آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

صحتك بالدنيا ( مجموعة أخبار صحية عالمية صدرت هذا الشهر )

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-07-2011, 11:36 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير



صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية get-1-2010-yfzyz1mu.jpg
باحثون: التفاؤل يفيد القلب
واشنطن:
توصل باحثون إلى أن للتفاؤل فائدة طبية إذ انه يساهم في إطالة عمر المصابين بأمراض القلب.
وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي بأن مرضى القلب يميلون للعيش فترة أطول إذا كانت نظرتهم إلى الأمور إيجابية.
وأشار الباحثون إلى أنه طلب من أكثر من 2800 شخص يشكون من مرض القلب ملء استمارات عن الأوضاع النفسية، وسئلوا عن مدى إيمانهم بالقدرة على الشفاء من مرضهم والعودة إلى الروتين الطبيعي.
واستمر الباحثون في دراستهم ولاحظوا أنه بعد مرور 15 سنة توفي 1637 من المرضى و885 منهم، أي 54% بسبب مرض القلب .
وأوضح الباحثون من المركز الطبي في جامعة ديوك أنه اتضح أن المرضى الذين تميزوا بنظرة إيجابية كانوا 30% أقل عرضة للموت خلال فترة المتابعة لمرضهم. وأشاروا إلى أن تزايد خطر الوفاة بين المتشائمين ظل موجوداً حتى بعد استبعاد وجود عوامل من بينها شدة مرض القلب والعمر والجنس والدخل والاكتئاب والمساعدة الاجتماعية.
وأكد المعد الرئيسي للدراسة أنها فريدة من نوعها لأنها تظهر أن نظرة المريض إلى مرضه لا تؤثر فقط قدرته على استعادة حياة طبيعية بل على صحته على المدى الطويل وبالتالي فرص نجاته".
الماء في الركبة أسبابه وما الذي يجب فعله في هذه الحالة؟
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية 2722011-6529f.gif
تستعمل عبارة “الماء في الركبة” لتصف وجود سائل متجمع حول مفصل الركبة. وهو ليس حالة طبية خاصة بحد ذاتها. فالسائل على الركبة ينجم عن عدة عوامل بعضها خطر. فمن بين أسبابه، حسبما تقول مجلة “هيلث ماد” الطبية وقوع إصابة في الركبة. فإذا كنت قد مزقت الاربطة أو الغضروف في ركبتك خلال ممارسة الرياضية خصوصا حين تغير اتجاه حركتك بشكل مفاجئ فإن ركبتك قد تتورم فيتكون نتيجة لذلك تجمع للسائل في مفصل الركبة. وإذا كنت قد مزقت رباط واحد فإن الورم سيظهر خلال ست ساعات من الإصابة، وإذا سمعت صوت انكسار يليه حدوث ألم شديد وصعوبة في وضع أي ثقل على الركبة ففي هذه الحالة يأتي الماء من السائل الذي يتسرب من الأوعية الدموية المتضررة.
أما حين يتمزق غضروف أو غضروف هلالي فإنك تستطيع سماع صوت الانكسار أيضا خصوصا إذا كان بسبب إصابة ما لكن في حالات أخرى تتنامى الأعراض تدريجيا مع تزايد ألم الركبة وتزايد تورمها. وقد تنقفل الركبة جاعلة من الصعب مد الساق بشكل كامل وقد يكون صعبا القرفصة أو الانحناء مع غضروف هلالي متمزق.
الماء غير الناجم عن إصابة
هناك مشاكل أخرى قد تلحق بالركبة وتتسبب في تكون الماء عليها في حالة غياب أي إصابة. وفي الغالب يكون سبب الماء الإصابة بالتهاب المفاصل. وعادة يشعر المرء بتيبس الركبة مصحوبة بآلام خصوصا في الصباح. كذلك هناك أنواع أخرى من الإصابة بالتهاب المفاصل مثل روماتيزم المفاصل الذي يمكن أن يتسبب في تورم الركبات مصحوبة بآلام.
هناك سبب آخر لتشكل الماء في الركبة حين تصاب بالتهاب التجويف الجرابي فيها وهذا غالبا ما يصيب النجارين والأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا متكئين على ركابهم. ويساعد التجويف الفراغي على توفير سند فراغي ما بين العظم والرابط مما يقلل من الاحتكاك بين الجزئين ويسمح لكليهما بالانزلاق من دون إلحاق أذى بأي منهما. وحين تلتهب يتجمع السائل حول الركبة وهو يكون في أسوأ حالاته حين يجثو المرء. وإذا لم تتم معالجة التهاب التجويف الجرابي وشفاؤه فإن الطبيب في هذه الحالة يقوم بإخراج السائل باستخدام إبرة وحقنة.
وهناك أسباب أقل شيوعا تتسبب في تشكل الماء حول ركبتك مثل الإصابة بالنقرس والأورام وتشكل الأكياس الغشائية وعارض اسمه “النقرس الزائل”.
ما الذي يجب فعله في حالة الإصابة؟
يجب عليك أن تزور طبيبك خصوصا إذا كان الورم يتأتى خلال ممارستك للرياضة أو بعد إصابة . وإذا كنت تشك بتمزق الغضروف الهلالي أو الرباط في الركبة فإنه من اللازم عليك أن تبق الركبة مرفوعة وضع ثلجا فوقها ثم اذهب مباشرة لطبيبك.
تحفيز عصب بالعنق يعالج طنين الاذن
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية article_400.png
لندن: أظهرت دراسة جديدة أن تحفيز عصب في العنق يزيل الطنين أو الصفير المستمر في الرأس أو الاذن، حسبما أثبتت تجارب على حيوانات تمهد السبيل لمعالجة هذه الحالة التي يعاني منها ملايين الاشخاص.
ومن المقرر بدء تجارب عيادية في اوروبا في الاشهر المقبلة، وهي تتمحور على علاجات تقضي بتحفيز العصب المبهم (العصب الرئوي المعدي) وإحداث في الوقت نفسه مجموعة من الاصوات ذات الترددات المختلفة على فترات طويلة.
ويتم عادةً تحفيز هذا العصب الكبير الذي ينقل اشارات الى البلعوم وغشاء الحلق والحنجرة والبطن من اجل معالجة حالات الصرع والاكتئاب.
وقد أاجريت تجارب حاسمة على فئران تسبب لها الباحثون بطنين نتيجة صوت حاد، ويبدو ان هذه التقنية تساعد اجزاء الدماغ التي تفسر الاصوات على اعادة برمجة نفسها للعودة الى حالتها الاساسية، ما يزيل الطنين أو الصفير، كما يشرح معدو الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "نيتشر" البريطانية.
ويشرح الدكتور مايكل كيلجارد، الأستاذ المساعد في العلوم الدماغية في جامعة تكساس وهو احد معدي هذه الدراسة "نعتقد ان الجزء الدماغي الذي يعنى بالأصوات، أي القشرة السمعية، يستعمل عدداً مفرطاً من الخلايا العصبية لبعض الترددات الصوتية، ما يحدث خللا في الجهاز السمعي"، وأضاف "لأن هناك عدداً مفرطاً من الخلايا العصبية التي تعنى بالترددات الصوتية نفسها، تكون ناشطة بشكل مفرط"، وهذا العلاج أشبه بالضغط على زر في الدماغ لإعادة تشغيل دوائر مشبعة على غرار جهاز كمبيوتر".
ووفقا لمعدي هذه الدراسة، فإن العلاج يقضي بزرع جزء معدنى في العنق بحيث يخضع المرضى طوال اسابيع لتحفيزات كهربائية للعصب المبهم ويتم إسماعهم مجموعة من الأصوات.
ابتكار تقنية جينية تجعل خلايا سرطان الثدي تدمر نفسها
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية 476596.jpg
لندن: توصل باحثون بريطانيون إلى تقنية جينية جديدة بإمكانها ان تجعل خلايا سرطان الثدي تدمر نفسها.
وأشار الباحثين في جامعة "كوينز سكول اوف فارماسي"، إلى أنه باستخدام نظام نقل جيني صغير ومبتكر يمكنهم إيصال جين مباشرة إلى داخل خلايا سرطان الثدي متسبباً بقتلها.
وأكدت الطبيبة هيلين ماكارثي من الجامعة المذكورة التي أجرت الدراسة أن عدم القدرة على استخدام العلاج الجيني سابقاً هو فقدان نظام موصل فعال للجينات، مضيفة أن دمج هذه التقنية الجديدة مع جين يسمى "أي ان او اس" أثبت نجاحاً مبرهناً في قتل خلايا سرطان الثدي مخبرياً، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الأنباء القطرية".
وأكد ماكارثي "إني ارى على المدى الطويل، أن استخدام هذه التقنية لعلاج المصابين بسرطان الثدي الذي انتشر إلى العظام، سيتقدّم على العلاج الكيميائي وبالأشعة". ويجبر جين "أي ان او اس" خلايا سرطان الثدي على إنتاج مادة سامة إما تقتلها فوراً او تجعلها هشة لتقتل عبر العلاج الكيميائي أو بالأشعة .
وأشار الباحثون إلى أن هذا العلاج ما يزال بحاجة لمزيد من التحقيق، لكن يمكن تجربته على عدد قليل من المرضى خلال 5 سنوات.
الصين تطور جهازاً طبياً يعالج الشلل الرعاشي
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية DBS4.JPG
بكين: طورت الصين جهازاً طبياً لعلاج مرض الشلل الرعاشي باستخدام الحث المغناطيسي عبر الجمجمة.
ونقلت "شينخوا" عن دائرة العلوم والتكنولوجيا بمقاطعة هيلونجيامج شمال شرق الصين قولها إن الفريق القائم على تطوير هذه الوسيلة للمعالجة توصل إلى النتيجة النهائية بعد تقييم الوثائق التقنية ونتائج الاختبارات السريرية التي أظهرت أن نسبة النجاح في تقليل أعراض المرض باستخدام هذا الجهاز المطور بلغت 70% لدى المرضى الذين أخضعوا للتجارب.
ومن جانبه، أكد سون تسو دونج رئيس شركة الأدوات الطبية "ايه ام ايه" القائمة على تطوير الوسيلة العلاجية في المقاطعة، أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها استخدام تقنية الحث المغناطيسي عبر الجمجمة لمعالجة مرض الشلل الرعاشي.
وأضاف سون أن الجهاز الطبى يتكون من ثلاثة أجزاء هي محفز موجى للدماغ وغطاء تأثير المجال المغناطيسي و مضاعف.
يذكر أن الشلل الرعاشي عبارة عن مرض عصبى يؤدى إلى ظهور مجموعة من الأعراض تتمثل ببطء الحركة والتصلب والرعشة.
ويصل عدد المصابين بهذا المرض في الصين إلى مليوني شخص أغلبهم فوق الخمسين من العمر كما يزداد عدد المصابين بالمرض بواقع 100 ألف شخص سنوياً.
العقاقير الوهمية أكثر فعالية في علاج المرضى
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية 1_910214_1_34.jpg
برلين: أكد علماء ألمان ضرورة أن يعتمد الأطباء أكثر على تأثير الأدوية الوهمية في معالجة مرضاهم وأن تأثير هذه العقاقير الوهمية أقوى وأكثر تعقيداً مما كان يفترض حتى الآن.
وأشار البروفيسور كريستوف فوكس المدير التنفيذي الأول لغرفة الأطباء الاتحادية بألمانيا، إلى أن استخدام هذه الأدوية له أهمية عظيمة في الطب. وجاء ذلك خلال عرض مجموعة من العلماء التابعين للمجلس الاستشاري لغرفة الأطباء الألمانية دراسة شاملة عن الأدوية الوهمية اليوم الأربعاء في برلين.
ودعا العلماء لإعطاء هذا النوع من الأدوية دورا أكبر خلال دراسة الطب وخلال الدورات الطبية التكميلية "لأن استخدام هذه الأدوية الوهمية يصل بالتأثير الطبي للأدوية إلى أقصاه ويخفض الأعراض الجانبية غير المرغوب فيها وكذلك نفقات العلاج في القطاع الصحي.
وأكد الباحثون أن خلو هذه العقاقير من المواد الفعالة لا يعني انعدام تأثير تعاطيها وأنه على الرغم من أن العلم الحديث لم يوضح بعد وبشكل نهائي كيفية تأثير هذه العقاقير، إلا أن التأثير المناسب لها قد ثبت بالفعل من الناحية النفسية والتشريحية حيث أظهرت الكثير من الدراسات أن تأثير هذه العقاقير الوهمية يعود لتفعيل ما يعرف بالفص الجبهي للمخ.
كما أكدت عدة دراسات أن تأثير هذه الأدوية يستخدم بالفعل بأشكال متعددة في الطب التطبيقي حيث أظهرت دراسة سويسرية على سبيل المثال أن 57% من جميع أطباء الباطنة في سويسرا يستخدمون عقاقير شبه وهمية في علاج مرضاهم، وهي العقاقير ذات المادة الفعالة المنخفضة في حين يستخدم 17% منهم أدوية لا تحتوي على مادة فعالة على الإطلاق.
دراسة: 6% من الصينيين فقط سعداء
صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية ط§ظ„ط´ط±ط·ط© ط§ظ„طµظٹظ†ظٹط© طھط¹طھظ‚ظ„ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ط±ط¶ظٹظ†.jpg
يجينج: أظهر استطلاع للرأي انه بالرغم من كل الجهود التي تبذلها الحكومة في الصين فإن 6% فقط من الصينيين يقولون انهم سعداء.
وأفادت صحيفة "شاينا ديلي" الصينية اليوم الخميس بأن استطلاع معدل السعادة في الصين الذي شمل 1350 شخصاً يستخدمون موقع "china.com.cn" بين أن 6% من الصينيين فقط يصنفون أنفسهم بأنهم سعداء، فيما يقول 36% ان حياتهم تحسنت خلال السنوات الـ5 الماضية.
وأضافت أن حوالي 40% من الصينيين يعتقدون ان السعادة تحدد بحسب ثروة المرء. وأظهر الاستطلاع أن الذين يقيمون في المدن الكبرى كانوا الأقل سعادة لأنهم يشعرون بالضغط من زيادة أسعار السكن وزحمة السير أكثر من المقيمين في بلدات أو مدن صغيرة.
يذكر أن استطلاعاً لمركز "جالوب" الأمريكي شمل 155 بلداً أظهر أن سكان الدنمارك هم الأكثر سعادة بحيث يقول 82% من الدنماركيين أنهم سعداء، فيما حلت الصين في المركز الـ125.
وذكرت الصحيفة أن الحكومة الصينية تزعم بأنها انتشلت ملايين الصينيين من الفقر خلال العقود الثلاثة الماضية من النمو الاقتصادي، فيما قال رئيس الوزراء الصيني ون جياباو أن الأمور الأساسية لضمان سعادة الناس تشمل العدالة والمساواة الاجتماعية.

منقول



صحتك بالدنيا مجموعة أخبار صحية GO2.gif
ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ المكينزي ][®][^][®][
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-07-2011, 08:23 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مجموعة, محتار, الشهر, بالدنيا, صحتك, صحية, شجرة, عالمية, هذا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة مصلح البريدية أروع مجموعة بريدية لأنكار المنكر أنصح الجميع بالاشتراك فيها ساكتون ملتقى المواضيع العامة 6 07-26-2014 04:34 PM
الوكالة المساعدة للطب الوقائي - ندوة "صحتك بالدنيا" 7/6/1432 حملة صحتك بالدنيا ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية 1 05-12-2011 01:33 PM
الوكالة المساعدة للطب الوقائي - ندوة "صحتك بالدنيا" 7/6/1432 حملة صحتك بالدنيا منتدى وزارة الصحة 2 05-09-2011 03:35 PM
الوكالة المساعدة للطب الوقائي - ندوة "صحتك بالدنيا" 7/6/1432 حملة صحتك بالدنيا ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه 1 05-08-2011 09:15 PM
صحتك بالدنيا ( كوكتيل الأسبوع )‎ المكينزي ملتقى المواضيع العامة 4 04-08-2011 04:45 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:32 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط