آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الجوال والاجهزة الكفية iphone , android, blackberry , htc , NOKIA , ملتقى الجولات والاجهزه الكفيه

آي-فون إسلام - “برنامج الأسماء من أي-فون +اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

ملتقى الجوال والاجهزة الكفية
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة الكفاح

موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-11-2011, 10:55 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء احزاننا وذهاب همومنا وغمومنا وسائقنا ودليلنا اليك والى جناتك جنات النعيم.
أسأل الله أن ينفعنا به ويرزقنا الإخلاص فى القول والعمل.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names_Icon.png


بالرغم من أن أسمائنا تلازمنا طوال حياتنا إلا أن البعض قد لا يعرف معنى اسمه، أليس هذا غريباً ؟ و بالرغم من وجود الكثير من الاشخاص حولنا ممن نوليهم اهتماماً كبيراً ومع ذلك .. نادراً أن نعرف معنى أسمائهم ! المشكلة الأكبر أن البعض يقع في خطأ تسمية أحد أولاده باسم لا يعلم معناه، مع أن رسولنا – صلى الله عليه وسلم- أمرنا أن نحسن تسمية أولادنا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إنكم تدعون يوم القيامة باسمائكم واسماء آبائكم،فأحسنوا أسماءكم.." ومع ذلك نجد تهاون الكثيرين في هذا الشأن فمن التوجيهات الاسلامية الكريمة احسان اختيار الاسماء لاولادك حيث يعد ذلك من كمال الادب والتربية واعطاء لقب سينادى به الشخص طوال حياته، لذا سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم يا رسول الله، عَلِمْنا ما حق الوالد على الولد، فما حق الولد على الوالد؟ قال صلى الله عليه و سلم : "أن يحسن اسمه ويحسن أدبه".
مع تغير الزمن تغيرت الكثير من الاسماء والالقاب والصفات، اختفت اصناف، وظهرت واستجدت اخرى، وبات البعض يحار في اختيار اسم ابنه ومولوده القادم ملقيا تفكيره في شكل هذا الاسم ومظهره بما يوافق الذوق السليم وفي المعنى ايضا بحيث لا يدل على شيء شاذ او غريب. هذه الحيرة في اختيار الاسماء سواد كنت كأب او اخ او منتظرا لمولود جديد يسعد حياتك قد زالت بعد الان ولست بحاجة الى السؤال وتقليب الكتب او البحث في الانترنت مع هذا التطبيق الجديد على الآي فون والمقدم من شركة آي فون اسلام كاحدث اصدار لها في هذا المجال، وهو تطبيق "الأسماء".
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names5.png


ان كنت تظن انه مجرد تطبيق يعرض الاسم ومعناه بطريقة بدائية، فسنخيب أملك، فنحن لا نعمل بهذه الطريقة، بل نسخر كل الامكانيات والتكنولوجيا الحديثة لتقديم فكرة ابداعية تخدم مجال التطبيق وهدفه الرئيسي.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names4.png
يمكنك هذا التطبيق بداية من التجول بين الاحرف الهجائية العربية بكل سهولة ويسرة من خلال السحب يمينا او يسارا حسب الترتيب الالف بائي وذلك لمطالعة قائمة الاسماء الكاملة البادئة بهذا الحرف.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names11.png
ومن خلال تصميم انيق جدا يمكنك اختيار الاسم الذي ترغب بمشاهدة معناه اللغوي ليظهر لك في النصف الاعلى من الشاشة ومكتوبا ايضا بالاحرف الانجليزية.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names7.png
يتيح لك البرنامج نسخ هذا المعنى الى الحافظة بكل سهولة.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names13.png
كما يتيح لك مشاركة الاسم ومعناه باكثر من طريقة عبر البريد الالكتروني او الشبكات الاجتماعي.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names6.png
كما يوجد في التطبيق قسم خاص للمفضلة بحيث تحتفظ بالاسماء التي اعجبتك وتود حصرها بمكان واحد للاختيار من بينها لاحقا، حيث وبكل سهولة يمكنك بالضغط على علامة الزائد اضافة الاسم الى المفضلة.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names8.png
التطبيق بالطبع يحتوي على ميزة البحث حيث يمكنك ادخال الاسم الذي تود رؤية معناه في صندوق البحث دون اجبارك على اختياره من قوائم الاحرف، حيث ومن خلال ادخالك له حرفا حرف ستظهر لك النتائج المحتملة للاسماء لحظيا مما يعني سرعة في البحث والاداء.
ايضا يحتوي التطبيق على ميزة تصنيف الاسماء المذكرة والمؤنثة حيث ومن خلال علامتي التأنيث والتذكير الشهيرتين ♂ ♀ يمكنك حصر البحث والتصفح في الاسماء مابين الاناث او الذكور.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names1.png
هل انتهت ميزات هذا التطبيق؟ ابدا.. هنالك مسابقة لطيفة للاسماء ومعانيها باللغتين العربية والانجليزية يمكنك ان تشارك فيها لتختبر معلوماتك الثقافية حول الاسماء وذلك بالاجابة على هذه الاسئلة ضمن وقت قصير ومحدد.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names3.png
المسابقة تتيح لك اختيار الاجابة من ضمن ثلاثة احتمالات.
ويمكنك تبديل اللغة للمسابقة فوريا اثناء مشاركتك.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names2.png

شيئ واحد اخير، البرنامج يمكنك من عمل خلفية جميلة تحتوي على أسمك ومعناه وايضاً يمكنك حفظ الخلفية في مجلد الصور ثم اهدائها لاحد اصدقائك.
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Names14.jpg


مميزات البرنامج
  • واجهة سهلة ويمكنك اتقان استخدام البرنامج في ثواني
  • رسوم عالية الجودة وتدعم تقنية شاشات الريتنا
  • مجموعة كبيرة من الأسماء ومعانيها
  • عرض طريقة كتابة الأسم باللغة الإنجليزية
  • تشكيل الأسم حتى يمكنك من نطقه بشكل صحيح اذا لزم الامر
  • بحث ذكي يمكنه تميز الأسماء بسرعة وعرضها فوراً
  • يمكنك البحث باللغة العربية او الإنجليزية
  • يمكنك عرض أسماء الإناث فقط او الذكور فقط والأثنان معاً
  • مشاركة معاني الأسماء بطرق مختلفة مثل الفيسبوك والتويتر والبريد
  • نسخ معاني الأسماء في ذاكرة الجهاز للإستخدام في اي برنامج اخر
  • إمكانية عمل خلفية تحتوي على أسمك ومعناه وحفظها في مجلد الصور
  • لعبة معاني الأسماء، مضمنة مجاناً مع البرنامج وهي لعبة خفيفة تختبر قدرتك في معرفة معاني الأسماء

هذه نسخ هدية لمن لا يستطيع شراء البرنامج (نعتذر انتهت النسخ المجانية، ربما يحالفك الحظ مع برامجنا الاخرى – وعلى اي حال الهدية رمزية)


تطبيق الاسماء من آي فون اسلام، ليس مجرد تطبيق تقليدي لعرض الاسماء ومعانيها بل هو باقة متكاملة لكل مايخص الاسماء العربية ومعانيها بطريقة عرض مميزة وابداعية وكما عهدتونا لن يتوقف تطوير البرنامج عند هذا الحد فهناك العديد من الافكار ليصبح اكثر متعة.
من خلال فكرة البرنامج البسيطة وتوظيفها بهذا الشكل الرائع نود ايصال نصيحة لمطورين البرامج العرب اتعبوا قليلاً في صنع برامجكم حتى نرتقي بالبرامج العربية
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStoreBadge.png
شكرك لنا هو تقييم البرنامج في متجر البرامج






جزاهم الله خيراً
آي-فون إسلام
نواصل معكم تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

اختيارات آي فون إسلام :
1- تطبيق Google Translate:

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Google_Translate.jpg
بعد حذف شركة ياهو لقاموس مكتوب وردت لنا اسئلة عديدة عن قاموس بديل وقد رشحنا برنامج iQamos بسبب عدم احتياجه الى اتصال أنترنت ولكن هذه القواميس عادة ما تترجم كلمة واحدة فقط اما من اراد ترجمة مقالات كاملة او عبارات طويلة فليس هناك افضل من برنامج ترجمة جوجل. هذا البرنامج رائع فعلاً ويكفي انه يترجم من والى 57 لغة وطبعاً العربية منها، ويمكنه ايضاً الترجمة عن طريق السماع فمثلاً اذا كان هناك شخص يتكلم الانجليزية يمكنك جعل البرنامج يسمع له وسوف يترجم لك ما قاله للعربية وليس فقط من الانجليزية بل من 15 لغة اخرى. ايضاً هذا البرنامج المميز يمكنه نطق الكلمات والنصوص الكاملة بلغات عديدة الانجليزية والعربية منها. هذا البرنامج من افضل برامج جوجل للأيفون ويجب ان يكون على جهازك فلا تتردد فى تحميله.
السعر: مجاني
الحجم: 1.9 ميجابايت
اللغة العربية: مدعومة
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png


2- تطبيق iTuna:

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون iTuna.jpg
كل شيئ الان يضاف قبله حرف آي الصغير يصبح شيئ يدل على نكهة آبل المميزة والتقنية الكبيرة… ولذلك تجدون اسمي آي-طارق آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون icon_smile.gif واكيد انت تعرف الكثير من آي-فلان… وهكذا اذا اردت شركة جذب اهتمام محبين آبل فقط تضيف حرف الأي الى منتجها وكذلك فعلت الكثير من الشركات والان شركة التونة الشهيرة RIO قامت بعمل برنامج آي-تونا، طبعاً البرنامج تروجي للتونة الخاصة بهم لكن به ايضاً وصفات شهية وفيديو عن كيفية اعداد اطباق تونة لذيذة. الى كل محبين التونة ومحبين آبل برنامج iTuna.
السعر: مجاني
الحجم: 2.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
3- لعبة Sky Burger:

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون SkyBurger.jpg
لعبة رائة ولذيذة، مهمتك في هذه اللعبة عمل شطيرة لحم تصل الى السماء وبالطبع يجب وضع مكونات مضبوطة على حسب طلب الزبون وكلما ارتفعت شطيرتك كلما زاد عدد نقاطك. يتم التحكم في العبة عن طريق تحريك جهازك وعليك جمع المكونات التي تسقط من السماء لتكوين شطيرة ثم بيعها. وفي النهاية اخبركم السماء لا تمطر شطائر ولكنا تفعل ذلك في هذه اللعبة آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون icon_smile.gif
السعر: مجاني
الحجم: 4.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
4- تطبيق رياض الصالحين:

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون Ryad-Al-Salehin.jpg
من منا لا يعرف كتاب رياض الصالحين للإمام النووي، هذا الكتاب القيم الذي نقرأ فيه دائماً بسبب ترتيبه ونظامه واحتوائه على مجموعة كبيرة من الاحاديث التي تعلمنا امر الدنيا والدين. اليوم هذا الكتاب موجود على هيئة برنامج يقوم بعرض و تصفح و بحث لكتاب الحديث “رياض الصالحين”، و يمكنك إرسال الأحاديث منفردة لأصدقائك بالإيميل أو رسالة نصية. طبعاً يمكنك تنزيل الكتاب بصيغة PDF ثم وضعه على هاتفك لكن وجوده كبرنامج يجعله اكثر سهولة في القرأة وخاصة مع وجود خاصية البحث.
السعر: 0.99$
الحجم: 3.1 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
5- تطبيق Heart Fitness :

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون i_safe.gif
تكلمنا من قبل عن ملحقات تضاف للأيفون لقياس ضغط الدم. ولكن هذه المرة وبدون ملحقات نتكلم عن برنامج يقيس معدل ضربات قلبك باستخدام كاميرا الجهاز وبذلك يمكنه رصد لياقتك البدنية، البرنامج يستخدم تكنولوجيا جديدة ولديهم براءة اختراع فيها وقد تم تطوير هذه التقنية في مختبر مركز Hospitalier الجامعي في فرنسا حيث تم اختبار هذا الأسلوب والتحقق من صحته. لكن عملياً هل فعلاً البرنامج ناجح؟ وكيف يعمل؟ حين تضع اصبعك على كاميرا الجهاز البرنامج يقوم بقياس التغير في اللون الاحمر في اصبعك وبذلك يستطيع معرفة وقت نبض القلب ولكن حتى يعمل البرنامج بشكل جيد يجب ان تكون ظروف الاضاءة جيدة. الحقيقة لا استطيع التأكيد ان البرنامج يعمل جيداً لكن هذا لا يمنع ان فكرته رائعة.
السعر: مجاني
الحجم: 1.4 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
6- تطبيق AutoStitch Panorama :

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AutoStitch.jpg
غالباً نتجنب وضع البرامج الغير مجانية في اختيارنا ولكن هذا التطبيق الذي اعده من افضل التطبيقات التي اشتريتها وحالياً سعره مخفض لفترة محدودة ولذلك رأيت انها فرصة لعرضه عليكم، هذا البرنامج يقوم بضم الصور الملتقطة في مكان واحد لعمل صورة واحدة كبيرة على هيئة بانوراما. هذا البرنامج يعد الافضل لنه وبمنتهى الذكاء يستطيع ضمج الصور بدون اي تدخل منك فقط التقط اكثر من صورة وادخلها للبرنامج وهو سيقوم بتجميع هذه الصور لتحصل على صورة واحدة تحتوي على العديد من التفاصيل.
السعر: 0.99$
الحجم: 10.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
7- تطبيق KungFu Sums :

آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون KungFuSums.jpg
هل تستطيع الجمع والطرح والقسمة والضرب مثال مقاتل الكنغ فو آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون icon_smile.gif ، اذا هذه اللعبة مناسبة لك فهي تختبر قدراتك الرياضية وسرعة بديهتك وفي النهاية تحصل على حزام مقاتل الرياضيات الكنغ فو. لعبة هادفة غرضها تقوية قدرتك في حل المسائل الرياضية وهي مجانية لفترة محدودة.
السعر: مجاني
الحجم: 11.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد
اتمنى ان تعجبكم تلك البرامج
ستجدونها كلها فى الايفون
آي-فون إسلام “برنامج الأسماء أي-فون AppStore.png
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
التعديل الأخير تم بواسطة المكينزي ; 02-11-2011 الساعة 11:17 PM.
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-11-2011, 11:06 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي “ثلاثة مشاريع عربية لنشر ثقافة القراءة على الآي-باد”

ثلاثة مشاريع عربية لنشر ثقافة القراءة على الآي-باد

من الغايات الرئيسية للآي باد منذ الاعلان عنه لأول مرة قبل أكثر من عام ثم انطلاقه بعد ذلك بأشهر والتي تحدثنا عنها كثيرا، هي القراءة الالكترونية والكتب الرقمية التي تسهل تخزينها وقرائتها بطريقة فعالة وسهلة ومريحة، حيث سبق الآي باد في ذلك جهاز رائع آخر هو كيندل من أمازون بميزات محدودة وضمن بقع جغرافية معينة (قبل أن يتغير ذلك لاحقا). ثم جاء الآي باد ليمثل في أحد أركانه الرئيسية كمشروع قارئ الالكتروني من ناحية العتاد أو الهاردوير كجهاز متقدم ذو مساحة وحجم مناسبين واضاءة مريحة وشاشة لمس متوفقة، وكذلك من خلال البرامج أو السوفتوير من خلال متجر الكتب iBooks الذي يضم آلاف الكتب المجانية والمدفوعة وكذلك من خلال برنامجه كقارئ الكتروني ممتاز الى جانب عدد من برامج القراءة الالكترونية الأخرى المتميزة ك Goodereads وغيرها.




أيضا ما تميز به الآي باد الى جانب دعم الصيغة المخصصة للكتب الإلكترونية على الأجهزة اللوحية epub هودعمه لصيغة البي دي اف pdf القياسية والتي تحملها ملفات لكتب لا حصر لعددها على شبكة الانترنت فغدا بذلك القارئ المفضل للملايين وانتشرت تجارة الكتب الالكترونية وكسب منها الكثير، وشخصيا لم أقابل أي أحد من ملاك الآي باد الا وأخبرني بمدى ارتياحه للقراءة على الآي باد الى درجة تخليه عن القراءة من الكتب المطبوعة بتاتا!
لكن تبقى صيغة ePub هي المفضلة في الأجهزة اللوحية كونها صيغة قياسية ومعتمدة عالميا وبسبب الميزات التي توفرها أيضا كحفظ الحقوق وكامكانية البحث فيها وتغيير الخط والتعليق على الكتب وميزات لاحصر لها توفر برامج القوارئ الالكترونية لتلك الصيغة.
أين العرب واللغة العربية من كل ذلك؟ التواجد بدأ متأخرا ومازال ضعيفها الا أنه يتقدم بثبات وبمنتجات قوية، فبرغم خلو متجر الكتب من كتب عربية متميزة واحجام دور النشر على الاقدام على هذه الخطوة بعد في أغلبها الا أننا مررنا على ثلاثة مشاريع متميزة تساهم في دفع عملية قراءة وصناعة الكتاب العربي على الآي باد خصوصا والأجهزة اللوحية عموما وسنستعرضها معكم هنا:



1. المشروع الأول: “موسوعة الكتب الالكترونية العربية” والذي يعرف نفسه بأنه الموقع الأول عربيا للكتب العربية بصيغة ePub حيث ساهم هذا الموقع مساهة فعالة فرديا وجماعيا في تحويل الكتب العربية الشهيرة الى صيغة ePub القياسية التي تعمل على الآي باد والآي فون وبقية الأجهزة اللوحية الداعمة وأتاحها للتحميل عبر موقعه السابق حيث يضيفها بشكل دوري ويعلن عن ذلك على الموقع وقد بلغ مجموع الكتب حتى الخمسة وسبعين كتابا الكترونيا مخصصة بصيغة ePub
أيضا الموقع يقدم خدمات أخرى مثل كيفية اضافة الكتاب الالكتروني الى جهازك خطوة بخطوة وبشكل مصور، وكذلك والأهم كيفية انشاء كتاب الكترونيخاص بك من الصفر على صيغة ePub القياسية باستخدام برنامج Sigil ، ولا ينسى الموقع أن يدلك على كيفية المساهمة فيه من خلال نشر الكتب الالكترونية المؤلفة من قبلك أو ارسالها لصيغ أخرى لكي يقوموا هم بتحويلها.



2. المشروع الثاني: ويُدعى آي كتاب ووتلخص مهمته باتاحة انشاء كتب ePub بثلاث خطوات سهلة جدا عبر واجهة موقع من خلال Wizard مخصص لذلك و تبدأ بادخال معلومات الكتاب الأساسية مثل عنوان الكتاب و المؤلف وعدد الفصول الكتاب، والخطوة الثانية تتيح لك ادخال عناوين كل فصل ومحتواه من خلال توفر محرر نصي متقدم يتيح لك تحرير وتنسيق هذا المحتوى ونصوص الكتاب، ثم الخطوة الثالثة من خلالها ستحمل كتابك النهائي بصيغة ePub والقابلة للعمل على الأجهزة اللوحية.



3. المشروع الثالث: مشروع رفوف وهو مختلف نوعا ما، اذ يركز على الآلية لقراءة وبيع الكتب لا محتوى الكتاب نفسه أي انه يمثل متجر للكتب العربية وبرنامج قراءة الكترونية لها، اذ ان متجر الكتب iBooks الأصلي على الآي باد والمملوك لآبل غير متوفر حتى الآن للناشرين في الدول العربية اذ ينبغي على الناشر فيه أن يمتلك رقما ضريبيا أمريكيا فيه (أي مقيم في أمريكا) أو أنه يتجه لطرف ناشر ثالث مثل موقع Lolo مثلا الا ان مكاسبه حينها ستغدو قليلة نتيجة الاقتطاع مرتين من مداخليه من بيع الكتب في المتجر، واحدة من آبل والثانية من الطرف الثالث.
لذا جاء هذا المشروع الواعد والذي مازال في بدايته ونتظر الكثير من الاضافات والميزات حتى يغدو مماثلا لمتجر الآي بوكس.
اتمنى ان يعجبكم
من بريدي
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-22-2011, 07:06 PM
افتراضي



المكينزي معجبون بهذا.
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
آي-فون, لسبع, مفيدة, اختيارات, تطبيقات, إسلام


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آي-فون إسلام - “[26] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة”‎ المكينزي ملتقى الجوال والاجهزة الكفية 9 07-11-2011 10:49 AM
آي-فون إسلام - “[24] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة”‎ المكينزي ملتقى الجوال والاجهزة الكفية 2 03-19-2011 11:40 AM
برنامج الأحاديث غير الصحيحة من آي-فون إسلام المكينزي ملتقى الجوال والاجهزة الكفية 3 02-18-2011 11:22 PM
إسلام طبيب أمريكي الرسام ملتقى النفحات الإيمانية 2 05-04-2009 08:44 PM
قصة عن إسلام د.منصر ألبراق ملتقى النفحات الإيمانية 5 01-24-2008 04:01 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط