آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

سؤال عن فائدة عصير فاكهة الاساي

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-16-2011, 08:29 AM
صحي جديد
 


الصقرون will become famous soon enough


بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الكرام احببت ان اسال
حول عصير (الآساي).

هل العصير المذكور مصرح من وزارة الصحه ام ان له اخطار على الصحه العامه
وهو منتج من تأسيس زادلي العالمية للخدمات التجارية في المملكة العربية
ويباع بالمملكة العربية السعودية
ويقال عنه : الاتي
فاكهة الاساي :
تعتبر فاكهة الآساي أقوى فاكهة في العالم بسبب عامل وذلك لزيادة نسبة الـ orac والذي يصل بمعدل ٦١٠ في الجرام الواحد ثم تأتي كل الفواكه والخضروات الاخرى.

وله تاثيرات على الاكسدة
فهل هذا الكلام صحيح وهل له تاثيرات جانبية على الصحه
وهل هو مصرح من وزارة الصحه
ارجو الافادة للجميع
وشكرا لكم




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الصقرون
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-18-2011, 02:22 AM
صحي جديد
 

Path_Master will become famous soon enough
افتراضي

الظاهر يالطيب ان وزارة الصحة ما فيها اخصائي تغذية يرد عليك
Path_Master غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-18-2011, 04:12 AM
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله تجد من يرد عليك من أخصائيين التغذية
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-05-2011, 03:18 AM
صحي نشط
 

macd will become famous soon enough
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل لقد قرات عن هذا العصير فاكهة الاساي ولقد جلست مع مندوب مبيعات اومسوق ولكنني وبكل صراحة لم اقتنع لن الفكره فكره تجارية الهدف منها الربح التجاري وليس الصحي وعلى فكره طعم العصير غير مقبول واخبرني الشخص الذي شرح لى عنه انه جربه وانه يحس بتحسن كبير ولم يغير فكرتي لانني وبكل صراحة لست راضي عنه شخصيا وعلى فكره ابائنا واجددنا عاشوا وتمتعوا بصحة وعافية بدون ذلك العصير وعلى راي المثل مايجي شي من الغرب يصرالقلب هههههههههه وبعدين سعره 300ريال نص تيس مندي افضل لك وللعائلة الكريمه
كبر عقلك اخي الفاضل وشكرا
من مواضيع : macd
macd غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-17-2011, 01:25 PM
Me.
صحي متميز
 

Me. will become famous soon enough
افتراضي

ماابغى اتفلسف في الموضوع ..بس اتوقع انه هدفهم تجاري اكثر من انه صحي .. زي الرد اللي قبلي ..
اكيد له فوائد واكيد كمان له بدائل من الفواكه والخضروات المتوفرة عندنا ..
اما اذا كان مصرح من وزارة الصحة أو لا .. ماادري بس غالبا تلاقيه مكتوب ع المنتج اذا كان مصرح ..

وأتمنى البقية يفيدووونا
من مواضيع : Me.
Me. غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-18-2011, 12:17 AM
صحي نشط
 

ابو جوده will become famous soon enough
افتراضي

الأهم عند مسوقي هذا العصير أن تجربه ولو لمرة واحدة وذلك بشراء علبتين معا ومن ثم لا يهمهم ان استفدت أم لا .
وهذا نوع من التسويق الهرمي الذي يعتمد على بناء فوائد تراكمية لمن يحضر مشتري جديد ....... الخ
احببت أن أضيف هذه الفتوى عن نفس موضوع التسويق الهرمي :

(( فتوى اللجنة الدائمة في شركة بزناس وهبة الجزيرة وشركات التسويق الهرمي ))

سؤال:
وردت إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة كثيرة عن عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي مثل شركة ( بزناس ) و ( هبة الجزيرة ) والتي يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ، ليقنع هؤلاء آخرين أيضاً بالشراء وهكذا ، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر تبلغ آلاف الريالات ، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء ، وهذا ما يسمي التسويق الهرمي أو الشبكي .

الجواب:

الحمد لله

أجابت اللجنة على السؤال السابق بالتالي :

أن هذا النوع من المعاملات محرم ، وذلك أن مقصود المعاملة هو العمولات وليس المنتج ، فالعمولات تصل إلى عشرات الآلاف ، في حين لا يتجاوز ثمن المنتج بضع مئات ، وكل عاقل إذا عرض عليه الأمران فسيختار العمولات ، ولهذا كان اعتماد هذه الشركات في التسويق والدعاية لمنتجاتها هو إبراز حجم العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها المشترك ، وإغراؤه بالربح الفاحش مقابل مبلغ يسير هو ثمن المنتج ، فالمنتج الذي تسوقه هذه الشركات مجرد ستار وذريعة للحصول على العمولات والأرباح ، ولما كانت هذه هي حقيقة هذه المعاملة ، فهي محرمة شرعاً لأمور:

أولاً :

أنها تضمنت الربا بنوعيه ، ربا الفضل وربا النسيئة ، فالمشترك يدفع مبلغاً قليلاً من المال ليحصل على مبلغ كبير منه ، فهي نقود بنقود مع التفاضل والتأخير ، وهذا هو الربا المحرم بالنص والإجماع ، والمنتج الذي تبيعه الشركة على العميل ما هو إلا ستار للمبادلة ، فهو غير مقصود للمشترك ، فلا تأثير له في الحكم .

ثانياً :

أنها من الغرر المحرم شرعاً ، لأن المشترك لا يدري هل ينجح في تحصيل العدد المطلوب من المشتركين أم لا ؟ والتسويق الشبكي أو الهرمي مهما استمر فإنه لا بد أن يصل إلى نهاية يتوقف عندها ، ولا يدري المشترك حين انضمامه إلى الهرم هل سيكون في الطبقات العليا منه فيكون رابحاً ، أو في الطبقات الدنيا فيكون خاسراً ؟ والواقع أن معظم أعضاء الهرم خاسرون إلا القلة القليلة في أعلاه ، فالغالب إذن هو الخسارة ، وهذه هي حقيقة الغرر ، وهي التردد بين أمرين أغلبهما أخوفهما ، وقد نهى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن الغرر ، كما رواه مسلم في صحيحه .

ثالثاً :

ما اشتملت عليه هذه المعاملة من أكل الشركات لأموال الناس بالباطل ، حيث لا يستفيد من هذا العقد إلا الشركة ومن ترغب إعطاءه من المشتركين بقصد خدع الآخرين ، وهذا الذي جاء النص بتحريمه في قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ ) النساء/29

رابعاً :

ما في هذه المعاملة من الغش والتدليس والتلبيس على الناس ، من جهة إظهار المنتج وكأنه هو المقصود من المعاملة والحال خلاف ذلك ، ومن جهة إغرائهم بالعمولات الكبيرة التي لا تتحقق غالباً ، وهذا من الغش المحرم شرعاً ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( من غش فليس مني ) رواه مسلم في صحيحه وقال أيضاً : ( البيعان بالخيار ما لم يتفرقا ، فإن صدقا وبيّنا بورك لهما في بيعهما ، وإن كذبا وكتما محقت بركة بيعهما ) متفق عليه .

وأما القول بأن هذا التعامل من السمسرة ، فهذا غير صحيح ، إذ السمسرة عقد يحصل السمسار بموجبه على أجر لقاء بيع السلعة ، أما التسويق الشبكي فإن المشترك هو الذي يدفع الأجر لتسويق المنتج ، كما أن السمسرة مقصودها تسويق السلعة حقيقة ، بخلاف التسويق الشبكي فإن المقصود الحقيقي منه هو تسويق العمولات وليس المنتج ، ولهذا فإن المشترك يسوِّق لمن يُسوِّق لمن يُسوِّق ، هكذا بخلاف السمسرة التي يُسوق فيها السمسار لمن يريد السلعة حقيقة ، فالفرق بين الأمرين ظاهر .

وأما القول بأن العمولات من باب الهبة فليس بصحيح ، ولو سُلِّمَ فليس كل هبة جائزة شرعاً ، فالهبة على القرض ربا ، ولذلك قال عبد الله بن سلام لأبي بردة رضي الله عنهما : ( إنك في أرض ، الربا فيها فاش ، فإذا كان لك على رجل حق فأهدى إليك حمل تبن أو حمل شعير أو حمل قَتٍّ فإنه ربا ) رواه البخاري في الصحيح .

والهبة تأخذ حكم السبب الذي وجدت لأجله ، ولذلك قال عليه الصلاة والسلام – في العامل الذي جاء يقول : هذا لكم وهذا أهدي إلي ، فقال عليه الصلاة والسلام : ( أفلا جلست في بيت أبيك وأمك فتنظر أيهدى إليك أم لا ؟ ) متفق عليه .

وهذه العمولات إنما وجدت لأجل الاشتراك في التسويق الشبكي ، فمهما أعطيت من الأسماء ، سواء هدية أو هبة أو غير ذلك ، فلا يغير ذلك من حقيقتها وحكمها شيئاً .

ومما هو جدير بالذكر أن هناك شركات ظهرت في السوق سلكت في تعاملها مسلك التسويق الشبكي أو الهرمي مثل شركة ( سمارتس واي ) وشركة ( جولد كويست ) وشركة ( سفن دايموند ) وحكمها لا يختلف عن الشركات السابق ذكرها ، وإن اختلفت عن بعضها فيما تعرضه من منتجات .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه .



اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء فتوى رقم (22935) وتاريخ 14/3/1425هـ .


منقول للفائدة
من مواضيع : ابو جوده
ابو جوده غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 06-06-2011, 01:28 AM
صحي جديد
 

الرحيمي will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرون
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الكرام احببت ان اسال
حول عصير (الآساي).

هل العصير المذكور مصرح من وزارة الصحه ام ان له اخطار على الصحه العامه
وهو منتج من تأسيس زادلي العالمية للخدمات التجارية في المملكة العربية
ويباع بالمملكة العربية السعودية
ويقال عنه : الاتي
فاكهة الاساي :
تعتبر فاكهة الآساي أقوى فاكهة في العالم بسبب عامل وذلك لزيادة نسبة الـ orac والذي يصل بمعدل ٦١٠ في الجرام الواحد ثم تأتي كل الفواكه والخضروات الاخرى.
وله تاثيرات على الاكسدة
فهل هذا الكلام صحيح وهل له تاثيرات جانبية على الصحه
وهل هو مصرح من وزارة الصحه
ارجو الافادة للجميع
وشكرا لكم




الصقرون تحية طيبة
بالنسبة لعصير الاساي دعايته اكبر من فائدته إن وجد له فائدة ؟
وهذا المنتج غير مصرح من وزارة الصحة
وتم تحليله من قبل هيئة الغذاء والدواء ولم يصلح للاستعمال الآدمي ؟؟
ولايوجد له مكان ثابت اي بمعني موردين معتمدين او جهه معينة بالسعودية بل عن طريق دعاية ترويجية بفن أحترافي عن طريق اشخاص وشبكات مروجة لهذا المنتج مصدرها دبي

وشكراً للجميع
من مواضيع : الرحيمي
الرحيمي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الاساي, سؤال, عسير, فائدة, فاكهة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم.. التفاح فاكهة يجب المواظبة عليها نصارالسرواني ملتقى التغذية 8 12-14-2015 03:14 PM
فائدة الكفاح ملتقى النفحات الإيمانية 13 12-21-2010 09:36 AM
][`~*¤!||!¤*~`][فائدة fa'eda‎][`~*¤!||!¤*~`][ المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 12 12-18-2008 07:24 PM
قال تعالى (فيهما فاكهة ونخل ورمان) سلمان متعب ملتقى التغذية 0 10-28-2008 10:41 PM
فائدة ................ لكل منا.......!! الطائفية ملتقى النفحات الإيمانية 4 07-01-2007 02:34 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط