يد وحده ونعين بعض

مع تمنياتي لكم بالتوفيييق
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : اداره الابتعاث
قديم 01-19-2011, 09:50 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

هلا بك يالغالي وكل الشكر والتقدير على اهتمامك بمساعدة اخوانك المبتعثين .. ولكن الواقع يختلف لان الجميع تعب من الاتصال وبالاسابيع لا يوجد رد هل يحتاج اننا نسافر علشان سؤال أو سؤالين ؟ ليش مايردون ؟؟؟ أنا شخصيا صار لي أسبوع أتصل على الاخ حمد ومايرد أخرها قبل شوي ومايرد ؟؟!!

نتمنى أن يوصل صوت الجميع لادارة التدريب والابتعاث من خلالك اذا كانوا ما يشوفون المنتدى رغم اني أتوقع انهم يشاهدونه ..
عالعموم يعطيك العافية وأتمنى نجد حل على الاقل لمسألة الرد على الاتصالات ..
وفقك الله
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 09:56 AM

الف شكر لك على تعاونك

لكن اقترح انكم تضعون قائمة للذين انتهى تجديد قبولهم ورقم فاكس يرسلون لكم القبول

ايضاً قائمة للذين ترسل اسماءهم للجان سواء الخدمة المدنية او الإبتعاث لديكم

ايضا يعمل قائمة بالذين ينتظرون البند المالي

وهنا بالملتقى الأخوان ما يقصرون راح يثبتون الموضوع

واعملوا اسئلة واجوبة متكررة

يعني تكون جميع الاستفسارات عن طريق الملتقى وتجدد باستمرار

اشكر لكم حسن التعاون
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 11:02 AM
صحي جديد

Iganz Sammelweis will become famous soon enough

الاخ العزيز ادارة الابتعاث ..

كلنا راجعنا و كلنا نعلم ما انتم عليه فلا يلزم منك كل هذه التزكيات ..

اتمنى التوفيق للجميع و تصليح هذا الوضع اللي فعلاً تعب الناس و نكد عليهم .. عفواً مهوب الناس زملائكم اللي تعبوا و تنكدوا ..

و لو اني كتبت موضوع طويل و خذيت و عطيت فيه بس قررت اني امسحه و اكتفي بالتشجيع عسى ان اكون من المتفائلين ..

و دام عزك يا وطن
من مواضيع : Iganz Sammelweis
Iganz Sammelweis غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 12:54 PM
صحي نشط

pharmacist 2008 will become famous soon enough

مشكووور ويعطيك العافية مع الاخ حمد
من مواضيع : pharmacist 2008
pharmacist 2008 غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 01:49 PM
صحي جديد

المغوار will become famous soon enough

والله لما يكون عدد مكاتب موظفين إدارة الابتعاث 5 مكاتب وكل مكتب موجود عليه تحويلة وماتحصل احد يرد عليك منهم فهذه مشكلة .
والمشكلة الاساسية هي : أن المكاتب الخمسة لما نروح للإدارة مانحصل إلا واحد او اثنين على مكتبهم والباقي الله اعلم عن وضعهم . والمشكلة الثانية إن المتواجد على مكتبه حاط التلفون على الصامت , يعني لو يتصل عليه من يكون مايفكر يرفع السماعة .
المشكلة انهم يتعاملون مع المراجعين وكأنهم سكان حي الملز . يعني دقايق وانت عندهم .
مايحطون في بالهم ان الواحد بيضرب مشوار من اقصى مناطق المملكة عشان بس استفسار او سؤال بسيط .
ممكن اي احد من اللي موجودين يرد عليه وينتهي الموضوع .
إذا من جد تبغون تريحون العالم نزلو الاجراءات ومواعيد اللجان والقرارات الصادرة والاسماء اول باول , وبكذا ينتهي الاشكال وتريحون الناس من الاتصالات والمشاوير .
من مواضيع : المغوار
المغوار غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 02:22 PM
صحي نشط

monady2001 will become famous soon enough

اضم صوتي لاخوي المغوار+ وين البشارة
من مواضيع : monady2001
monady2001 غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 02:36 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

أسمح لي اخوي كلامك مضحك اجل اذا انت شغال بالادارة نفسها المسوؤله عن كل شي وتقول اي واحد يراجع ياشباب يحط الاخبار هنا ونستفيد منها اجل انت وش تسوي ؟؟؟ الي اقصدها بدال ماتريح الشباب وتجيب الاخبار بحكم مكانك بينهم تقول خلونا نتعاون وكل واحد يحط خبر ههههههه؟؟؟

الحين انا الي بعيد عن الرياض ب 1500 كيلو بالله كيف بجيكم عشان اسأل لأنكم ماتردون علينا وازيدك من الشعر بيت اكتشفت اني ترشحت في لجنه 3 \ 12 ولا احد كلف نفسه انه يخبرنا انا ماادري ايش المانع لو يتم طرح الأسماء بعد كل لجنه؟؟؟

احنا نبي منكم صفحة اللكترونيه صفحه بس مو موقع وتحطوا فيها الاخبار والأعلانات والمستجدات والأسماء صدقني بتلاقون دعوات من الجميع اما ان يضل الامر هكذا فكيف تبينا نصدق او نطول بالنا؟؟

تحياتي
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 01-19-2011, 10:50 PM
صحي متميز

فني صيدلي will become famous soon enough

اولاً اشكر / ادارة الابتعاث على طرح هذا الموضوع .. وتوضيح العديد من الامور التي تغيب عن كثير منا .. لكن ماكنت اتوقع ردة فعل بعض الاعضاء بهذا الشكل (( المنفر )) فلو لم يرد مرة اخرى من يقف خلف ذلك المعرف فلن يلام ..
انا لست هنا مدافعاً عنه .. ومبرراً لكلامه .. فوالله العظيم اني لا اعرفه ولا تربطني به اي علاقه شخصيه .. وانا لست بقريب من التدريب والابتعاث .. فكم من يوم قطعت المسافات لآخذ رد لايتجاوز ٣ كلمات فقط وعدت بعدها لبيتي .. وزيادةً على ذلك لم اطلب من اي شخص (( واسطه )) في موضوعي فقد وكلت امري لله ..*
سؤالي لمن يلوم الاخ / إدارة الابتعاث على كلامه .. هل هو ملزم ان يأتي بيننا ويرد على تساؤلاتنا ؟؟ بكل تأكيد لا .. وهو متطوع ويريد ان يقدم خدمه من خلال المنتدى..
وفي المقابل .. هل الاخوه في ادارة الابتعاث مقصرين في الرد على استفسارات المتقدمين للابتعاث ؟؟! بكل تأكيد نعم .. لكن هل هذا مبرر ان ننسف كل اعمالهم ونصفهم بالمتخاذلين ؟؟ في تصوري لا ..*

عن نفسي دائماً اتصل .. وغالباً يتم الرد علي .. خصوصاً القسم النسوي .. وحالياً الاستاذ / حمد ..

عموماً نصيحه لكل متقدم للابتعاث ..
لا تتوقع يوماً انه يوجد احد أحرص منك على ملفك .. فلا تعتقد ان يتصل عليك اي شخص يبلغك عن اي معلومه تخصك .. اذهب وابحث واسأل .. وفي الاخير ستحصل على ماتريد بإذن الله ..

وبخصوص المشاركه التفاعليه التي اشار اليها الاخ ادارة الابتعاث ..

١- قبولي للبرنامج يبدأ في شهر ٣ هجري ..
يعني ملزوم بتجديد القبول .. الله يعين ..

٢- آخر متابعة لي كانت افادتهم ان محاضر اللجان السابقه اعتمدت من الوزير وفي انتظار المقاعد من التعليم العالي ..
من مواضيع : فني صيدلي
فني صيدلي متواجد حالياً  
موضوع مغلق