آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

®~©~®][§][أضـــــــحــــــكـ مــــ Jo ـــ Aziz ــع ][§][®~©~®

ملتقى ترفيه الأعضاء
موضوع مغلق
قديم 03-07-2011, 03:34 AM
صحي نشط

AzizJo2011 will become famous soon enough

®~©~®][§][أضـــــــحــــــكـ مــــ Aziz ][§][®~©~® 25.gif

أضحك مع Aziz Jo
مواقف محرجة وطريفه لا تنسى ؟

®~©~®][§][أضـــــــحــــــكـ مــــ Aziz ][§][®~©~® 36.gif

حين تكون الطرفه بلسان أصحابها كم رووها فإنك لا تملك الا أن تبتسم وربما تستلقي ظهراً على قفاك

إذ أن الكثير من هذه المواقف كانت عفويه بما فيها الكفاية فخرجت هكذا ليتلقفها المتلقي كما هي دون رتوش أو تزوير ودون زيادة أو نقصان

ما خرج من القلب وقع في القلب لا محالة وهذه المواقف الطريفه تحكي واقعاً عشناه بكل أطيافه والوانه والتي تجبرك أحياناً وربما دوماً على الابتسام والتفاؤل فأخر النفق هناك شمعه ولابد

®~©~®][§][أضـــــــحــــــكـ مــــ Aziz ][§][®~©~® 35.gif

أنتظروني
Aziz jo
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : AzizJo2011
قديم 03-07-2011, 04:01 AM
صحي متميز

طــلال الحربي has a spectacular aura aboutطــلال الحربي has a spectacular aura about

لا يوجد في الحياة رجل فاشل ، ولكن يوجد رجل
بدأ من القاع وبقي فيه ....
من مواضيع : طــلال الحربي
طــلال الحربي غير متواجد حالياً  
قديم 03-08-2011, 05:55 PM
صحي نشط

Talking

{{ قصة كفاح }}

{{ الحلقة الاولى }}

يذكر أحد الاخوه قصة كفاحه بعد أن عاش ف الربع الخالي في بيئة بدوية ... القصة ملئي بالفكاهة والطرافة وكذلك الجد والمثابرة

صحراء ..... بيوت شعر .... 270 راس من الغنم .... 34 راس من الابل ... الله يشرفكم كلبين لزوم الحراسة ... وايت قديم لزوم تموين الجماعة بالمويه .... الموقع الربع الخالي
مجموعة عوائل بدوية جدً تنتمي الى قبيلة عريقة من قبائل الجزيرة

ولدت في الربع الخالي وعشت وتربيت فيها ... الغريب جداً أن أبوي الدكتاتوري القوي جداً وافق إني أدرس رغم أني اصغر أخواني الاربعة اللي يعتبر أكثر واحد فيهم خريج صف ثالث إبتدائي

أنا درست وماراح أقول لكم الماسي والبلاوي اللى كنا نواجهها بس على شن نروح أو نجي من المدرسة فما بالكم بغيرها على العموم خلصت الثانوي بتخصص علمي واللي حولي كلهم كانوا يقولون إني عبقري وفعلاً وتخرجت ولله الحمد بتقدير ممتاز وكانت النسبة 97%

طبعاً النتائج أخذناها من المدرسة بعد كل الناس مأخذوها اللي بالتلفون واللي بالجرايد وغيرها بالنسبة لنا ما نعرف شي إسمه جرايد ولانعترف فيها طبعاً ممكن تقيسون على هذا باقي سائل الاعلام مثل التلفزيون اللي كانت جدتي الله يرحمها إذا جابوا طاريه الناس اللي يجزنا من المدينة كانت تسميه النصراني .. الراديو أو الرادي مثل ما كنا نسميه كان هو الوحيد الموجود

واحد من أعمامي كان هو الوحيد اللي يشتغل في المدينة وكان يروح لشغله في الامارة وكان عنده سياره حوض وكل أسبوع اذا كان موجود يأخذ الشيبان ويروحون يصلون الجمعة وكان يمر على الامارة ويشيل كل الجرايد اللي هناك لان أكثر الناس ماتاخذها ويجيبها طبعاً ما هي ثقافة ولا زود علم لانه أصلاً ما يعرف يقراء كان جزء منها نفرشها سفره والجزء الباقي تأكله الغنم (تصدقون .. يعني غنمنا مثقفه أكثر منا ) ونتيجة الثانوي كانت في بعض هالجرايد ومع ذلك ما درينا عنها

ذاك اليوم يوم أخذت النتيجة حقت الثانوي وجيت أول واحد قابلته أبوي قلت ( يبه ... يبه أبشرك نجحت بتقدير ممتاز)عارفين وش قال قال ... بركه أفتكينا من هالدراسة ... أقول تعال خلنا نروح نجيب (الفاجر) من عند فنلان؟؟؟؟؟؟

إنتهى كلام أبوي .... طبعاً عارفين منهو (الفاجر) طبعاً (الفاجر) هو إسم بعير كان الوالد يعزه كثير وبدون مبالغة كان يعوه ويعز بعض الحلال أكثر من حنا عياله

على العموم قلت له ... أبشر بس خني أسلم على أمي ودخلت وسلمت عليها وعلى أخواتي وبشرتهم

قات أمي بسوي لك براد شاهي (جائزة النجاح) الشاهي في ذاك الوقت كنا نعتبره شراب الارستقراطيين لان وجوده كان نادر جداً وكانت القهوة العربية هو المشروب الرسمي ... أما بالنسبه للاكل ثلاثة أو أربعة أشياء رئيسية تدخل في عمل عدة أصناف الاشياء هي ( البر . اللحم . اللبن . التمر)
(الرز ما كان موجود بتاتاً مو لان حنا ا نعرفه بس كنا ما نحبه)

{{{ The End }}}
إنتظروي مع الحلقة الثانية

aziz jo2011
من مواضيع : AzizJo2011
AzizJo2011 غير متواجد حالياً  
قديم 03-08-2011, 06:11 PM
كبار الشخصيات

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough

امممممممممم احرقت اعصابي...
ابي الحلقه الحين والا اقول ارسلي التردد !!!

تقبل مروري
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
قديم 03-08-2011, 06:19 PM
صحي نشط

Lightbulb

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفويه
امممممممممم احرقت اعصابي...
ابي الحلقه الحين والا اقول ارسلي التردد !!!

تقبل مروري

قديم 03-08-2011, 06:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي عزيز قصة كفاح رائعة

الكفاح بالنسبة لي اصبح من ضروريات الحياة

اذا الإنسان لم يصبر على الظروف

سواء كانت قاسية أو صعبة المنال

اذاً كيف يكون الكفاح

الكفاح اصرار لبلوغ الهدف

الكفاح للإستمرار والصمود في وجه اصعب الظروف

الكفاح ثماره سائغة

وحلوة المذاق

لذلك كل من كافح عرف السعادة

وأصبحت الأمور سهلة

لا يستصعب أمراً

دمت في سعادة أبدية

انت وكل من كافح وعرف معنى الكفاح
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
قديم 03-09-2011, 11:00 AM
صحي نشط

Lightbulb إنتظروني الحلقة القادمة للكشف عن الواسطة بين صاحبنا وأبوه

{{ قصة كفاح }}

{{ الحلقة الثانية }}

على العموم رحت رحت مع الوالد ورجعت بسرعة وطول الطريق رايح جاااي وانا أفكر

تفكيري كله راح مع الشاهي لاحظوا واحد مخلص الثانوية علمي وجايب ممتاز ويفكر بس بالشاهي رجعت حصلت الوالده والبنات جهزوا الشاهي وسووا خبز البر على الصاج وقمنا نشرب هالشاهي ونغمز من هالخبز

طبعاً شاهي البادية دايم يسوونه على النار (حطب) ويزودون السكر لان الاكت الحالية عندهم قليل جداً وطبعاً شاهي أمي الله يسلمها كان (حلاه بزيادة) وذاك اليوم طبعاً قضيت أكثر الوقت خارج البيت ماهو لاني ابغى أتمشى والا فرحااان بعد الامتحانات لا والله ؟؟؟؟؟

من المغص اللي ذبحني بعد الشااااهي

بدأت إجازة الصيف وما تتخيلون والله العظيم كل الهم كان بأمور الحلال والرعي والبحث عن اماكن جديدة فيها مراعي وتزين للسكن قبل نهاية الاجازة بحوالي شهر ونصف كان فيه عزيمة في بيت عمي وفي هالمناسبة حضروا ناس من جماعتنا (الحضر) وكان معهم مجموعة من عيالهم اللي هم بالاصل كانوا زملائي في المدرسة

ذاك الليل كان هالشباب مالهم كلام الا التسجيل بعد الثانوي (وين سجلت ؟ وين بتروح ؟ وش ناوي عليه ؟؟؟ ) وطبعاً أخوكم اللي هو أنا ....... ؟؟؟؟ نائم في العسل ومشغوول بحلال أبوه ومعنى نفسي ذاك الليل بصب القهوة للضيوف راحوا الدفعة الاولى يتعشوون اللي هم الشيبان ومتوسطي السن ويقي الشباب

حقيقه كانت فرصة إني أسوالف أنا والشباب اللي كانوا زملائي في المدرسة وانا أشطر واحد فيهم وقاموا يشجعوني ويقولون معدلك عالي وكل الجامعات والكليات بتقبلك وحرام تضيع هالفرصه ..... مافيه الا بلف

وقالوا بعد أن التسجيل بدأ وإنهم راح يمشون بعد اسبوع مع بعض يسجلون اللي في الرياض والا في جدة واللي في الشرقيه والله أنا بديت أفكر يعني لاازم أكمل دراستي وايش يعني وش فيها لو كملت ؟ طيب وحلالنا وعيشتنا ... أبوي ... أمي ... أخواتي ... جماعتي ... وهذا كله كووووم ومفاتحة الوالد في الموضوع كووووم

هذي والله البلشة فكرت في الموضوع وقلت ليش ... لا ... خلني أجرب يمكن يكون في مواصلة الدراسة خيره

وبعدين لو فشلت أو ما عجبني الوضع برجع وماوراي أحد بيقولي شي بالعكس الوالد أبرك ما عنده إذا رجعت ... هذي خلصنا منها ... زين ..... الحين الوالد وشلون نوصله وهو اللي يا الله خلاني أدرس جنبة في نفس المدينة ما بالكم إذا قلت مدينة ثانية ... فكرت ..... وشفت إن أحسن شي إني أوصله عن طريق شخص غيري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

{{{ The End }}}
إنتظروي مع الحلقة الثالثة

aziz jo2011
قديم 03-10-2011, 11:00 PM
صحي نشط

Lightbulb انتظروني الحلقة الرابعة في هل يوافق الاب على تكملة إبنه للدراسة ؟؟؟؟؟

{{ قصة كفاح }}
{{ الحلقة الثالثة }}

رحت لعمي الموظف راعي الجرايد اللي قلت لكم عنه وقلت له الموضوع وكان أصغر من أبوي بس العلاقة بينهم قوية وقلت له على الموضوع ... طبعاً في البداية حاول يقنعني إن الدراسة ما فيها خير وأحسن لك تجلس عند أبوك وتنفعة وتنفع حلاله وتعرس وترتاح ؟

وأذكر إنه قال لي بالحرف الواحد (يا ولدي وش تبي من الدراسة تراها مانفعت اللي ضيعوا حياتهم في الطراد وراها !! وبعدين إنت معك منها خير وش عاد تبي ) كلام منطقي صــح

ضغطت عليه وقلت له الوالد عنده خواني وفيهم خير وانا بس بطلع وأجرب إذا مأرتحت برجع والوالد بعده قوي ويقدر على تصريف حياته بنفسة المهم قال لي خلالالالاص بنشوف أنا طبعاً طلعت في راسي وقلت له التسجيل بيبدأ ولاازم أمشي الاسبوع الجااااي واللي يجي متاخر ما يسجلونه وبعدين أبي أروح مع زملائي .... قلت له الليلة ؟؟؟؟ بعد صلاة المغرب كلمه وبصراحة وافق بس ببروود ومن غير قنااااااااع

صلينا المغرب وكان اصعب مغرب في حياتي لدرجة إني الى اللحين مادري صليته ركعتين والا ثلاث .... الخوف ماهو من إن الوالد ما يوافق ...... الخوف من إنه يتوطأ ببطني

وإنتو ما تعرفون أبوي فنااااان مرررره في هالحركات بعد الصلاة جبت القهوة وصبيتها والعم كان نااااسي بس يوم شااافني أصب القهوة تذكر وأخذ الوالد على جنب وقال له الموضوع ومأدري العم كان معي والا عليا .... نادوني معهم وهناء بدأت العظاااام ترقل .... قال ابوي وش هااااا الكلام وش تبي بالدراسة وحلالنا (لاحظوا الحلال دائم يجي في المرتبة الاولى يعني اتوقه لو خروف من الحلال بيطلب من ابوي يسفره لامريكا يدرس بيسويها لانه يعزه مره ؟؟؟!!! )

ماعرفت وش أقوووول لكن إستجمعت كل القوى اللي عندي وقلت كل شباب الجماعة بيروووحون يدرسون بره (مدن ثانية) قال لي من العيال ؟؟؟ قلت عيال جماتنا اللي بالمدينة قال طيب كم بتجلس ووين بتروح ؟ قلت مأدري تعتمد على المكان اللي بسجل فيه يوم شاف إني مصمم إسمعوا وش قااااال

قال (( طيب ليش ما ترجع لمدرستك وتكمل فيها ) لا تعليق صححححححححح

بعد محاولات وضغط من طرف أخواني وأمي اللي ماكانت أصلاً مستوعبة الفكره ولامصدقتها بس كانت معي

{{{ The End }}}
إنتظروي مع الحلقة الثالثة

azizjo2011
موضوع مغلق