آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

على شارعين,برضة اغلقوا المستشفى!!

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-24-2011, 04:10 PM
صحي نشط
 




انين الحزن will become famous soon enough


جزا الله سمو الأمير عبدالعزيز بن عبد الله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أمناء صندوق المئوية خير الجزاء ونشكر سموه على توجيهه الكريم بإسقاط ديون المواطن ماجد القرني الذي توفي بخطأ طبي والذي تحدثنا عن قضيته الأسبوع الماضي تحت عنوان (أغلقوا هذا المستشفى) وهذا الأمر ليس غريبا على سموه، فهذا ما نعرفه عنه وعن والدنا الحنون خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ــ حفظه الله ــ وأمد في عمره وأعاده إلى شعبه وأمته سالما غانما فشوقنا لطلته البهية لا يعادله شوق في هذه الدنيا.
والشكر موصول بالطبع لرئيس مجلس إدارة صندوق المئوية عمرو الدباغ الذي أعلن إسقاط القرض عن القرني، ولكن ما يدهشني حقا ويكاد أن يطير بالبرج الأخير المتبقي في نافوخي هو أنني لم أذكر صندوق المئوية سوى بكلمتين اثنتين لا ثالث لهما وقد أوردتهما بشكل عابر وغير مقصود ومع ذلك فقد تحرك الأمير عبدالعزيز ومن ورائه صندوق المئوية لمساعدة هذه الأسرة المفجوعة بينما وجهت (537) كلمة بالتمام والكلام هي مجموع كلمات ذلك المقال (بعد خصم كلمتي المئوية) وجميعها مقصودة وموجهة بشكل مباشر إلى وزارة الصحة لاتخاذ إجراء بحق هذا المستشفى الذي يتلاعب بحياة البشر ومع ذلك لم تتحرك شعرة في رأس أصغر مسؤول فيها .. ولا أجد تفسيرا لذلك سوى أنهم يعانون من الصلع!.
ومن عجائب الصدف أنني حين بدأت بكتابة السطور الأولى من هذا المقال الذي بين أيديكم تلقيت مكالمة من والدة الدكتور طارق الجهني ــ يرحمه الله ــ الذي توفي بخطأ طبي فادح وهي تربوية سابقة لم يمنعها كبر سنها من متابعة كل ما ينشر في الصحافة حول الأخطاء الطبية وقد ذكرت لي أنهم في المحكمة حين رفعت دعوى قضائية على المستشفى الذي تسبب بمقتل ابنها عاملوها بجفاء وقالوا لها (أنتم تقلدون الغرب تبغون تسوون زي الأمريكية اللي قرصتها ناموسة وطلبت تعويض) فأكدت لهم أن التعويض هو من صميم الشرع الإسلامي وليس بدعة غربية وأشارت إلى أن والدها كان قاضيا في عهد الملك المؤسس ــ طيب الله ثراه ــ وليست جاهلة بالشرع.
أم طارق التي حدثتني لتعبر عن تعاطفها مع قضية المرحوم القرني قالت إنها تعبت من الدوران بين هيئة حقوق الإنسان وجمعية حقوق الإنسان دون أن تصل إلى نتيجة، ثم حدثتني عن ابنها الذي كان متفوقا منذ طفولته قبل أن يصبح طبيبا لامعا يشار له بالبنان، ثم انخرطت في موجة من البكاء حين تذكرت أن ابنها طارق رفض الجنسية الأمريكية بعد تخرجه قائلا: (أمي ربتني أني أخدم وطني)!.
لذلك أعود لأخاطب وزارة الصحة التي تسميها أم طارق (وزارة الكحة) وأسألها: ماهي الإجراءات التي اتخذتها بحق هذا المستشفى الذي أزكمت رائحته الأنوف؟ وهل ستغلق المستشفى في حال ثبوت تسهيله هروب الطبيب المتسبب بوفاة القرني رغم التعليمات بمنعه من السفر؟.
أما بالنسبة لعشرات القراء الذين عاتبوني على عدم ذكر اسم المستشفى فأقول إن هذا مخالف لقواعد النشر، لأن المستشفى ليس تابعا لأي جهة حكومية عامة بل هو شركة خاصة وهنا لا يسمح بالتشهير به بالاسم إلا من قبل القضاء أو وزارة الصحة أو الشرطة!.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : انين الحزن
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المستشفى!!, اغلقوا, برضة, شارعين, على


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
على شارعين ....بدل نحاسة ! عفويه ملتقى المواضيع العامة 10 04-16-2011 02:35 PM
بحث عن المعلوماتية في المستشفى طــلال الحربي ملتقى الجودة وسلامة المرضى 2 03-18-2011 03:16 PM
سكن المستشفى تكنووولوجيست ملتقى الإداريين 4 11-30-2010 10:24 PM
فول مدير المستشفى عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 5 10-13-2010 12:56 PM
لـــــغة المستشفى azoozi ملتقى تبادل الخبرات 1 04-03-2009 11:37 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:53 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط