آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التمريض يهتم بجميع امور التمريض التثقيفية

التمريض الحليجي : مقتطفات من أقوال الصحافة

ملتقى التمريض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-22-2011, 11:07 PM
صحي متمرس
 





الاطـلال will become famous soon enough






التاريخ : 22/02/2011












ممرضات خليجيات يؤكدن اهمية دور مهنتهن وطالبن بتوحيد التشريعات بمجلس التعاون الرياض - من جهتها اوضحت مديرة مكتب التعليم الصحي النسوي في المنطقة الغربية السعودية نجاح البلوشي ان توقيت الندوة جاء فى وقته لخدمة مصلحة التمريض الخليجي مشيرة الى ضرورة تخطى دول المجلس لمعالجة مشكلة النقص فى الكوادر التمريضية.

واكدت البلوشي على اهمية الدور التمريضي فى الميدان الصحي على اختلاف تخصصاته والاهمية القصوى لدعم المجتمعات الخليجية والقطاعات الحكومية والاهلية للمهنة والمشاركة فى ابداء الاراء والمشوره اثناء اللقاءات الدورية وورشات العمل المتخصصة لتحقيق نتائج ايجابية لخدمتها .

ودعت الى توحيد مخرجات التعليم في مهنة التمريض فى دول المجلس وتنظيم البرامج والملتقيات العلمية المشتركة بشكل دائم مشيرة ان العمل التمريضي يحب ستند على اسس علمية ومنهجية واضحه.
من جانبها اكدت مشرفة التمريض بقسم الاطفال بالمستشفى السلطاني العماني جميله خودات على اهمية دراسة واعادة تقويم مستويات التعليم فى التمريض وممارسته فى دول المجلس الخليجي ووضع الحوافز لتشجيع الانضمام لهذه المهنة الانسانية.
وتطرقت خودات التى تشرف على حوالي 1200 موظفه يمثلون 17 جنسيه عربيه واجنبية الى دور مهنة التمريض فى خدمة المرضى فى المجتمع واهمية تقديم الحوافز التشجيعية لاستمرار الممرضات والممرضين فى مزاولة المهنة التى لاتخضع حاليا لمعايير محدده وتعتبر صعبة عند البعض الى حد ما مقارنة بالممارسات الوظيفية الاخرى.
واشارت الى مشكلة انقطاع نسب من العاملين فى قطاع التمريض فى عمان لاسباب كثيره منها عدم التأقلم مع اجواء العمل رغم الحصول على الشهادة العلمية في هذا التخصص والرغبة فى العمل فى جهات اخرى او لاسباب اجتماعية اخرى.
ودعت الى وضع خطه خليجيه موحده لتأهيل واعداد الكوادر التمريضية من الجنسين لسد الحاجة وعدم الاعتماد على الاجانب فى هذا المجال واعداد نظم ولوائح لتطوير خدمات التمريض ومزاولة هذه المهنة.(يتبع) واشادت مساعدة مديرة معهد التمريض الكويتي سميره العوضي بمستوى التمريض وخدماته بدول مجلس التعاون رغم تفاوت التجارب بين دوله واخرى.
وركزت العوضي وهي احدى الفائزات بالجائزة على ضرورة وضع استراتيجية خليجية موحده لتحسين خدمات التمريض وبلوغ مستوى جيد من تعليم التمريض بتخريج دفعات جديدة من الممرضين والممرضات.
واكدت اهمية توحيد النماذج الخليجيه فى نموذج واحد ومناسب لمزاولة مهنة التمريض وفق نظم وقواعد محدده تتماشى مع الظروف والعادات الخليجية.
واقترحت تخصيص جوائز مماثله لجائزة نسيبه بنت كعب تمنح لافضل الممرضين والممرضات على نطاق الدولة بهدف خلق روح المنافسة لاثبات الوجود ليعود ذلك بالنفع على تقدم مهنة التمريض اكثر مما هو عليه حاليا .
واشادت بالنتائج الاولية لندوة تقييم تعليم وممارسة التمريض من خلال قوانين المهنة وبكفاءة المحاضرين وتفاعل المشاركين من ممرضين وممرضات.
واكدت رئيسة التمريض في قطر للبترول القطرية فاطمه سويدان على ضرورة التكامل الخليجي فى مهنة التمريض ودراسة العلاقة بين نظم التمريض والممارسة المهنية.
وقالت سويدان ان مهنة التمريض تعتبر احدى اسمى الوظائف المهنية لارتباطها بخدمة المجتمع ورفع المعاناة عن المرضى وهي خدمه انسانيه قبل ان تكون وظيفه لقاء الاجر.

ومن المقرر ان تختتم الندوة يوم غد الثلاثاء باصدار توصيات حول تقييم تعليم وممارسة التمريض من خلال قوانين المهنة وتبنى نموذج خليجي موحد ومناسب لانظمة مهنة التمريض بدول المجلس .(النهاية) ز ز /ا ع كونا071611 جمت اوك 02

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الاطـلال
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ممرضات, مهنتهن, التشريعات, التعاون, اهمية, بمجلس, بتوحيد, خليجيات, دور, يؤكدن, وطالبن


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص يوم التمريض الخليجي 2011 غصون الغامدي ملتقى التمريض 13 04-17-2011 09:12 PM
مسيرة التمريض الخليجي وفرحتي غير الاطـلال ملتقى التمريض 0 02-19-2011 05:16 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط