آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

التشغيل الذاتي بند رسمي

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
قديم 03-30-2011, 01:06 AM
صحي جديد

العلاوي1133 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد70
انا ما اختلف معك انه رسمي

انا إلي إلي ابغاه مساوات الأجازه زي الديوان من جد التشغيل يشترط سته ايام دوام ويوم اوف وهذا تعذيب مو دوام واذا بعطيك يومين اوف يعطيك المدير من راسه لكن العقد ما ينض على هذا غير كذا اذا جات الأعياد تأجز ليلة العيد تروح لأهلك في مدينة ثانيه حق ابو يومين وترجع ما يمديك تفرح
ما عندي مشكله في التشغيل بس مو مرتاح من ناحية الأجازات مظلومين فيها مره مره مره مره عشان كذا ابغى ترسيم يكون عندي ايام اكثر تحس تقدر تعطي وتأدي افضل في عملك بس على النظام كلها ما يمشي الحال صايره تحس بضغط العمل على طول ضغط في ضغط الديوان يفرق عن التشغيل كثير في التشغيل حقوقك مهضومه من ناحية الأجازات والبدلات والأنتدابات .

انا يمكن ارضى في نظام التشغيل في حاله وحده اذا صارت مساوه بين موظف التشغيل وموظف الديوان في جميع الأمور من ناحية البدلات والأجازات والأنتدابات يعني بالعربي حقدهم واحد ما يفرق شي ابد ابد وقتها كذا صارت المساوه لكن على الوضع هذا اقول الله لا يوفق إلي اخر في ترسيمنا اربع سنوات وكل سنه نقول هانت ولا نشوف شي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياأخي العزيز التشغيل الذاتي رسمي ولكن تابع الى التأمينات الاجتماعية "نظام العمل والعمال ارجع الى لائحة الانظمة والتعليمات الخاصة بالشغيل الذاتي هذا للتوضيح وهو برنامج مثل برنامج التشغيل في الاتصالات السعودية واسأل هذه من باب خبره والحمد لله
من مواضيع : العلاوي1133
العلاوي1133 غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2011, 11:25 AM
صحي جديد

الزعيم الاول will become famous soon enough

كل برنامج له نهاية كما كان له بداية
التشغيل الذاتي هو مشروع له ميزانيه على الباب الرابع
ولاتصرف رواتبه كبقية موظفي الدوله على الباب الاول والثاني والتي تشمل اعداد كبيرة من البدلات والحوافز
اختلاف في الاجازات هو فرق فعلي مادي ففي الوقت الذي تعمل فيه غيرك مجاز ويستلم راتب بعد
التعاقد السنوي هو فرصه لجهة العمل للتخلص من اي موظف واللائحة خير دليل
السلالم الوظيفية التي عملت العام 1431هـ تحت الحد الادنى للرواتب الفعلية يعني مافيه علاوات
السلالم تعجيز........ بالله في ماجستير او دكتور بيشتغل براتب ثمانيه او تسعة الاف / كل هذا عشان تحلم بالترقية ما تلقاها
لامستقبل ولامسار وظيفي واضح في التشغيل عايشين على المكرمات الملكيه بس 15% وانت ماشي
والله اللي ابتكر فكرة التشغيل الذاتي اجرم فينا

حسبنا الله ونعم الوكيل ثمان سنوات بدون علاوه الله يخلي ابومتعب ويحفظة لولا مكرماته ماتحركت الرواتب ريال
الزعيم الاول غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2011, 04:31 PM
صحي جديد

ابو فيصل32 will become famous soon enough

وعليكم السلام
مايمدح السوق إلا من ربح فيه
انا قريت موضوعك كذا مره ولا فهمت شئ ولا جبت شئ جديد بس اللي اتضح لي انت من الموظفين اللي عندك واسطه ومأخذ اكثر من حقك بالراتب ( ماشاءالله ) الظلم ماراح يلحق إلا من سواء العقد ورضى فيه وباين في كلامك ايضاً خوفك من الترسيم لا ينقص راتبك وتتعين على الدرجه اللي تستحقها وهنا يمديك ماتوافق على الترسيم ومن حقك
وذا كله مايهم
نرجع لموضوعك اللي انت تردد كلام ماتعرفه وتقول التشغيل الذاتي بند رسمي للمعلوميه أغلب البنود بنود رسميه
حتى اللي على بنود العمال والأجور ... على كلامك أي بند رسمي المفروض انه مايترسم
بالأخير تناقض نفسك بنفسك ... على انه بند رسمي ... دام انه رسمي ومعترف فيه اكيد انك مستلم كامل حقوقك مثلك مثل الموظف الحكومي يعني لا تطالب بشئ من بدلات وغيره
والأهم ونقطه انت لازم تعرفها وتفهمها
فيه ناس بالتشغيل الذاتي ( وهم قله ) اصحاب الواسطات مأخذين رواتب فوق اللي يستحقوها ومعهم ناس اعلى منهم شهادات واكثر خبره وراتبهم ماجاء نصف رواتب اصحاب الواسطات وهم محاربي الترسيم
بتقول كلامي غير صحيح اقولك شوف التشغيل الذاتي عندك بالمستشفى وشوف مسيرات الرواتب
وياليت قبل ماتقول افهموني توضح نقطه نفهمها او تكون للنقاش ماتردد كلام قاله قبلك كذا واحد بدون اي اثبات
ولا فيه اي صحه
كل كلامك بند التشغيل رسمي افهموني .... بالقوة جاي تبينا نقتنع
للمعلوميه اكبر عيب بالتشغيل الذاتي من تأسس البرنامج أن ماله اي لوائح يستند عليها غير اللوائح التأسيسيه وذا سبب التلاعب فيه وغير واضحه للموظفين يعني حقك ضايع
من مواضيع : ابو فيصل32
ابو فيصل32 غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2011, 04:33 PM
صحي جديد

ابو فيصل32 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاوي1133
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياأخي العزيز التشغيل الذاتي رسمي ولكن تابع الى التأمينات الاجتماعية "نظام العمل والعمال ارجع الى لائحة الانظمة والتعليمات الخاصة بالشغيل الذاتي هذا للتوضيح وهو برنامج مثل برنامج التشغيل في الاتصالات السعودية واسأل هذه من باب خبره والحمد لله

برنامج التشغيل بالأتصالات واللوائح اللي فيه افضل بكثير واوضح من برنامج التشغيل الذاتي
ويكفي ان للموظف حرية النقل من مدينه إلى آخرى والرواتب مافي وجه مقارنه
من مواضيع : ابو فيصل32
ابو فيصل32 غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2011, 05:13 PM
صحي نشط

ام عبد will become famous soon enough

اما انا وش اقول عن التدمير الذاتي الظالم
الي تعبني وهالكني من اول يوم توظفت فيه الي اصحى من الفجر وماجي الا المغرب لبعد المسافه
وثاني شي لااجازات زي الاوادم ناخدها من النظام الجاحف مثلا في رمضان العام كل الوزاره اجزو من 22 الا
التدمير ف تاريخ 29 ولا 4ايام عيد الفطر مو 5
وغير هذه من المعاناة لما خلصت بطاقه التسجيل المهني لي ((باقي اسبوع علا ماتنتهي )) عطني اسبوع

حق اجددها ولا ينتهي عقدي معاهم بنفس تاريخ انتهاءئه قال ايش التدير الذاتي لازم من سريان االبطاقه
بعكس زميل لي في الوزاره ومنتهيه سنه لاحس ولا خبر عنه وحتى اهو مستغرب ليش يسون النا كذا
كأن موظف التشغيل انسان آلي ماله حقوق ولوزاري ادمي له الحقوق
وغير هاذا كله ف اجازة الوضع للموظفه ع برنامج التدمير الذاتي ان اول سنه مالها راتب و وو

ماراح اخلص من البلا الي فيه وغير السكليف مايقبلونه من المستشفيات الخاصه ((خصمو من الاجازة السنويه 3 ايام )) والسبب السكليب علما باني حامل وتنومت 3 ايام بعذر نزيف حاد ولا قبلو العذر بحجه اني تشغيل ذاتي

حتى لو مت وصدرت وفاتك منها احلم يعطونك مستحقاتك وهذا اول سنه لي ونصف وشفت البلا
كيف ف المستقبل القريب وما خفي اعظم
وسلامتكم
من مواضيع : ام عبد
ام عبد غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2011, 05:28 PM
صحي نشط

احمد الغنامي will become famous soon enough

شكلكم يالمؤيدين لتشغيل جاين بواسطه ورواتب عاليه وشهاه متنيه اقطع يدي اذا ماكنت جاي بواسطه لكن حنا لنا الله ونتثبت رغم حسد الحساد وبعدين محد قالك اكتب موظوع عن التشغيل رسمي ولا لا الكل يعرف التشغيل لكن ياجاهل اقرا مواد وزاره العمل والعمال الماده 50 و72 52 بعدين تعال تفلسف على روسنا
من مواضيع : احمد الغنامي
احمد الغنامي غير متواجد حالياً  
قديم 03-31-2011, 12:01 AM
صحي نشط

ام عبد will become famous soon enough

صح السانك اخوي لان معي زميل ع برنامج التشغيل الذاتي فني تمريض لايملك خبره مع كدا راتبه 10 الاف
وانا اقل منه بكثير مع وجود خبره سنتين ولا ابشرك ماصار له 3 شهور الا مترسم حكومه ع قولته طلع اسمه ف الديوان
من مواضيع : ام عبد
ام عبد غير متواجد حالياً  
قديم 03-31-2011, 12:56 AM
صحي جديد

حائلHOB will become famous soon enough

ساير مبسوط بالراتب؟؟؟..... تأكد ان لاحقوق لدينا يكفي انه عقد سنوي حالنا حال الاجانب
حائلHOB غير متواجد حالياً  
قديم 03-31-2011, 02:40 AM
صحي نشط

سااير will become famous soon enough

مرحبا..

اشكر كل من قام بالرد علي

وانا والله والله ياشباب جبت الموضوع من باب نتفائل بالخير
باذن الذي لاتنام عينه راح يجي الفرج قريب واذكركم
<كثر الدق يفك الحام>
واخوانا الي بالمنطقة الغربية والله ماقصروا مشكورين على مقال الي
بصحيفة سبق الاكترونية
والباقي علينا بارسال البرقيات والاتصال مع احد محرري المجالات المحلية على هذا الموضوع

بعدين ارجوا من بعض الاعضاء يانه يتكلم كلام زين او يسكت

مشكورين والله يوفقنا....
سااير
من مواضيع : سااير
سااير غير متواجد حالياً  
قديم 03-31-2011, 03:47 AM
أخصائي صحي

فني مختبر111ت will become famous soon enough

التشغيل الذاتي برنامج ظالم ظالم

وبسراحه مافي احد مدح التشغيل الذاتي الظالم الا فئتين

الفئة الاولى وهي فئة مشرفي ومراقبي المنتدى لكن للاسف جميعهم على الخدمه المدنيه

ويمدحونه شي اغرب من الخيال يعني مخلينا حقل تجارب ولايعرفون حتى مزاياه وعيوبه ولو سئلت

واحد عن استفسار بسيط ظل يحوس سنه ولا يجيب الاجابه لك

الفئة الثانيه وهي الفئه المستفيده اللتي لها نصيب الاسد من هذا البرنامج ويطلق عليها ايضا فئة

الواسطه

تعريف فئة الواسطه في برنامج التشغيل الذاتي

هي فئه لاتحمل شهادة ولا تحمل مؤهلات وترتبط بعلاقه قويه مع الشبانات ومدراء التشغيل الذاتي

وتتميز هذه الفئه بالرواتب الخاليه اللتي لايوجد لها سقف

يعني الواحد يحفر طول عمره ولا ياخذ ربع راتبهم

هذولا ببساطه الي مدحو التشغيل الذاتي لكن اللي غيرهم يسبه
من مواضيع : فني مختبر111ت
فني مختبر111ت غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق