آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مشاهدات عناية : قرارات شخصية لمسؤولين تساند المحتجزين أو تجعلهم يقضون اسوء ليالي العم

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-28-2011, 11:02 AM
أخصائي صحي
 


الهلالي will become famous soon enough


مشاهدات عناية : قرارات شخصية لمسؤولين تساند المحتجزين أو تجعلهم يقضون اسوء ليالي العمر : منسوبي مركز صحي بلا ماء ولا غذاء ليوم كامل ويقضون حاجتهم في مياة الأمطار..طالبات : تركونا بلا مأوى .. محتجزي المعهد و المستشفيات: توفير المعيشة والمأوى خفف عنا




الجمعة, 28 يناير 2011 00:00


مشاهدات عناية قرارات شخصية لمسؤولين ur-big.jpgصحيفة عناية (خاص) جدة : علمت عناية من مصادر خاصة ومؤكدة حول قضية إحتجاز منسوبي مركز صحي والتي نشرتها عناية يوم أمس حيث تأكدت عناية من إحتجاز مايقارب 40 فردا من بينهم 16 مريض ومراجع (ذكور ونساء وأطفال) و مالا يقل عن 11 طبيب وطبيبة والبقية من طاقم التمريض وموظفي مركز طب الأسرة والمجتمع (الواحة) في حي بني مالك تابع للشؤون الصحية بالحرس الوطني بسبب مياه الأمطار ، وأشارت المصادر الي أن منسوبي المركز طالبوا بالسماح لهم بمغادرة المركز بعد استمرار الأمطار لساعتين خوفاً من تدهور الوضع إلا أنه لم يتم تلبية هذة المطالب وعندما ساءت الأمور جاء قرار الإخلاء متأخراً ليتسبب في إحتجاز المنسوبين والمرضى في المركز.
ويشير شهود عيان لـ(عناية) الي أنهم شاهدوا مكبات النفايات تعوم فوق المياة حول المركز وبدأت السيارات بالغرق ولم يكن قرار الإخلاء قد صدر حتى تلك اللحظة حتى بدأ المركز بالغرق صدر القرار بإخلائهم الى فندق ملاصق للمركز ، ولكن المأساة تكمن في أن الفندق يعاني من نفس المشكلة وارتفاع منسوب المياة فيه إلا أنه لم يكن أمامهم سوى هذا الحل بعد أن ارتفع منسوب وسرعة المياة التي بدات تجرف كل مايقف في طريقها.

وذكرت المصادر لعناية وجود حالة من الهلع وبكاء شديد من بعض المحتجزين على ما يحصل أمام أعينهم من تسرب المياة وغرق سياراتهم و خشيتهم من التعرض لإضرار أكبر من ذلك خصوصاً بعد ارتفاع منسوب المياه داخل المركز والتسرب الشديد من السقف وهو ماحدث في العام الماضي ايضاً.
وتوجه المنسوبين عبر سيارة الإسعاف على أربع دفعات الي الفندق والذي كان في حالة يرثى لها في ظل انقطاع الكهرباء عنه بسبب إنفجار المغذي الكهربائي وغرق المطبخ وتلف جميع المأكولات.
مما إضطر المحتجزين للجلوس في لوبي الفندق المحاصر من جميع الجهات على ضوء مصباح واحد إحتياطي يتم إستبداله بأخر كلما انتهى الشحن وما زاد الأمر سوءا هو تركهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم في وقت عصيب.
وانضم لمنسوبي المركز في الفندق مايقارب 20 طالبة من جامعة الملك عبدالعزيز واللواتي قمن باللجوء خوفاً من الغرق وعدم مقدرة السائق على مواصلة المسير ما رفع عدد المحتجزين الي 60 شخص.
وعانى المحتجزين من مرضى واطباء من الجوع والعطش لساعات طويلة بسبب عدم تأمين المعيشة لهم من قبل المسؤولين مما حدا ببعض منسوبي الفندق بالتعاطف معهم ومشاركتهم بقليل من الخبز و الجبنة لم تكن كافية لنصف المحتجزين.
وأمضى المحتجزين ليلتهم بين الحشرات والبعوض والذي تكاثر بشدة وسبب حالة من الخوف والترقب بسبب الظلام.

وذكر شاهد عيان وكما يقال المصائب لا تأتي فرادى حالت المياه المقطوعة عن دورات المياة والظلام الحالك الي إضطرار (البعض) لقضاء حاجتهم في مياة الأمطار.

ومنذ الساعة العاشرة مساءا حضر بعض أولياء أمور الطبيبات والطالبات وقطعوا المياه والتي كانت تصل الي مايفوق 120 سم لإنقاذ ذويهم في ظل عدم وصول الجهات المعنية ... وظل الأطباء ومنسوبي المركز محتجزين حتى ساعات الفجر الأولى وعندما انخفض منسوب المياة وجدوا سياراتهم قد إنجرفت الي اماكن اخرى مغمورة بالوحل ولم يستطيعوا تشغيل سوى سيارتين قاموا من خلالها بنقل المحتجزين على دفعات حيث تم إيصال كل فرد الي منزله وتم إيصال طاقم التمريض الي مركز صحي آخر حيث باتوا فيه.
وفي شأن أخر قضى عدد من منسوبي مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة ليلتهم في المستشفى بسبب تضرر الطرقات خارج المستشفى وأنضم لهم مجموعة تقارب 20 من طالبات كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز وأصدرت إدارة المستشفى قراراً بتوفير المعيشة ومكان للمبيت لجميع المحتجزين طوال وقت تواجدهم وحتى تأمين وصولهم الي منازلهم ، وتم إخلاء آخر المحتجزين في الساعة العاشرة من صباح اليوم الثاني للكارثة.
وفي جامعة الملك عبدالعزيز اشتكت مجموعة من الطالبات من عدم توفير المعيشة لهن داخل السكن وعدم تحديد أماكن لهن للمبيت مما جعلهن يقضين يوماً كاملاً بدون أن يلتفت لهم أحد داخل السكن في ظل عدم معرفتهن بالمتواجدات وعدم قدرتهن على الدخول لغرف طالبات أخريات.

وفيما يخص قضية منسوبات معهد صحي خاص المحتجزات في اليوم الأول علمت عناية من مصادر خاصة أن إدارة المعهد قامت بتأمين خروجهن من المعهد بسلامة وتم توفير السكن في أحد الفنادق بعيداً عن الأماكن المتضررة الي حين قدرتهن على الوصول لمنازلهن.
محتجزي وزارة الثقافة والإعلام والبنك الأهلي و بنك التنمية الإسلامي الجميع بصحة وعافية وتم توفير المعيشة ووسائل الإتصال.
وعلمت عناية عن وجود محتجزين في مستشفى الملك فيصل التخصصي وجاري محاولات الإتصال بهم حالياً للإستفسار عن أوضاعهم.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الهلالي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمسؤولين, محامي, مشاهدات, المحتجزين, العم, اسوأ, تجعلهم, تساوي, يقضون, شخصية, عناية, قرارات


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنك الدم في مجمع الرياض الطبي من سيئ الى اسوء نــجــد المها ملتقى المواضيع العامة 4 06-10-2015 08:35 AM
وفاة رحيمي الرسام العم محمد سيام nola وفيات 7 03-11-2011 12:55 AM
اصول الابداع مريم النصر ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 1 06-22-2010 03:39 PM
الآية الكبرى . . ؟ ! ؟ . . مشاهدات سائح يسأل الكون عن خالقه ؟ !!! سعيد الطبيب ملتقى النفحات الإيمانية 0 12-27-2008 09:54 AM
الأطفال الذين يقضون وقتاً طويلاً في المسابح الداخلية أكثر عرضة للربو أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 7 09-10-2007 02:56 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط