آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التمريض يهتم بجميع امور التمريض التثقيفية

ماهو الفرق بين الممرضة السعودية والممرضة الفلبينية ؟؟

ملتقى التمريض
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 11 ]
قديم 02-07-2011, 09:16 AM
 

الإسلام هو ديني will become famous soon enough
افتراضي

بإختصار شديد وبكل أمانة الفلبينية
والدي تنوم في أحد المستشفيات .... كانت عملية إستإصال ورم عافان الله وإياكم
وكان هناك ثلاثة فلبينيات يقمن برعايته أكثر من بناته وبشكل رائع وبأخلاق تفوق الوصف
بعد ثلاثة أيام جاءت سعودية (بنت البلد) تتقرف .... تتكلم من رأس خشمها .... مستعجلة .....إلخ
(كلمة الحق ولو عند سلطان جائر)
من مواضيع : الإسلام هو ديني
الإسلام هو ديني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 12 ]
قديم 02-07-2011, 06:24 PM
صحي نشط
 

عالم ثاني will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحرر2006
المقارنة لا تتم بهذا الشكل
الممرضة الفلبينية تعمل وأثبتت في الغالب انها من افضل الفئات التمريضية ولكن لماذ لا نسأل لماذا هي كذلك؟
- الثقافة غربية تقريبا
- اللغة الانجليزية
- قدم مهنة التمريض لديهم
- حاجة الفلبينية المادية
- الراتب التي تتقاضاه هنا مقارنة في بلدها.
- تم منحها بدل ندرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟

أما الممرضة السعودية ففيهن من هو خير من ألف فلبينية ومع ذلك فالممرضة السعودية تواجه:
- ثقافة متحجرة ترفض عملها كممرضه
- لغة انجليزية بسيطة
- الحاجة المادية متوسطه
- قلة راتب الممرضة
- مسئوليات اجتماعية وزوجيه مختلفه
- لا يوجد حوافز واخرها بدل الندرة تحرم منه ويعطى للفلبينيه.


اصبت بارك الله فيك ونفع بك,,,,,,,,,,,,,
من مواضيع : عالم ثاني
عالم ثاني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 13 ]
قديم 02-07-2011, 07:06 PM
مشرف سابق
 

SûLtân ° Zâmâny will become famous soon enough
افتراضي

تقآرن انها تغطي عنك وتوكل لهآ أعمآل غير الي مطلوب منهآ رسمي ؟

مجال المقارنه هنا غلط ..

تبي تقآرن قآرن بنفس العمل الي موكل لهآ رسمي سوآء ممرضه او صيدليه او او .. الخ

انا من رآيي طبيعي السعوديه ترفض وهذآ المفروض سواء سعوديه او فلبينيه ..

ليه توكلهآ شي مو مطلوب منهآ اصلآ رسمي وتجي تقآرنهآ مع غيرهآ الي رفضو ؟

بالتمريض اشوف السعوديات والفلبينيآت كلهم مسوين واجبهم على اكمل وجه

وبس .. تحيآتي لك
من مواضيع : SûLtân ° Zâmâny
SûLtân ° Zâmâny غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 14 ]
قديم 02-07-2011, 07:36 PM
صحي جديد
 

سمااا will become famous soon enough
افتراضي

أتسأل من صاحب الموضوع لماذالم يتم المقارنة بين الممرض والممرضة السعوديه ليش > تحشرون الاجنبي بكل شى قطارهم ماشي وماراح يستنون كثير
سمااا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 15 ]
قديم 02-07-2011, 07:47 PM
صحي متمرس
 

حلاي غير will become famous soon enough
افتراضي

السعوديااااااااااااااااااااااااااااااااااااات افضل في كل شي

الفرق واضح السعودية صادقة وتعلم ياقلبي عليها كل شي للي يسالها وترحم وتعطف
واصلا كل رجال سعودي يتمنى زوجته تعالجها ممرضة سعودية عشان يتفهم معها وتعلمه الصراحة
اما الفلبينية ساعتين عشان تنطق كلمة وحدة الا وهي ( والله مافي معلوم دكتور هو في كلام )
من مواضيع : حلاي غير
حلاي غير غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 16 ]
قديم 02-08-2011, 04:26 AM
صحي نشط
 

ابو نوف will become famous soon enough
افتراضي

والله الموضوع ما تدري وش تقول عنه
صراحه بعض الاحيان تشوف السعوديات وتفتخر فيهم من جد تحسهم كاملات والكامل وجه الله اخلاق وعلم وتعامل واحترام واخلاق
وبعض الاحيان تشوف سعوديات العكس في بعض الامور
لكن بشكل عام تحس الاجنبيات يعطون اكثر ولا هو قصور في بناتنا، بس الظروف ساعدت الاجنبيات

بس الموضوع مهو بس على البنات السعوديات بس
حتى الشباب السعودي مثلهم
بس بشكل علم تحس الموظفات السعوديات احسن من الموظفين السعوديين
يعني تقييم اداء ممن وجهت نظري
1/ الاجانب من رجال ونساء
2/السعوديات
3/ السعوديين

يا ويلي من بعض الناس ههههههههههههههه
بس هذا الصدق
من مواضيع : ابو نوف
ابو نوف غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 17 ]
قديم 02-08-2011, 02:58 PM
صحي متمرس
 

عبدالله الخليفي will become famous soon enough
افتراضي

مهما كان من سلبيات ومواقف تعتبر فردية من البعض يجب ان لا نعممها
الا ان الغالبية من الممرضات السعوديات ومن واقع تجربة أفضل كثيرا في معظم النواحي مثل المعرفة باللغة والعادات والتقاليد ... الخ وحتى من الناحية الفنية
وهن الباقيات وغير السعوديات الراحلات
ولنا تجربة في ( أزمة الخليج )
هرب غير السعودي وبقي ابناء الوطن
ويقول المثل ( ما حك جلدك مثل ظفرك )
واعتقد انها مقارنة غير عادلة
تحياتي للجميع ,,,
شذا الورد معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 18 ]
قديم 02-08-2011, 03:08 PM
صحي جديد
 

أبوعون will become famous soon enough
افتراضي

شكراً لصاحب الموضوع والله يعطيك العافيه وأنا خوك أما بالنسبة للفرق فالممرضه السعودية بفضل الله تعالى أفضل ولها كفاءه عاليه في مجالها بكل صراحه بس لابد من أعطائها فرصه وهي بالتأكيد قدها إن شاء الله تعالى والممرضه الفلبينيه أيضاً ممتازه والله يوفقهم جميعاً يارب في أداء أعمالهم .

خــــــــــــــــالص إحترامي لكم أبوعون رياض
من مواضيع : أبوعون
أبوعون غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 19 ]
قديم 02-08-2011, 07:54 PM
مشرفة سابقة
 

اخت تركي will become famous soon enough
افتراضي

تبون الصررااحه والله ان الاجنبيه افضل بكثير ترحم وتحس بالمعاناه
وخصوصا بالمراكز الصحيه
بصرراحه اغلب السعوديات نفوسهم براس خشومهم وشايفين انفسهم مدري على ايش..
> مقهوره من حال الممرضات السعوديات
وربي هالكلام من واقع تجربه
واللى يشوفها يقول اخذه شي من حلال ابوها
انا مااعمم بس الاغلب ولا فيه ناس عندها ذمه وضمير وتخاف ربها
وان شاء الله هالحوار يحسن شي من وضع السعوديات

والله لو كل ممرضه اعتبرت هالشخص اللى قدامها امها ولا اختها لصرنا افضل ناس

مشكورين على الطرح
من مواضيع : اخت تركي
اخت تركي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 20 ]
قديم 02-08-2011, 08:03 PM
Banned عضو موقوف
 

طلال الحربي will become famous soon enough
افتراضي





تبون الصراحة التمريض الاجنبيي


هو يسعى ويطور نفسه




بينما الممرض السعودي ينتظر احد يطوره



والله اعلم
من مواضيع : طلال الحربي
طلال الحربي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ماهو, الممرضة, السعودية, الفرق, بين, والممرضة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الفرق بين فني وفني اول ؟ ghabar2008 ملتقى شؤون الموظفين 7 10-30-2010 01:35 PM
ماهو الفرق بين التسجيل والتصنيف؟ بيو كيميائيه منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2 09-21-2010 01:33 AM
الممرضة السعودية ثروة يجب الحفاظ عليها جنان الرياض ملتقى المواضيع العامة 3 05-13-2010 09:17 PM
97% يفضلون التعامل مع الممرضة السعودية ســـراب ملتقى التمريض 6 10-07-2009 10:01 AM
ماهو الفرق بين الزكام والأنفلونزا ..؟؟ نتالي ملتقى الأمراض 6 04-09-2008 11:38 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط