آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

موضوع بمليون رد

ملتقى ترفيه الأعضاء
إضافة رد
  رقم المشاركة : [ 2341 ]
قديم 06-26-2011, 02:41 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي

سأعطيك ثلاث وصايا اعمل بها وأرجوا أن يكتب بها الله لنا ولك النجاة :

الأولى
: إذا كانت والدتك حيه فأحرص كل الحرص على أن تدخل السرور عليها وإن من أعظم القربات إدخال السرور على الوالدين والوالدة على وجه الخصوص إن أردت بهذا وجه الله .
الثانيه : لا يمر عليك يوم لا تقلب فيه بصرك في المصحف ولو أن تقرأ جزء آية وهذا له أثر في حياة القلب خاصة مما يراه الإنسان من مناظر .
الثالث : فلتكن عظيم الحياء من الله أن تصبح يوم ولم تقم لله ولو ثلاث ركعات لا يجبرك عليها أحد تجعلها ذخرا لك في الدنيا وذخرا لك في القبر وذخرا لك يوم تلقى الله .




[ صالح المغامسي ]
من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2342 ]
قديم 06-26-2011, 02:44 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي

اللهم اجعلنا من البارين لوالدينا
من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2343 ]
قديم 06-26-2011, 02:46 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي إلى كل الرائعين التي تتأخر أمانيهم

‏​عندما كان يُوسف في السجن ،
كان يوسف الأحسن بشهادتهم
"إنا نَراك مِن المُحسنين " ..
لكن الله أخرجَهم قبله !
وظلّ هو -رغم كل مميزاته- بعدهم في السجن بضعَ سنين !
الأول خرج ليُصبح خادماً ،
والثاني خرج ليقتل ،
ويوسف انتظر كثيراً !

لكنه .. خرج ليصبح "عزيز مصر" ،
ليلاقي والديه ، وليفرح حد الاكتفاء ..

إلى كل أحلامنا المتأخرة :
تزيّني أكثر ، فـإنّ لكِ فألَ يوسُف .."
إلى كل الرائعين الذين تتأخر أمانيهم عن كل من يحيط بهم بضع سنين ،
لا بأس ..،
دائماً ما يَبقى إعلانُ المركز الأول
» لآخر الحفل «
إذا سبقك من هم معك ،
فاعرف أن ما ستحصل عليه أكبر مما تتصور !
تأكد أن الله لا ينسى ،
وأن الله لا يضيع أجر المحسنين.,’
من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2344 ]
قديم 06-26-2011, 02:50 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي أيام العصافير

اجعل يومك يوماً غير عادي

*

*
اجعله يومك يشبه أيام العصافير ..!

لا تضحك ..!!

ولا تظن أني أمزح ..!

أما علمتَ أن هذه الطيور أكثر ثقة بالله مني ومنك !
إنها تغدو خماصاً (جياعاً ) ..
وتعود إلى أعشاشها بطانا ( ممتلئة ) !

ولو توكَل الَناَس َعلىَ الله حَقَ التَوكَلَ ،
لرزقهم كما يرزق الطير !

لو أنا توكلنا على الله سبحانه ، كما تتوكل هذه الطيور على ربها ..
لما كان حالنا على هذا الحال ،

الذي لا يسر صديق ، وتقر به عيون الأعداء !
قليلون في الأمة هم الذين يتمتعون بهذه الروح المتميزة التي تمثلت في الطيور!

والمطلوب : أن تتسع الدائرة ،
لنرى نماذج كثيرة من هؤلاء المتميزين !

وحين يكثر أمثال هؤلاء الأنقياء في أمتنا :
نَكونَ قدَ اقتَربنَا منَ الفَجرَ ..!


وأخيراً ..




إلهي ..
"ما أمرتنا بالإستغفار إلا وأنت تريد المغفرة ،
ولولا كرمك ما ألهمتنا المعذرة ،
أنت المبتديء بالنوال قبل السؤال ،
والمعطي من الإفضال فوق الآمال ،
إنّا لا نرجو إلا غفرانك
ولا نطلب إلا إحسانك "


أحببتها لكم.,’!


من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2345 ]
قديم 06-26-2011, 02:56 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
( وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآَخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآَوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ ) .







السلام عليكم ورحمة الله



[ صلاة الضحى...]
حكمها :-


صلاة الضحى سنة مؤكدة، وهذا مذهب الجمهور، منهم الأئمة الثلاثة مالك
والشافعي وأحمد، وعند الإمام أبي حنيفة مندوبة.




عدد ركعات صلاة الضحى :-




ركعتين


وقت صلاة الضحى:-
يبدأ وقت صلاة الضحى من ارتفاع الشمس إلى الزوال
(من بعد طلوع الشمس الى آذان الظهر).



وأفضله وقت اشتداد الشمس ومضي ربع النهار .



فضلها :-


وردت أحاديث متعددة في فضل صلاة الضحى ، نذكر منها الأحاديث التالية :



عن أبي ذررضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ؛ أنه قال :


' يصبح على كل سلامى من أحدكم صدقة ؛ فكل تسبيحة صدقة ، وكل تحميدة صدقة ،
وكل تهليلة صدقة ، وكل تكبيرة صدقة ، وأمر بالمعروف صدقة ، ونهي عن المنكر صدقة ، ويجزئ من كل ذلك ركعتان يركعهما من الضحى' . (أخرجه مسلم)


وروي عن أبي الدرداء و أبي ذر }عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، عن الله عز وجل؛ أنه قال :
' ابن آدم اركع لي من أول النهار أربع ركعات ؛ أكفك آخره'.
( أخرجه الترمذي)



وروي عن أبي الدرداء رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
' من صلى الضحى ركعتين ؛ لم يكتب من الغافلين ، ومن صلى أربعاً ؛ كتب من العابدين ، ومن صلى ستاً ؛ كفي ذلك اليوم ، ومن صلى ثمانياً وكتبه الله من القانتين ، ومن صلى ثنتي عشرة ركعة ؛ بنى الله له بيتاً في الجنة ، وما من يوم ولا ليلة إلا لله منٌّ يمنٌّ به على عباده ! صدقة، وما منَّ الله على أحد من عباده أفضل من أن يلهمه ذكره'. ( أخرجه الطبراني )


وروي عن أبي ذر رضي الله عنه قال:


'أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن إن شاء الله أبدا أوصاني بصلاة الضحى
وبالوتر قبل النوم وبصوم ثلاثة أيام من كل شهر' . ( أخرجه ابن خزيمه )



وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :'من حافظ على شفعة الضحى غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر '. ( رواه ابن ماجه والترمذي )




اللهم أجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


والحمدلله رب العالمين
من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2346 ]
قديم 06-26-2011, 03:01 AM
بروفيسور صحي
 

حلم! will become famous soon enough
افتراضي من حلم للجميع



بسمِ الله الرَّحمن الرَّحيم


قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا


تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي


وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول:


فعشت ولا أبالي بالرزايا .. لأني ما انتفعت بأن أبالي





وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك،




وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل


مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك



ودينك و استقرار نفسك و هدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً




قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ




الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش ، إذا تذكرت مآسي



الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا


أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا


فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل




عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ




الْجَاهِلِينَ) .




¶..








سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك


قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ


والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في



قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن



بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل




فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء


وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج



بالضغط والسكري و قرحة المعدة والجلطة و نزيف الدماء ..




¶..








لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه


والعدوان بالعفو بالتسامح و الصبر الجميل الذي لا شكوى



فيه، و الهجر الجميل الذي لا أذى فيه، و الصفح الجميل الذي لا



عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير




مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها ..






¶..







إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق،



لا تصعّد مع من أراد التصعيد،


انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ



من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل




الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع


الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا



إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات




فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر




مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع




سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا



نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم



ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة





أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي




عندك من فضل الله من سمعٍ و بصر وفؤاد وعافية وستر وأمن



ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن




المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك



وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة




و الصفات النبيلة و الأخلاق الجميلة ، أما المهاترات والسباب



فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار:




(وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ



أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)





¶..




ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:



لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ..لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ




فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا


نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع


شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي):





وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها


د. عائض القرني




من مواضيع : حلم!
حلم! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2347 ]
قديم 06-26-2011, 04:50 AM
مشرفة سابقة
 

شموع الورد will become famous soon enough
افتراضي

سبحان الله ..

صلاة الفجر لها انين يدخل الروح ..

ما اجمل سماع الاذان ..

ربنا لا تحرمنا من سماعه يوما ~

..
.

صباح الخير..
من مواضيع : شموع الورد
شموع الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2348 ]
قديم 06-26-2011, 07:51 AM
صحي نشيط
 

مل الصبر مني will become famous soon enough
افتراضي


تقول الوكالة الفرنسة :

ان استيقظت صباحا وأنت معافا في " بدنك " فأنت
" أسعد " من مليون انسان ،

- اذا لم تُعاني أبداً من الحرب ! والجوع ! والعُزلة !
فأنت " أسعد " من 500 مليون شخص !

- اذا استطعت أن تُمارس شعائرك الدينيّة - بحريّة - فأنت
" أسعد " من 3 مليار شخص !

- اذا كان في الثلاجة أكل و على جسدك ثوب وعلى رأسك سقف !
فأنت أغنى من 75 % من سكّان العالم !

- اذا كان عندك حسّاب في البنك أو نقود في بيتك !
فأنت من الـ 8% من الميسورين في العالم !

- اذا كنت تسمعني الآن فأنت أفضل من ملياراات من الناس !

--

قاَل رسَوُل الله صلََّى اللَّهُ علَيَهْ وسَلََّم :
( منَ أصَبْحَ منِكْمُ آمنِاً فيِ سرِبْهِ ، معُاَفىً فيِ جسَدَهِ ، عنِده قوُت يومه ، فكَأَنََّما حيزت لهَ الدُّنيا )
من مواضيع : مل الصبر مني
مل الصبر مني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2349 ]
قديم 06-26-2011, 10:21 AM
مشرف سابق
 

قلم خـاص will become famous soon enough
افتراضي

(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) .

قاَل رسَوُل الله صلََّى اللَّهُ علَيَهْ وسَلََّم :
( منَ أصَبْحَ منِكْمُ آمنِاً فيِ سرِبْهِ ، معُاَفىً فيِ جسَدَهِ ، عنِده قوُت يومه ، فكَأَنََّما حيزت لهَ الدُّنيا )


ما أعظم ديني ..
حُلم! , مل الصبر مني

شكراً بحجم الفلك .,

كنت هنا .,’
من مواضيع : قلم خـاص
قلم خـاص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2350 ]
قديم 06-26-2011, 10:15 PM
أخصائي صحي
 

cute girl* will become famous soon enough
افتراضي


تَدريْ وَشْ مَعْنِى ـالظِلآمْ !؟
لآ صَرتْ أنَآظِرْ هَـ البَشِرْ وَ|مَنِتْ مَعْهَمُ


من مواضيع : cute girl*
cute girl* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
2010, مهما, تحدااني, ومهما, وقتي, قشي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مهم جدا !!! ريانةالضمى ملتقى النفحات الإيمانية 11 11-07-2015 01:53 AM
السجــــلات الطبيــــــة على الفيس بوك ،،، لحاضر وغد مشرق ،،، mustafa khalid Al-Jarrah ملتقى إدارة المعلومات الصحية 11 07-21-2011 03:27 AM
موضوع هااااااام جدا فهد أل مساعد ملتقى الخريجين 2 10-21-2010 05:17 PM
إخواني موضوع هام جدا Biomed ملتقى التشغيل الذاتي 2 07-06-2010 08:07 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:44 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط