آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

تباع بآلاف الريالات وضررها وصل للأطفال والأجنة والمسنين

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-30-2011, 01:11 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير


مستحضرات وخلطات عشبية مغشوشة..!







تباع بآلاف الريالات وضررها للأطفال 067125509213.jpg


الكثير منها مجهولة المصدر


د.محمد عبد الله الطفيل


بمراجعة الخلطات العشبية التي تصل الى المختبرات لتحليلها ومعرفة مكوناتها وهذه المستحضرات والخلطات العشبية اما حُضرت وخُلطت منزلياً أو انها جُلبت من خارج المملكة على شكل عبوات ومغلفات أُعتني بإعدادها وصاحبها اوراق او قُصاصات كُتب عليها مكوناتها وفوائدها وتاريخ الإنتاج وتاريخ الانتهاء اي انها أُعدت اعداداً صيدلانياً متناهي الدقة والانضباط بالمعايير الصيدلانية الحديثة يخيل للاشخاص العاديين انها مستحضرات عالية الجودة والفائدة ولكن الحقيقة مغايرة لذلك وخاصة من قام بتحليل هذه الكبسولات او الدهانات او الحبوب او مستحضرات التجميل وغير ذلك مما تمتلىء فيه الاسواق المحلية حيث بعض الصيدليات الاهلية المرخصة والمراكز الطبية أو العيادات الخاصة وباسم أطباء مختصين استشاريين تباع هذه الخلطات العشبية. وبدون رقيب وإذا وجد الرقيب لم يوجد العقاب الرادع الذي يكف هؤلاء. وهم واحد من اثنين إما ان الشخص المروج او الموزع لهذه الخلطات والمستحضرات المغشوشة لا يعرف محتوياتها الفتاكة بصحة المستخدم لها أو ان الشخص الموزع والمحضر والمعد لهذه الخلطات مستهتر وآمن العقاب ولايهمه الا الحصول على الاموال والتربح على حساب الصحة العامة حتى لو فشلت الكبد والكلى وعمي البصر وافرغت الجيوب من الاموال ، وخسرت الدولة حماها الله ممثلة بالمستشفيات الحكومية المنتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة والتي تعالج بكل ما اعطيت من طاقة فنية ومالية لما اتلفه المتطببون والمعالجون الجهلة والذين استغلوا الضعف البشري للمريض أو عائلته مثل الغريق في الماء يبحث عن اي ملجأ يحميه ويشفيه ويداويه لينعم بالصحة والحياة الفاضلة التي تجعله عزيزاً مطمئن البال.ولنبرهن على صحة كلامنا من عشوائيته.








تباع بآلاف الريالات وضررها للأطفال 424046584130.jpg


تؤثر على الأجنة






وتخبط هؤلاء والذين جعلوا البشر حقل تجارب ولم يسلم منهم الاطفال ولا الأجنة في بطون امهاتهم ولا المسنون فعاثوا في الارض ناشرين الامراض ومتلفين الأبدان فظهر في بلادنا الاطفال الرضع المعاقون واُشغلت المستشفيات بإصلاح ما افسدوه ، فأين المحامين الذين يترافعون عن هؤلاء الذين اصيب اطفالهم واحبابهم وآباؤهم اما بتفاقم للامراض والعاهات او فقدان حياتهم وحصل هذا كثير حتى ان بعض العاملين في السلك الصحي من اطباء وممرضين قد انطلت عليهم الخدعة.


ومن ذلك احد الاطباء والذي اراد معالجة والدتة بعلاج شافٍ مستمر، ذكر له احد الاصدقاء محلا يبيع خلطات عشبية نافعة فذهب الى هذا المحل واشترى بمبلغ ألفي ريال خلطة عشبية كما قال له صاحب المحل يستعملها لمدة ثلاثة اشهر وينتهي الالم تماماً. ورغبة من الطبيب وحنكته اراد ان يعرف مكونات هذه الخلطة بالرغم ان والدته استعملت هذه الخلطة وعلى حسب كلامها انها استفادت منها كثيراً ولكن دعنا نقول او يقول جهاز التحليل في المختبرات ماهي هذه الخلطة السرية كما يقول من حضرها وتأتي المفاجأة ونتج ان هذه الخلطة السرية او السحرية هي عبارة عن اسبرين او صوديوم سل سيليت فهذا الغشاش أو النصاب لم يسلم منه احد حتى الاطباء كذب عليهم وافترى وأخذ اموالهم بالباطل فقليل من الاسبرين المطحون والملفوف بورق جرائد يبيعه بألفي ريال ويوهم من اشتراه انه اعشاب تقليدية طبية معروفة عنده من الاف السنين وان هذا سبق طبي للطب العشبي التقليدي ولكن الاجهزة تكشف هذه الادعاءات الكاذبة.









تباع بآلاف الريالات وضررها للأطفال 320275350470.jpg


قد تسبب فشل الكبد والكلى






والضحية الثانية من الأطباء كذلك طبيب اشترى لنفسه بودرة صفراء ، ثلاثة اكياس من البودرة والملفوفة بورق الجرائد وكتب على اللفة رقم (1) والكيس الثاني اوراق جرائد ملفوفة كتب عليها رقم (2) والكيس الثالث ورق جرائد نفس الاوراق الاولى والثانية ولكن كتب عليها رقم (3) لإيهام المستخدم انها ثلاثة انواع من الاعشاب والخلطات الطبية المختلفة . وبتحليل هذه الخلطات بالاجهزة المختصة وجد ان هذه الاكياس رقم (1)،(2)،(3) كلها من نوع واحد فقط وانها حبوب مطحونة لمادة الفينايل بيتازون وهي من نوع المسكنات للألم القديمة والممنوعة منذ اكثر من خمسة وعشرين سنة وقد حذفت من دستور الادوية الصيدلانية السعودي لما تسبب من اخطار على مستخدميها برغم من فعاليتها لعلاج الالم وقد اشترى هذا الطبيب هذه الاكياس الثلاثة بمبلغ ثلاثة آلاف ريال.









تباع بآلاف الريالات وضررها للأطفال 641004594487.jpg


مستحضرات مختلفة ومتنوعة





تباع بآلاف الريالات وضررها للأطفال GO2.gif
ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-31-2011, 03:41 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت المكينزي:
بارك الله فيك على طرحك الموضوع.
هذا الموضوع قتل بحثاً وكتابةً والسؤال:
ماهو الحل؟
قد يكمن الحل في تقنين مهنة الصيدلة وإطلاق يد الصيادلة لتسجيل مستحضراتهم.
السياسة الصحية والدوائية في المملكة العربية السعودية ترسم بنظرة أحادية الجانب.. نظرة الطبيب القاصرة..
والسؤال الآخر:
ماهو الداعي الذي دعى الأفراد إلى اللجوء لطب الأعشاب؟
هل ننكر أن أغلب سكان الأرض .. الصين والهند وإندونيسيا وعموم شرق آسيا تعتمد في الدرجة الأولى على التداوي بالأعشاب!
ليست كل الأعشاب ضارة كما ورد في المقال... وهذه التحضيرات تكون سليمة ونافعة بإذن الله، إذا تمت بمعرفة الصيدلي..
هناك كم هائل من المعرفة المتراكمة لدى الشعوب في إستخدام الأعشاب.. والبحوث الصيدلانية الحديثة تؤكد فعاليتها وأمانها مقارنة بالأدوية الغربية الحديثة... وما الأدوية الغربية الحديثة إلا محاكاة في التحضير والتشييد للجواهر والمواد الفعالة في النبات... تفوق المستحضرات العشبية عن مثيلاتها الحديثة بالأمان والثبات والفاعلية وذلك لوجود المواد الفعالة ضمن مواد أخرى تعزز من فعاليتها وثباتها وهذا ما نفتقر إليه في الأدوية الحديثة.
الأمثلة التي ذكرت في المقال، ليست أدوية عشبية ..إنما المسألة عبارة عن غش وخداع... وإلا لما إنجذب ذلك الطبيب المسكين الباحث عن العلاج الناجح الفعال... وعلى العموم يمكن بالعين المجردة واللمس وإستخدام حاسة اللمس والطعم التفريق بين الدواء العشبي والدواء الحديث.
العملية تحتاج إلى تقنين وإعطاء الخبز لخبازه... مانراه هو محاربة الصيدلي وتهميشه ووضع الحواجز والقيود على فنه دون علم وكتاب منير.
لاحظي معي أن الذي يتهجم على المداواة بالأعشاب هو الطبيب..ولمصلحة من؟... بالتأكيد لمصلحته ومصلحة الشركات الغربية!
لمثل هؤلاء أقول: وهل الأدوية الحديثة خالية تماماً من الأعراض الجانبية؟ ثم لماذا قسم كبير من الأطباء يتخصصون في فن التداوي بالأعشاب
ثم من الذي أساء إستخدام هذه الأدوية الحديثة حتى لجأ المريض المراجع للتداوي بالأعشاب؟ الأخطاء الطبية في التداوي نكتشفها كل يوم وعليك مراجعة البحث على الرابط:
مشروع إدارة وتدبير إستخدام الدواء
لترين بنفسك حجم المشكلة، والميزانيات التي تصرف لتفادي هذه المشكلة...ومع ذلك لا زالت المشكلة قائمة والأفراد يبحثون عن علاج لمرضهم بما فيهم الأطباء أنفسهم.
فتح باب التداوي بالأعشاب وإطلاق يد الصيادلة سيحرك عجلة البحث العلمي والتداوي والأمر أولاً وأخيراً سينعكس على البلد والمواطن المراجع لخدماتنا الصحية.
مالكم تكيلون بمكيالين مختلفين... ومالكم تستشيرون الطبيب فيما لا يعلمه...أطلبوا إستشارة الصيدلي وسترون الفرق.
تحياتي
د/ عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للأطفال, الريالات, بآلاف, تباع, والأخوة, والمسنين, وصل, وضررها


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من مستحضرات مغشوشة تباع عن طريق الانترنت HAMAD A.REHMAN ملتقى الرعاية الصيدلية 1 07-16-2010 11:07 PM
التهذيب الأيجابي للأطفال المكينزي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 8 04-18-2010 07:59 AM
الإيذاء الجنسي للأطفال نواف الثمالي ملتقى التعامل مع حالات العنف والإيذاء 2 11-13-2008 02:48 AM
هام...الإبتعاث لأستراليا..واللجنة القادمة ستضع النقاط على الحروف... الشموخ ملتقى التدريب والإبتعاث 21 03-13-2008 01:12 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:47 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط