آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

قصة موظف داخل منشأة حكومية..!!

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-19-2011, 09:47 PM
صحي جديد
 




أمير will become famous soon enough




كنت في الماضي أطرق باب مدير شئون الموظفين في بعض من الدوائر الحكومية وكنت أرى الفرق الواضح بين المدير الناجح والفاشل ، وكذلك أرى الرد النظامي من البعض منهم رغم وجود تحفظات على بعض تلك الردود وفي المقابل أرى الرد الغير نظامي الدال على وجود فساد إداري متسلسل في تلك الدائرة .
على اعتقاد مني أن النظام موجود في الأصل ، وهو الذي سوف يفصل بين الجميع ، ولكن تفا جاءت بان ما بداخل تلك المكاتب من أشخاص كانوا منغلقون حول ذواتهم ومصالحهم فقط ..!!
وكأن مدير شئون الموظفين في بعض تلك الدوائر الحكومية يجب أن يكون إنسان عبوس غير مؤدب يحمل صفات الغرور والكبرياء والغطرسة مع تدني شهادتهم العلمية في أغلب الأحيان وقلة خبراتهم كما يجب أن يكون على قدر كبير من الجهل حول طبيعة عمله كمدير لدائرة شئون وخدمة الموظفين .
إن البعض من أولئك الفئة من المدراء ، قد تم تعيينهم أو ترقيتهم لأسباب قد تكون غير معروفة للجميع وهي معروفة وأكيدة لأصحاب دهاليز من في الإدارة العامة ..!!
أو قد يكون سبب ذلك التعيين أو تلك الترقية كشماعة تعلق فيها الأخطاء الكبرى وبالتالي يضع المدير العام كبش فداء أمام التساؤلات والشكاوي والملاحظات إن وجدت أو قد يكون ذلك المدير المعين شريك في المعادلة ولكن برمز أخر قد تمت صياغة المعادلة بكل احترافية .
مدراء شئون الموظفين _ الذي أقصدهم هنا _ ليسوا بالمدراء الناجحين ذو الكفاءات العلمية والعملية _ على العكس فالحديث على تلك الفئة الغنية عن التعريف هم بصمة نجاح يراها الجميع دون ضبابية.
ولكن الفئة الأخرى أو الوجه الأخر المظلم هم تلك الفئة الذين أفسدوا الجو العام وكانوا سبباً في تضييع حقوق الموظفين وأكلها كرها وظلما وعدواناً .
دائماً كل منشأة حكومية بها المقرب القريب والمقرب من بعيد وذو الواسطة والبسيط وضعيف الشخصية وقس عليهم الكثير .. فالجميع لن يستطيع أن يأخذ حقوقة لأسباب منها :
1 عدم معرفة بالنظام.
2 وجود تهديدات بالفصل لكل من يحاول أن يطالب بحق من حقوقة .
3 قذف تهم بحق من يقدم على كشف مايدار من فساد داخل المنشأة لتثبيت المثال الشعبي ( أتغدى به قبل ما يتعشى بي )
4 عدم تقبل شكواه أو مظلمته وإن تقبلت فأنها سوف تجلس حبيسة الأدراج لأشهر وقد تكون لسنوات دون أي جديد أو تلمس لحاجة ذلك الموظف الذي يعد ثروة حقيقية لتلك المنشأة
هنا .. وجدت الاختلافات والفروق بين الموظفين داخل المنشأة فقد تجد الموظف قريب المدير العام قد تسلط على منصب كبير داخل المنشأة بدون وجه حق وتجد باقي العائلة قد استولوا على الوظائف المرموقة والمريحة داخل المنشأة وتجد داخل ممن هو أحق بتلك الوظائف ولكن لسوء الحظ ولعدم توفر الواسطة أصبحوا مجمدين في الدرجة الوظيفية والمكان الوظيفي دون تشجيع أو تدريب فبذلك وجدت الاختلافات وأصبح هناك احتقان داخل نفوس الموظفين فيما بينهم حتى وإن ابتسمت الشفاه مجاملة والسبب في ذلك فساد المدير العام للمنشأة وتدليسه للرأي العام وكذلك مساندة من معه من حاشية لظلمة وتسلطه .. فيصبح الجميع ممن ذاقوا استعباد ذلك المدير لهم حرقة في الداخل وعدم مقدرتهم في التعبير أو المطالبة بحقوقهم لعلمهم المسبق بأن لا حياة لمن تنادي ..!!
فأصبحت الدوائر الحكومية تلجأ إلى تحسين مظهرها الخارجي وتحسين ممراتها توقعا منها أن ذلك سوف يغير من نظر المجتمع لتلك المنشأة والتي هي في الحقيقة عبارة عن استخفاف حقيقي بعقول المجتمع من جهة واستخفاف بعقول المسئولين من جهة أخرى وبالتالي فالضحية من ذلك هي أربعة أطراف :
1 ولي الأمر ( الذي تمنى أن يجد الأمين في كل دائرة )
2 ميزانية الدولة
3الموظف
4المجتمع
لذا .. فعلى الجميع المشاركة والتفاعل والتشهير بالأسماء والجهات علنا لكي يعلم الجميع أن هناك مندسين تحت مظلة النظام وخدمة المجتمع والجميع يعلم أن المندس كالمنافق لا أمان له ..!!
أن هناك فساد وفساد كبير سوف تدفع ثمنه تلك الأطراف إن لم يؤخذ بعين الاعتبار أن الوطن للجميع وللجميع أن يعيش فيه بكرامة وعدالة وتساوي وكذلك من باب التعاون على البر والتقوى .. وإصلاح مايجب إصلاحه طاعة لله ولرسوله ولأولي الأمر ..
فالوطنية ... ليست كتاب نقراه بل وطن يجب أن ندافع من أجله ونحميه من أيدي الفاسدين بكل الوسائل وهنا نحقق كلمة وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه ..!!

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أمير
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-22-2011, 02:20 PM
افتراضي

أضم صوتي إلى صوتك أخي الكريم لابد من وجود العدالة والديمقراطية في إداراتنا الحكومية والتعامل الناجح مع الموظفين من قبل الرؤساء الذين يحتاجون إلى دورات في فن التعامل والإدارة الناجحة ولابد من عملية التدوير كل سنة لكل مدير إدارة أو رئيس قسم حسب تقييم إدائه من إدارته العليا التي رشحته ورضى الموظفين من تعامله وعدالته بين الجميع في إصدار الجداول للأقسام التي تعمل بنظام المناوبات والعدالة في توزيع الإجازات الرسمية بين الموظفين وأعطاء كل ذي حق حقه .....................

......... فيوجد فساد إداري في معظم إدارتنا الحكومية لابد من الجهات الرقابية من أستأصاله من جذوره نهائيا ................
من مواضيع : محامي خريجي كليات المجتمع
التعديل الأخير تم بواسطة محامي خريجي كليات المجتمع ; 02-22-2011 الساعة 02:28 PM.
محامي خريجي كليات المجتمع غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 02-22-2011, 02:25 PM
صحي نشط
 

الفهد 999 will become famous soon enough
افتراضي

جزاك الله خير قصه رائعه تتحدث عن الواقع المرير

لدي تبعيات عن هذه القصه ولاكن اترك القارئ يحكم
من مواضيع : الفهد 999
الفهد 999 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 02-22-2011, 04:09 PM
صحي جديد
 

ظلمني زماني will become famous soon enough
افتراضي

على قول المثل :
اذا كان رب البيت بالدف ظارباً ... فشيمت أهل البيت الرقص .
من مواضيع : ظلمني زماني
ظلمني زماني غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منشآت, موظف, داخل, حكومية..!!, قصة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موظف بالباحة يطلب التبادل مع موظف إداري من الرياض أوالخرج المرتبة السادسة فما فوق abumish3al تخصصات إدارية 4 07-09-2011 01:43 AM
المعايير الأساسية في مجال الصحة البيئية في منشآت الرعاية الصحية طلال الحربي ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي 1 11-16-2010 06:17 AM
استدعاء 4 جهات حكومية في قضية فصل موظف تشغيل ذاتي RX منتدى وزارة الصحة 3 06-26-2010 09:40 PM
طلب بديل موظف فقط داخل محافظة الاحساء satali95 تخصصات إدارية 2 06-12-2010 09:23 PM
الدمام : اليوم : أمانة الشرقية تخالف 909 منشآت صحية السلطة الرابعه منتدى وزارة الصحة 0 02-15-2010 01:09 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:43 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط