آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة اخبار منسوبي وزارة الصحة الخاصة ( مناسبات , وفيات )

( تصريحات لمساعد المدير العام للرعاية الصحية بصحة الجوف

ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-14-2011, 08:18 PM
صحي جديد
 


احمد الغادي will become famous soon enough


محمد عبدالواحد الحموان - "إخبارية الجوف"

صرح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية بمنطقة الجوف الدكتور فرحان بن فايز الشعلان لـ"إخبارية الجوف"خلال زيارة تفقدية لمركز الرعاية الصحية بالربوة يوم الثلاثاء الماضي3/4/1432هـ،حول التقصير الحاصل بالخدمات المقدمة للمواطنين بصحة الجوف، حيث قال:"ان التقصير لم يكن لوزارة الصحة أي دور فيه محملاً مدير عام الشؤون الصحية مسؤولية هذا التقصير".

وأضاف الدكتور الشعلان أثناء جولة تفقديه على مراكز الرعاية الصحية بسكاكا أن مراكز الرعاية الصحية بالمنطقة التي استحدثت في عام 1429هـ وهي ثلاثة مراكز "الربوة" و"الملك فهد" بدومة الجندل و"حدرج" و"الدعيجاء" بطبرجل تجهيزاتها سيئة كما يوجد نواقص كثيرة بالتجهيزات ناهيك عن التجهيزات القديمة ومنها أجهزة قديمه، مؤكداً أن الجهود المبذولة في بعض المراكز تعتبر جهود فرديه من القائمين على هذه المراكز، حيث يقومون بتأمين بعض الأجهزة بنظام الإعارة من بعض المراكز".

وقال الدكتور الشعلان ان مثل هذه المراكز تحتاج إلى أجهزة طبية حديثه حيث يردنا الكثير من خطابات المطالبة بهذه الأجهزة إلا انه لم يلمس الاهتمام بتأمينها، ولم تجد هذه المراكز أي اهتمام من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف والتجهيزات الحالية تعطي انطباع سيئ للخدمات المقدمة للمواطن، على الرغم ان وزارة الصحة قد خصصت مبالغ طائلة لصحة الجوف لا تتناسب مع الخدمات المقدمة من تلك المراكز.

وقال الدكتور الشعلان ان الوضع الصحي بالمنطقة لم يتحسن منذ خمس سنوات بالرغم من ان ميزانية منطقة الجوف الصحية خلال الخمس سنوات الماضية بالمقارنه بعدد السكان تعد من أفضل الميزانيات بالمناطق حيث بلغت نحو ثلاثة مليارات ريال وهذا يؤكد اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بالخدمات الصحية المقدمة لمواطني المنطقة وبراءة ذمتهم بتخصيص ميزانيات ضخمة لتلك الخدمات وخطأ ما يتناقله الناس في مجالسهم من أن سبب قصور الخدمات الصحية بالمنطقة هو قلة الميزانيات المخصصة لذلك.

وأكد الدكتور الشعلان أن هناك بعض الأجهزة الطبية التي تم توريدها للمختبرات للمنطقة لم تكن حسب المواصفات والمقاييس المطلوبة بوزارة الصحة، ومنها ما ينقصها بعض القطع المهمة، بينما بعض الأجهزة البسيطة مثل أجهزة البخار لم يتم توفيرها لبعض المراكز بالرغم من حاجة المواطن لها خصوصاً ان قيمتها الشرائية غير مكلفة.

وأكد الدكتور الشعلان ان اغلب المستشفيات بالمنطقة ينقصها الأجهزة الطبية الأساسية بينما يوجد في المستودعات أجهزه طبية متطورة لا تستخدم مما يعني ان هناك خلل في إدارة التوزيع وانتقاء نوع الأجهزة التي يحتاجها المريض بشكل مستمر وقال أن"الأمور ماشيه بالبركة"-على حد تعبيره-، مؤكداً انه لم يتم مناقشة ميزانيات الشؤون الصحية بالمنطقة في السنوات الماضية وان تحديد الأولوية يتم عن طريق المكتب الإشرافي الهندسي المتعاقد مع صحة الجوف، كما ذكر ان صيانة الأجهزة الطبية سيئة. وأضاف ان غرفة العمليات بمستشفى طبرجل العام تنقصها بعض التجهيزات الهامة.

وعطفاً على المراكز الصحية قال الدكتور الشعلان ان لدينا عدد أثنين من المراكز الصحية جديدة ستفتتح خلال الأسابيع القادمة وجميعها مستأجره، حيث تمنى الشعلان ان تكون تجهيزاتها على أكمل وجه لخدمة المرضى وتلافي التقصير الحاصل في المراكز القديمة وتصحيح وضعها من ناحية الأجهزة الطبية، حيث ذكر ان بوادر هذه التجهيزات غير جيده.

وقال الدكتور الشعلان ان هناك مستشفيات حديثة بالمنطقة كلفت عشرات الملايين وافتتحت على أساس إنها مستشفيات ولكن في الواقع ان ما يقدم من خدمات طبية من خلالها أشبه بخدمات المراكز الصحية، حيث ينقصها الكثير من التجهيزات والكوادر الطبية مثل مستشفى العيساوية ومستشفى صوير.

وعن الحراسات الأمنية للمراكز الصحية، قال الدكتور الشعلان ان المراكز الصحية قد خصص لها ما يزيد عن ثلاثين حارس أمن ولكن لا يوجد أي حارس في أي من هذه المراكز فقد تم توزيع الحراسات ولكن لا أعلم عنهم شيء بالرغم من مسمياتهم الوظيفية وحاجة هذه المراكز لها . كما قال الدكتور الشعلان انه قد تم تخصيص مبنى للرعاية الصحية الأولية ولكن هذا المبنى استأجر باسم مبنى الرعاية وأعطي سكن للممرضات، وعن سكن الممرضات قال الدكتور الشعلان ان سكن الممرضات تم تحويله إلى عيادات خارجية لمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري وهي العيادات الخارجية القائمة الآن .

وختم الدكتور الشعلان تصريحة بمطالبته بتحسين الوضع الصحي بالمنطقة حيث ذكر ان حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قامت بدعم القطاع الصحي بمبالغ ضخمه وان وزارة الصحة خصصت لمنطقة الجوف مبالغ كبيره ولكن تلك المبالغ لم توضع بمكانها الصحيح ولم توزع بالشكل المطلوب وأن هناك خلل كبير في التوزيع والتنظيم وإعطاء الأولوية، ومازال المريض يتذمر ويشتكي ضعف الخدمات الصحية.

وقد تم الاطلاع على بعض الأجهزة الطبية القديمة والمعطلة في مركز الرعاية الصحية بحي الربوة حيث رافقت"إخبارية الجوف" الدكتور الشعلان في جولته، وقد لوحظ على احد أجهزة البخار الصدأ على النحاسة الخارجية ومسجل باسم مركز صحي ابو عجرم وهناك أجهزة طبية قديمة مكتوب عليها أسماء أجهزه طبية أخرى، كما لوحظ مداخل المركز الغير مهيأة للمرضى خصوصاً مدخل النساء الذي يصعب على الأصحاء السير فيه فضلاً عن المرضى.


تحديث الساعة 4:49 مساءً
ورد لـ"إخبارية الجوف" من المتحدث الرسمي بصحة الجوف الاستاذ فهد الكريع انه صدر اليوم قرار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المعلم والمبني على موافقة اللجنة المشكلة برئاسة وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي بالوزارة واستنادا لموافقة معالي وزير الصحة بتكليف الدكتور فايز غثيان الرويلي (أخصائي أول طب الأسرة والمجتمع) مساعدا للمدير العام للرعاية الصحية الأولية بصحة الجوف خلفا للدكتور فرحان فايز الشعلان .
وقد تقدم الدكتور المعلم بالشكر للدكتور فرحان الشعلان على جهودة أثناء عمله بالرعاية الصحية الأولية بالمديرية , وتمنى للدكتور فايز الرويلي في مهام عمله الجديدة ولاسيما وانه قد أثبت كفاءته وجدارته في مناصبه السابقة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : احمد الغادي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-22-2011, 12:57 AM
صحي نشط
 

صيدلي999 will become famous soon enough
افتراضي

هي وقفت على التجهيزات
سووووووووووووال بسسسس ياليت تجاوبونه ولا فالحين بسس بالترزز وحتى الانتقادات ياليت ينتقدون مثل الناس

كم عدد المراكز الصحيه بالجوف وكم فني صيدله موجود !!!!!!!!!!!!

الصيدليات قائمه على الممرضين والربيعه الباشا مايبي فنيين يبي يطور الصحه خخخ
طيب خل الناس تشتغل باماكنها اول بعدين ارفع مستوياتهم

كله كووم ومركز الاسنان اللي بدومه كوم ثاني
يوم جاء الامير افتتاح جابو الدكاتره اللي بالمراكز وبعدين رجعوو كله اعلام في اعلااام
ورررررررررربي ترانا نضحك على انفسنا
والله ان الصحه بديره وانتم بديره موو بس الشئون الصحيه
الوزااااره كله دااااااااااااجه
من مواضيع : صيدلي999
صيدلي999 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-22-2011, 01:35 AM
صحي جديد
 

فيصل2007 will become famous soon enough
افتراضي

صحة الجووف تحتاج الى لفته ومو اي لفته لازالة الفساد اللي مخييم عليها وطبعا البدايه بالهرم الصحي اللي له كم سنه وماكو شي ملموووس


وللاسف ذهاب مرضى الجوووف الى الدول المجااوره بالذات الاردن بتزاايد



كل الشكر على النقل
من مواضيع : فيصل2007
فيصل2007 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمسة وفاء لمساعد المدير العام للطب العلاجي بصحة تبوك على الخير نلتقي ملتقى المواضيع العامة 4 06-17-2011 09:15 AM
إلى مساعد المدير العام للطب العلاجي بصحة تبوك نصيحة خاصة كاشف الحقيقة ملتقى المواضيع العامة 7 04-22-2011 03:59 PM
نائئب المدير العام للشئون الصحية بمكة سعيد العباسي ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 11 01-27-2011 07:58 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:16 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط