آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

شهيد قضية وطن

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-24-2011, 12:24 AM
صحي جديد
 


health education will become famous soon enough


شهيد قضية وطن

علي حسن جابر شخصا ارتبط اسمه بقضية أمه عربيه تحت راية لا اله الا الله ومحمد رسول الله ، مات غدرا وان شاء الله انه من الشهداء عند ربه .
علي الشجاع ناقل الخبر بالصورة ، علي حسن الجابر واحد لكنه نقل لنا آهات وصراخ سته مليون مظلوم ، ابناء عمر المختار المقاتل الثوري الليبي القائل "إننا نقاتل لان علينا ان نقاتل في سبيل ديننا وحريتنا حتى نطرد الغزاة او نموت نحن وليس لنا ان نختار غير ذلك انا لله وانا اليه راجعون" يا بطل العروبه وارض ليبيا كل اهل بنغازي عزوك وحملوك على أظهرهم ، لقد استنشقت آخر نسمات هواء بنغازي في لحظات استشهادك وبقت بصدرك ، بنغازي واهلها كبارا وصغارا بكوا عليك وحزنوا من قلوبهم وقرروا الانتقام والثأر لدمك لانه سيأتي اليوم الذي سينتصر الدم على الغدر. وليتذكر الجميع ان دماء علي الجابر وغيره من الشهداء الابطال ستصنع نصر ثورة ليبيا وستبقى وسينتصر ذلك الشعب الأبي البطل .
هاذي هي امتي لا تبخل علينا بإنجاب الابطال مثل المختار بطل ليبيا وكل ليبي هو بكل فخر عمر المختار ، ها هي اليوم انجبت لنا البطل علي حسن الجابر الذي لبى نداء شعب ليبيا ، ليبيا يموت ويحتضر تحت ظلم الطاغية ، مات علي مغدورا من ايدي الخونه الذين لا يتعاملون الا بالغدر ، ولو كانوا امام علي لواجههم غير خائفاً ، سيرته عطرة روحها بطوله وشجاعه في نقل الحقيقه وايمانا منه بان ما سيحدث هو القضاء والقدر كان في فلسطين وتمنى ان يموت شهيداً بكل فخر في نهر فلسطين حينما كان على ظهر سفينة الكرامه متجهاً لأرض العزة أرض غزة .
ولكن مشيئة الله أن يستشهد على أرض المعركة على ساحة الشرف ، أرض ليبيا الطاهر ارضاً لا تأبى إلا بالرجال الحقيقين ، دمه الطاهر سال نهراً بأرض ليبيا وبقى عنوانا لوحده الهم والمصير والمعاناه لا نقول مات بل نقول شهيداً عند ربه ذهب بنفسه لارض المعارك لنقل حقيقه وصراخات شعب عاني ظلما وقهراً ، هذا الظلم جعل من هؤلا ابطال ، لقد كانت عدسته أكثر شجاعه وقوة من مليون سلاح في نصرة الحق وواقع ونصرا بأذن الله انتظروا فالنصر قادماً من رب العالمين.
هذا علي حسن الجابر ، مات ولكن بقت الكاميرا التي يحملها والتي نقلت اهات شعب باكمله شهاده صدق وكرامه لشعب بل أمه باكملها دعت له ، وماتت قهراً لاجله .
ما أجمل أن يترك الإنسان أثراً طيباً بين الناس بعد رحيله عن الدنيا، والله لقد أحببنا هذا الرجل من دون أن نلقاه من سمعناعن شهامته ، وإيمانه ، وحسن خلقه، كان فخر لأمته صحفياً انسانا ومناضلا صبورًا. شهادته وحدت بين العرب في ليبيا وقطر كان جندياً مجهولا وحملت عدسته شرف الأمه بنقل صور ضريح شيخ شهداء ليبيا عمر المختار حيث كانت آخر اللقطات قبل ان يغتال .
توافد الآلاف من سكان بنغازي إلى ساحة الشهداء وكلن له شرف حمله على أظهرهم ، وأدوا صلاة الجنازة على فقيد الجزيرة والإعلام، كما أطلق الثوار الرصاص تحية للشهيد . قتل الجابر بمهمته الأخيرة شهيدا للحقيقة على بعد كيلومترات من بلدة سلوق المكان الذي أعدم شيخ الشهداء المختار فجر 16 سبتمبر/ أيلول 1931، فحاز شرف نقل الحقيقة ونال شرف الشهادة بميدان الأبطال.
أعزّي أهل الفقيد علي حسن الجابر اللهم الهم اهله واحبته الصبر والسلوان.. اللهم انصر الساعين الى الحق والحقوق في بلاد العُرب والمسلمين
كتابة الاستاذة/
أ.سلطانة العجمي
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : health education
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل أنت ثائر بلا قضية؟ نسائم ملتقى صناع الحياة ( تطوير الذات ) 8 05-14-2011 09:16 PM
والله على ما أقوله شهيد عادل السعيد ملتقى التشغيل الذاتي 7 04-30-2011 03:48 AM
على ذمتي والله على ما اقول شهيد...........هام ذيب الشوامخ ملتقى إدارة المعلومات الصحية 7 03-24-2011 01:05 PM
قضية كداد خطوط ملتقى الخريجين 2 09-10-2010 08:11 AM
«التعليم العالي» تبتعث شقيق شهيد مستشفى النفسية في بريدة مريم الحربي منتدى وزارة الصحة 0 01-21-2010 05:33 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:20 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط