آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مقال عندما تستغل المناصب

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-16-2011, 11:33 PM
صحي جديد
 




أمير will become famous soon enough


مقال أكثر من رائع نقلا عن صحيفة زهران الكترونية للكاتب / سعدي الزهراني



إن غياب الضمير وعدم الحس بالمسئولية لهو الحاضر في زمننا هذا بسبب قلة الدين وعدم التقيد بسنة خاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم .
إن البعض من المسئولين وللأسف الذين ملئوا علينا إداراتنا ووزاراتنا بشهادات مزوره وأخرى تم الدفع لها وآخرين حصلوا عليها ولكنهم لم يأتوا لنا بثمار مازرعوه حقا ، استظلوا بالمناصب والصلاحيات الممنوحة لهم مما أعطى للبعض منهم الفرصة للفساد بشقية الإداري والمالي والذي أصبح عبارة عن قصص نراها ونسمع عنها بين الفينة والأخرى هنا وهناك ، إن الدولة وفقها الله برعاية خادم الحرمين الشريفين مازالت تعاني من فساد المسئولين والذي دعى بالدولة إلى مواجهه ذلك الفساد ومحاربته ومعالجته وفق الشريعة الإسلامية .
إن الأنظمة في هذا الزمان أصبحت تطبق بحق من لا يملك الواسطة بل وأصبحت للمتعاطي مع ذلك النظام والمخٍّول له صلاحيات زادت عن ما قيل ( من ليس معي فهو ضدي ) وتعدت في بعض الأحيان إلى قوله: أنا ربكم الأعلى ..!!
نعم إن واقع بعض المسئولين ترى من تصرفاتهم مثل ذلك وأكثر فمثلا إن البعض منهم يحرم على غيره التأخر على الدوام وهو يتأخر لساعات بحجة أن لديه الصلاحيات حيث أنه ضمن لنفسه أنه لن يراقب ولن يُسأل بل ويتحايل على الأنظمة ويبرر بتحايل أخر ، ويفسد وهو يعلم أنه مفسد فيأتي بالقريب والمقرب والحبيب والمحبب في إدارته وضمن رعايته فهو يأمر وهم يسمعون ويطلب وهم ينفذون .
إن دهاليز بعض الإدارات الحكومية وممراتها تحكي واقعها ويوجد بها مشكلات كثيرة وأمور خطيرة لا يعلمها حتى ولي الأمر وقد تخفا عليه عمداً لكي تقف بينه وبين المعالجة والتحقيق ، بل وإن البعض من تلك المشكلات يقع ضحيتها الاقتصاد من جهة والمجتمع من جهة أخرى مما ينذر بكارثة قد لا نحسب لها الآن وإن رأينا بعض من تلك الكوارث ولكني أخشى أن لا نجني ثمار ذلك الفساد الذي زرعه لنا المفسدون.
إن واقع البعض من المسئولين في بعض الدوائر الحكومية وللأسف وإن حاولنا أن نغطي أو نرمم أو نغض النظر عنهم ، فأنها أصبحت واقعاً يتعايش معه الناس وأصبح _ لا حول ولا قوة لهم _ لعلمهم إن النظام موجود ولكن المطبق غير موجود .
فلتنظر أخي القاري الكريم : بعين واحده فقط على محيطك الذي أنت فيه سوف تضطر إلى أن تفتح عينيك الأخرى لكي تتحقق من الواقع المزيف الذي تمنينا وتمنيت وتمنى قبلنا ولي الأمر أن لا يزيف .
أنظمة لم تطبق ، مشاريع لم تكتمل ، فساد إداري ومالي ،تحايل على النظام ، اختلاسات ، رشوه ، واسطة ... أمور كثيرة تأتي من مسئول تربع على عرش الصلاحيات الممنوحة له والتي كانت له بمثابة عون ودعم لكي يمضي قدما في نماء الدولة وبناء المجتمع ولكنه أقتصر على فائدة أهله وذويه وممن تربطه بهم علاقات شخصية ، وبات الوطن والمواطن ضحية طمع وفساد .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أمير
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-17-2011, 02:12 PM
صحي متمرس
 

الشعله will become famous soon enough
افتراضي

فلتنظر أخي القاري الكريم : بعين واحده فقط على محيطك الذي أنت فيه سوف تضطر إلى أن تفتح عينيك الأخرى لكي تتحقق من الواقع المزيف الذي تمنينا وتمنيت وتمنى قبلنا ولي الأمر أن لا يزيف .
أنظمة لم تطبق ، مشاريع لم تكتمل ، فساد إداري ومالي ،تحايل على النظام ، اختلاسات ، رشوه ، واسطة ... أمور كثيرة تأتي من مسئول تربع على عرش الصلاحيات الممنوحة له والتي كانت له بمثابة عون ودعم لكي يمضي قدما في نماء الدولة وبناء المجتمع ولكنه أقتصر على فائدة أهله وذويه وممن تربطه بهم علاقات شخصية ، وبات الوطن والمواطن ضحية طمع وفساد .اولا الصحة صحة جده لايوجد فساد الف شكر امير موفق
من مواضيع : الشعله
الشعله غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المناصب, تستغل, عندما


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجل المناسب في المكان المناسب الهلالي ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 13 10-28-2015 12:27 AM
الشؤن الصحيه بجازان تستغل أطفالنا لترويج شركات الحليب لمنتجاتها غيووور منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 9 05-19-2011 04:13 AM
مقال بصحيفة عكاظ عن مليون مقال .. يخص التشغيل !! فنان ولكن ملتقى التشغيل الذاتي 13 04-02-2011 10:01 AM
تشتغل في المستشفى اذاً أنت دكتور ( فضفضه) ســـراب ملتقى التمريض 12 01-27-2011 01:07 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:49 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط