آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

الطريق الي هناك..........

ملتقى ترفيه الأعضاء
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-29-2011, 05:09 PM
Banned عضو موقوف
 



طلال الحربي will become famous soon enough


الطريق الي هناك..........
تاليف/حازم بابكر
كالعاده يملاء الطريق حصي,,, ورمل يقنع من يحمل في ثنايا عزمه شك الضياع يقنعه ان الوصول محــــــــــــــــــــال .
وتفرض الاشياء عين الوهن لذلك الوصول ,,ولكن هيهات لمن ارادو التحدي فالمعني للمحاوله اعظم الف مره من قواميس الاحباط ذات المعاني الكثيره.ولكن لماذا نتحدث كثيرا ؟...هيا نحاول الولوج لدهاليز المستحيل ونجرب السير ..نعم انه السير الي هنالك الي ابعد مما تجلبه شبكيه العين البسيطه ,,هيا نتحرك الي هنالك.
يقال ان السقف الاعلي لمعادلات السرعه والتحرك في عالمنا حتي الان هي سرعه الضوء فهل نستطيع بلوغها كلا بالطبع لا..فنحن لانحتاج للسرعه في طريقنا هذا اننا نحتاج الي قناعه التحرك اكثر من سرعه التحرك ففي كل الاحوال نحن نتجه نحو المجهول لذا لايهم متي نصــــــل وكيف نصل ...ألمهم هل نريد ان نصل الي هنالك....

كان الحرف دوما هو حامل الاسرار والحاجب الامين لحمل اعباء الدواخل ففي كل مره نمسك فيها قلما كان السلوك المتوقع في تلك اللحظه هو الكتابه..لم يفزع لوهله او يرتعش كان الحرف يرسم نفسه صورا لاشكال المعاناة والعذاب في صدر الورقه المغري ببياضه الناصع كان الحرف يقطع شريان المعني ويجعل من موته قربانا للغة ولكن الي متي سنكتب اولسنا نخشي ان يصلنا احتجاج للاوراق وانها ملت الشكوي والتعبير المؤلم,,,اوليس مدعاة للانتباه ان ننتبه ان في دواخلنا مايحتاج النظر اليه والا لما ضج علي الاوراق صراخا وحرفا وتعبيرا..انها فلسفه الطريق الي هنالك .ربما لاتحصي ماقلته شفاهة وانت تسب ذلك النهار المحرقة شمسه ولكن.. ربما تتذكر وتقول كيف انك اشتقت اليه والليل يتخبط ثملا في حلكته وظلامه..
البصيرة محدودة لدرجه العمي مقارنة بالمخيله التي تري احداث الماضي في الحاضر وتتخبر تخيلات عن المستقبل..وهكذا نصنع فارق التوقيت بين الاحساس بما نري وحفظه في ذواكر الذكري وبين مانراه ونغض النظر ونحن ننظر الي الاشياء بالوانها السبعه فقط..حينما نظن الالوان سبع فنحن مخطئين فهذا هو مانراه ..ولو عارضتني فكيف نصدق عيننا وهي تري ان النجم لايتعدي حجم كرة مضرب.اذكر انني وحين نعومه اظافري كنت اظن السحاب كتله من الجليد المتحرك والسبب يعود لمشاهدتي ان الثلج حينما يذوب يعطي الماء وربما غفلت ان اسأل نفسي كيف صعد الماء الي اعلي وكيف تكون السحاب علي الرغم من مشاهدتي الكثيره لاحدهم وهو يعد كوب من الشاي فلم يلفت انتباهي تصاعد البخار ربما عمليه التبخر لم تجذب انتباهي كثيرا ..وربما اردت لفت انتباهك الي كوننا نهتم بشكل الاشياء والتفكير في معناه القريب ولا نهتم كيف اتت ولا نسأل كما هو الحال في وجودها نحن لانسال هل ستنتهي هذه الاشياء.. وهذا الشي هو الذي جعل واثبت ان هنالك علاقه وطيده بين الفاكهه والجاذبية..

يمر الزمن وتبقي المعاني ولكن قد يتغير الناس ..فلا --ثابت الا التغير- وللأسف يتغير فقط الانسان ذاك المخلوق الاسطوري الذي قدر له ان يبقي ويتطور ووكلت له شرعية ملك الارض الي حين.ولم اعجب كثيرا حينما سمعت انه اذكي واغبي مخلوق .ان اطاله النظر والاسراف فيه الي الخارج لاتعني الكثير مثلما تعنيه محاوله النظر الي الداخل ..نعم كم ستكون صعبه عليك وانت تدخل من باب الخروج وتصعد بشق الانفاس الي اسفل..انه التقدم الي الخلف وصدقني في داخلك اكثر مايستحق من الخارج لتنظر اليه ..لاتخف فان بدات النظر فانت الان ترغب في الرحيل ......نعم ستسافر في نفسك لتعرف من تكون؟ وان لم تصل ..فااعرف انك قد ضللت الطريق الي هنــــــالك.






شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : طلال الحربي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الى, الطريق, هناك..........


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطريق الى الراحة‎ المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 2 02-22-2011 11:22 PM
الطريق الى جدهـ...!! nurse.sa ملتقى المواضيع العامة 0 01-30-2011 11:40 PM
صحة الرياض خطوة في الطريق الصحيح عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 0 01-10-2011 11:14 AM
الامل الرائع امام الطريق المسدود ..,, طلال الحربي ملتقى المواضيع النفسية 2 12-30-2010 01:58 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:18 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط